السبت، 20 أكتوبر 2018

تجربتي صابونة الطاووس بالخزامى النهدي والاصلي للجسم


بكل حب اقدم لكم اليوم تجربتي مع صابونة الطاووس خصوصا الخزامى النهدي و كذلك الاصلي منها , قمت بتجربة الصابونة للجسم بالطبع وهو افضل استخدام لها للأن وجدته , وعلى رغم سعرها البسيط , لكن نتائجها كانت غير متوقعة بالنسبة لي , صابون ينظف فعلا لكن لا يجفف البشرة , هذا ما اريده ببساطة .
تجربتي صابونة الطاووس بالخزامى النهدي والاصلي للجسم

الصابونة غنية بالزيوت , ومتوفرة كثيرا عند العطارين , وتباع في بعض الحالات مع الطين المغربي والصابون المغربي والليفة المغربية كمجموعة كاملة .

قديما جدا استخدمت صابونة الطاووس بالخزامى النهدي للجسم , لماذا استخدمتها ؟


كانت صابونة اضافية مع الصابون المغربي والليفة المغربية , كنت استخدمها سريعا مع الحمام المغربي , لكن اذكر في مرة من المرات , اني استخدمتها عادي جدا في الاستحمام اليومي العادي , اي اني استخدمت فقط صابونة الطاووس بالخزامى مع الليفة العادية اليومية .

لاحظت انها تقشر الجسم , ولن ابالغ انها تقشر الجسم مثل استخدام الصابون المغربي , واعتقد لذلك هي خطوة مهمة قبل الحمام المغربي ,ولكن بصراحة احب ان استخدمها في الاستحمام الشبه اليومي او عدة مرات اسبوعيا , وذكرت طبعا صابونة نابلسي شاهين للجسم وهي مناسبة اكثر للاستخدام اليومي لو اردتِ معرفة ذلك .

المهم بعد هذه القصة , من فترة كنت في زيارة للعطار , لغرض شراء شيء معين , وشاهدت صابون الطاووس لكن صابونة الطاووس الاصلي وليس صابونة الطاووس بالخزامى , فقمت بشرائها وتجربتها , وكانت .

كيف كانت صابونة الطاووس الاصلي من تجربتي ؟


صابونة جميلة , بالفعل تنظف الجسم , وبذات الوقت لا اجد بشرتي جافة , بل اجد بشرتي بعدها ناعمة ولامعة كذلك وهذه النقطة بالنسبة لي هامة جدا  , واستخدم معها معظم الوقت الليفة العادية او الليفة الطبيعية , وكلاهما رائع الاستحمام بهم .

كما ذكرت تنظيف رائع , وتترك البشرة ناعمة او على الأقل لنقل لا تترك بشرتي جافة , هذه تعطيها ميزة كبيرة , بالنسبة لي ايجاد صابونة تنظف بصورة واضحة وبذات الوقت لا تجفف البشرة شيء اكثر من رائع ,  ومع ذلك احب ان استخدم الزيوت للترطيب وذكرت في موضوع هام افضل الزيوت لترطيب الجسم التي قمت بتجربتها جميعا .

طبعا قبل ذكر استخداماتي المفضلة لها , بصراحة ما جربتها لوجهي ابدا , بالنسبة لي المواد الطبيعية التي ملئت بها المدونة جدا كافية واكثر من مقنعة لي .

اكثر استخدامات صابونة الطاووس للجسم المفضلة عندي ؟


 استخدم صابونة الطاووس في الاستحمام اليومي  , بالتبديل مع صابون طبيعي اخر , خصوصا لو اردت تنظيف فعال وبشرة ناعمة .

 استخدم صابونة الطاووس قبل التقشير بمقشر السدر او  مقشر القهوة , وجدت ان فعالية التقشير تزيد اكثر بكثير من اي صابونة اخرى , احيانا استخدم المقشر قبل اي شيء , لكن كثيرا احب ان اغسل جسمي من اي تراكمات من ترطيب مسبق , من ثم استخدم المقشر .

