السبت، 20 أغسطس 2022

فوائد الوحدة ونقاط هامة للتوضيح

 

الوحدة متنفس للانسان حساس الطاقة وربما كامل حياته , لكن الوحدة ليست حكرا عليه , برأيي الشخصي كل انسان يجب ان يعتمد شكل من اشكال الوحدة في حياته , لما لها من فوائد واهمية كبيرة.

لذلك سأتطرق فقط للجانب الايجابي والجميل للوحدة, ولكن كلنا نعلم انه لا يجوز ان نسلم انفسنا للوحدة طول الوقت , لأننا كائنات اجتماعية , ولنا حقوق وواجبات للأخرين ولأنفسنا .

ما هي فوائد الوحدة وكيف استفيد منها ؟

تجعلك الوحدة تتعرف على نفسك اكثر , بجميع جوانبك , ما تحب وما تكره , بعيدا عن ما يحبه الاخرون , فأنت لن تتجمل وتعطي الناس ما يريدون ان يرونه فيك , بل ستقوم بما تحبه انت وما تريده انت , ما يحقق سعادتك فقط.

 بعيدا عن تدخلات الاخرين ورأيهم , تبدأ تراجع الماضي بهدوء , تهضم الاحداث التي كانت صعبة عليك , ربما تفهم الدروس اكثر , وتتعلم ويصبح عندك خبرة اكبر في حياتك من دروسك الشخصية .

 زيادة الطاقة , بشكل خاص لو كنت من الاشخاص الذين يفقدون طاقتهم في اللقاءات الاجتماعية الكثيرة , فأخذ وقت بسيط ف الوحدة والبعد عن الناس , يشحنك طاقة , لأن ليس كل الناس يناسبهم قضاء الوقت بالكامل في اللقاءات الاجتماعية , فقوم بعمل توازن ما بين وقت الوحدة ووقت اللقاءات الاجتماعية , حتى تحافظ على طاقتك.

من المهم معرفة ان هناك اشخاص يحبون كثيرا اللقاءات الاجتماعية ولا تناسبهم الوحدة وتزيد طاقتهم باللقاءات الاجتماعية , لذلك من المهم ان تعرف شخصيتك وما يناسبها .

  تجعلك الوحدة تتعلم امور جديدة , مثل تعلم لغات جيدة, الرسم , الكتابة وغيرها , سيكون تركيزك عالي لأنك لا تشغل نفسك بقصص الاخرين بشكل كبير , وربما تبدع بمشروع ما , وهذا الشيء منتشر كثيرا هذه الايام , الكثير الان يحقق دخله عن طريق معرفة عدة لغات , او برمجة او عمل يدوي .

تجعلك تبدع في هوايتك الممتعة, ووجود هواية يحسن من نفسيتك كثيرا, وكما هو معروف ان هناك الكثير من الفنانين المبدعين يقضوا وقت كبير في الوحدة وهو وقت للابداع والانجاز .

 تجعلك الوحدة تفكر اكثر بنفسك , تركز اكثر بنفسك , تراجع جميع جوانب حياتك , علاقتك بالله, الصحة, المال, وحتى علاقاتك الاجتماعية, هل هي العلاقات التي تريدها وترغبها في حياتك.

تجعلك الوحدة اقل تعلق بالاخرين , وكما نعلم الكثير من الاشخاص يشعروا بحزن عندما يبعدوا عن اصدقائهم المفضلين , لذلك تعودك على قضاء وقت لوحدك بشكل اسبوعي , سيعرفك اكثر على نفسك , فالوقت الذي تكون بعيد عن من تحب , سيكون ذلك شيء عادي , ويصبح وقتك مع الاخرين ممتع اكثر , فتشاركهم ما تعرف وما تتعلم وربما ما تنتج !!

واخيرا انا مع التوازن في كل شيء , فالوحدة المطلقة مضرة للإنسان, فوجود الاصدقاء ومن نحب والعائلة شيء هام ويجب ان نهتم بهم , لكن الوحدة بعض الوقت بشكل اسبوعي, يجعلك شخص افضل , حتى مع علاقتك مع الاخرين.

هناك تعليقان (2):

  1. جميل 🌸
    نحن نحتاج حقا إلى التوازن من المهم ان نتشارك مع الناس وايضا ان نقضى وقت بمفردنا ..انا اميل الى الانطوائية والوحدة والقراءة والاطلاع اكثر الا اننى ايضا احب الناس واحب صنع الذكريات معهم
    لكننى لاحظت اننى عندما اعمل فى مكان مكتظ واجتماعى جدا اشعر باستنفاذ طاقتى وبالضغط وانى احتاح الى الهدوء وان اكون وحدى قليلا لذا مازلت ابحث عن ماهو العمل المناسب لى الذى يجعلنى استمتع به وافيد به الناس فى نفس الوقت

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا انا احب الناس والعلاقات الصح لي ولهم , لكن لوحدي تزيد طاقتي اكثر من لما اكون معهم , ونعم فكرة ايجاد عمل لوحدك قد تناسبك كثيرا , لذلك نجد الرسامين المحترفين او المصممين يقضون وقتهم لوحدهم اكثر , ليخرجوا لاحقا لنا اجمل اعمال فنية فريدة من نوعا , لذلك سبحان الله قام الله بخلقنا مختلفين لنحقق ادوار مختلفة , فلا عيب لو كان الشخص يقضي وقت كبير في الوحدة ما كان هذا باختياره وان كان يجعله شخص ناجح اكثر وافضل والاهم سعيد وراضي عن ذاته , وايضا ان كان يحافظ على علاقات تحترم هذه الصفات فيه وتقدرها وتدعمه ويدعمها

      حذف