السبت، 19 يناير 2019

أضرار السكر الأبيض على البشرة ولماذا هو مضر؟

أضرار السكر الأبيض على البشرة

أضرار السكر الأبيض على البشرة ولماذا هو مضر؟

كأنثى اكيد يهمك التعرف على اضرار السكر الابيض على البشرة , وبما انك على دراية بأنه مضر بشكل مبدئي , فهذا رائع , فهو للأسف فعلا مضر للبشرة وللصحة وللفكر وكل شيء . أعلم ذلك , لأن كل شيء تغير بحياتي بعد قطع السكر الابيض والحلويات كذلك.

دائما في تويتر ,احب ان اكتب عن السكر وقطع السكر , لا اعلم , لكن بصراحة لا أمل من تكرار المعلومات المهمة , ففعلا ما هو المهم , هل فقط طرح الجديد ؟؟ وتعلم امور غريبة ؟؟ ونحن للأن نكثر من السكر والحلويات التي هي من اقوى الامور التي تدمر البشرة وتعجل في شيخوختها .

فإن كانت بشرتك بها حبوب برغم تجربة كل الوصفات والكريمات وزيارة العيادات , فالموضوع سيفيدك , وان كنتِ منذ سن صغير تستخدمي ارقى الكريمات المضادة للتجاعيد ولكن بدأتِ تلاحظي ظهور الخطوط الرفيعة في بشرتك , فالموضوع ايضا لك ..

السكر ان دخل جسم الانثى قد يكون كارثة لها , وهذا يعتمد على اي مرحلة من صحتها هي ... لسنا بنفس المرحلة الصحية ... نختلف تماما ... فلا تقارني نفسك بصديقتك التي تأكل الكثير من الحلويات ولم تصاب بمشاكل , انتِ لك نفسك , هل بشرتك صافية او يهمك ان تبقى بشرتك جميلة لوقت اطول ؟ وتريدين ان تستمتعي بالجمال دون مبالغة الشركات التجارية التي تصنع الكريمات البعيدة كل البعد عن الحقيقة ؟! هذا عدى عن نقص الطاقة والحيوية لديكِ .

فإن استمريتِ على تناول السكر او الحلويات بشكل مكثف , وبدون وعي بنظامك الغذائي , ماذا سيحصل ؟

فما هي أضرار السكر الأبيض على البشرة ؟


جفاف البشرة

فمهما قمتِ بترطيب البشرة , الا ان البشرة جافة ذابلة حتى لو تفرز زيوت كثيرة , وهذه احدى نتائج الاعتماد على السكر او ما يعطي نفس تأثير السكر , مثل منتجات الطحين او الدقيق .

ضعف انتاج الكولاجين

فالبشرة غير مشدودة او ان صح التعبير البشرة غير ممتلئة الامتلاء الصحي الجميل , ولا توحي بعمرك ابدا . فالسكر يقلل من افراز الهرمونات التي تساعد على انتاج الكولاجين او الحفاظ عليه , لو يهمك امتلاء الوجه الصحي, فكري بالتفاح , تعرفي على تجربتي مع اكل التفاح للبشره

شيخوخة البشرة

فتجاعيد مبكرة او خطوط رفيعة  غير مرحب بها بعمرك الان , رغم انك قد تستخدمي كريمات وتزوري العيادات , لكن دائما تلاحظي ان بشرتك تعاني من الخطوط الرفيعة الغير مفهومة .

حب الشباب وعدم صفاء البشرة

حبوب بأشكال مختلفة , وليس فقط الحبوب الهرمونية , قد تجديها على كل البشرة في اماكن عديدة غير منطقة الذقن.

كيف تعرفي ان كان يجب ان تتخذي موقف سريع اتجاه السكر ؟


لو رغبتك بأكل الحلويات دائمة , ان شعرتِ بالجوع تذهب رغبتك لشيء حلو او قهوة !! ولا ترغبي الوجبات الجيدة , بل تريدين شيء سريع مثل الحلويات , هنا توقفي وغيري نظامك الغذائي .

باختصار كيف يضر السكر الابيض البشرة ؟


كما ذكرت كثيرا , ان الجلد عضو مهم في الجسم , وما هو الا انعكاس لما هو يحدث في الداخل .