معها وجدت ان التقشير يكون فعال اكثر بكثير بالفعل .

 وبالطبع قبل عمل التقشير المغربي او الحمام المغربي , جدا رائعة , وايضا سريعا بعد الانتهاء من الحمام المغربي , أكرر جدا اجد الحمام المغربي ينجح ان قمت بغسل جسمي قبله بصابونة الطاووس , وقد ذكرت تجربتي مع الحمام المغربي لمعرفتها .

صابونة جميلة , سعرها معقول , تنظيفها مميز وكما ذكرت يهمني ان لا تترك بشرتي جافة , ومع اني استخدم صابون طبيعي اخر ربما يحتوي على زيوت افضل منها , لكن ايضا سعيدة اني تذكرتها وصادفتها بمحل العطارة .

وسأستمر على استخدمها حسب حاجتي او رغبتي .

ومع اني افضل الصابون الذي اقوم بشرائه من السيدات التي تقوم بتجهيز الصابون في المنزل , لكن ايضا هي صابونة جميلة .

الصابون شكلها بسيط , لونها اقرب للأبيض , مكتوب عليها صابون الطاووس الاصلي كما في صورة العرض , انصحك بتجربة الاصلي والخزامى , وسأجرب باقي الانواع ان وجدتها , لكن اذكر في محل العطارة الذي ذهبت له لا يوجد سوى الاصلي , لكني الان متحمسة لتجربة باقي الانواع .

هذه ببساطة تجربتي مع صابونة الطاووس الاصلي والخزامي , وسعيدة اني وجدت نوع صابون جديد اشاركه لكم , حتى نقلل من استخدام الشاور الجل او الغسولات التي تحتوي على الأكيد كميات كبيرة من المواد المجهولة .

شاركيني هل سبق جربتي صابونة الطاووس وما هو استخدامك المفضل لديكِ ؟ هل تحبي الاصلية ام الخزامي ؟

هناك 6 تعليقات:

  1. مرحبااا حبي 😍
    كثير كثير بأشكرك على ردك عليا وإفادتي خصوصا عن ملح هيمالايا لاني حطيته على جنب قلت وش بسوي بالملح الوردي اكيد مضر كنت على وشك رميها😅 إلا شفت ردك وحفظته ككنز وقررت استخدمه بالسلطة والبشرة 😍
    صابونة طاووس لمن بغيت أشتريها شفت نوعين فحيرت وحدة مكتوب الطاووس اﻷصلي مع مرطب والثاني الطاووس أصيل نعومة طبيعية اية استخدمتيها من شان أكون ضامنة هل ينفع للإستخدام اليومي وخصوصا قرب الشتاء الصوابين الثانية يجف الجسم وشكرا لك من أعماقي

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا اهلا , حلو كتير , طبعا استفيدي منه ملح مفيد
      بتعرفي انا الان تخربطت , لكن انا متأكدة كان متكوب الاصلي , ياريت احتفظت بالغلاف , لكن ان شاء الله قريبا رح اروح للعطار اشوفها عنده مرة اخرى واشتري المزيد لي كذلك ...

      حذف
  2. السلام عليكم انا هاجر من المغرب اشكرك جدا على كل المعلومات التي نجدها في مدونتك

    اكيد استخدم صابون طاوس للعناية بالبشرة و غسل الوجه بيها حتى انه بعد اطباء الجهاز التناسلي ينصحون النساء بغسل للملابس الداخلية بيها لانها معقمة هي والصابون البلدي الاسود لمن يعانون من الحساسية

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , تسلمي يا هاجر جدا تعليقك مفيد ان شاء الله الجميع يستفيد منه
      شجعتيني ازيد تجاربي له غير الجسم

      حذف
  3. ومارايك بالصابونة الغار منتشرة كثير في البلدان الاوربية

    ردحذف
    الردود
    1. جميلة لكن قوية على الاقل من رأي

      حذف