السبت، 2 فبراير 2019

ما علاقة البرتقال والكولاجين وهل فعلا يحفز انتاج الكولاجين في الجسم والبشرة ؟


البرتقال والكولاجين

ما علاقة البرتقال والكولاجين وهل فعلا يحفز انتاج الكولاجين في الجسم والبشرة ؟


موضوع اليوم خفيف وبسيط جدا , ومؤخرا بدأت اميل للمواضيع الخفيفة , والتي تعطي معلومات بسيطة لكن فعالة , اكثر من شرح مصطلحات قد تكون صعبة للبعض , المواضيع القديمة كلها لمن يريد ان يتعمق .

دائما اتحدث عن الكولاجين وكم هو مهم للجمال , حتى البشرة تكون شابة اكثر وناعمة اكثر واقل مشاكل , وليس حصريا للجمال , فهو ضروري للصحة بشكل كبير , ومن المهم مراقبة أعراض نقص الكولاجين في البشرة والجسم حتى نحل المشكلة من البداية ولا نعقدها اكثر .

ان نعرف المعلومة شيء وان نعيشها شيء اخر , اذكر لما كنت اتناول يوميا كمية جيدة من الجوافة , كيف لاحظت نعومة بشرتي اصبحت خيالية دون اي جهد خارجي زائد , تعرفي على فوائد الجوافة للبشرة  .

فالفاكهة غنية بمغذيات تفيد البشرة كثيرا ومنها البرتقال .

البرتقال من الحمضيات الغنية بفيتامين سي , ومع ان البرتقال ليس الأغنى بهذا الفيتامين , لكن دائما هو من القائمة المهمة له .

لذلك ما هي علاقة البرتقال والكولاجين ؟


يقدم لنا البرتقال بشكل خاص فيتامينات كثيرة تهم الكولاجين , على رأسها فيتامين سي , وهو هام جدا لتحفيز انتاج الكولاجين , لذلك نجد كثير من شركات انتاج مكملات الكولاجين دائما تضيف فيتامين سي على المنتج !! الذي برأي هو ما يجعل المنتج فعال اكثر .

لذلك فكري بزيادة المغذيات قبل شراء المكملات لتكوني بأمان اكثر وبذات الوقت تحققي اهدافك الجمالية .

اكل البرتقال او شرب عصير البرتقال للكولاجين ؟


لله الحمد لا املك شخصيا اي مشكلة مع الفواكه , ولكن انا ارى ان اكل البرتقال افضل للكثير من النساء خصوصا من تعاني من مشاكل صحية مثل خربطة الهرمونات , وترك تجربة شرب العصير لما بعد , بعد التخلص من هذه المشكلة , ومع ان هذا ايضا قد تختلف من انثى لأخرى .

مع ان بالنسبة لي ورأي ان سكر الفواكه او السكر من عصير طبيعي كالبرتقال يختلف بالطبع عن السكر الابيض , الا ان بعض الاجساد بسبب كثرة السموم والهرمونات والتوتر , يتعامل الجسم من هذا النوع من السكر كشيء غير مرغوب .

لذلك بعض خبراء التغذية المعالجين بالأكل الطبيعي , يوصوا بقطع عصير الفواكه , بل احيانا في مراحل شديدة الخطورة , يوصوا بإيقاف تناول الفواكه تماما .

اتمنى ان لا تكونوا في مشاكل صحية تستدعي ذلك , لأن الفواكه غنية بفيتامينات ومضادات اكسدة رائعة .

لذلك لو لا تعاني اي مشاكل صحية , تستدعي منك مراقبة السكر " جميعه بكل انواعه " تناولي بعض حبات البرتقال خلال اليوم , لتستفيدي من فيتامين سي والفوائد الاخرى الرائعة للبرتقال , وان رغبتِ بالعصير فلا يكون عدة اكواب كبيرة .

وافضل ان تكوني اساسا من النوع الكثير الحركة والنشاط , ليتعامل الجسم جيدا مع هذه الطاقة التي قمتِ بمنحها له , خصوصا لو احببتِ شرب عصير البرتقال .

ودائما وابدا التغذية هي ما تمنحك الصحة وما تمنحك الجمال والنشاط والطاقة وصفاء الفكر والتفكير , ان ساءت تغذيتك , ستجدي حتى نفسك لا ترغب بالتطور او الطموح , على عكس الجسد الصحي , ستحبي تجربة الامور الجديدة , ستكونين  حتى اكثر جراءة وثقة بنفسك .

كما ذكرت انا لا ادعوك بتناول عشرات الحبات من البرتقال , عدد بسيط منه كافي , وبذات الوقت قللي السكر الابيض , فهو عدو الكولاجين , هو عدو صحتك وجمالك كأنثى , تعرفي على أضرار السكر الأبيض على البشرة .

فلا تقطعي تناول البرتقال لان نسبة السكر فيه عالية , وانتِ تتناولين قطعة حلويات شرقية مليئة بالدقيق والسكر مع فنجان قهوة بشكل يومي !!

وازني امورك , تتمتعي بالجمال كالأنثى الحقيقة , وتمتعي بالطعام الحقيقي , واستمتعي بأيامك بالنشاط والصحة وتحقيق الرغبات والتطور وليس بالأكل الضار.

