السبت، 16 فبراير 2019

روعة المنشفة السحرية لازالة المكياج بسعر رخيص جدا

المنشفة-السحرية-لازالة-المكياج

روعة المنشفة السحرية لازالة المكياج بسعر رخيص جدا

من وقت انتشار فكرة المنشفة السحرية لازالة المكياج او فوطة ازالة المكياج كما قد يسميها البعض المشهورة بـ ميك اب اريزر الوردية اللون , وانا كنت مترددة جدا بتجربتها , باعتقادي انها قد تكون قاسية على البشرة .

لكن سأسرد لك قصة كيف وجدت بديل للمنشفة السحرية بسعر رخيص جدا وكيف استخدمها ومدى روعتها في ازالة المكياج بكل نعومة , وهل اغسل وجهي بعدها ؟ وكيف اجعلها ناعمة اكثر واكثر على بشرتي ؟ وكيف انظفها بدون غسالة بشكل يومي ؟

وبما انني بالأساس استخدم الزيوت في ازالة المكياج ودائما ابحث عن الطرق البسيطة في كل شيء , فكرت لما لا امنحها فرصة , ربما تكون فرصة لي لتقليل استهلاكي كذلك للقطن , فللأن توقفت عن استهلاك الكثير من المنتجات التجارية , فأنا لا استخدم لا الغسول التجاري ولا التونر التجاري ولا مزيل المكياج ولا الشامبو التجاري ولا البلسم !! واستخدم بدائل رائعة طبيعية حسنت بشرتي وشعري كثيرا , فمن الرائع كذلك ان اتوقف عن استهلاك منتج اخر , بمنتج ربما يكون صديق للبيئة اكثر , ولنتذكر " ما تفعله , يعود لك " بشكل ما .

قد يهمك زيارة الفهرس حيث جمعت لك كل التجارب الطبيعية بعنايتي >> صديقات مدونة حياتي وردي

بالطبع قمت بأبحاثي جيدا في مواقع بيع المنشفة بشكل خاص , و تأكدت ان السبب في ازالة المكياج في المنشفة السحرية ليس اضافة مواد لها , خصوصا انها يتم غسلها كثيرا !!

بالطبع كان السر في ألياف المنشفة !! اي شكل الشعيرات ونعومتها بشكل خاص ..

وبعد التركيز اكثر واكثر في شكل هذه الألياف , تذكرت الفوط المفضلة عندي التي استخدمها في التنظيف !! استخدمها كثيرا في تنظيف الحائط والأبواب وكذلك الشبابيك عندما تحتاج الى عناية اكثر , ولكثير من امور اخرى , فعلا تنظفهم جيدا افضل من اي خامة حتى خامة المايكروفايبر العادية المتعارف عليها , لأن منها انواع واشكال مختلفة , والاختلاف اكثر شيء بشكل او كثافة الألياف , فأنت تريدي الخامة التي تكون اليافها او شعيراتها البارزة ناعمة كثيرا .

كان عندي من خامة المنشفة السحرية الكثير من القطع الجديدة , وذاتها وتتشابه في شكل الألياف بمختلف الأطوال والكثافة !! والمضحك بالأمر اني اشتريت مؤخرا 5 قطع منها بما يقارب الدولار الواحد فقط !! وبألوان مختلفة وكثافة مختلفة !! كل واحدة منهم الشعيرات بارزة بشكل ناعم يختلف عن الأخرى , ستساعدك الصور التي سأعرضها , تشرح لكم الفرق جيدا ما بين التي اقصدها وما بين الأنواع الأخرى من المايكرو فايبر .


الصورة الأولى هي صورة الخامة الأكثر انتشارا منها وهي التي لا نريدها , الصورة الثانية هي صورة تقارب جدا التي استخدمها , كما ذكرت ستجدي الكثير من الاختلاف في سمك الشعرات او نعومتها ..


المنشفة السحرية لازالة المكياج

المهم عندما وجدت الخامة عندي ذاتها , قمت بتجربتها ... ولذلك المنشفة السحرية , ليست منتج بذاتها , بل هي خامة بها ألياف البوليستر التي قد تختلف اشكالها واطوالها من منشفة لأخرى ... ومع تجربة اشكال مختلفة منها , كانت الألياف القصيرة فعالة جدا وأدت الغرض بكل مثالية , وهذا لا يعني ان الأطول غير جيدة , لكن تفضيل شخصي .

