السبت، 24 مارس 2018

فوائد الاستيقاظ مبكرا التي غيرت حياتي تماما

فوائد الاستيقاظ مبكرا التي غيرت حياتي تماما

الاستيقاظ مبكرا من اروع العادات التي من الممكن ان نعتمدها لزيادة النجاح والصحة في حياتنا ....

وحدهم من يستيقظون باكرا يعرفون كم اهمية هذا الوقت و كم هو وقت فعال للإنجاز وحتى للاستمتاع في طاقة الصباح الباكرة النقية جدا , الاستمتاع بهواء الصباح بالنسبة لي شيء احبه كثيرا , اشعر وكأني اتنفس طاقة الكون النقية تماما , الحياة كريمة معي جدا في هذا الوقت , فأروع الافكار تأتي لي , واشعر فعلا بالبركة في اي شيء اقوم به .

من أكثر الأسباب التي تجعلني احقق الكثير من الامور التي اريدها هي الاستيقاظ باكرا , وبكل صراحة يفرق ذلك كثيرا معي , فتقريبا لا اعاني من ضغوطات او مشاكل قد اعاني منها ان لم استيقظ باكرا , الترتيب والنظام واستغلال ساعات الصباح كما يجب , يغير حياتك تماما , كما اقول دائما لو اردتِ ذلك .

لماذا يجب علينا ان نستيقظ باكرا ؟


لأن هذه هي سنة الكون بشكل مبدئي , الكون كله يستيقظ صباحا بالبدء من الشمس حتى العصافير , ونحن جزء لا يتجزأ من هذا الكون , وحتى ان الله قد سخر لنا هذا الكون بكل ما فيه لخدمتنا وخدمة اهدافنا .

وحتى ان لاحظتِ فأن اكثر الناجحين والمؤثرين اليوم , النسبة الكبيرة منهم تحرص على الاستيقاظ في وقت باكر واستغلال النهار من اول ساعاته .

والاستيقاظ باكرا ليس بمعجزة , بل هو طبيعي وسهل جدا , لذلك العائلات المعتادة على ذلك , لا يعاني اطفالها من ذلك , بل تجدهم يستيقظوا في كامل نشاطهم ورغبتهم وحبهم لبدء يوم جديد , وتجارب جديدة .

ولذلك اشارككم اليوم بكل بساطة فوائد ومنافع الاستيقاظ باكرا والاستمتاع بيوم منجز نشيط ....

ما هي فوائد الاستيقاظ باكرا والمنافع التي سنحصل عليها لو قمنا بذلك كل يوم :


انجاز الأمور الهامة بكل يسر وسهولة واتقان اكثر


في اول ساعات الصباح يمكنك انجاز بعض المهام او الأمور التي تحتاج منك تركيز عالي , وبال مرتاح اكثر , والأهم من ذلك كله , هو انجاز الأمور التي ستغير حياتك على المدى البعيد نوعا ما .

فقد تقومين بالدراسة في هذه الساعات , او العمل , او في التصميم او دراسة لغة معينة او مادة تريدين فهمها اكثر , في هذا الوقت من النهار بشكل خاص , نكون اكثر تركيز , عقلنا لم يبدأ بالتشتت بقصص اخرى , جسدنا مرتاح اكثر , البيت هادي اكثر وحتى الطاقة نشيطة اكثر .

لو كنتِ كاتبة فكري في هذا الوقت , في كتابة كتاب لك او التفكير بمواضيع تشاركيها للناس , ستكون بنكهة اجمل وبطاقة اروع تصل لهم بشكل اقرب.

افضل افكار مواضيع اتت لي , عندما كنت اهتم بالمدونة صباحا , كانت تأتي لي افضل الأفكار , وحتى عندما اكتب , لا اشعر انني اكتب بضغط او استعجال , كانت الكلمات تأتي لي دون اي تفكير , لذلك كنت استمتع جدا بالكتابة في هذا الوقت.

 الاستمتاع بالوقت الهادئ صباحا لك لوحدك


في هذا الوقت بشكل خاص , اشعر بالراحة الجسدية تماما بما اني استيقظت من النوم بالتأكيد , وبذات الوقت يكون البيت هادئ تماما , فهو انسب وقت , بلا اصوات او مقاطعات , هو الوقت الأنسب للتفكير , او اتخاذ القرارات او عمل ما احب من امور لا احب ان يقاطعني احد بها , مثل التأمل لدقائق او ترتيب الأفكار .

كما ذكرت هو وقت اكثر من رائع للتخطيط , لمراجعة نفسك , وحتى للقراءة , افعل ما شئت من امور تحتاج لطاقتك المرتاحة ولهدوء البيت , استغل هذا الوقت تماما .