هناك 9 تعليقات:

  1. ماشاء الله موضوع مفيد جدا انا الحقيقة ليا فترة حوالي سنة على برامج مدونتك وخصوصا فسل الشعر بمواد طبيعية وجزاك الله عنا خيرا كيف صارت بشتري وشعوي كل الاختلاف ولكن هالفترة موضوع غسل الشعر تعبني لاني نستخدم في خلطات علاجية مقترض فيها عمل حمام زيت للشعر مش بس دهن الاطراف يعني واغلب المرات الخلطة نفسها تكون ريحتها قوية يعني واجهتني مشكلتين الاولى غسل الشعر تماما من هالكمية من الزيت دون استخدام شانبو وايضا تعطيرن بحيث تختفي روايح الخلطات افيديني بالحل بارك الله فيك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ♥
      للاسف لا يزيل الزيت سوى البيض ! او الطمي المغربي اي اقنعة الطين , فتقريبا حمامات زيت صعبة بدون شامبو عادي , ممكن تبحثي عن شامبو عضوي

      حذف
    2. هل بامكاني استخدام صابون زيت الزيتون الذي احضره بنفسي في البيت وهل هذا يضر الشعر ويضر النتيجة التي وصلت لها منذ سنة تقريبا بالغسل بالسدر انا باذن الله لن استغني عن روتين الغسل بالطبيعة ولكن قد ادخل الشامبو الذي احضره بالصابون الصلب الذي احضره من زيت الزيتون في الاوقات التي استخدم بها زيت البيض ممتاز جدا ولكن مسامية شعري منخفضة جدا واخاف ان يكون البروتين زائد عن حاجته ويتكسر مارايك

      حذف
  2. موضوع جميل ورائع فعلا مهما كان اهتمام الخارجي يكون مؤقت لو ماكان التغذية صحية عن تجربة والله إذا شربت موية كافية احس بشرتي ناعم لكن لو اهلمت في شرب كمية الموية أحس بجفاف في جسمي وفي وجهي 😡 فأيقنت التغذية امر هام ولا يساوي اﻹهتمام خارجي شيئا دون إهتمام الداخلي وشكرا لك من أعماقي 😍

    ردحذف
    الردود
    1. بالطبع , التجربة دائما افضل معلم ♥
      اهلا بك دائما

      حذف
  3. جزاك الله عنا خيرا...أتمنى لو كتبتي عن عشبة القرض للشعر و البشرة!

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا قصدك عشبة القريص ؟! لو هي قد كتبت عنها للشعر
      لو كانت عشبة اخرى فقط اخبريني بها

      حذف
    2. السلام عليكم ورحمة الله
      القرض يختلف عن القريص وهو من الأعشاب التي توجد عندنا في السودان

      حذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 8 تعليقات:

    Rowhٌ Warihan2 فبراير 2019 9:51 م
    ماشاء الله موضوع مفيد جدا انا الحقيقة ليا فترة حوالي سنة على برامج مدونتك وخصوصا فسل الشعر بمواد طبيعية وجزاك الله عنا خيرا كيف صارت بشتري وشعوي كل الاختلاف ولكن هالفترة موضوع غسل الشعر تعبني لاني نستخدم في خلطات علاجية مقترض فيها عمل حمام زيت للشعر مش بس دهن الاطراف يعني واغلب المرات الخلطة نفسها تكون ريحتها قوية يعني واجهتني مشكلتين الاولى غسل الشعر تماما من هالكمية من الزيت دون استخدام شانبو وايضا تعطيرن بحيث تختفي روايح الخلطات افيديني بالحل بارك الله فيك

    ردحذف
    الردود

    7yati Wardi5 فبراير 2019 11:44 ص
    اهلا ♥
    للاسف لا يزيل الزيت سوى البيض ! او الطمي المغربي اي اقنعة الطين , فتقريبا حمامات زيت صعبة بدون شامبو عادي , ممكن تبحثي عن شامبو عضوي

    حذف

    Rowhٌ Warihan5 فبراير 2019 10:54 م
    هل بامكاني استخدام صابون زيت الزيتون الذي احضره بنفسي في البيت وهل هذا يضر الشعر ويضر النتيجة التي وصلت لها منذ سنة تقريبا بالغسل بالسدر انا باذن الله لن استغني عن روتين الغسل بالطبيعة ولكن قد ادخل الشامبو الذي احضره بالصابون الصلب الذي احضره من زيت الزيتون في الاوقات التي استخدم بها زيت البيض ممتاز جدا ولكن مسامية شعري منخفضة جدا واخاف ان يكون البروتين زائد عن حاجته ويتكسر مارايك

    حذف
    رد

    أ/صعبة المنال2 فبراير 2019 11:53 م
    موضوع جميل ورائع فعلا مهما كان اهتمام الخارجي يكون مؤقت لو ماكان التغذية صحية عن تجربة والله إذا شربت موية كافية احس بشرتي ناعم لكن لو اهلمت في شرب كمية الموية أحس بجفاف في جسمي وفي وجهي 😡 فأيقنت التغذية امر هام ولا يساوي اﻹهتمام خارجي شيئا دون إهتمام الداخلي وشكرا لك من أعماقي 😍

    ردحذف
    الردود

    7yati Wardi5 فبراير 2019 11:44 ص
    بالطبع , التجربة دائما افضل معلم ♥
    اهلا بك دائما

    حذف
    رد

    MARYAM IZZ3 فبراير 2019 4:14 م
    جزاك الله عنا خيرا...أتمنى لو كتبتي عن عشبة القرض للشعر و البشرة!

    ردحذف
    الردود

    7yati Wardi5 فبراير 2019 11:45 ص
    اهلا قصدك عشبة القريص ؟! لو هي قد كتبت عنها للشعر
    لو كانت عشبة اخرى فقط اخبريني بها

    حذف

    Unknown5 فبراير 2019 4:35 م
    السلام عليكم ورحمة الله
    القرض يختلف عن القريص وهو من الأعشاب التي توجد عندنا في السودان

    ردحذف