السبت، 9 مايو 2020

المشي في البيت نصائح وافكار وفيديوهات ممتعة جدا

المشي في البيت نصائح وافكار وفيديوهات ممتعة جدا

المشي في البيت اعتقد سيصبح الموضة الجديدة في عالم النشاط والحركة والرياضة , فنحن لسنا بحاجة الى الخمول والكسل ابدا , جميعنا نستحق اجساد صحية وحياة رائعة سعيدة بدون مشاكل صحية او اعراض لا نريدها .

المشي او النشاط والحركة مطلب هام وعامل لا يمكن التغاضي عنه للحصول على الصحة , فمن الصعب قليلا ان تتمتع بصحة مثالية وانت انسان قليل الحركة , بالأساس عدم رغبتك بالحركة والنشاط , هي مؤشر على الكسل بسبب عدم جودة صحتك البدنية او النفسية.

وبما ان الظروف حاليا قد لا تجعل المشي خارج البيت بشكل يومي للكثير منا شيء سهل كما سبق , فمن الجيد ان نبتكر في يومنا دقائق كثيرة من المشي والنشاط , فالحركة بركة

هذا الموضوع بشكل خاص موجه لمن بالأساس طبيعة يومه او مسؤوليته او شكل حياته , لا يتطلب نشاط , فعلى سبيل المثال ربة المنزل لديها مهام كثيرة , واكيد سيتطلب ذلك منها نشاط طول اليوم , على عكس ربما فتاة اخرى , لا تتحمل مسؤولية في البيت وبذات الوقت هي لا تملك نشاطات فردية قد تتطلب الحركة والمشي .

لذلك يجب على كل من لا يتطلب يومه النشاط والمشي , ان يخلق ذلك الشيء في يومه لو اراد ان يتمتع بصحته الأن وفي المستقبل بإذن الله .

فكرة المشي بالبيت ليست جديدة ابدا , كثير منا كان يمشي في ساحات البيت الفارغة , وحتى انتشرت فترة فيديوهات رائعة للمشي في المكان الواحد وسأضع امثلة منها كذلك , لكنها فكرة بحاجة الى الانتشار اكثر في هذا الوقت اكثر من اي وقت مضى , فالكسل وقلت الحركة قد تفعل بالجسد ما لا يفعله امر اخر نمر به الأن .

فلذلك سأشاركك بعض الأفكار التي قد تساعدك على المشي في البيت وزيادة الحركة والنشاط , وكذلك افكار قد تسهل لك ذلك , واكيد اكون سعيدة لو قمتِ بمشاركة افكارك انت كذلك في التعليقات .

نصائح لزيادة المشي في البيت وضمان نجاحه كل يوم ؟


لو كنت شخص طبيعة يومي لا تتطلب الحركة ولا اريد ان اغير في روتيني كثيرا او لنقل كخطوات اولية , سأخصص ساعة كاملة اقل شيء او اقسمها الى نصف ساعة في المرة الواحدة ( اي اقسم نشاطي مرتين ) واقوم بالمشي في ذلك الوقت كل يوم , اما متواصل او اقسم ذلك الوقت مرتين كما قلت , كل شخص فينا ادرى بطاقته , وليتدرج .

هكذا اضمن اني امشي حتى لو اردت ان استمتع بكسلي باقي اليوم .

لذلك نضمن اولا " تحديد الوقت المناسب لي "

اختار مكان او اوجد مكان مخصص للمشي , ان كنت املك ساحة فارغة في البيت يجب ان استغلها واخصص احد مهامها في المشي الحر كل يوم .

وان كنت لا املك تلك الساحة, يمكن ان اغير في ترتيب اي مكان لا يتم استخدامه كثيرا في البيت لذلك , قد اغير ترتيب الغرفة ليكون هناك ممر امشي به , واذكر صديقتي تملك مطبخ كبير نوعا ما , قامت بتغير ترتيبه وتمشي كل يوم فيه قبل السحور .

ثانيا " اضمن مكان مناسب للمشي في الوقت الذي حددته "

قد اجعل الموضوع ممتع لي اكثر , الشخص الكسول او الشخص الغير معتاد على النشاط , يجب ان يحبب نفسه بالمشي اكثر , على الأغلب كسله بسبب اعتياده على الكسل , خصوصا صغار السن .

لذلك قومي بشيء اخر تحبيه , كالاستماع الى شيء تحبينه , او مادة علمية ممتعة لك , وحتى مشاهدة شيء على اليوتيوب من الموبايل .