كما ذكرت في النقاط السابقة , وقت الصباح هو وقت مناسب تماما , لتفعل ما تحب او تفعل ما يفيدك او ما تبدع به , وانت بكامل طاقتك الجسدية والفكرية واروعها, بأقل مشتتات ممكنة .

لذلك مرة اخرى , اختاري اهم شيء تريدين تحقيقه هذه الفترة واعملي عليه في الصباح الباكر بشكل يومي مهما كان , فكفاءة العقل في هذا الوقت رهيبة جدا , بأقل جهد تنجزي الكثير .

ليس شرطا ان يكون عملك , لكن شيء يؤثر بحياتك بشكل ايجابي جدا وسيغير بها في الايام والاشهر القادمة .

 الاستيقاظ باكرا يجعلك تلتزم بالروتين الصحي اكثر


نعم وهذا من الأمور التي تحفزني على الاستيقاظ في وقت باكر , حتى يبقى روتين عنايتي الصحي في نفس المسار بشكل يومي ,ومواعيد طعامي كذلك تكون منتظمة .

فلا استيقظ على الظهر لأتناول الغذاء مثلا !!

بل استيقظ باكرا واقوم بما يجب علي ان اقوم به من عادات صحية , واشرب الماء وباقي عاداتي الصحية , التي لا تصح بوقت غير وقت الصباح .

بإمكانك المشي صباحا او الحرص على التمارين الرياضية لو هدفك الرشاقة مثلا .

 الاستيقاظ باكرا يعني نوم باكرا واكثر عمقا


بما اني استيقظ في وقت باكر , فأنا لا يحل وقت الليل عندي , إلا ابدأ اشعر بالنعاس والتعب .

 فإن كنتِ تردين الاستيقاظ باكرا , لا تقللي عدد ساعات نومك , بل نامي في وقت باكر لإتمام ساعات نومك كاملة , وانسي السهر , الذي يسلبك صحتك وجمالك , ولا تغتري بأيام شبابك , كل شيء يظهر لاحقاً , ربما يجب ان نراقب عادات من هم حولنا اكبر سنا ونقارن بها صحتهم ونشاطهم .

 وبالنسبة لي بعد هذه السنين في الاهتمام بالصحة , ايقنت تماما اهمية النوم الباكر للصحة وجمال البشرة وحتى للعقل والتفكير .

كل ما تعمقت اكثر , كل ما وجدت ان النوم في وقت مبكر لا يقل اهمية عن التغذية الصحية , كلاهما بالنسبة لي مهم جدا, لذلك كتبت عدة مواضيع عن ذلك , وسأستمر حتى تصل الفكرة تماما للجميع , صحتك وبشرتك ستتغير تماما , عندما تقدري نعمة النوم العميق في وقتها المناسب .

 انتظام اكثر مع هرمونات الجسم وعملياته المختلفة .


الجسم ينتج هرمونات معينة في اوقات معينة , عليك ان تتماشي مع هذه الهرمونات وهذه العمليات , والاستيقاظ مبكرا هو احد الطرق التي تجعلك تساعدي جسمك على البقاء مع روتينه في انتاج هذه الهرمونات او اتمام هذه العمليات دون مشاكل .

ببساطة الاستيقاظ باكرا يعني ان ساعتك الداخلية طبيعية ومنتظمة , ستتصلح الكثير من الأمور عندما نهتم بالساعة الداخلية في الجسم.

انصحك كثيرا ان تجربي الاستيقاظ باكرا , لكن ليكون فعال , اهتمي بالنوم في وقت مبكر عن المعتادة عليه , وعليك الاهتمام ببعض الامور ليكون نومك عميق اكثر , سأسردها في موضوع منفصل السبت القادم ( الموعد الجديد للتدوينات من كل اسبوع الذي سيكون الساعة 5 مساء) .

 التفاعل مع الحياة والناس بشكل مريح اكثر


بالعادة من لم ينجز ما عليه انجازه , يشعر طوال اليوم بالسخط والحزن الغير مبرر , مع انه لو فكر قليلا , سيعرف ان تراكم الاعمال الهامة عليه والتي لم ينجزها هي السبب .

ولكن عندما يأتي وقت الظهر وقد انجزت كل شيء , سأكون اكثر راحة وانسانة سلسلة اكثر مع من حولي , لن يكون هناك استعجال داخلي لفعل الامور او انجازها , سأكون مرتاحة اكثر لأتفاعل مع الناس براحة اكثر كذلك .

