السبت، 10 أكتوبر 2020

فوائد حبوب اللقاح للنساء وتجربتي في استخدامه يوميا

 

حبوب اللقاح ليست شيء مخيف نخشى ان نجربه , بل هو كنز غذائي نضيفه لنظامنا اليومي بسهولة , نعزز به القيمة الغذائية , اذكر من سنين طويلة استخدمه وما زلت , لروعة فوائد حبوب اللقاح للنساء وللجميع , اضافة بسيطة لكن فعالة , هكذا احب ان اعتني بتغذيتي وجمالي , بإدخال كل ما هو صحي ومفيد .

سأشاركم اليوم , ما هي فوائد حبوب اللقاح وكيف استخدمها وصور عن شكلها حتى تضح الصورة لمن لا يعرف عن ماذا نتحدث .

وفي البداية انا لست خبيرة او طبيبة , انما احب ان ادون في مدونتي كل ما هو مفيد لي ولغيري , فلا تترددي في سؤال المختص بك دائما .


ما هي فوائد حبوب اللقاح للنساء وبشكل عام ؟


مصدر هام لفيتامينات ب الهامة للنساء مثل ب 6 , ب 2 , ب 1 .

وهي فيتامينات هامة جدا لصحة الهرمونات ولدورة شهرية صحية سليمة خالية من المشاكل والازعاجات .

مصدر لفيتامين سي ومعدن النحاس

كلاهما ايضا هام للهرمونات بشكل او بأخر , غير ذلك مهمين لجمال البشرة والشعر وانتاج الكولاجين .

مضاد للالتهابات

الالتهابات رأس الكثير من المشاكل التي نعاني منها , ولنحافظ على صحتنا وجمالنا كنساء من الحكمة ان نتخلص من الالتهابات , والالتهابات ايضا تؤثر كثيرا على الهرمونات .

لما انا مصرة على صحة الهرمونات ؟ لأن النساء تتغير نسبة هرموناتها يوميا , نظام معقد جد , يتحكم في كل شيء بصحتها وليس فقط صحتها الانجابية , ببساطة حتى لو لا يهم انجاب اطفال لك الان , من الحكمة ان تفكري بهرموناتك , لا تتخيلي مقدار تحكمها في كل شيء , في كل شيء حرفيا .

وكما لاحظنا هي تعزز صحة الهرمونات بصورة جيدة لما تقدمه من تغذية , لذلك يتم التعارف عليها انها مهمة للنساء في سن الانجاب , وهو السن الذي يجب ان تعزز السيدة فيه صحتها كثيرة , لأنها سيخدمها في هذه الفترة وكذلك في الفترات اللاحقة من حياتها .

تعزيز نمو الشعر وتكثيف الشعر

حبوب اللقاح مكمل رائع فيه فيتامينات ب المهمة للشعر , فيها النحاس والبروتين وغيرها من المغذيات , التي تمد الشعر بما يحتاجه حتى ينمو بشكل صحي .

لست فقط انا , كل من جرب حبوب اللقاح لاحظ فرق كبير في نمو الشعر وحتى الاظافر .

المعادلة بسيطة تغذية جيدة , يعني هرمونات افضل وايضا اساس تغذية جيد للشعر .

التخلص من الحساسية الموسمية

تناولها بشكل يومي يخفف كثيرا من الحساسية الموسمية , لكن احرصي على اختيار حبوب اللقاح المحلية , ومع الوقت سيكون هناك تحسن ملحوظ .

منح الجسم طاقة

نحتاج الطاقة داخليا وخارجيا , ليقوم الجسم بمهامه يحتاج طاقة , حبوب اللقاح بخصائص والمغذيات التي يحتويها , يعزز انتاج الطاقة في الجسم , فلا ارهاق او كسل مع حبوب اللقاح , خصوصا لو غذائك بالمجمل جيد نوعا ما , ستجدي فرق اكبر اكثر .

مفيدة للبشرة والوجه 

ان كان داخليا او خارجيا كما ذكرت في موضوع ماسك حبوب اللقاح للوجه .

 

ها هو شكل حبوب اللقاح بالصور لمن لا يعرفها :

معروفة جدا في اي مكان , حتى عند العطارين موجودة مع انه ليس اكثر مكان ثقة بالنسبة لي , لكن اختاري عطار جيد ربما في منطقتك تكوني محظوظة اكثر مني , انا افضل ان اخذها من مناحل في نفس بلدي , حبوب اللقاح المحلية هي الأفضل لك والا لا اتناولها ابدا ولا افضل ان تكون قديمة عنده ايضا , اللون الغالب الاصفر الجميل , لكن هناك حبيبات بألوان مختلفة , جميل جدا .



كيف استعمل حبوب اللقاح ؟

افضل على الصباح , لأنها تعطي طاقة , مع وجبة الفطور , اتناول المقدار المقرر لي , احتفظ به داخل فمي قليلا مع المضغ حتى يذوب ثم اشرب الماء ( مع الوقت ستعتادين على الطعم ويصبح عادي , هو مقبول ) , لكن يمكنك تناولها كما تريدين , ولكن بالنسبة لي من المهم ان تذوب اولا قبل بلعها , لان لها غشاء قوي , وان تم بلعها كما هي , لا يتم هضمها ومن هنا اتت فكرة نقع الحبوب في اللبن او العسل لضمان هضمها اكثر وبالطبع تحقيق الفائدة منها .

يفضل البدء بكمية بسيطة حتى لو كان عدد 2 حبة !! ثم التدرج , انا لا اتعدى مقدار 1 م ص منه , مرة اخرى من المهم التدرج بالكمية , اعنيها يفضل البدء بكمية بسيطة جدا .

واخيرا انا لا اتوقع من حبوب اللقاح المعجزات وانا اتناول طعام غير طبيعي بشكل يومي واهمل نومي ولا اعتمد اسلوب صحي جيد نوعا ما , اقوم بعمل كل ما هو صحيح وفطري قدر استطاعتي وحبوب اللقاح ما هي الا غذاء عظيم كعظمة اي غذاء طبيعي اخر , فكل الاغذية رائعة .

انا جدا استمتع بتناولها صباحا , من الامور التي اضعها في قائمة منحي الطاقة , لا اهملها ابدا لو اني اعلم ان يومي مزدحم واحتاج الى الطاقة , لي سنين طويلة استخدمه وما لاحظت اي اثار سلبية لها .

اتمنى ان تشاركوني تجاربكم كذلك .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 4 تعليقات: