السبت، 21 يناير 2023

زيت الافوكادو للوجه فوائد لا استغني عنها

 

اليوم موضوعي عن زيت الافوكادو للوجه وروعته في الترطيب العميق للوجه بشكل خاص بهذا الوقت من السنة , اللي بشرتنا بتحتاج فيه لعناية مكثفة , ومو مثل عناية الصيف التي قد تكفي فيه الزيوت الخفيفة جدا .

ولا تتسرعي بالحكم على زيت الافوكادو كون سعره اغلى من الزيوت الأخرى , خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية , لأني بحب اخبرك انه زيت متعدد الاستخدامات , فمثلا طول هذا الشتاء وانا استخدمه لترطيب الجسم بعد الاستحمام وكان كافي بشكل رهيب , غير طبعا فوائده العظيمة المختلفة .

بالعادة انا من عشاق زيت الجوجوبا للوجه واحرص على استخدامه في النهار , لكن اغير من الزيوت التي احب ان اضعها في عنايتي المسائية , فأنا مع التنويع واحيانا مع عمل خلطات بسيطة من الزيوت .

وزيت الافوكادو كان احد الزيوت التي استخدمها في العناية المسائية بالنسبة لوجهي بشكل خاص , واستخدمه بالشتاء بصورة اكثر تكرار من أي وقت اخر .

وهذا بفضل غنى زيت الافوكادو بمضادات الاكسدة ومضاد للالتهابات والمغذيات والاهم على الدهون الصحية الرائعة التي نحتاجها بالطبع .

فما هي فوائد زيت الافوكادو للوجه ؟

يقوم زيت الافوكادو على ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف بسبب الظروف الخارجية او نقص العناية الداخلية .

يحمي البشرة من التجاعيد وقد يحسن منها في سن مبكر في بعض التجارب كذلك .

يساعد في حل مشاكل البشرة المختلفة .

تغذية البشرة ومنحها النضارة والاضاءة الصحية .

طريقة استخدام زيت الافوكادو للوجه ؟

استخدام زيت الافوكادو للوجه قبل النوم بعد غسل الوجه جيدا , لأني اضع كمية عادية منه واستمتع بفوائده جدا واعتبره خطوة اساسية في العناية المسائية قبل النوم .

استخدم زيت الافوكادو بكمية بسيطة وبتوزيع جيد صباحا او قبل المكياج لنتائج أروع .

خلطه في الماسكات لو كان الماسك يحتاج زيت مثلا .

الزيت جميل جدا , نتائجه رائعة , وكما ذكرت انه زيت متعدد الاستخدامات , احب ان ادخله في جميع خطوات العناية لكامل الجسم والقدمين واليدين كذلك .

من الضروري العناية بالوجه والبشرة بشكل عام , وحسن اختيار المواد المستخدمة هام جدا , استخدام زيت مثل زيت الافوكادو للوجه شيء مريح جدا .

أتمنى ان يناسبك لو قمتِ بتجربته قريبا , وان كان لك تجربة مسبقه أتمنى ان تشاركينا إياها في التعليقات.

هناك تعليق واحد:

  1. أعاني من البشرة الجافة وأكتفي باستخدام كريمات ترطيب البشرة الجافة هل من الممكن أن استخدم زيت الأفوكادو بجانبها؟

    ردحذف