لكن لو كنتِ ممكن ينجز او يعتقد انه ينجز في وقت الليل اكثر , انصحك ان تجربي الصباح , ستنجزين اكثر , لأنك اساسا انسانة ناجحة ومنجزة بأي وقت , فسيتضاعف انجازك اكثر , وهذا شهدته مع شخص , كان يعتقد انه لا ينجز إلا ليلا , والان لا يأتي وقت الظهر , إلا وهو انهى اهم اعماله تماما , الانسان الناجح ينجح بأي وقت , لكن سيتضاعف انجازه باستغلال الأوقات المثلى , هي فقط عادة .

ولكن ربما البعض من قوة اعتقاده انه ينجز فقط ليلا , فهو ينجز فعلا فقط في الليل اكثر , لكن لا ننسى انه يؤثر على الصحة , ونحن نحتاج وقت الليل لصحة الجسم , وللمهام التي لا يقوم بها إلا ليلا .

الأن لو كنتِ ممكن يستيقظ باكرا لكن يشعر بالتعب بعد عدة ساعات , فهنا عدة احتمالات , احداها هو عدم النوم العميق ليلا حتى لو ذهبتِ للنوم مبكرا , او مشاكل صحية اخرى , ربما الفطور الغير صحي مثل الخبز والاجبان , ربما يجب عليك تأخير الفطور قليلا او تناول شيء صحي اكثر , لذلك انصحك ان تهتمي بصحتك اكثر , فهذا ليس بمؤشر جيد , ففي الصباح يجب ان تكون طاقتك في اروع حالاتها .

بالنسبة لي روتيني الصباحي يتغير دائما , اضيف او غير , لكن دائما استيقظ في وقت باكر , هناك اوقات نادرة لا اقوم بذلك , حين اشعر اني اريد ان انام ساعة اضافية , امنحها لجسدي , لكن لا اسمح لذلك دائما .

لو هناك عادة صحية انصحك بها جدا ستكون الاستيقاظ في وقت باكر , هي ما ترتب لك كل شيء اخر بكل سهولة .

فعلى سبيل المثال , لو انتِ في الجامعة وتعودي منها وانتِ تشعري بالتعب والارهاق , ربما لن تنجزي الكثير , لكن لو اتممتِ يومك ونمت باكرا , وقمتِ بالاستيقاظ باكرا واستغلال فقط ساعتين لإتمام مشروع لك وانت في كامل طاقتك , هكذا سيكون الانجاز اقوى وانتِ مرتاحة وبطاقة افضل مما عليه في اخر النهار السابق .

بإمكانك متابعة الفهرس لتعرفي مواضيع اكثر تخص العناية الصحية والجمالية بالطرق الطبيعية فقط >> صديقات مدونة حياتي وردي

هذه ببساطة فوائد الاستيقاظ مبكرا التي افضلها جدا , جربي ذلك لشهر فقط , ربما تحصدي نتائج جديدة و تحققي اهداف بكل سهولة ويسر .

هناك 9 تعليقات:

  1. هلااا بيرو كلامكك صدق مئة بالمئة ماعرفت قيمة الاستيقاظ باكرا إلا وقت إختباري للقرآن وألف شكرا على إطلالك الرائع

    ردحذف
  2. بيرو عندي مناسبة بدي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه
    شو بعمل قبل إزالة الشعر وبعده لانو سمعت يطلع حبوب 😢
    لانو اغلب وصفاتك طبقتها وناسبي مئة بالمئة 😍

    ردحذف
    الردود
    1. كان بودي اساعدك , لكن للأسف ما عندي تجربة مميزة في هذا الموضوع

      حذف
  3. تكلمي عن الديرما رولر

    ردحذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم
    هناك 6 تعليقات:

    أ/صعبة المنال28 مارس 2018 2:06 م
    هلااا بيرو كلامكك صدق مئة بالمئة ماعرفت قيمة الاستيقاظ باكرا إلا وقت إختباري للقرآن وألف شكرا على إطلالك الرائع

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 أبريل 2018 1:05 م
    حبيبتي العفو ♥

    حذف
    رد

    أ/صعبة المنال28 مارس 2018 3:32 م
    بيرو عندي مناسبة بدي أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه
    شو بعمل قبل إزالة الشعر وبعده لانو سمعت يطلع حبوب 😢
    لانو اغلب وصفاتك طبقتها وناسبي مئة بالمئة 😍

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 أبريل 2018 1:05 م
    كان بودي اساعدك , لكن للأسف ما عندي تجربة مميزة في هذا الموضوع

    حذف
    رد

    الهلالي الهلالي30 مارس 2018 8:44 م
    تكلمي عن الديرما رولر

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 أبريل 2018 1:07 م
    ما استخدمتها للأن

    ردحذف
  5. جميل جدًا !
    سأشارك رابط تدوينتك في مدونتي

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا دائما بك وسعيدة جدا باهتمامك

      حذف