السبت، 27 نوفمبر 2021

ماسك السدر والكركم للوجه الماسك السوبر

ماسك-السدر-والكركم-للوجه

 

اليوم موضوعنا عن ماسك السدر والكركم للوجه , اغلبنا يعرف قوة هذه المواد الطبيعية العلاجية لصحة البشرة وجمالها , وانا برأيي انهم من اروع المواد للبشرة الغير صافية او التي تعاني من حبوب واثار , تأثيرهم قوي وواضح ولا شك فيه .

في مواضيع سابقة ذكرت جمال هذه المواد بشكل منفصل , لكن اليوم سأركز على فكرة دمجهم , خصوصا لو اردتِ بشرة صافية خالية من اي حبوب او اثار وحتى لتفتيح البشرة , اختيارك لهذه المواد ذكي جدا .

 

ما فوائد ماسك السدر والكركم للوجه ومتى استخدمه ؟

 

كما ذكرت هو لتصفية البشرة وتنقيتها, والتخلص من حب الشباب واثاره , تفتيح البشرة وتوحيد لونها , يطهر البشرة كذلك , ايضا اعتبره مقشر معقول .

الجأ لماسك السدر والكركم عندما اهمل بشرتي من الماسكات او المقشر لفترة بسيطة , فورا اعيد توازن بشرتي معه , خصوصا اني استخدم الأن زبدة الشيا للوجه تجربتي وهي تحتاج الى بشرة بلا تراكمات حتى تكون النتائج جميلة وبلا اضرار , يعني لنستخدمها صح يجب تنظيف البشرة يوميا بغسول جيد وبماسك منظف ومنقي مرة او مرتين اسبوعيا , فحبيت ماسك اليوم جدا .

بالطبع وضعت شرح اكثر عن السدر للوجه وكذلك عن روعة وجمال ماسك الكركم للحبوب , انصحك جدا ان تتعرفي على تجاربي القديمة , هناك كل شيء بالتفصيل وسيفيدك كثيرا , لأني وقتها كنت اعاني فعلا من بشرة غير صافية ومن اثار وحبوب وهذه المواد كانت من قائمة المواد التي كنت استخدمها . 

 

كيف اجهز ماسك السدر والكركم للوجه ؟

 

اقوم بخلط ملعقة صغيرة من السدر مع ربع ملعقة من الكركم او اقل ( اقل كمية مهما كانت هي مفيدة لأنه فعال جدا  ) أقوم بخلطهم مع الزبادي او الحليب او اي سائل اخر مناسب لي , ثم استخدامه على الوجه لمدة 15 دقيقة او اقل لو جف قبل ذلك .

الأن اختياري جدا قد اضيف كمية بسيطة جدا من العسل لو اردت ترك الماسك اكثر او اردت اضافة ترطيب اكثر عليه.

بعدها اغسل الوجه جيدا وارطب وجهي كذلك .

بالنسبة لي لا اتعامل مع هذه المواد الطبيعية فقط للترفيه , هي فعلا تعالج بشرتي وتحميها في ذات الوقت , وهي ضمن روتين بشرتي , والمواد الطبيعية التي احبها متنوعة وارغب باكتشاف روعة المزيد , نعم هناك اقوى او متوفر اكثر , لكن احرص على التنويع والاستفادة منها جميعا .

ولا ننسى ان اصل صحة البشرة وجمالها يأتي من الداخل , من نفسيتك ونوعية طعامك وحرصك على باقي جوانب حياتك التي تدعم جسدك وبالتالي بشرتك , وهذه المواضيع ما هي الا للتذكير والاستفادة من المواد التي نعرفها جيدا .

ما هي تجاربك مع ماسك السدر والكركم ؟

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق