السبت، 2 مايو 2020

مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول مجرب لوقت طويل


تجربتي اليوم مع مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول , لا يحتاج استخدامه على الوجه اكثر من دقائق لكن النتيجة اكثر من جميلة ورائعة , لا يقشر الوجه وينعمه فقط , بل ايضا يفتح البشرة ويتركها مشدودة اكثر وبنضارة ملحوظة ومكوناته سهلة جدا, ابقي معي.
مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول مجرب لوقت طويل

استخدمت مواد طبيعية كثيرة من اجل تقشير الوجه , ولكن من وقت طويل اميل لأي ماسك مغذي بذات الوقت يقشر الوجه بشكل فعال وهذا بالضبط ما سيقوم به الماسك المقشر اليوم .

في البداية المواد التي سأستخدمها متوفرة في كل مكان واعتقد عند الجميع , لو ما كانت متوفرة عندك , تأكدي انها تتوفر في اقرب سوبرماركت لك , والأسعار بسيطة .

ولا تعني المواد انها بسيطة , بأنها غير جيدة او غير فعالة , وهذا للأسف ما يحاول الكثير اقناعك به , خصوصا الشركات التجارية التي تنتج منتجات العناية او مروجي هذه المنتجات , فإن دخل المال في المعادلة تغير كل شيء .

ولك ان تندهشي , ان المكون البطل في وصفتي اليوم هو " الكركديه " ببحث بسيط منك باللغة الانجليزية ستجدي ان كثير من الشركات تستخدمه في منتجاتها , فهو ليس مكون مضحك ان نستخدمه في الوصفات , بل هو يتمتع بخصائص رهيبة للبشرة , وسبق ان شاركتكم عنه في المواضيع التالية التي قد يهمك كثيرا ان تتعرفي عليها .

تعرفي على فوائد الكركديه للبشرة  في هذا الموضوع شاركت فيه فوائده العظيمة الذي سيهمك جدا ان تعرفيها وطرق ومواد اخرى لاستخدامه , وان عرفتِ كيف تستخدميه , سيكون عندك مكون مفضل .

لنتعرف على المقشر الطبيعي للوجه السريع المفعول :

مكونات مقشر طبيعي للوجه  :


نصف ملعقة كبيرة ارز مطحون .

استخدمت ملاعق القياس لأكون دقيقة اكثر , طبعا الارز المطحون متوفر في كثير من السوبرماركت , لكن بكل سهولة صديقتي , استخدمي مطحنة القهوة وقليل من الارز المصري , واطحنيه عدة مرات , وتحصلي كذلك على ارز مطحون رائع , لكن لو وجدته مطحون جاهز فسيكون له استخدامات كثيرة والاهم انه ناعم جدا , وقد ذكرت استخدام سكراب الأرز المطحون للجسم مسبقا وهو من اروع ما يكون .

ملعقة صغيرة من الكركديه المطحون

يتواجد الكركديه بسهولة , ولو حصلت عليه على شكل اوراق , قومي بطحنه بذات المطحنة , وخصوصا الكركديه قومي بطحنه وقت الاستخدام , افضل ذلك كثيرا .

كمية بسيطة جدا من العسل , فقط رأس الملعقة .

ماء نقي .

طبعا المكونات جميعها تقشر البشرة وتتركها ناعمة , الارز فعال ومعروف عنه ذلك , لكن اضافة الكركديه او بالأصح هذا الخليط جبار في التقشير , احب بشرتي بعده كثيرا , والأروع انه فعلا سريع المفعول .

تجهيز واستخدام المقشر للوجه :


بعد خلط المكونات الجافة , اقوم بإضافة الماء بالتدريج واخلط جيدا , حتى يتوفر خليط متماسك قليلا ثم اضيف العسل , من ثم على بشرة وجه نظيفة مبللة بالماء افرد المقشر مع التدليك اللطيف للوجه , واتركه فقط دقيقتين من ثم اغسل الوجه جيدا بالماء لكن ايضا بالتدليك الدائري للوجه .

تجربتي مع المقشر السريع المفعول بالكركديه والأرز المطحون ؟


طبعا هذا المقشرة مجرب من فترة طويلة للأن لأن بصراحة بالنسبة لي دقيقتين فقط على الوجه وبهذه النتيجة هو مقشر سريع المفعول فعلا , بشرتي بعده ناعمة وتم تقشيرها بالفعل , هناك تفتيح ملحوظ وهذا شيء متوقع , فالكركديه والارز لهم هذه الخاصية , البشرة مشدودة واكثر نضارة .