للأسف السكر او ما يؤدي نفس تأثيره يحدث التهابات داخل الجسم بسبب تغير نسبة السكر في الدم من وقت لأخر خلال النهار , ومنها تحدث كثير من العمليات المعقدة حتى يتم التخلص من هذا الالتهاب داخل الجسم , فلن يجلس الجسم متفرج على الالتهابات , سيحاول حل هذه المشكلة الخطيرة بالنسبة له  , وكناتج لهذه العمليات , سيقصر الجسم في عمليات اخرى, يراها انها اقل اهمية في الوقت الحالي , فالتخلص من الالتهابات اولوية , ومنها لأنه قصر في العمليات الأخرى ,سينتج من ذلك ان تكون البشرة اول المعرضين للمشاكل من حبوب او جفاف او خطوط وشيخوخة مبكرة .

كذلك السكر ليس بغذاء مفضل للكبد , ودائما وابدا احرصي على صحة الكبد بالبعد عن الأكل الضار , كما انه مضر للجهاز الهضمي الهام جدا لنحصل على التغذية الصحيحة , ومن الطرق المفيدة للجهاز الهضمي هي شرب خل التفاح قبل الاكل لتحسين الهضم .

المأساة ان استمرت هذه القصة معك وقت طويل , قد يصبح جسمك حساس حتى للسكر من الفواكه , فقطعة صغير من الموز قد تسبب لك مشاكل .

لذلك من الان فكري بأن لا يكون السكر الابيض او ما يسبب مثل مشاكله من قائمة طعامك , كل ما عليك هو البدء بتناول طعام غني بالبروتين والدهون الصحية والكارب الصحي مثل البطاطا الحلوة .

ان قدمتِ لجسمك طعام كافي , مع الوقت لن يطلب السكر ليخرج من المأساة , المهم ان لا تهملي اي وجبة رئيسية , اهتمي بالطعام كثيرا , اهتمي بوجبة فطور مشبعة غنية بالبروتين والدهون بشكل خاص مع الخضار بدون ادنى شك .

انا ضد الجوع للجسم المريض او المعرض للالتهابات خصوصا في هذه المرحلة الجسم بحاجة الى كثير من الغذاء الجيد .. 

وتعرفي اكثر على عنايتي الداخلية والخارجية الطبعيية للحصول على بشرة جميلة من الفهرس في الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

وتذكري ان تقدمي لجسمك الطعام الرائع , فلا تهتمي فقط بالخارج ان يصبح جميل ورائع , بل الداخل ان كان جميل وصحي , بدون ادنى شك سينعكس على الخارج .

هناك 5 تعليقات:

  1. مساء الفرح والسعادة.. وإن تعذر العثور عليها فأختلقوها.. فما أجمل أن نسعد ذواتنا.
    آيه بيرو اﻷفضل نبدله بالعسل لكن شو رايك بالسكر البني والطحين اﻷسمر..

    ردحذف
  2. مساء السعادة , حبيبتي اجت بوقتها ♥
    بصراحة انا ضد اي نوع للسعر , فقط اللي اتقبله العسل ♥ او التمر مثلا في الهوت شوكليت
    لكن جميل التدرج

    ردحذف
  3. معلوظات جدا رائعه استمري💖

    ردحذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 4 تعليقات:

    أ/صعبة المنال19 يناير 2019 6:37 م
    مساء الفرح والسعادة.. وإن تعذر العثور عليها فأختلقوها.. فما أجمل أن نسعد ذواتنا.
    آيه بيرو اﻷفضل نبدله بالعسل لكن شو رايك بالسكر البني والطحين اﻷسمر..

    ردحذف

    Bero Mohd20 يناير 2019 5:30 م
    مساء السعادة , حبيبتي اجت بوقتها ♥
    بصراحة انا ضد اي نوع للسعر , فقط اللي اتقبله العسل ♥ او التمر مثلا في الهوت شوكليت
    لكن جميل التدرج

    ردحذف

    Unknown21 يناير 2019 3:27 م
    معلوظات جدا رائعه استمري💖

    ردحذف
    الردود

    7yati Wardi3 فبراير 2019 12:50 م
    اهلا , وشكرا لك ♥

    ردحذف