السبت، 19 سبتمبر 2020

نصائح للدورة الشهرية تقليدية فعالة جدا


نعم سأقدم لك نصائح للدورة الشهرية تقليدية لكن بمعنى الكلمة فعالة وانا شخصيا لا اتجاهلها مهما كان , اهتمامي بصحة الدورة الشهرية عندي هام جدا , انا اعتبر صحة الدورة الشهرية عند الانثى تعكس الكثير عن صحتها , فهي تعني هرمونات متوازنة على الأغلب , وهذا يعني جسم صحي بالكامل , ونفسية افضل وحتى مظهر انثوي بلا شك .

نصائح للدورة الشهرية تقليدية فعالة جدا

ايام الدورة الشهرية مهمة جدا  , وعليها تترتب عليها باقي ايام الشهر , فأنتِ جسد انثى , يتحكم به نظام هرموني محكم جدا , ليس اهميته لك فقط الانجاب , بل هو لكل شيء قد تتخيليه لصحتك , ربما اهمه واجمله انجاب طفل جميل لحياتك , لكن سلامة النظام الهرموني يؤثر على صحتك كثيرا مثل تجنب هشاشة العظام في المستقبل وحتى جمالك , لذلك يجب ان نهتم اكثر .

بالبداية يجب ان اذكر اني تخلصت من الم الدورة الشهرية الذي كان يعكس نظام هرموني غير سليم , عن طريقة طبيعة التغذية , تجنبت تماما الأكل المصنع وجاهدت كثيرا في ادخال ما هو طبيعي وما يستفيد الجسم منه وذكرت قديما جدا في المواضيع كيف قمت بذلك , فعودي للفهرس فقط لتجدي كل ما تريدين , لكن انصحك بشدة قراءة موضوع تخفيف الام الدورة الشهرية ففيه اغلب المعلومات الهامة.

ومع اني كنت سابقا اقوم بالنصائح التقليدية , لكن لم استفيد منها كثيرا دون تغير نظامي الغذائي , لكن بعد ان غيرت كثيرا في تغذيتي , اصبحت الاحظ ان النصائح التقليدية هامة ومفيدة , لكن وحدها لن تكون كافية بالحصول على دورة شهرية صحية اكثر واقل الم عند حدوث الطمث .

اهم نصائح للدورة الشهرية التقليدية المفيدة فعلا :

لا للجوع

صدقا كنت اسخر كثيرا من هذه النصيحة , فكيف ذلك وانا اشعر بالألم والكثير من الاوقات لا استطيع تناول الطعام .

لكن بعد ان قل الم الدورة كثيرا , لاحظت شيء فعلا ملفت , وهو انني لو قمت بتناول وجباتي كاملة , اشعر اني افضل كثيرا خلال ايام الدورة , وعلى العكس لو نسيت تناول وجبة او لم ارغب بذلك , اشعر اني لست على ما يرام وطاقتي منخفضة .

لذلك انا مع تناول كامل وجباتي خلال اليوم , جسدي وانا نحتاج الى تلك الطاقة , من اين سيحضرها لو لم اقم بتزويدها له ؟

عدم تناول المشروبات الباردة وعلى العكس تناول المشروبات الدافئة

جميعنا بلا استثناء نطوق لشرب كوب مشروب ساخن او طبق شوربة ساخن اثناء ايام الدورة , نشعر حتى بالراحة , وانا مع هذه النصيحة جدا , اتجنب كل ما هو بارد وازيد كل ما هو يشعرني بالدفء .

تدفئة الجسم والاقدام

ان كان بالملابس , او الحرص على تواجد في مكان دافئ , نحقق هدفنا بالحصول على الدفء , هذه النصيحة والنصيحة السابقة , نحو الدفء هامة لتكون الدورة الشهرية سهلة وفي غاية اليسر .

الراحة وعدم اجهاد النفس اول ايام الدورة على الأقل

لا داعي لزيادة التوتر على نفسي , دائما اخبر نفسي ذلك , حتى لو كنت اشعر اني بخير خلال اول ايام , بصراحة اشعر انها فرصة رائعة للاسترخاء والسماح لجسمي ان يقوم بمهامه .

لا امارس اي رياضة صعبة , ربما مشي خفيف باقي ايام الدورة , لكن اول 3 ايام او يومين على الاقل , احب الهدوء والاسترخاء , فأنا لم اقصر باقي الشهر بالعمل وبأداء واجباتي .

عشت سابقا جبر نفسي على العمل اثناء الدورة , وكانت النتيجة غير جيدة بالمرة , فببساطة يمكن ان نعمل بذكاء اكثر , وهو انجاز المهام طول الشهر وعدم الكسل في باقي الأيام , حتى نسمح لأنفسنا ان نحظى بالراحة التي نستحقها .

وهذا لا يعني ملازمة السرير طول النهار , لكن يعني ان لا اجهد نفسي فقط او اجبر نفسي جسديا على العمل على شيء وانا اشعر بالتعب او لست على ما يرام , اعيش يومي عادي ببساطة دون عمل قد يتعبني .

عدم تناول الحمضيات وقت الدورة

لتجارب مررت بها , لا اشعر ان تناول الحمضيات في الايام الاولى فكرة سليمة جدا .

تقريبا هذه اغلب النصائح التقليدية , التي لاحظت انها مفيدة فعلا او على الأقل اشعر براحة عندما اتبعها واهتم بها , ففعلا مهم جدا ان لا نجوع , ان نتناول كفايتنا من الطعام , ومهم جدا ان لا نجهد انفسنا كثيرا .

هذا ما خطر على بالي من نصائح , وانت ما هي اهم النصائح التي تهتمي بها ؟

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 5 تعليقات:

  1. وبالنسبة للاستحمام شنو رايج فيه اختي الكريمة

    ردحذف
    الردود
    1. والله موضوع محير جداااا واكثر نقطة حابة شخص فعلا فاهم ومو بس اعتماد على دراسات وبطيخ انه يوضح هالنقطة , لكن لو بامكانك تجنبه خصوصا اول ايام قومي بذلك ..

      حذف
  2. نصائح هامة وفعاله لتخفيف الالام🌷 وسمعت ايضا الخضراوات اللزجه ممنوعه كالباميا لكن لماذا الاطعمه اللزجه ممنوعه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم سمعت بذلك , ولكن كالعادة لا يوجد شخص عنده وعي وعلم ودراية وتجربة يخبرنا , لكن اكيد لها طبيعة معينة تؤثر على الجسم بطريقة لا تخدم الدورة , فلو لاحظتِ انك افضل بدونها تجنبيها هذه الايام ,

      حذف
    2. خطرت ببالي فكرة , ربما لها تأثير مبرد داخليا , والافضل ان نحرص على دفء المكان لهيك الشوربات اروع شيء هذه الفترة

      حذف