السبت، 21 أبريل 2018

كيف استيقظ باكرا ؟ حتى انجز واستمتع بيومي بصورة افضل

كيف-استيقظ-باكرا

كيف استيقظ باكرا ؟ حتى انجز واستمتع بيومي بصورة افضل

بالنسبة لي الاستيقاظ باكرا أحدث تغيير كبير في حياتي , للأفضل بالطبع , فأنا دائما استيقظ مبكرا , لا اترك نفسي لمزاجي او للظروف , نعم تغلبني الظروف احيانا , لكن لا اسمح لذلك دائما , فكيف استيقظ مبكرا بشكل يومي ؟

شاركتكم في مواضيع سابقة عن فوائد الاستيقاظ مبكرا, وكم اني فعلا اشعر بالحظ السعيد كوني استيقظ صباحا مع كل الكون واحقق ما اريد ان احققه وانجز مهامي المهمة التي اعلم انها تغير في حياتي للأفضل , بإمكانك معرفة فوائدالاستيقاظ مبكرا من هنا .

ليس فقط انجز ما اريد ان انجزه وما يشعرني بشعور مميز بكل صدق , لكن ايضا هو وقت استمتع فيه جدا في عمق الهدوء والحرية التي اكون فيها , وشرحت ذلك بتفاصيل كثيرة في الموضوع السابق .

لذلك اهم نقطة تساعدك على الاستيقاظ مبكرا هي معرفة بالفوائد التي سوف تحصلي عليها من ذلك , هذه اهم نقطة .

ولنستيقظ باكرا , علينا الاهتمام ببعض الامور , حتى نستيقظ في الصباح بكل حب وشعور جميل , وليس بشعور غضب وسخط وعدم الرغبة بشيء إلا بالعودة الى السرير .....

فممكن ان تجبر نفسك على الاستيقاظ مبكرا , لكن شعور الكسل او شعور التعب سيبقى معك , ان لم تخطط للاستيقاظ مبكرا وتنفذ هذه الخطط .

النقاط التي سأذكرها قد لا تناسبك جميعها , اختاري ما يناسب شخصيتك وظروفك انتِ 

لذلك كيف استيقظ باكرا كل يوم بنشاط وبحب وبشعور جيد ؟


 احرصي على النوم الباكر والعميق والمريح


ولذلك قمت بموضوع سابق لهذه النقطة وحدها , تقريبا هذه النقطة هي اهم شيء , فعندما رغب بكتابة موضوع اليوم , خطر ببالي ان اكتب اولا كيف انام باكرا , فهو حجر اساس الاستيقاظ مبكرا , وان لم تحرصي على النوم الباكر والعميق والمريح , سيكون الاستيقاظ صباحا مزعج وربما معجزة , ومن تجربة عندما بدأت بالنوم وقت مبكرا , استيقظ صباحا بطاقة لا مثيل لها .....

لذلك انصحك جدا ان تقومي بقراءة هذا الموضوع اولا >> كيف انام باكرا

الأن لو قمت بكل ما ذكرته بالموضوع السابق , و حظيت بليلة كاملة من النوم العميق والمريح , فهذا رائع جدا ويسهل عليك الكثير ,  يا الله ما اجمله شعور الاستيقاظ صباحا والجسم استفاد من معظم الليلة في الراحة وتنظيف نفسه ...

نأتي لباقي النقاط

 انهضي من السرير فور سماع المنبه


بشكل خاص لو كنتِ ممكن يسرح ويعيش في الخيال لوقت كبير , ومن ثم يعود للنوم , فهذه النصيحة لك انتِ بشكل خاص , ان تغادري السرير دون تفكير .

لكن لو شخص عادي , عادي جدا عيش بالخيال واستمتع بمشاهدة اهدافك ورغباتك قليلا , فأنت هكذا تحفز نفسك اكثر وتسمح للكون بالتعرف على رغباتك , ويحققها لك , فقوة الخيال ما بعد النوم رهيبة , ربما هذا يحفزك للاستيقاظ لتقوم بالفعل لتحقيق هذه الرغبات .

ستكون هذه النقطة سهلة عليك لو حظيتِ بليلة نوم مريحة , لذلك مهم جدا ان تهتمي بالنقطة الأولى .

 ضعي المنبه في مكان بعيد عنك


قد تنفع هذه النقطة معك , لو كنتِ ممكن يؤخر المنبه لدقائق , او يفعل الغفوة كثيرا , حتى تصبح غير مهمة , انصحك كذلك بلغي خاصية الغفوة من المنبه لو كان المنبه هو الموبايل .

ضعيه على طاولة بعيدة عن السرير , تجبرك على الاستيقاظ وايقافه , خصوصا لو كان هناك شريك معك في الغرفة .

 اخبري نفسك ان اليوم هو يوم لن يعود ابدا , عليك استغلاله


تخلصي من " طول الأمل " وان الغد موجود , فكري فقط انك تملكين اليوم , صدقيني من يفكر دائما ان الوقت كافي , يندم فيما بعد , دائما حفزي نفسك , ان اليوم فقط سأركز واحقق اهدافي وسأستمتع .

ولا تنسي اليوم هو عمرك هو حياتك , لا الماضي ولا المستقبل .

 في لحظات الاستيقاظ , حفزي نفسك وتذكري اسباب استيقاظك مبكرا


تذكري اهدافك الجميلة بتفاصيل اكثر , وبما عليك فعله , وربما حفزي نفسك بالجانب السلبي , سأخبرك كيف ؟

كلنا نمر بلحظات يكون التحفيز الايجابي مثل المزحة , نعتقد انه صعب , بسبب بعض الظروف الصعبة التي قد نمر بها , لذلك احيانا تذكير نفسنا بالنتائج السلبية التي ستحدث لنا ان لم نستيقظ ونتحرك لتحقيق ما نريد .

وانصحك ان يكون هذا مؤقتا او بمساحة صغيرة بحياتك , لأن التحفيز الايجابي هو الأصح , لكن لن انكر التحفيز من الخوف من السلبيات , حقق لي في فترة من حياتي بعض الأهداف .

لكن مرة اخرى , لا تنغمسي بهذا التفكير كثيرا .

 اعتمدي روتين صباحي ممتع لك


عندما تستيقظي صباحا وانتِ تعلمي انك ستقومين بشيء جميل ممتع , سيحفزك للقيام من السرير , فمثلا شرب مشروب مفضل لديك صباحا , او حتى قراءة كتاب تحبيه , او رياضة , شيء تودي ان تستيقظي للقيام به .

ونعم ليس جميعنا يحب ان يستيقظ ويعمل او يدرس فورا , حفزي نفسك ان تغادري السرير لتقومي بعمل شيء تحبيه , قد يكون العناية ببشرتك محفز لك كذلك .

لا تفكري بالمسؤوليات النهار بالصباح , ما زلت في بداية التغيير , عندما تدخلي بروتين الاستيقاظ مبكرا وقتها غيري ما تريدين .

ان كان العمل من اول ساعات الصباح سيدخلك في جو سلبي , لا تقومي به فورا , من المهم ان يكون صباحك رائع , ليكون باقي يومك اروع .

 لتشعري بالنشاط في ساعات الصباح


اعتمدي على غسل الوجه بالماء البارد المنعش وربما شاور صباحي لكل الجسم ينعشك تماما , وربما بعض الحركة الرياضية تجعل جسمك كله في حالة نشاط , وهذا مهم حتى لا تعودي للنوم بعد ساعة من الاستيقاظ !!

 تدرجي في الاستيقاظ مبكرا 


كوني بحماس واصرار ان تستيقظي مبكرا , لكن ايضا بصبر , اصبري على نفسك , لست مجبرة ان تستيقظي 3 ساعات ابكر من المعتاد , ابدئي بتقليل الوقت فقط كل فترة , حتى يصبح الموعد المناسب لك .

بالنسبة لي الموعد المناسب هو الخامسة او الخامسة والنصف , وقد يختلف الوقت مع اختلاف الفصول , في فترات معينة كنت استيقظ على الرابعة صباحا !!

وسأعيدها ولن امل , ان رغبت ان تستيقظي مع العصافير صباحا , لا تتخلي عن ليلة نوم باكرة مريحة , لجسمك وصحتك ولبشرتك دون ادنى شك .

هذه الطرق التي اعتمد عليها حتى استيقظ مبكرا , واحيا حياتي كما يناسبني , فإن رغبتِ بذلك , جربي ما ذكرته .

واكيد خبروني تجاربكم وما هي الامور التي تحبوا ان تقوموا بها صباحا , اشياء غير عادية بشكل خاص .

احبكم في الله

هناك 5 تعليقات:

  1. حقيقي نفسي جدا انام واصحى بدري كل يوم لانه فعلا نتايجه روعه لكن للاسف مش بقدر استمر ع النظام ده كتير والسهر متعب ومرهق جدا :(
    يارب اقدر اتغير باذن الله ادعيلي
    احبك فى الله عبير واتمنى لو كنت صديقتك ف الواقع
    دمتي بخير وسعادة ..

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله تحققي هذا الهدف ...
      واصبري على نفسك واعطيها وقت لأي شيء وان شاء الله كل شيء تتمنيه بصير ..
      وانا بحبك بسمة كتير وبلمس حقيقة رغبتك في التغيير واحنا اكيد اصدقاء ♥

      حذف
  2. حاليا محتاجة كتيير لموضوع زي دا واول م فتحت لقيته..بجد جا ف الوقت المناسب لان حياتي حاليا متلخبطة بسبب النوم مع ان قاعدة احاول بس مرات انجح ومرات لا..فشكرا وكل الحب ليك لان حمستيني وموضوعك وضح لي حاجات ح تساعدني..وع فكرة مدونتك بجد رووعة واكتر وساعدتني ف حاجات كتيرة..موفقة وجزاك الله كل خير ❤❤❤

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله تحققي كل اهدافك وطموحاتك
      واياك يارب كل الخير شكرا لك ♥

      حذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 4 تعليقات:

    Basma Mohammed21 أبريل 2018 9:39 م
    حقيقي نفسي جدا انام واصحى بدري كل يوم لانه فعلا نتايجه روعه لكن للاسف مش بقدر استمر ع النظام ده كتير والسهر متعب ومرهق جدا :(
    يارب اقدر اتغير باذن الله ادعيلي
    احبك فى الله عبير واتمنى لو كنت صديقتك ف الواقع
    دمتي بخير وسعادة ..

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd22 أبريل 2018 8:05 ص
    ان شاء الله تحققي هذا الهدف ...
    واصبري على نفسك واعطيها وقت لأي شيء وان شاء الله كل شيء تتمنيه بصير ..
    وانا بحبك بسمة كتير وبلمس حقيقة رغبتك في التغيير واحنا اكيد اصدقاء ♥

    حذف
    رد

    Fida27 أبريل 2018 8:59 م
    حاليا محتاجة كتيير لموضوع زي دا واول م فتحت لقيته..بجد جا ف الوقت المناسب لان حياتي حاليا متلخبطة بسبب النوم مع ان قاعدة احاول بس مرات انجح ومرات لا..فشكرا وكل الحب ليك لان حمستيني وموضوعك وضح لي حاجات ح تساعدني..وع فكرة مدونتك بجد رووعة واكتر وساعدتني ف حاجات كتيرة..موفقة وجزاك الله كل خير ❤❤❤

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 مايو 2018 6:02 ص
    ان شاء الله تحققي كل اهدافك وطموحاتك
    واياك يارب كل الخير شكرا لك ♥

    ردحذف