السبت، 1 ديسمبر 2018

روتين عنايتي ببشرتي من مواد طبيعية في خريف 2018

روتين-عنايتي-ببشرتي-من-مواد-طبيعية

روتين عنايتي ببشرتي من مواد طبيعية في خريف 2018

اهلا صديقاتي اتمنى تكونوا بأعلى طاقة حب وسعادة وبهجة , اليوم حبيت يكون الموضوع بسيط ولطيف عن روتين عنايتي ببشرتي والتي اخص بها بشرة وجهي , في فصل الخريف او الفصول الباردة بشكل عام , لا اعلم لو سأستمر بنفس العناية في ايام الشتاء القوية , لكن نتركها لوقتها .

ان شاء الله تحبوا الفكرة , من فترة لفترة سأضع روتين عنايتي ببشرتي مع تغير الفصول او لما اغيرها ... احيانا اغيرها حسب الحاجة او لما اجرب شيء جديد , اكيد حأستمر لو وجدت منكم رغبة لذلك .

طبعا لو تتوقعي شيء غريب عجيب وجديد , فللأسف ليس اليوم , دائما وابدا سيكون روتين عنايتي ببشرتي بسيط ومن مواد طبيعية متوفرة , إلا لو وجدت منتج مختلف , اشعر معه بسعادة وبتغير ببشرتي اولا , واشعر بالمصداقية مليون بالمئة قبل عرضه لكم ...

وكذلك لن اتوقف عن استخدام مواد طبيعية استخدمها من سنوات وابدا ما خيبت ظني ... لله الحمد

كما ذكرت العناية فقط لوجهي .... وهدفي الاول من هذه العناية هي تنظيف الوجه وترطيبه , والاهم تنظيفه بطريقة لطيفة , لأن الغسولات والمنظفات القاسية تجفف الوجه , وتعزز افراز الزيوت بالبشرة فتصبح البشرة دهنية اكثر وتفرز الكثير من الزيوت وبعدها تعود لي مشكلة البشرة الدهنية , فبهذه الطريقة عندما استخدم منظفات لطيفة لوجهي اتحكم تماما بدهنية البشرة .

فما هو روتين عنايتي ببشرتي اليومي في الخريف الحالي :


روتين عنايتي ببشرتي صباحا :


صباحا استخدم قطعة من ورقة جل الصبار , فقط قطعة بسيطة , ازيل احد جوانبها وامرر قطعة الصبار , حيث يلامس جل الصبار بشرتي , امررها تقريبا لمدة دقيقة , خلالها اشعر اني استخدم اغلى منتج من ارقى الماركات العالمية وبصدق هو افضل منهم ( على الاقل من تجربتي ) , اتركه دقائق اخرى بسيطة .

شرحت سابقا كيف احتفظ بورقة الصبار من هنا >>  طريقة حفظ الصبار الطبيعي

من ثم اغسل وجهي بالماء جيدا حتى اتخلص من بقايا جل الصبار تماما , واسمح لوجهي ان يجف قليلا من الماء , بمعنى اتركه مبلل بالماء قليلا , لأن الماء اساس ترطيب البشرة .

بعدها استخدم زيت الجوجوبا وهو من زيوت وجهي المفضلة , استخدم قطرات بسيطة منه واسمح لنفسي برفاهية تدليك كامل وجهي بالزيت , مع منطقة ما حول العين والشفاه والرقبة كذلك , انفصل عن الواقع واستمتع بمتعة الجمال .

احب زيت الجوجوبا صباحا , لأنه خفيف وتمتصه البشرة بسرعة , بعد دقائق بسيطة تكون بشرتي في قائمة النعومة وبدون اي أثر للزيت , لذلك لا استغني عن زيت الجوجوبا , فهو يعني ترطيب للبشرة دون اي اثر مزعج في الشكل او الملمس او حتى الرائحة .

