السبت، 16 مايو 2020

الفراولة للشعر ضمان نجاح غسل الشعر بدون شامبو تجاري


اليوم موضوعنا عن الفراولة للشعر ولكن لاستخدام خاص وحتى تخلي رحلة العناية بالشعر اسهل , وبالنسبة لي ان اتمتع بشعر صحي وجميل كان وما زال شيء يسعدني , فتاج المرأة شعرها وكما يقال نصف جمالها , ولكن الشعر الجميل هو الشعر النظيف الصحي اللامع , وليس فقط الكثيف والطويل .
الفراولة للشعر ضمان نجاح غسل الشعر بدون شامبو تجاري


لذلك وليس للمرة الأولى , اقوم بتجربة فاكهة لشعري , وسبق وان عرضت تجربتي مع الموز للشعر والتي اعتبره اقوى مرطب للشعر , واصبح روتين اسبوعي لي ان استخدمه في عنايتي بشعري , لما لاحظت عليه ترطيب قوي لشعري .

لو كان يهمك ترطيب الشعر , انصحك ان تجربي ايضا ماسك حليب جوز الهند والنشا للشعر فهو اكثر من رائع وبنتائج فورية, انا شخصيا تناسبني هذه النوعية من الماسكات , يتقبلها شعري كثيرا .

ولكن ايضا قمت بتجربة فاكهة اخرى وهي الفراولة ولكن الهدف يختلف قليلا عن الموز .

ففعليا للفراولة مزايا وخصائص مختلفة , تجعلها بفوائد ايضا مختلفة , وبما اني اساسا استخدم اعشاب طبيعية في تنظيف شعري واتبع رحلة الـ No poo في غسل شعري , فهناك نقاط دائما يجب ان انتبه لها لضمان نجاح هذه الرحلة وان استمتع بشعر نظيف تماما وإلا لن اسمح لنفسي ان استمر بهذه الرحلة , تقريبا هذه الحالة اصاب بها فقط مرة بالسنة , وسببها يكون كالعادة تجربة مادة جديدة للشعر والعودة لطريقتي العادية .

من الأمور التي قد تعاني منها صاحبات رحلة غسل الشعر بالطرق الطبيعية , خصوصا في فترات معينة هو تشكل تجمع الزيت او ما يسمى بالشمع الخفيف في قمة الشعر , تكاد تشعر به , ولن تكون الطرق العادية مفيدة , ربما الطين اقوى شيء , لكن ايضا صرحت اكثر من صديقة انها لم تتخلص منه.

لكن مع الفراولة , سنتخلص منه تماما , وسنقي انفسنا منه كذلك , واود فقط ان انبه في الفهرس ستجدي جميع الطرق التي قمت باستخدامها لغسل شعري بالطرق الطبيعية , فهي رحلة طويلة من سنوات اقوم بها , استمتعي بالتعرف عليها .

فما هي فوائد الفراولة للشعر وهدفي لاستخدامها ؟


لا استطيع طبعا ان اضيع فرصة ان اذكر اهمية تناول الفراولة اساسا لصحة الشعر , فهي غنية بفيتامين سي , ولا تنسوا تجربتي مع فيتامين سي للشعر الأكثر من رائعة , ولنعود للاستخدام الخارجي للفراولة الأن .

تعتبر الفراولة صديقة الشعر الدهني اكثر شيء , وهذا بسبب انها تساعد في تنظيف الشعر خصوصا من تراكمات الزيت او ما شابه كدهون خفيفة اعتبرها شمعية خفيفة جدا  .
لا اعتبرها منظف , لكنها داعمة جدا , لاحظت انا وغيري من مجربيها , انها تخلص كثيرا من مشكلة تجمع الزيوت في اعلى الرأس ( تقريبا من مرت في رحلة غسل الشعر طبيعيا تعرف هذه الحالة , والتي هي مؤقتة تماما ) .

فعلا الفراولة تنظيف الشعر تماما منها , وتساعد في التخلص منها , وان تم ادخال الفراولة في روتين شهري مثلا , قد تحمي منها تماما .

عدى ان رائحة الفراولة جميلة وفكرة رائعة لمحبين الروائح , خصوصا ان الاعشاب او الطرق الطبيعية لا تعطي رائحة كما الشامبو التجاري , الذي قد يشتاق البعض له .

كما ان الفراولة تمنح الشعر اللمعان وبعض المغذيات , التي بطريقة او بأخرى ستفيد الشعر وصحته .

طريقة استخدام الفراولة للشعر ؟


اضيف عدد 3 حبات من الفراولة المجمدة لماسكات الشعر الطبيعية مثل ماسك الموز المفضل لدي , واعتبره ماسك مرطب ومنقي للشعر , وبعدها اغسل شعري بطريقتي المفضلة اي بالشيكاكاي .

لو لم اريد ان استخدم ماسك لشعري , اقوم بإضافة الفراولة لشامبو الشيكاكاي , خصوصا لو اردت ان استمتع بالرائحة .

لو عانيت من مشكلة الزيت في قمة الشعر , اقوم بعمل صوص من الفراولة , استخدم كمية مناسبة لشعري واخلطها في الخلاط اليدوي جيدا مع الماء , واقوم بتصفيتها , ثم اضعها على شعري واركز كثيرا على الفروة وقمة الشعر ربما اكثر من الشعر نفسه , اتركه 10 دقائق ومن ثم اغسل شعري .

وربما هذا اهم استخدام لها , لصاحبات رحلة غسل الشعر بدون شامبو تجاري , تساعدك جدا على نجاح الرحلة , اختاري الطريقة الأخيرة لو تعاني من المشكلة , او احد الطرق الأخرى لو لا تعاني كثيرا من هذه المشكلة .

ما زلت اذهل من روعة هذه الرحلة , فمع الفراولة استطيع منح شعري رائحة ممتعة او اتخلص من مشكلة عانيت منها قديما او تعاني منها الصديقات الأن .

لو لك تجربة مع الفراولة , اتمنى منك ان تشاركيني اياها , ولو كنتِ تشاركيني رحلة غسل الشعر طبيعيا , وقمت بعدها بتجربة الفراولة ايضا احب ان اعرف رأيك .

وبالطبع انا احب اوسع تجربتي مع المواد الطبيعية , سأقوم بتجربتها بتفاصيل اخرى , سأشاركها لكم .

كوني بخير

هناك 6 تعليقات:

  1. حلوة الفكرة بأطبقه لشعري ..
    ماسك الفراولة مع العسل واللبن للوجه برضه حلوة ..
    لو ما عندك مانع بيرو ممكن بأعرف إذا تخلصتي من غسول المنطقة الحساسة التجارية بشيء طبيعي لو جربتي شيء وارتحتي عليه ممكن بتقوليلي او تجاري ...

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة موضوع المنطقة الحساسة اتجنبه قدر الامكان , معنى بالمواضيع ...
      فلا اعلم لو مثلا دخلت بنت وقرأت اني لا استخدمه وهي اساسا تأكل غير صحي , ممكن شيء غير صحيح لها ..
      حاليا لا استخدم شيء خاص

      حذف
  2. شكرا على المدونة الرائعة من زمان وانا افكر ببدأ رحلة العودة للطبيعة وتغيير نمط حياتي..الى ان اصبت بحساسية حادة ونقص حديد وفيتامينات.عزمت التغيير ووجدت مدونتك الرائعة التي حقا افادتني وشعرت اني اعرفك...
    فقط رجاء لو تضعي عن الحساسية وكيفة علاجها..تحياتي...

    ردحذف