كيف استخدمت المنشفة السحرية لازالة المكياج ؟


ببساطة قمت بغسل المنشفة جيدا بالماء وليس فقط تبليل , ومن ثم بكل لطف وبحركات دائرية بسيط بدأت بازالة المكياج مع الضغط البسيط والسحب وكأني ازيله بقطن المزيل للمكياج , ونعم ازالت المكياج بصورة ممتازة من على الوجه .

وكذلك مكياج العيون بدون مجهود كبير , ازالته بطريقة جميلة وبدون اي ضغط قوي , فقط ضغط خفيف وسحب .

كنت اكرر العملية حتى أتأكد ان البشرة نظيفة بشكل أكيد , خصوصا لو لم ارغب باستخدام غسول الوجه بعد ذلك .

كيف اقوم بتنظيف المنشفة السحرية لازالة المكياج ؟


بعد كل مرة استخدمها , اقوم بغسلها فورا , واستخدم لها صابون طبيعي بزيت الزيتون , ينظفها تماما, اعيد غسلها مرة اخرى للتأكد واتركها تجف تماما , وكل فترة اغسلها وهي نظيفة بالغسالة واتركها تحت الشمس كذلك .

مع انها بكل صراحة بعد غسلها بصابون زيت الزيتون تكون نظيفة تماما , لكن ليطمئن قلبي .

هل اغسل وجهي بعد استخدم المنشفة السحرية ؟


قديما كنت استخدمها بدون ان استخدم الزيت في ازالة المكياج في كثير من الاوقات , فوقتها ازيل المكياج تماما وتكون بشرتي نظيفة كذلك , لذلك في الكثير من الأوقات لا استخدم غسول وجهي في ذات الوقت , لكن احرص بالطبع ان اغسل وجهي بالغسول والمنظف في وقت لاحق خلال اليوم وهو الوقت الثابت يوميا لتنظيف الوجه والعناية به وترطيبه .

وفي اوقات اخرى اكون متأخرة بالعودة مساء , في ذلك الوقت ازيل المكياج وبعدها اغسل وجهي وارطبه .

مؤخرا ماذا فعلت لمزيد من العناية ببشرتي ؟


بدأت اغسل وجهي بالماء قليلا , ثم اضع كمية زيت بسيطة على وجهي , ثم ابلل المنشفة واقوم بنفس الخطوات التي اقوم بها , لكن ازيل المكياج بصورة انعم بكثير , وبرغم ان اساسا العملية كانت بدون زيت ناعمة ورائعة , لكن اصبحت انعم بكثير ,واصبحت مرتاحة داخليا اكثر واكثر .

هذا فقط شيء اختياري , لكن نفس المنشفة كافية ان تزيل المكياج , لكن انا اعتدت على استخدام الزيت واشعر بشعور اروع معه .

لذلك انصحك اولا ان تبحثي عن المنشفة العادية المتوفرة في الكثير من الأماكن , وستجديها كذلك بشكل جميل وبأحجام كثيرة صغيرة او كبيرة كما تحبي , وبألوان متعددة , والجميل بسعر معقول يناسب الفكرة اساسا , اشتري ما تريدين منها فهي بسعر رخيص , وانتِ اساسا ستحبي استخدامها في التنظيف في البيت , رائعة .

طبعا حتى لو قمتِ بشراء المنشفة السحرية من الانترنت ايضا فكرة جميلة , لأنها ستريحك كثيرا من مزيل المكياج ومن القطن وكذلك فعالة جدا وكما تخبرنا الشركات انها ستكفيكِ عدد كبير من المرات , بالنسبة لي بما انها متوفرة عندي وبأحجام وبأعداد جيدة , لن يفرق معي الأمر كثيرا , كلما رغبت بتجديدها سأقوم بذلك خصوصا لو كانت بحاجة الى ذلك .

لو قمتِ بتجربة المنشفة السحرية , ان كان بشراء المتعارف عليها , او وجدتها بالبيت او من محلات العناية بالبيت , اخبريني تجربتك ؟

هناك تعليقان (2):

  1. رائع كثير تجاربك وتفيدينا 😍
    لكن ماإلي تجارب كثير بالمكياج لاني ما باحط المكياج الافي المناسبات 💜

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا , افضل شيء للبشرة ان يكون استخدم المكياج قليل وفي مناسبات معينة
      استمتعي بجمالك وببشرتك دائما ♥

      حذف