فقط هذه عنايتي بوجهي صباحا , احيانا وليس دائما استخدم ماء الورد كتونر , غير ذلك لا استخدم , لأني الحمد لله تخلصت من الحبوب , فليس له داعي ان استخدم تونر خل التفاح , واساسا جل الصبار يعتبر منظف وتونر بذات الوقت .

روتين عنايتي ببشرتي مساء :


في الفترة المسائية وليس ليلا او قبل النوم , بالعادة في هذه الايام من السنة اخرج من البيت كل يوم , بصراحة لا اسمح لنفسي بالجلوس في البيت , فأستمتع كل يوم خارج البيت , كل يوم مع اشخاص مختلفين وكثيرا من الاحيان لوحدي , لكن استمتع بالأجواء التي لا تتكرر كثيرا في العالم العربي , دائما جو الخريف , مميز عندنا .

فطبعا استخدم مكياج لطيف , عندما اعود من الخارج , فقط استخدم " بديل الفوطة السحرية " وازيل بها المكياج بالماء فقط لا غير , طبعا وانا اكتب الان , اكتشفت اني لم اكتب عنها مسبقا لكم !! لكن قريبا سأكتب عنها .

الجميل اني اتخلص من كل المكياج من دون اي زيت او اي منتج , ومن ثم لا استخدم اي شيء واكمل مسائي عادي .

روتين عنايتي ببشرتي قبل النوم :


طبعا قبل النوم بوقت جيد , احب اهتم ببشرتي , وبما ان الجو لطيف وجدا بشرتي تكون نظيفة بعد ازالة المكياج , ايضا في اغلب الاوقات استخدم فقط جل الصبار للتأكد فقط اني نظفت بشرتي تماما او عقمتها وطهرتها  , تماما كما ذكرت في الروتين الصباحي , لكن قد اترك جل الصبار وقت اطول لكن لا يتعدى الـ 5 دقائق , ومن بعدها اغسل وجهي بالماء جيدا.

احيانا اشعر بشرتي بحاجة لمزيد من الاهتمام فطبعا الملك السدر دائما جاهز .

ثم للترطيب استخدم زيت زهرة الربيع المسائية , العشق , وايضا هو من زيوت وجهي المفضلة, استخدم الزيت من الكبسولة كذلك , لأنها انقى نوع , وكذلك استخدمها هذه الفترة , بمعنى رجعت لتناولها داخليا, أحب كل فترة ان اتناولها مرة من ثم اترك فترة وهكذا .

زيت زهرة الربيع رهيب للبشرة , وفي الصباح لما استيقظ جدا اجد بشرتي رائعة من عمق الترطيب والنضارة مع زيت زهرة الربيع , لا اذكر اني في الفصول الباردة استغنيت عنها , فهي من الزيوت الغنية بحمض اللينوليك , هي وبذور الهيمب , لهم ذات النتيجة , لكل منهم موضوع منفصل عنهم وكذلك هناك موضوع عن فوائد حمض اللينوليك لأهميته للبشرة الدهنية فقط عودي للفهرس من الرابط التالي فيه كل عنايتي اساسا >> صديقات مدونة حياتي وردي

طبعا هذا الروتين ليس قبل النوم تماما , قبل بوقت جيد , حتى اسمح لبشرتي ان تمتص الزيت تماما , مع ان الزيت تمتصه البشرة بطريقة ممتازة .

هذا كان الروتين اليومي لبشرة وجهي , وجدا بشرتي معه نظيفة متوازنة , جل الصبار لا يجفف بشرتي , لكنه ينظفها , يطهرها يعقمها , والزيوت تساعد في تقوية وترطيب بشرتي .

وخلال الاسبوع من مرة الى مرتين ماسك , حسب حاجتي , او رغبتي , استخدم فقط ماسكات تنظيفها لطيف ,اقلل جدا من مساكات الطين ... وابدأ بالماسكات التي تحتوي على المواد المرطبة اكثر او الماسكات التي تقشر البشرة بلطف .

