السبت، 10 سبتمبر 2022

خلطة دبس الرمان للوجه المميزة

 

من يومين قمت بعمل خلطة من دبس الرمان للوجه , وأغرمت فيها تماما , منحت بشرتي النضارة اهم شيء , لكن لها فوائد عديدة وجميعها تحتاجها البشرة بشكل دائم .

خلطة دبس الرمان للوجه المميزة

انا مع تغذية البشرة من الداخل والخارج باستمرار , في جميلات اختاروا بعض المواد واستمروا في استخدامها , لكن انا مع صف التجارب الجديدة دائما , فلما لا ؟ ان كنت اعرف ان استخدم ما يناسبني ويناسب بشرتي اكثر شيء , وهنا انا فقط اعرض تجربتي لا غير , خصوصا في الخلطات الغير معروفة ومشهورة .

من فترة كنت محظوظة بشراء دبس رمان طبيعي مئة بالمئة خالي من اي مواد لا اريدها , مصنوع فقط من الرمان تماما ودون اي اضافات , لذلك قررت ان اتشجع واستخدمه استخدامات جمالية , ومنها خلطة او ماسك للوجه .

فما فوائد دبس الرمان للبشرة والوجه ؟

دبس الرمان غني بالمغذيات , فيه معادن وفيتامينات كثيرة , وغني بمضادات الاكسدة التي تحتاجها البشرة كثيرا , كما انه يساعد في تجديد البشرة , ويمنحها النضارة والحيوية .

وانا شخصيا تشجعت لاستخدامه لان دبس الرمان يساعد في تقشير البشرة وترطيبها كذلك , فكرت بمواد كثيرة لأضيفها لدبس الرمان واقوم بالخلطة , بصراحة ما وجدت اروع من السدر , لذلك لنبدأ الخلطة .

طريقة عمل خلطة دبس الرمان للوجه :

1 م دبس الرمان الطبيعي .

1 م سدر مطحون .

كمية بسيطة جدا من الزبادي .

بعد خلط دبس الرمان والسدر , قررت ان اضيف كمية بسيطة من الزبادي , وكانت اضافة موفقة , واستخدمت زبادي منتهي الصلاحية عدة ايام فقط , لأنه كان متوفر عندي وقتها لأنه جيد جدا للبشرة .

على بشرة وجه نظيفة قمت بفرد الماسك وتركته 10 دقائق فقط , ومن ثم قمت بغسل الوجه جيدا , وقمت باستخدام زيت الجوجوبا بالطبع .

بصراحة كانت خلطة موفقة , قمت بتقشير بشرتي , تنظيف البشرة جيدا , والأهم منح بشرتي نضارة , سأكررها وربما مع مواد اخرى , وفعلا السدر للوجه رهيب , قمت باستخدامه كثيرا هذا الصيف الحار جدا , كان اكثر من رائع .

افكر بخلطة مع الشوفان المرة القادمة , ربما اجدد الموضوع وقتها , لأني اتخيله خليط رهيب معه , وسأجربه ايضا لأمور اخرى واتمنى ان اتذكرها وقتها واشاركها لكم كذلك .

دبس الرمان مفيد جدا , فالرمان ثمرة اساسا مفيدة جدا للصحة والجمال , ان توفر الرمان لا تهملوه وتناولوا منه , فنحن بحاجة لهذه المغذيات في زمن اصبح اغلب الطعام مصنع ومليء بمكونات لا يفهمها الجسم ويخزنها في الدهون طول الوقت .

مرة اخرى فقط اذكرك , انا قمت باستخدام دبس رمان خالي من اي مواد مضافة , لأن هناك انواع دبس رمان يضاف لها اضافات قد لا تناسب للاستخدام للبشرة , انا فقط شاركت الموضوع في حالة توفر عندك دبس رمان طبيعي وفي حالة معرفة بشرتك ان كان يناسبها هذا النوع من الماسكات , واذكر مرة اخرى , كل منا تعرف بشرتها , ونصيحة في اي خلطة او ماسك جربي على جزء بسيط من البشرة , ولا تضعي الماسك كامل على الوجه لوقت كبير , على الاقل اول مرة لتعرفي تأثيره على بشرتك .

لو لك تجربة مع دبس الرمان جماليا شاركيني اياها في التعليقات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق