السبت، 15 ديسمبر 2018

زيت اللوز الحلو للجسم تجربتي وفوائده المختلفة


اليوم موعدنا مع زيت اللوز الحلو للجسم و تجربتي معه كزيت عميق الترطيب وداعم للتبيض , ومثل ما بنعرف زيت اللوز من الزيوت الرائعة بشكل عام للبشرة والشعر وجمالنا كنساء , فوائده كثيرة واستخداماته عديدة , لكن اليوم سنركز اكثر على فوائد زيت اللوز للجسم وكيف استخدمه بأكثر من طريقة وروعته لبعد الاستحمام وكيف يرطب جسمي ويبيض بشكل معقول , واكيد من تجربتي.
زيت اللوز الحلو للجسم تجربتي وفوائده المختلفة

من سنوات عديدة لم استخدم اي كريم او لوشن لجسمي من المنتجات التجارية واعتمد اعتماد كلي على مواد طبيعية مختلفة منها الزيوت , و كثيرا ما استخدم زيت جوز الهند , لكن كذلك استخدمت واستخدم زيوت كثيرة اخرى لجسمي منها زيت اللوز وبشكل خاص زيت اللوز الحلو .

طبعا كان يجب ان اشاركه لكم من وقت طويل, لأنه زيت متوفر وسهل ايجاده , لكن دائما كنت اعتقد انه شيء معروف ومتداول اكثر من الزيوت الاخرى , لكن لما لا اذكره فهو يستحق ولا يقل روعة بالنسبة الى زيت الافوكادو للجسم الزيت المفضل الاخر لي .

ومع هذه الزيوت استغنيت تماما عن كريمات الترطيب التجارية وبشرتي ناعمة وبلا جفاف او مشاكل وهذا طبعا بفضل العناية الخارجية الصحيحة مع الاهتمام كثيرا بالعناية الداخلية , التي ملئت بها المدونة , لذلك لا تترددي بالعودة الى فهرس المدونة لأي سؤال قد يخطر ببالك , من الصفحة التالية صديقات مدونة حياتي وردي

طبعا استخدم زيت اللوز الحلو كثيرا لبشرة الجسم بشكل خاص , لما له من فوائد واستخدمه بطرق عديدة .

فوائد زيت اللوز الحلو للجسم وبشرة الجسم بشكل خاص من تجربتي  :


زيت اللوز الحلو رهيب لترطيب بشرة الجسم واقصد فعلا ترطيب مثالي ,  وهو من الزيوت المفيدة لترطيب البشرة التي تعاني من مشاكل الجفاف لأي سبب كان , يساعد في الحفاظ على الماء والترطيب ويقوي الجلد و كذلك يجعله صحي اكثر بتالي البشرة تبقى مرطبة بالماء والترطيب وقت اطول .

كما انه له دور رائع في اظهار لون البشرة الطبيعي والذي يظهر عندما تنتهي مشكلة جفاف البشرة , لذلك يتعارف على ان زيت اللوز الحلو للجسم يبيض ويخلص البشرة من الغمقان بسبب اهمال الترطيب , تماما كروعة زيت بذور العنب للبشرة تجربتي المعروف بمجال تبييض البشرة بشكل طبيعي واظهار لونها الحقيقي .

اعتبره زيت خفيف , ليس خفيف جدا مثل زيت بذور العنب المعروف بخفته الرائعة  , لكن ايضا يعتبر زيت اللوز زيت خفيف مقارنة بزيوت اخرى , غني بالمغذيات والفيتامينات وخصوصا فيتامين هـ او E كما هو متعارف عليه وهو رائع لبشرة صحية وناعمة .

بالنسبة لي الاهتمام باستخدام زيت رائع بشكل يومي للبشرة , يجعلها قوية اكثر وناعمة اكثر واكثر , بالتالي يقلل كذلك من مشاكل شيخوخة البشرة مثل التجاعيد .

لذلك استخدام زيت اللوز لبشرة الجسم , يرطب البشرة بشكل اساسي ويحميها من مشاكل جفاف البشرة واي مشاكل قد تحدث بسبب جفاف البشرة .

استخدامات زيت اللوز للجسم تجربتي المفضلة عندي :


استخدام زيت اللوز الحلو للجسم بعد الاستحمام


بعد الانتهاء من الاستحمام وعلى جسم رطب قليلا بالماء , افرد  قليلا من زيت اللوز الحلو على كامل الجسم مع التدليك حتى يمتصه الجسم , ودائما اتدرج بالكمية , اضع قليلا ثم ازيد .

بمعنى اجفف جسمي قليلا من الماء , لا اقوم بتجفيف جسمي بصورة مثالية , بل اترك قليل من الماء هنا وهناك , فالزيت مع الماء يصبح الترطيب صحيح .

طبعا انا لا استخدم زيت اللوز من العطار , دائما احرص على شرائه من اماكن جيدة , فتكون الرائحة مقبولة , وان كان هناك رائحة لا تدوم طويلا , كما يمكنك لو اردتِ اضافة نقاط بسيطة من اي زيت عطري مناسب لبشرتك .