ودائما وأبدا لا اشعر بالصدق , إلا عندما اذكر لكم ان اعتمادي بعنايتي ببشرتي هو داخلي , العناية الخارجية هي عناية نظافة فقط لا غير , لكن كل السحر وكل الجهد للعناية الداخلية , واشكر الظروف التي وجهتني لذلك , ولن اغرقكم اكثر بحروف العناية الداخلية , لكن اسمحي لنفسك بقراءة تلك المواضيع , وصدقيني ابدئي هذه الرحلة واشكري نفسك مستقبلاً , فليس هناك متعة , كمتعة ان تكون بشرتك جميلة مع جهد خارجي بسيط .

اتمنى انكم استفدتم واني استطعت ان اوصل لو القليل مما اريد ان اوصله هنا , وتذكري دائما وابدا اني انقل لكم تجاربي وافكاري , فخذي دائما ما يلامس افكارك وتجاربك انتِ كذلك .

دمتم بخير وسعادة وكما شاركتك روتين عنايتي ببشرتي , سأكون سعيدة لو تشاركيني بروتينك اليومي خصوصا لو كان طبيعي , صديقات المدونة يحبوا قراءة التعليقات , فقط تستفيد احد الجميلات منك

هناك 15 تعليقًا:

  1. مساء الغلا وكلمة هلا مساء الورود بعظيم الود مساء الشوق يا كامل الذوق قلبي بيروو كثير بأسعد بتجاربك وكثير فكرة حلوة تشاركينا روتينك بين الحين واﻵخر ...
    روتين اليومي غسول الحمص ثم تونر خل التفاح ثم جل الصبار ككريم ليلي أما في الصباح أغسل وجهي وأحط قطرات بسيطة من زيت جوز الهند او زيت زيتون لاني أساسا ما بأخرج من البيت صعب 😔 طيب بيرو ممكن تدلنا على مكان أو عطار لاني تعبت من الغش 😢 مسكينة والله نحصل فيها كل المواد الطبيعية ياللي في مدونتك كثير انبسط لمن أشوف تجاربك وبأحزن لمن ما الاقي المواد الحلوة شو رأيك بعطار المرواني كثير مشهور .. وألف شكرر 😍

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن اعرف وين العطار المرواني؟ بأي بلد ؟ انا من سوريا وكمان بدي عطار مضمون

      حذف
    2. هلا حياتي قلبي أنا مقيمة بمكة وعطار المرواني مشهور جدا بالسعودية لكن بسوريا ماعندي خلفية عنه اعذريني

      حذف
    3. مساء الفل يا صديقتي الجميلة ♥
      للاسف كان بودي اساعدك اكثر بمصدر المواد ويكون متوفر , من فترة فكرت بشيء لكنه ما تم للأسف
      حاولي قدر الاستطاعة استخدام السهل لك , وان شاء الله احاول اكثر اشوف زيوت اسهل

      حذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. ما رأيك بخميرة البيرة ؟ و ماهي فوائدها في حال جربتِ استخدامها؟

    ردحذف
    الردود
    1. بعد إذن بيرو
      بيرو نزلت موضوع عن فوائد ماسك الخميرة للوجه اكتبي في غوغل فوائد ماسك الخميرة للوجه حياتي وردي بينزل لك مع السلامة 😍

      حذف
  4. صباح الورد..أنا بشرتي صافية بشكل عام لكن يوجد بعض آثار الحبوب فيها (حوالي خمسة آثار حبوب في وجهي) مما جعلني أفكر بعمل جلسة بلازما أو فراكسل ليزر..ما رأيك بجلسات البلازما ؟ وما البديل الطبيعي لإزالة آثار حبوب الشباب؟ بشرتي حساسة جدا ولا أستطيع وضع خل التفاح عليها
    شكراً جزيلاً لك وبالطبع نود أن تشاركينا دائماً روتينك اليومي..وأتمنى أن أعرف روتينك الغذائي اليومي والقيم الغذائية والأشياء التي تحرصين على تناولها يومياً كالسموثي..وقرأت مرة في تعليق لك بأنك لا تأكلين الجبن والدواجن والبيض..هل من الممكن أن أعرف ماذا تأكلين؟