وايضا هذا المقشرة مغذي للبشرة , فخصائص الكركديه رائعة , ولا انسى ان بشرتي بعده نظيفة او بالأحرى المسامات نظيفة جدا وتقلصت بشكل ملحوظ , علما انا اعرف ان تقلص المسامات شيء مؤقت , لكن كان شيء جميل وايجابي للمقشر .

طبعا لو متخوفة من الكركديه او لم يسبق لك التجربة , فقط قللي الكمية وجربي على جزء من البشرة او جربي ماسك العنب للوجه ايضا اضفت له ارز مطحون  .

حتى لو المكونات غير متوفرة عندك , فقط قومي بطحن الارز من عندك , وجهزي علبة للاستخدام لك , وقومي بشراء الكركديه من العطار او من السوبر ماركت من قسم الشاي والمشروبات , واطحني فقط عند استخدامك , لكن فعلا الماسك المقشر فعال ورائع جدا .

المواد الطبيعية كثيرة , والأروع ان دمجها يعطي نتائج جميلة , استخدمي ما يناسبك كذلك ولا بأس من التجربة , ان كانت ستثري قائمتك المفضلة .

كوني بخير

هناك 12 تعليقًا:

  1. كالعادة تفوز عندي المواد الطبيعية مثلك لو ايش ما كان أرجع لطبيعي ..
    بيرو قد جربتي زيت جلسيرين لأطراف الشعر ..

    ردحذف
    الردود
    1. زيت الجلسرين يدخل في منتجات العناية بالشعر ودائما افكر اجربه , لكن لا اعلم لما التردد من عندي , ان شالله احاول قريبا لأني دائما يأتي ببالي

      حذف
  2. جربت مقشر الرز المطحون بس حطيت معاه كمون مطحون بدل الكركديه والنتيجة كانت تحفة الكمون فعلا ممتاز سواء للبشرة او للشعر
    حابة اشكرك جدا من كل قلبى لأنك سبب رئيسي فى اهتمامي بشعرى وانى ابعد تماما عن المنتجات التجارية بقالى اكتر من 4 سنين

    ردحذف
    الردود
    1. الله , سعيدة والله جدا بما قلتيه , شيء يفرحني فعلا , استمري والله رحلة جميلة جدا

      حذف
  3. انا دخلت علمدونه بصراحه روعه
    لسا ماجربت وماعرف من وين ابدى كلها وصفات حلوه
    انا شعري كتير تعبان نتيجه صبغات بحسو محرق وماعاد رجع لطبيعتو شو بتنصحيني ابدأ وصفه حتى استفاد

    ردحذف
    الردود
    1. التغذية ثم التغذية وابعدي عن التوتر حتى تشوفي نتائج سريعة فعلا
      ابدأ بماسكات الترطيب والتغذية وخذي وقتك بالتجربة ولو ممكن قصي من شعرك
      دائما وابدا راقبي شعرك وتطوره وأي مواد يحب استمري فيها اكثر , انا مثلا الموز خيالي لا شعري , كل اسبوع ادخله في الوصفة لازم اجباري واستمري بهذا التفكير

      حذف
  4. بلاضافه بشرتي فيها بقع وغير صافيه انصحيني بوصفه اجهزها واستعملا بكون ممنوتك
    حياتي وردي

    ردحذف
    الردود
    1. معناته فورا غير تغذيتك بحق والله سحر للبشرة نوع الغذاء الصحي

      حذف
  5. فعلا ما شاء الله مدونتك عجيييبة والله ربنا يبارك ليك و عليك

    ردحذف
  6. عندي إضافة بخصوص الوصفة اللي ذكرتيها, أنا من السودان لذا الكركدي متوفر جدا و الحمد لله, الطريقة كلمتني يها صديقتي وهي محلول كركدي+ دقيق..فقط... صراحة من أو تجربة كان ممتاز

    المكونات تخلط إلى أن تصل لقوام يناسب كماسك, وعلى قولك انصح انه ما يطول في البشرة :)

    ردحذف
    الردود
    1. وصفة رهيبة فعلا وجربتها ووكتبت موضوع بها
      تسلمي ♥

      حذف