السبت، 23 فبراير 2019

ماسك بذور الكتان والموز للشعر واحلى تجربة

ماسك بذور الكتان والموز للشعر

ماسك بذور الكتان والموز للشعر واحلى تجربة

الشعر هو من اقوى معالم الجمال والانوثة لذلك دائما عندما اقوم بعمل ماسك لشعري للترطيب , أحب ان استخدم مكونات اعلم تماما انها مناسبة لي مثل بذور الكتان والموز .

فبذور الكتان من المواد الرائعة الجميلة للشعر , ومع انها ناسبت الكثير , لكنها لم تناسب البعض , وكذلك الموز , كلاهما له اراء مختلفة , ما بين محبين وغير محبين لهم , فدائما التجربة الشخصية هي الفصال .

لكن بالنسبة لي الموز بشكل خاص يرطب شعري كثيرا , و لله الحمد ناسب شعري واعرف كيف اجهز الماسك بحيث انه يتم غسله بسهولة والنتيجة تكون رائعة , فقط زوري موضوع تجربتي مع الموز للشعر لأني ذكرت فيه كل التفاصيل الهامة .

كذلك بذور الكتان , كانت وما زالت من المواد التي اعود اليها خصوصا ان رغبت بعمل شعري بتموجات طبيعية جميلة و ذكرت تجربتي >> تجربتي مع بذرة الكتان للشعر

لكن من  يناسبها الموز وبذات الوقت لا يناسبها بذور الكتان , انتظروا ماسك اخر كله ترطيب اقوى .

لكن اليوم ماسك مميز مع دمج المادتين , بحيث فوائد اقوى وايضا سهولة اكثر عند استخدام الموز  .

ماذا يميز ماسك بذور الكتان والموز للشعر ؟


عدى عن فوائد الماسك التي سأسردها بعد قليل , لكن الماسك سهل الغسل , وهذا شيء رائع لمن دائما كانت تعاني مع ماسك الموز .

ايضا الماسك سهل الفرد على الشعر بفضل جل بذور الكتان , اي سهل التوزيع على الشعر .

ان قمتِ بوضع كمية كافية على الشعر , لن يتساقط كماسك الموز العادي .

الماسك يحمل فوائد مختلفة .

له تأثير منظف خفيف على الشعر  !! لكن برأيي لا يغني عن منظف او شامبو بعده .

ما هي فوائد ماسك بذور الكتان والموز للشعر ؟


الماسك يرطب الشعر كثيرا , سيترك الشعر ناعم ولامع جميل , سهل التسريح ,  يغذي الشعر , يجعله اقوى كذلك , بكل اختصار.

بالنسبة لي انا ابحث كثيرا عن الترطيب الخارجي اكثر شيء في الماسكات , لأن ترطيب الشعر هو اساس كل شيء بالنسبة للشعر المنخفض المسامية , خصوصا اني استخدم اعشاب ومواد تغذي الشعر بكثرة فلا اريد ان اهمل الترطيب ابدا , يعني اوازن الامور فقط لا غير .

تعرفي ايضا على مجموعة من ماسك بروتين طبيعي للشعر قمت بجمعها في موضوع منفصل .

طريقة تجهيز ماسك بذور الكتان والموز ؟


نحتاج الى غلي كوب من الماء مع 1 ملعقة كبيرة من بذور الكتان العادي الغير مطحون .

بعد غليه لمدة دقيقة فقط , نقوم بتصفية الماء الناتج , سيكون مظهره سائل , لكن لو لمستي القليل منه , سيكون لزج قليل , اي سيكون جل خفيف , بالنسبة لي هكذا كنت اريده تماما , نريد السائل ولا نريد الحبوب ابدا .

1 حبة موز ناضجة نوعا ما .

في الخلاط نضع كل شيء , لكن تأكدي ان جل بذور الكتان الخفيف اصبح ابرد قليلا , لكن ايضا نريده دافئ لمزيد من الفائدة للشعر ويمتصه اسهل .

نخلطه لدقائق حتى نتأكد ان الماسك اصبح ناعم جدا , وطبعا لا تنسي ان تصفي الخليط , لتتخلصي من البذور السوداء الصغيرة التي تكون في الموز .

افردي الماسك السائل الناتج على الشعر واتركيه حتى 15 دقيقة , بعد وضع الكاب او كيس مخصص للماسكات .

بعدها يغسل بالماء جيدا وسيكون سهل الغسل , وانا افضل بعدها ان تقومي بتنظيف الشعر بالشامبو , انا استخدمت شامبو الاعشاب الطبيعي الذي احضره .

بعدها استخدمي البلسم الخاص بك , انا استخدمت بلسم الخل المخفف بالماء .

وفقط ...

الشعر ناعم تماما , جميل سهل التسريح اكثر , بمكونين رائعين , بالعادة استخدمهم بشكل منفصل , لكن الأن استطيع ان استفيد من كلاهما في ماسك واحد .

كمان اني وضعت تجربتي مع بذر الكتان للبشرة لأنه مفيد جدا للبشرة , اخبريني لو جربتِ ايضا .

اتمنى ان تستفيدي مثلي من الماسك , وتذكري ان ما يناسبني , من الطبيعي لو ما ناسبك , لكن اتمنى ان يناسبك , لأنه سهل وبسيط وممتع .

مين جربت ماسك بذور الكتان والموز للشعر مسبقا وهل ناسبك , تخبرني في التعليقات , فهي مهمة لي جدا واستمتع بها

هناك 10 تعليقات:

  1. من كثر أنا بأتحمس شفت في الحلم نزلت موضوع ههههه💜
    الموز جد يرطب عن قلب سواءا الشعر أو البشرة لكن جل الكتان فوائده كثييرة لكن ما إلي تجارب معه مادمتي نزلتي طبعا بأجربه وأحطه مع ماسكات الثانية 😘 لكن أسألك بيرو انا عندي ماكينة بروان 7 مع الماء شفت معاه قطع تبع الوجه حبيت أسألك جربتها لوجهك ولا هو كثير عالوجه وشكراااا 😙

    ردحذف
    الردود
    1. نيالي والله ♥ محظوظة فيكِ
      ان شالله يناسبك
      انا جربتها للوجه خصوصا منطقة الشارب , بحاجة ان تكون لطيفة جدا وتقريبا لا تلصقيها على البشرة , فقط ابعدي مسافة بسيطة حيث تزيل الشعر ولا تكرري المكان كثيرا, لو بشرتك حساسة كثيرا , جربي بحذر

      حذف
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    شكرا حبيبتي على الموضوع الرائع بس عندي سؤال انا مسامية شعري منخفضة و اتأثر من البروتين فهل الموز و بذور الكتان فيهم بروتين او لا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الموز مناسب جدا للشعر المنخفض المسامية ومن تجارب عدة اشخاص وانا دائما اكرره , اما بذور الكتان انقسموا الناس ما بين مؤيدين ومعارضين مع الاسف
      بالنسبة لي وشعري منخفض المسامية ناسبوني جدا

      حذف
    2. السلام وعليكم
      شكرا كثير عالموضوع لقد ادمنت مواضيعك
      بذور الكتان يمكنك استعماله ك جبل ايضا وللبنات الذين شعرهم مجعد فريز يستطيعون استعماله ك ليف ان كوندشنر يعني مرطب وبلسم بدون غسله بالماء للشعر

      حذف
    3. وعليكم السلام فعلا كلامك سليم وذكرت موضوع عن صنع الجل للشعر
      ابدعتي ♥

      حذف
  3. جربتة ماشاء الله الماسك يجنن فرد شعري وعطاه لمعه وحيويه

    ردحذف