    ردحذف
    الردود
    1. فكري قبلها تستخدمي ماسك الكركم والعسل جدا رائع للاثار
      ايضا راجعي مواضيع العناية الداخلية بحب الشباب جدا ستفيدك
      بالنسبة لروتين الغذائي يصبح اصعب اكثر واجرب امور اكثر , احاول قدر المستطاع لا اجبر احد على نظامي , فقط انشر بعض المعلومات العامة التي قد تفيدي غيري , لكن دائما واهم نصيحة صدقيني ابعدي عن الاكل المصنع الذي يكون في علب او عبوات واعتمدي على الخضروات الفاكهة البقوليات

      حذف
  5. السلام عليكم حبيبتي،
    داءما مواضيعك رائعة وأنيقة. شكرا جزيلا على مشاركتك معنا هذه الاناقة المميزة. اريد ان اسألك أرجوك على ماركة الماكياج اللي بتستعملين حبيبتي.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام تسلمي يارب ♥
      للأسف ما في ماركة مكياج معينه , ايضا للأسف المكياج ليس شغف عندي , دائما اريد ان اطور نفسي به , لكن اعود فقط للاساسيات وايضا تمر اسابيع دون الاهتمام بالكثير من المكياج

      حذف
  6. شكرا لعرض تجاربك لنا.. انا استخدم زيت اللوز الحلو في الصباح لي اسبوع لان مامتوفر زيت الجوجوبا .. شنو رايك بزيت اللوز الحلو للبشرة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      زيت اللوز جميل للبشرة بشكل عام خصوصا الجسم , لو ناسبك زيت اللوز فعادي , انا فترة كنت استخدم زيت اللوز المر لوجهي وكان ترطيبه رهيب خصوصا في الليل
      الفكرة بزيت الجوجوبا انه زيت خفيف جدااااا فمناسب صباحا
      ان شاء الله اعود لتجارب اكثر للزيوت حتى تزيد الخيارات

      حذف
  7. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 14 تعليقًا:

    أ/صعبة المنال1 ديسمبر 2018 7:56 م
    مساء الغلا وكلمة هلا مساء الورود بعظيم الود مساء الشوق يا كامل الذوق قلبي بيروو كثير بأسعد بتجاربك وكثير فكرة حلوة تشاركينا روتينك بين الحين واﻵخر ...
    روتين اليومي غسول الحمص ثم تونر خل التفاح ثم جل الصبار ككريم ليلي أما في الصباح أغسل وجهي وأحط قطرات بسيطة من زيت جوز الهند او زيت زيتون لاني أساسا ما بأخرج من البيت صعب 😔 طيب بيرو ممكن تدلنا على مكان أو عطار لاني تعبت من الغش 😢 مسكينة والله نحصل فيها كل المواد الطبيعية ياللي في مدونتك كثير انبسط لمن أشوف تجاربك وبأحزن لمن ما الاقي المواد الحلوة شو رأيك بعطار المرواني كثير مشهور .. وألف شكرر 😍

    ردحذف
    الردود

    lola2 ديسمبر 2018 9:14 ص
    ممكن اعرف وين العطار المرواني؟ بأي بلد ؟ انا من سوريا وكمان بدي عطار مضمون

    حذف

    أ/صعبة المنال2 ديسمبر 2018 9:28 م
    هلا حياتي قلبي أنا مقيمة بمكة وعطار المرواني مشهور جدا بالسعودية لكن بسوريا ماعندي خلفية عنه اعذريني

    حذف

    Bero Mohd5 ديسمبر 2018 6:47 م
    مساء الفل يا صديقتي الجميلة ♥
    للاسف كان بودي اساعدك اكثر بمصدر المواد ويكون متوفر , من فترة فكرت بشيء لكنه ما تم للأسف
    حاولي قدر الاستطاعة استخدام السهل لك , وان شاء الله احاول اكثر اشوف زيوت اسهل

    حذف
    رد

    lola2 ديسمبر 2018 9:12 ص
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود

    lola2 ديسمبر 2018 9:32 ص
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    حذف
    رد

    lola2 ديسمبر 2018 9:17 ص
    ما رأيك بخميرة البيرة ؟ و ماهي فوائدها في حال جربتِ استخدامها؟

    ردحذف
    الردود

    أ/صعبة المنال2 ديسمبر 2018 9:30 م
    بعد إذن بيرو
    بيرو نزلت موضوع عن فوائد ماسك الخميرة للوجه اكتبي في غوغل فوائد ماسك الخميرة للوجه حياتي وردي بينزل لك مع السلامة 😍

    حذف
    رد

    lola2 ديسمبر 2018 9:46 ص
    صباح الورد..أنا بشرتي صافية بشكل عام لكن يوجد بعض آثار الحبوب فيها (حوالي خمسة آثار حبوب في وجهي) مما جعلني أفكر بعمل جلسة بلازما أو فراكسل ليزر..ما رأيك بجلسات البلازما ؟ وما البديل الطبيعي لإزالة آثار حبوب الشباب؟ بشرتي حساسة جدا ولا أستطيع وضع خل التفاح عليها
    شكراً جزيلاً لك وبالطبع نود أن تشاركينا دائماً روتينك اليومي..وأتمنى أن أعرف روتينك الغذائي اليومي والقيم الغذائية والأشياء التي تحرصين على تناولها يومياً كالسموثي..وقرأت مرة في تعليق لك بأنك لا تأكلين الجبن والدواجن والبيض..هل من الممكن أن أعرف ماذا تأكلين؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 ديسمبر 2018 6:51 م
    فكري قبلها تستخدمي ماسك الكركم والعسل جدا رائع للاثار
    ايضا راجعي مواضيع العناية الداخلية بحب الشباب جدا ستفيدك
    بالنسبة لروتين الغذائي يصبح اصعب اكثر واجرب امور اكثر , احاول قدر المستطاع لا اجبر احد على نظامي , فقط انشر بعض المعلومات العامة التي قد تفيدي غيري , لكن دائما واهم نصيحة صدقيني ابعدي عن الاكل المصنع الذي يكون في علب او عبوات واعتمدي على الخضروات الفاكهة البقوليات

    حذف
    رد

    Soukaina Angel2 ديسمبر 2018 5:57 م
    السلام عليكم حبيبتي،
    داءما مواضيعك رائعة وأنيقة. شكرا جزيلا على مشاركتك معنا هذه الاناقة المميزة. اريد ان اسألك أرجوك على ماركة الماكياج اللي بتستعملين حبيبتي.

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 ديسمبر 2018 6:52 م
    وعليكم السلام تسلمي يارب ♥
    للأسف ما في ماركة مكياج معينه , ايضا للأسف المكياج ليس شغف عندي , دائما اريد ان اطور نفسي به , لكن اعود فقط للاساسيات وايضا تمر اسابيع دون الاهتمام بالكثير من المكياج

    حذف
    رد

    Unknown5 ديسمبر 2018 11:59 ص
    شكرا لعرض تجاربك لنا.. انا استخدم زيت اللوز الحلو في الصباح لي اسبوع لان مامتوفر زيت الجوجوبا .. شنو رايك بزيت اللوز الحلو للبشرة ؟

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd5 ديسمبر 2018 6:53 م
    العفو ♥
    زيت اللوز جميل للبشرة بشكل عام خصوصا الجسم , لو ناسبك زيت اللوز فعادي , انا فترة كنت استخدم زيت اللوز المر لوجهي وكان ترطيبه رهيب خصوصا في الليل
    الفكرة بزيت الجوجوبا انه زيت خفيف جدااااا فمناسب صباحا
    ان شاء الله اعود لتجارب اكثر للزيوت حتى تزيد الخيارات

    ردحذف