السبت، 13 أغسطس 2022

اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية كيف اتعامل معه

 

اليوم رح اشاركك معلومات مهم كتير تفهميها وتعرفيها , لأن الدورة الشهرية تشكل جانب هام جدى لكل انثى , وتؤثر في حياتها على كل الجوانب , لذلك فهمها وتعلم التعامل معها , يحسن كل جوانب حياتك , وبشكل خاص التعامل مع اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية شيء جدا هام .

اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية كيف اتعامل معه

من اكثر الامور التي أثرت على حياتي هي الدورة الشهرية , فالاكتئاب والالم كان دائما منغص لكل احداث حياتي ومنعني من المشاركة في مناسبات كثيرة واثرت على بعض الجوانب وحياتي الاجتماعية بشكل كبير , إلا ان فهمت اني يجب ان افهم نفسي وافهم الدورة الشهرية لدي .

تحدثت كثيرا عن الالم في مواضيع قديمة لكن اليوم تركيزي على الاكتئاب والخمول والنفسية ما قبل الدورة الشهرية.

فكيف اتعامل مع اكتئاب ونفسية ما قبل الدورة الشهرية ؟

في البداية من المهم ان تفهمي اهمية وقوة التقبل لجميع مراحل الدورة طول الشهر وبشكل خاص فترة ما قبل الحيض او نزول الدم , من الهام جدا ان تتقبلي كل ما تمري به وان تخففي الغضب والرفض بداخلك حتى تحلي هذه المشكلة , ولا تقارني نفسك بغيرك .

 فترة ما قبل الحيض (الحيض هي الفترة التي ينزل فيه الدم ), هي فترة طبيعي ان تمر المرأة فيها بشيء من تلخبط المشاعر , الحزن, مشاعر غير مفهومة , عدم الرغبة بالعمل والانجاز , يزيد الرغبة في الخمول والكسل, على عكس المرحلة ما بعد الانتهاء من الحيض ونزول الدم ,  بعد الانتهاء تتغير وتزيد طاقة العمل والانجاز والتفاؤل اكثر واكثر .

لذلك من المهم ان تتعامل المرأة حسب دورتها وتتأقلم معها , فتتوقع ان تضع الامور والانجاز ما بعد انتهاء الحيض , اما قبل الحيض تتقبل الهدوء والمشاعر الغريبة وغيرها , وان تتقبل ان تهدأ وتدع كل شيء يمر بسلام , فلا تزيدي على نفسك بإجبارها على الانجاز , هذه مرحلة مهمة لك لجسدك وروحك ونفسيتك .

 تختلف هذه المرحلة من انثى الى اخرى , وتختلف ايضا حسب اهتمامك بصحتك طول الشهر بمختلف الطرق , قد تزيد حدة الاعراض او تقل من شهر لأخر , لذلك يجب الاهتمام بالنقاط التالية لتري الفرق.

 يجب الاهتمام بالمغنيسيوم جدا , وهو ليس هام فقط للتخلص من الالم , لكن فعلا يساعد كثيرا في نفسيك .

 كبسولات زيت زهرة الربيع لو تناسبك , لها اثر كبير على نفسيتك والتخلص من الاكتئاب ما قبل الدورة الشهرية, واتمنى ان تسألي دكتورتك قبل تناولها , لأنها اعرف بتفاصيل جسدك اكثر مني .

 في هذه الفترة يجب ان يكون النوم والاسترخاء اولوية في حياتك , فلو شعرتِ بتعب جسدي او نفسي , لا تهملي النوم.

 تناولي طعامك بصورة كاملة , تناولي جميع وجباتك الثلاث , لا تقطعي الكارب او البروتين او الدهون , تحتاجي الجميع , لا تدخلي جسمك في توتر جديد .

 تناول المشروبات الدافئة مهم جدا , وليست فقط للتخلص من الالم , تساعدك كثيرا في التخفيف من المشاعر السلبية والغضب وغيرها .

 الاهتمام بصحة الكبد , لأنه عضو هام يجب النظر اليه لو نعاني من مشاعر سلبية كثيرة , انصحك ان تبعدي عن الاكل المصنع لو يهمك كبدك , طبعا هناك اعشاب كثيرة تساعد , لكن انصحك بالبداية ان تتوقفي عن الحلويات والجنك فوود وتشاهدي النتائج الايجابية قريبا التي تفرح قلبك فعلا.

 اخذ حمامات دافئة وتدليل نفسك , واستمتعي بعدم القيام بشيء .

عدم القيام بشيء للمرأة بهذه الفترة هو فعلا مثل القيام بشيء مميز ومفيد , له فوائد.

 المشي والحركة البسيطة , مهمة جدا وشخصيا اتجنب الرياضات الصعبة هذه الفترة تماما .

 الاهتمام طول الشهر بتناول الطعام الصحي هو مفتاح مهم للتخلص من اكتئاب ما قبل الدورة الشهرية , فنقص الفيتامينات والمعادن له دور كبير في هذه المشاكل التي نواجها .

وتذكري مرة اخرى هذه المشاعر والاكتئاب ( وهو يختلف من فترة لاخرى) والخمول شيء طبيعي لهذه المرحلة ويجب ان نحترم كل مرحلة وكل اسبوع في دورتنا الشهرية بشكل عام , ولكن حدة وقوة هذه المشاعر تعتمد على اهتمامك بنفسك , فليس شرطا ان نعاني من الاكتئاب دائما , لكن الهدوء طبيعي , فاهتمي بنفسك وسيخف الامر كثيرا .

اتمنى اني استطعت ان اوصل الفكرة التي اريدها ان تصل , فتغير حياتك وصحتك لن يأتي الا بفهم ما تمري به , وبتغير عادات التغذية بشكل خاص , فلا يوجد حبة سحرية لذلك , صدقيني كلنا نتمنى وجود هذه الحبة.

كوني بخير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق