السبت، 22 ديسمبر 2018

العسل لتفتيح الشعر طبيعيا !! تجربتي التي لم ارغب بها


العسل لتفتيح الشعر , هل هي حقيقة ؟ اتركك مع تجربتي التي اتت بالصدفة البحتة جدا والتي بكل صدق ما كنت ارغب بها .

كما تعلموا صديقاتي , انا استخدم المواد الطبيعية فقط للعناية بشعري , فقط استخدم الاعشاب الهندية لغسل شعري , واستخدم مواد مثل العسل او العسل الاسود وحتى الموز لترطيب شعري , ومعهم شاهدت نتائج لشعري ما وجدتها مع افضل منتجات الصيدلية , شعري صحي اكثر وجميل اكثر بكثير من سنوات ماضية .

كان  وما زال العسل (عسل النحل ) واقصد به تماما " العسل الخام " وليس عسل الحلويات ابدا , اروع مرطب لشعري , فقط اضيفه للقليل من الماء واوزعه على شعري ليصبح شعري ناعم اكثر , واكثر ترطيب .. وهنا ذكرت احد الطرق التي استخدم فيها العسل لشعري >> العسل للشعر تجربتي

طبعا هذه التجربة كانت قبل البدء باستخدام العسل الاسود او استخدام الاعشاب الهندية , اي وقت فقط استخدام السدر او غيره من الامور التي لا تغير لون الشعر ابدا ... كذلك دبس التمر للشعر مرطب تماما كفكرة العسل لكن لا يفتح لون الشعر ...

وقتها كنت كثيرا استخدم العسل الخام في ترطيب شعري , اما بخلطه مع مواد اخرى كبلسم , او استخدمه مع ماء من فترة الى اخرى كشامبو طبيعي , بما اني لا استخدم الشامبو التجاري .. فهيا لنعرف جواب السؤال المحير هل العسل يفتح لون الشعر ؟ ام هي خزعبلات !!

هل قام العسل بتفتيح الشعر ولون شعري مع الوقت ؟


ما لاحظته خلال تلك الفترة ان لون شعري اصبح افتح قليلا , وقتها لا اعلم ان " عسل النحل " قد يغير لون الشعر ويفتحه فعلا  , فما ربطت ما بين لون شعري الذي اصبح افتح وما بين العسل ابدا ابدا .... ما كنت اتوقع قوته بذلك , دائما نسمع مثل هذه الامور ولا نهتم لها , لحد ما علمت ان فعلا العسل قد يفتح لون الشعر مع الاستخدام المتكرر وان هناك الكثير ممن تستخدم العسل لهذا الغرض فقط !! , وانه شيء مؤقت تماما, فبعد ايقافه يعود لون الشعر الاصلي تماما كما حدث معي .

وبصراحة ما كان شيء يسعدني بأن العسل فعال لتفتيح لون الشعر , لماذا ؟


لأني احب لون شعري الغامق جدا ودرجة لون شعري جدا تناسب ملامحي ولون بشرة وجهي , ببساطة لم اكن ارغب بتغير لون شعري , ولا حتى ان افتحه ولو قليلا !! وحزنت اكثر لأن العسل يرطب شعري وسهل استخدامه .

لكن ببساطة نجح العسل في تفتيح لون شعري ...

انا ارى انها سلبية , غيري قد يراها وصفة رائعة , في حال الرغبة في تفتيح لون الشعر ...

بعدها بالطبع قللت استخدام العسل وبدأ شعري يعود للونه , وايضا بدأت بتجربة العسل الاسود والاعشاب الهندية , وبدون اي تركيز مني , عاد شعري للونه الرائع , عاد تماما شعري للونه الرائع الذي احبه وافضله .

يعني بالمناسبة العسل الاسود والكثير من الاعشاب الهندية تغمق لون الشعر بطريقة رائعة ...

هل ما زلت استخدم العسل الخام " عسل النحل " لشعري ؟


نعم بدون ادنى شك , كما ذكرت العسل يرطب شعري جدا وبخطوات بسيطة ويندمج العسل مع مواد طبيعية اخرى بسهولة , يجعل اي وصفة عادية , وصفة ملكية بامتياز للشعر , فنعم اكيد استخدمه لكن بمعدل اقل من قبل واركز اكثر على العسل الاسود , لأن العسل الاسود ايضا رائع للشعر ولا استغني عنه .

كيف كنت استخدم العسل ومنها قام بتفتيح شعري ؟


استخدمت العسل في اي ماسكات طبيعية لشعري .

كنت تقريبا اذوب ملعقة عسل في كوب ماء دافئ واستخدمه بدل الشامبو من وقت الى اخر .

بإمكانك انتِ وضعه مع البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو

وكما ذكرت لا تعتقدي ان التغير سيكون مثل الصبغات التي تغير لون الشعر تماما , لكن بما انه فتح لون شعري الغامق , فمن المؤكد انك ستجدي تغير بسيط مثلي , ولكن تذكري اني اذكر تجربتي وطبيعة شعري , فلا اعلم تماما شعرك او طبيعته او ما تستخدمي من مواد اخرى له , ولنعرف ان كل شخص قد تختلف تجربته تماما عن الاخر .

فقط احببت ان ابين لكم تجربتي مع العسل لتفتيح الشعر , لعل وعسى صديقة تريد ان تفتح شعرها قليلا , او صديقة لا تريد تفتيح شعرها , على الاقل تبدل ما بينه وما بين العسل الاسود او مواد اخرى تغمق الشعر مثل الشاي الاسود كذلك .

لو لك تجربة مماثلة مع العسل لتفتيح الشعر , اكون سعيدة بمعرفتها , وصديقات المدونة يهتموا بالتعليقات كذلك , ستكون مشاركة منك رائعة لهم ولي

هناك 5 تعليقات:

  1. ياهلا ومرحبا 😍
    فعلا ما كنت بأعرف إنو العسل يفتح الشعر لاني الوحيدة في أسرتي شعري غامق شكرااإلك 💖
    بما إلك تجارب كثيرة حبيت بسألك شو أفضل أخلط قطرات مسك الختام أو مسك الجسم مع الزيت المفضل عندي ولا أرطب جسمي اول بعده ازوع المسك في أماكن النبض كعادة لا تحرميني من ردك الجميل 😚

    ردحذف
    الردود
    1. الافضل الفكرة الثانية بالنسبة لي ♥

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك تعليقان (2):

    أ/صعبة المنال23 ديسمبر 2018 11:44 ص
    ياهلا ومرحبا 😍
    فعلا ما كنت بأعرف إنو العسل يفتح الشعر لاني الوحيدة في أسرتي شعري غامق شكرااإلك 💖
    بما إلك تجارب كثيرة حبيت بسألك شو أفضل أخلط قطرات مسك الختام أو مسك الجسم مع الزيت المفضل عندي ولا أرطب جسمي اول بعده ازوع المسك في أماكن النبض كعادة لا تحرميني من ردك الجميل 😚

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd26 ديسمبر 2018 6:12 م
    الافضل الفكرة الثانية بالنسبة لي ♥

    ردحذف
  3. العسل يشيب الشعر هذا ماقالوه اجدادي ههههه

    ردحذف
    الردود
    1. العسل الابيض يناسب الشعر الفاتح اكثر
      لكنه مرطب رهيب , مع ان شعري غامق لكن لا ستغني عنه
      لكن بصراحة دائما هناك حكمة في كلام الاجداد

      حذف