يمكنك حتى التفكير والتخيل وربما التخطيط اثناء المشي , فالمشي طاقة رائعة لذلك .

المهم ان يكون نشاط انتظر وقت حدوثه , لأنه ممتع ايضا , فربما اخصص مشاهدة برنامجي المفضل اليومي لذلك الوقت , فأصبح انتظر وقت المشي اكثر واكثر .

ثالثا " اضمن ان يكون وقت ممتع لي او مثمر "

ان كنت لا املك المكان المناسب , وقتها نأتي الى تمارين المشي في المكان , و لك ان تتخيلي مقدار الفيديوهات على اليوتيوب لذلك , بحث صغير منك ستجدي الكثير منها .

والجميل انها ممتعة وغير مملة بالمرة , ولا تحتاج منك ان مساحة كبيرة , يكفي مكان صغير في غرفتك سيكون اكثر من كافي .
ويمكنك اختيار ما بين فكرة المشي فقط , او زيادة الحركة وبعض التمارين البسيطة لزيادة الأمر نشاطا

على سبيل المثال هذا الفيديو لملكة المشي في المكان , ممتع جدا وقد لا تشعري بالوقت فعليا اثناء اداءه ومن الاستحالة ان تشعري بالملل كذلك , وعلى فكرة لها فيديوهات عديدة , قد تقومي كل مرة بمشاهدة وتطبيق واحد منهم او بتجربتهم جميعها والالتزام اكثر بما يناسبك انتِ , خذي وقتك كذلك

هذا الفيديو الأول , بسيط جدا , خطوات بسيطة لا شيء فيه صعب , رائع للبداية وفقط نحتاج الى 14 دقيقة تقريبا للقيام به



فيديو اخر ممتع مع حركات اكثر ووقت اطول



فيديو اخر بذات الفكرة


هذا الفيديو ممتع جدا وفيه طاقة وحركة كذلك

هذه الفيديوهات فقط للمشاركة , لكن زوري قناة هذه الانسانة الرائعة واختاري ما يناسبك ويناسب طاقتك , واستمتعي .

اسم القناة والرابط >> Walk at Home by Leslie Sansone

افكار قد ترد

هل المشي في البيت مفيد ويحرق الدهون ؟


بالطبع , مرت علي اوقات كثيرة وحتى قبل ان ابدأ حياتي الصحية , كنت امشي في البيت ودائما كنت ارى نتائج المشي خصوصا عندما لا التزم به , كنت الاحظ الفرق حتى على وزني وطاقتي ونشاطي .

اي نشاط نلتزم به , سيؤثر على حرق الدهون بشكل او بأخر , المهم الجسم النشيط هو جسم صحي , نسمح له ان يقوم بمهامه بصورة افضل بكثير من الجسم الخامل .

وتأكدي اي نشاط تقومي به , له خيره وبركته وفوائده .

واخيرا

بالطبع المشي خارج البيت له فوائد ومتع مختلفة , لكن هذا لا يعني ان الموضوع ابيض او اسود , المشي والطاقة التي نبذلها يمكن ان نقوم بها بالبيت .

فاستمتعي بالمشي في البيت واستعيدي صحتك وشبابك , ربما يصبح لك عادة جديدة .

كوني بخير

هناك 6 تعليقات:

  1. المشي جدا مفيد كما ذكرتي ..
    ممكن تفيدينا شو هي الرياضة ياللي تعمليها واﻷكل قبله وبعده لاني كل ما بحثت بأشوف الطعام مثل صدر دجاج أو بروتين سائل ما بأحب أرجع لأيامي السابقة بدي أشياء طبيعية وبما أني مثلك بأحس رح تفيديني ..
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة انا اخر انسانة ممكن افيدك بهالموضوع , كنت اتمنى فعلا افيدك اكثر
      العفو يا جميلة ♥

      حذف
  2. السلام عليكم
    هل غسل الوجه بالماء فقط يعتبر كافي ؟ لأنو بشرتي حساسة جدا و لا تتحمل اي منتوجات حتى لو طبيعية

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      جربي اغلب الوقت بماء فقط , خصوصا لو جافة بشرتك , او جربي تنظيف البشرة بالزيت , هناك موضوع لها بالمدونة

      حذف
  3. افكار رائعه انا اطبق تمارين رياضيه من اليوتيوب

    ردحذف