كذلك لا اتردد في عمل خلطة زيوت للجسم من عدة زيوت طبيعية عندي , دائما زيت اللوز الحلو يكون بشكل اكيد من هذه الزيوت , نادرا ما اقوم بعمل زيوت لترطيب الجسم ولا استخدم زيت اللوز .

استخدم زيت اللوز الحلو في صنع مقشرات الجسم الطبيعية


فمثلا في مقشر القهوة , احتاج الى زيت خفيف , وبما ان زيت اللوز الحلو متوفر , استخدمه لوحده كزيت اساسي , او مع زيوت اخرى , منها يساعد في تقشير وترطيب البشرة بذات الوقت .

استخدام زيت اللوز في تجهيز زبدة الجسم


في الاجواء الباردة احرص على صنع زبدة للجسم من زبدة الشيا ومكونات اخرى , دائما يكون زيت اللوز حاضر في الوصفة التي اقوم بصنعها , مع اني قد استخدم زبدة الشيا لوحدها كما ذكرت في زبدة الشيا للجسم تجربتي , لكن احتاج ان اقوم بعمل وصفة فيها زيوت كذلك خصوصا بالاجواء الباردة .

كمكون اساسي في صنع كريمات الجسم


عندما احاول صنع كريم طبيعي , ادخل زيت اللوز وبصراحة رائع في صنع الكريمات , دائما الكريمات تكون عميقة الترطيب وذات جودة عالية ومميزة .

طبعا انا هنا حاولت فقط ذكر استخداماته فقط للجسم , لكن طبعا هو زيت معروف للجميع واستخداماته اكثر بكثير من ذلك , لكن كالعادة احب ان اقدم فقط ما اجربه او استخدمه بشكل شخصي , لأن سرد المعلومات متوفر في كل مكان , انا احب ان اضيف ما احبه وما فعلا استخدمه وليس فقط ما قمت بتجربته مرة او مرتين , قد يكون للتجارب القليلة نصيب من مواضيعي , لكن احب ان اشارك فعلا ما استخدمه او استخدمته وقت جيد .

لنعود لزيت اللوز , اشجعك كثيرا ان تجربي زيت اللوز للجسم , حتى لو لا تحبي استخدام الزيت للوجه , لأن هناك زيوت افضل للوجه , لكن زيوت اللوز للجسم بالنسبة لي مثالي جدا خصوصا انه متوفر اكثر , واستخداماته عديدة .

لو كان عندك تجربة مع زيت اللوز للجسم اخبريني بها

هناك 7 تعليقات:

  1. أهلا وسهلاا بيرو😍
    موضوع رائع كعادتك زيت اللوز الحلو متوفر عندي أصلي اي إكسترا فيرجن أورجونيك أخيرا عرفت استخدمه ههه شكرا إلك من أعماقي ممكن تفيدينا كمان عن زيت اللوز المر لاني ما بأعرف استعماله ؟
    أبشرك شريت زيت جوجوبا لكن انزعجت من رائحته حسيته قوي نوعا ما لكن لمن حيطته بشعري مامر دقيقة إلا اختفى الرائحة قلت معقولة كاني ماحطيت زيت قبل جربت زيت زيتون وزيت جوز الهند لكن ترك رائحة 😰 لمن حطيت بوجهي خلها طول اليوم رطب بدون جفاف كعادة ..

    ردحذف
    الردود
    1. والله فرحتيني انك وجدتي زيت الجوجوبا , استمتعي بتجاربه , وجميل جدا زيت اللوز استفيدي منه خصوصا انه نوعيته ممتازة اللي ذكرتيها
      فعلا زيت الجوجوبا من الزيوت اللي دائما يجب ان تتوفر عندي

      حذف
  2. يعطيك العافية وربي يوفقك.. طبعا من لما اتبعت طريقتك بالعناية الطبيعية للوجه والتحسن اللي وصلتله صدقيني كل ما اغسل وجهي او ارطبه ادعيلك من قلب راضي ربي يوفقك
    انا لي اسبوعين استخدم زيت اللوز للوجه وخاصة لما اطلع بشي بسيط والنتيجة ممتازة نعومة وترطيب

    ردحذف
    الردود
    1. محظوظة والله اني بين دعواتك , ولك بالمثل يارب ♥
      فعلا جميل زيت اللوز , ايضا جربي زيوت اخرى مثل الجوجوبا اروع واجمل للوجه بشكل خاص لانه خفيف جدا جدا الا لو بشرتك بحاجة لترطيب زيت اللوز

      حذف
    2. ربي يسلمك ..
      انا بالعراق وزيت الجوجوبا دورت عليه وما حصلته .. لكن حاليا منتظره توصيل وان شاء الله استخدمه لان دائما اقراه بمنشوراتك وكنت حابة استخدمه

      حذف
    3. ان شاء الله يناسبك يارب ♥

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف