السبت، 3 سبتمبر 2022

استخدامات زيت الليمون وفوائده المنزلية والجمالية

 

استخدامات زيت الليمون عديدة ومختلفة , بعضها جمالي والبعض الاخر مفيد في حياتنا اليومية , واعتبر استخدام زيت الليمون شيء ايجابي لأننا باستخدامه يمكن ان نقلل من استخدام بعض المنتجات التي عليها علامة استفهام ونخشى تكرار استخدامها كل يوم.

استخدامات زيت الليمون وفوائده المنزلية والجمالية

زيت الليمون  هو زيت اساسي , ويتمتع بخصائص مختلفة جعلته زيت اساسي مميز , وربما هو من اكثر الزيوت الاساسية استخدام وفائدة , ولا نحتاج الا عدد نقاط بسيطة منه , طبعا حسب الاستخدام , لكن خصوصا للبشرة, يجب اتباع وصفات مدروسة من اصحاب الخبرة, وعلى الاقل لا نبالغ بالكمية ابدا , لنكون في امان اكثر .

فما هي استخدامات زيت الليمون الأكثر من مفيدة ؟

استخدام زيت الليمون في التعطير ومنح المكان رائحة زكية عن طريق استخدامه في الفواحة .

التخلص من رائحة المطبخ او رائحة المكان الكريهة , ليس فقط عن طريقة اضافة رائحة جميلة , الكثير من المعطرات التجارية تعطي رائحة جميلة , لكن قد نميز ان هناك رائحة كريهة بالمكان قد تم تغطيتها , لكن زيت الليمون فعلا يساعد في التخلص من الرائحة الكريهة , لذلك هو زيت ممتاز لتعطير المطبخ بشكل خاص بعد الانتهاء من الطبخ او التنظيف وحتى الحمامات.

ويمكن استخدام القليل منه في ماء مغلي للتخلص من رائحة الطبخ تماما , في حال عدم توفر فواحة .

 تنظيف الاسطح والارضيات بإضافته لماء التنظيف والصابون وربما الخل الابيض , وبهذا نزيد من التعقيم والتطهير وكذلك بالطبع الرائحة المنعشة , لذلك مثالي للحمامات والمطبخ ولا احصر استخدامه لهم فقط.

 اضافة قطرات بسيطة الى ماء غسيل الملابس , خصوصا لو ملابس برائحة غير جميلة , يتم التخلص منها تماما , ايضا يضيف رائعة منعشة لها .

 لتغير المزاج وكمضاد للاكتئاب وتخفيف القلق , وفعلا مفيد في اوقات التي نحتاج فيها لتغير مزاجنا , فقط استخدمه في الفواحة في المكان واخصص لنفسي دقائق للاسترخاء ومن ثم انعاش طاقتي , يساعد كثيرا في اخراجي من اي حالة تعكر لمزاجي بطريقة سريعة .

 اضافة كزيت اساسي في صنع مزيلات العرق الطبيعية ويفضل اتباع وصفات مدروسة او شرائها من مصادر موثوق منها, لأنه لا يجوز استخدام قطرات كثيرة منه على وصفات صغيرة , وايضا لا يفضل خلطه بمكونات تتشابه بخصائصه.

 يمكن اضافة قطرات بسيطة لزيت الاظافر , يقوي الاظافر بشكل ملحوظ وفعال.

 يتم استخدام زيت الليمون في خلطات الكريمات والمقشرات , بهدف التقشير والتفتيح او توحيد لون البشرة وحتى لرائحة منعشة اكثر , لكن انصح عدم المبالغة باستخدامه في حالة التعرض المستمر للشمس واستخدامه, حتى افضل ان تتبعي وصفات من اصحاب الخبرة في تصنيع المنتجات والوصفات الدقيقة او كما ذكرت استخدام كمية قليلة جدا وعدم المبالغة ابدا بهدف استعجال النتائج , والا تعطي نتائج عكسية , شخصيا لا افضل هذا الاستخدام كثيرا لأني احب التعرض للشمس بكثرة بأوقاتها اللطيفة والمهم ان لا نستخدم الزيت وهو مركز على البشرة .

شخصيا احب زيت الليمون في التعطير والتنظيف واستخدامه في الفواحة اكثر شيء , وبعض الاستخدامات الجمالية البسيطة , واعتبر نتائجه اكثر من رائعة .

لو قمتِ باستخدام زيت الليمون , شاركيني استخدامك المفضل له .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق