السبت، 17 سبتمبر 2022

كيف المشي غير حياتي ؟

 

بمعنى الكلمة المشي غير حياتي , ممتنة جدا لله اولا قبل اي شيء , ان المشي عادة اقوم بها منذ طفولتي , عادة اعشق القيام بها , استمتع بها , لكن لم اعرف ان لها فضل كبير علي .

كيف المشي غير حياتي ؟

نعم كنت اعرف اني استفيد من المشي , لكن المشي شيء كنت اقوم به تماما مثل الاكل والشرب والنوم , لم اعرف قيمته الا في الفترات التي كنت اتوقف بها عن المشي , وما ربطت الا بعد ان انتبهت اني عندما امشي تتغير اموري تماما .

المشي ليس فقط شكل من اشكال الحركة والرياضة , المشي عالم بحد ذاته , ليس عليك ان تعرف جميع فوائده , فقط قم به واستمتع بنتائج ملموسة وغير ملموسة كذلك .

فكيف المشي غير حياتي ؟

التخلص من اي طاقة سلبية اشعر بها

بما انني امشي بشكل يومي , فأنا اتخلص بشكل غير واعي من طاقات سلبية كثيرة , حركة الجسم هامة جدا لنتخلص من اي طاقة مخزنة , ندري بها اولا ندري , فلا نعلم كم المواقف التي اثرت بينا ولم نتعامل معها بصورة جيدة.

المشي ساعدني على التخلص من الكثير من المشاكل الماضية , لدرجة عندما اتذكر هذه المواقف , اصبحت لا تؤثر علي بذات القوة , قلت كثيرا , ليس المشي وحده المسؤول , لكنه خطوة هامة لي .

لذلك استمر بالمشي , حتى تحديات اليوم ومشاكل اليوم , لا تؤثر علي بصورة قوية .

المشي لتصفية الذهن

قبل لقاء هام او اتخاذ قرار هام , جولة مشي في مكان جميل وجو جميل , كفيلة لي شخصيا ان تجعلني افكر بطريقة سليمة , طريقة خالية من العواطف السلبية , تجعلني اتخذ القرار الاكثر حكمة .

المشي للتفكير وحل المشكلات والتحديات

انا لست من الاشخاص الذين يجلسون في مكان ويفكروا ويحلوا مشاكلهم , لا اعلم ليس من قدراتي مع الاسف , المشي هو فقط ما يساعدني على التفكير وايجاد حلول لمشكلتي, واي فكرة تخطر ببالي اكتبها على الموبايل .

لن ابالغ ان اخبرتك , انني في بعض الاحيان استغرب من حكمة هذه الافكار عندما اراجعها , بالطبع فطاقة الجسم والفكر اصبحت اروع مع المشي .

المشي يزيد الابداع

شخصيا عندما امشي وطاقتي عادية , بعدها اشعر بالإبداع وافكر افكار مفيدة اكثر , قد تأتي لي فكرة للكتابة او حتى ترتيب مختلف في البيت وغيره .

المشي جعلني اجرب زيارة اماكن جديدة

ليس فقط المشي جعلني امشي في اماكن بعيدة عن منزلي واكتشفها , كذلك خضت تجارب جديدة اثرت حياتي , ادخلت افكار مختلفة عن حياتي .

المشي جعل روحي المحبة لمنطقة الراحة والروتين , تحلق اكثر وتجرب اكثر من اشخاص اعرفهم لا يحبون الروتين , فأنا ما اقرر لنفسي وعن شخصيتي .

المشي يحافظ على وزني

برغم تجربتي لأنظمة غذائية مختلفة , وان فشلت تلك الانظمة وكانت سبب في زيادة في الوزن , كان المشي يتكفل بذلك بشكل كبير.

المشي دائما طاقة الشباب

مع الاسف الاحظ فتيات في عمر المراهقة تتعب فورا من اي مجهود , وهذا بسبب طاقة الخمول والكسل اليومي, فعندما تقرر ان تقوم بأي شيء بالطبع ستتعب , لكن المشي بشكل روتيني , سيجعلك عندك طاقة للقيام بأي شيء , فجسدك ليس خامل كسول , بل معتاد على الحركة والنشاط.

المشي والنوم العميق

يا سلام لو خصوصا مشي النهار , ستكون ليلة نوم عميق رائعة , انصحك ان تجربي وتلاحظي , لما لا ؟

زيادة الثقة بالنفس

كأي رياضة اخرى , من يمارس اي نوع من الرياضة واثقة من شكل جسمه , من تفكيره ومن طاقته , سيكون شخص واثق من نفسه , شخص سليم نفسيا اكثر .

المشي للتنفس العميق

المشي يجبرنا على التنفس العميق اكثر , والكثير منا قد لا يتنفس بصورة صحيحة , والتنفس العميق هام جدا لصحتنا .

واخيرا مع قرب الاجواء الجميلة , استعدي للمشي يوميا خارج البيت , استمتعي بالجمال حولك , علي طاقتك وعيشي ايامك الجميلة , واستفيدي صحة وجمال وراحة نفسية .

هل المشي روتين هام لك , اخبريني في التعليقات ؟

هناك تعليق واحد:

  1. اعاني من القشرة في وجهي و شعري بكثرة
    القشرة في وجهي تظهر في الرطوبة و الحرارة
    اما قشرة الشعر فاعاني منها منذ صغري
    و اعاني ايضا من سقوط الشعر بكثرة
    مع انه كثير فتيات صديقاتي ليس لديهن مشكلتي

    ردحذف