السبت، 20 نوفمبر 2021

زبدة الشيا للوجه تجربتي بأبسط طريقة

زبدة الشيا للوجه تجربتي

 

اليوم موضوعي عن زبدة الشيا للوجه و تجربتي لها الفترة الماضية بشكل خاص , مع اني جربتها بطرق مختلفة من قبل , لكن ركزت اكثر عليها للوجه حتى أتأكد اكثر منها , وكم هي مناسبة للاستخدام للوجه , فهل فعلا زبدة الشيا مفيدة للوجه ام لها اضرار وما هي افضل طريقة لاستخدامها ؟

مثل كثير من الجميلات !! انا أيضا في فترة من الفترات قديما كنت اخشى قليلا اني استخدمها للوجه واعتقد لأنها ثقيلة فهي للجسم اكثر منها للوجه , لكن الحمد لله اني فكرت مرة أخرى وقررت اجربها .

ما الذي شجعني لاستخدام زبدة الشيا للوجه ؟

بشكل مبدئي عدى عن غناها بالمغذيات والخصائص الكثيرة التي تجعلها رائعة للوجه , لكن الدول المصدرة لزبدة الشيا , تستخدم النساء زبدة الشيا لكل شيء حرفيا حتى للأكل , وبالطبع يتم استخدامها للوجه من قبلهم !! ويتحدوا انها تعالج البشرة حتى من الحبوب !! والاثار والجفاف !! وتساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها .

والأهم بالنسبة لي هي تجربتي انا شخصيا , بشرتي لم تتغير إلا بعد ان تعلمت كيف ادخل الزيوت وغيرها بطريقة تناسبني , واهمها استخدام زيوت ذات جودة ممتازة وهذا شيء لا نقاش فيه , واخيرا الكثير من الشركات تستخدم زبدة الشيا او الزيوت في منتجاتها بالطبع .

طريقة استخدام زبدة الشيا للوجه

التأكد تماما من نظافة الوجه , احرص كل الحرص على التخلص من المكياج وغسل وجهي جيدا قبل استخدام شيء ليس فقط الزبدة , لكن معها يجب ذلك مئة بالمئة .

الوجه مبلل نوعا ما , وذلك لهدفين اولهم هو زيادة الترطيب خصوصا لو كان من نقص الماء , وثانيا لسهولة فرد زبدة الشيا .

أخذ قطعة صغيرة من الزبدة ومحاولة فردها على الوجه , مع التدليك اللطيف .

في التجارب الأولى ستكون صعبة قليلا , لكن مع الماء سيكون الوضع اسهل للفرد , يمكن خلطها مع زيت اخر مناسب لك بالطبع , لكن شخصيا احببت تجربتها لوحدها والاستمتاع بفوائدها .

طبعا اقوم بذلك قبل النوم او المساء وانا في البيت , لأنها قد تحتاج الى وقت لتمتصها البشرة شكل كامل , لكن لا اعلم لم اشعر انها زيتت الوجه , لكن تشعري ان هناك شيء على الوجه اول فترة , لذلك فضلتها قبل النوم او فترة المساء .

والأن

روعة زبدة الشيا للوجه تجربتي

كنت حريصة ان استخدمها الفترة الماضية مع تغير الجو , وانا اخرج يوميا للمشي اما صباحا او في فترة المساء واتعرض للهواء البارد الذي يجعل البشرة معرضة للجفاف اكثر وبسهولة .

لكنها كانت ترطب وجهي بطريقة فعالة جدا ربما هي اقوى شيء استخدمته للأن !! وبطريقة قوية , وهذا شيء متوقع , كنت استخدمها شبه يومي , المكياج افضل ايضا لو استخدمها قبل بيوم !! بشرتي مصقولة اكثر والجلد تحسن وكأنها تقدم له تغذية مختلفة عن اي شيء اخر استخدمه , سأستمر في هذه الاجواء باستخدامها هي والا ستكون في روتيني مستقبلا حتى لو لم تكن بشكل يومي .

وبصراحة لو بشرتي كانت تعاني من الحبوب او اثار او غيره , سأقوم بتجربتها فهي فعلا مميزة وقد تساعد في حل الكثير , ولكن لنتذكر انها قد لا تناسب الجميع , كما اي شيء اخر في الحياة , ولا تنسي ان تشاركني تجربتك في التعليقات .

هناك 7 تعليقات:

  1. من فضلك هل ننام بها أم يجب مسحها قبل النوم، وهل تستعمل يوميا. بالمناسبة أشكرك جزيل الشكر على مدونتك التي غيرت حياتي حرفيا. جزاك الله الفردوس الاعلى.

    ردحذف
    الردود
    1. انا انام فيها خصوصا لو خففتها بزيت مناسب لوجهي , يوميا لو بحاجتها فقط ,
      واياك واحبابك يارب ♥

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. شكرا لك 🌸لدى سؤال مالذي يفيد مع الاشخاص الذين يعانون من الاكزيما والحساسية الجلدية والجفاف سواء من التغذية والعادات الصحية او العناية بالبشرة

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      زبدة الشيا مناسبة للاكزيما
      فكري بالمغنيسيوم جدااااا خصوصا الاكزيما ايضا قطع القهوة فترة ولاحظي

      حذف