السبت، 24 يوليو 2021

زيت الافوكادو للجسم بأكثر من طريقة من تجربتي

 

من الزيوت التي اكررها زيت الافوكادو للجسم بشكل خاص , استخدمه لوحده او اخلطه بغيره من الزيوت او الزبدات , لكن دائما ما يمنح بشرتي النعومة التي لا مثيل لها خصوصا ان شعرت انها جفت قليلا , ولا ننسى اللمعة الجميلة معه , لو بشرة جسمك جافة انصحك به .

زيت الافوكادو للجسم  بأكثر من طريقة من تجربتي

مع تجربتي لزيت الافوكادو , اجد انه زيت يغذي البشرة جدا خصوصا ان قمتِ باستخدام زيت نوعية ممتازة , ستجدي الفرق واضح ما بينه وبين اي زيت اخر قمتِ بتجربته .

ما هي فوائد زيت الافوكادو للبشرة وخصوصا بشرة الجسم ؟

زيت الأفوكادو غني بفيتامين E وهو هام جدا لبشرة صحية وناعمة , غني بالبوتاسيوم والمعادن الهامة للبشرة , يعمل بشكل عميق على البشرة , ويحفز الكولاجين كذلك !!

يساعد كثيرا في التخلص من جفاف البشرة ويتركها ناعمة متغذية , لن تجدي معه نتائج مؤقتة , الاحظ فعلا انه من الزيوت المعالجة .

ونعم هو زيت من الزيوت التي تساعد على تبييض البشرة !! وهذالاحظته من التجربة .

تجربتي مع زيت الافوكادو للجسم ؟

لأشرح لك تماما كم اعشق زيت الافوكادو , سأقارنه بزيت احبه ويفضله الجميع وهو زيت اللوز وانا كذلك , زيت اللوز رهيب للبشرة يرطبها كثيرا وكلنا نعلم ذلك , لكن , بالنسبة لي لاحظت ان ترطيبه اكثر فعالية من زيت اللوز !!

تشعري معه انك قدمتِ للبشرة تغذية رائعة ,  شخصيا احببته اكثر من زيت اللوز , وللعلم ما زلت استخدم جميع الزيوت التي اذكرها في المدونة , أبدل ما بينها او اخلط واجرب الانواع بنسب مختلفة , ولكن اصبحت اميل لزيوت اكثر من غيرها مع الوقت والتجربة واصبح لي اسباب لذلك كذلك , وكنت وضعت قائمة افضل الزيوت لترطيب الجسم التي قمت بتجربتها بالفعل .

طريقة استخدام زيت الافوكادو للجسم والبشرة ؟

كزيت للجسم وحده

بعد الاستحمام بشكل خاص , والجسم مبلل بالماء نوعا ما , اي اجفف قليلا الجسم , اضع كمية بسيطة من الزيت على كل جزء من الجسم واهتم بالتدليك حتى يتشرب الجسم بالزيت , خطوة ترطيب الجسم هامة خصوصا بعد التقشير او استخدام المنظفات, وبشكل خاص في الاجواء الباردة , لذلك لا اهملها كثيرا .

لصنع زبدة للجسم لترطيب اقوى

لترطيب بعض اجزاء الجسم الجافة او للجسم بشكل عام لمزيد من الدلال , استخدم زيت الافوكادو مع زبدة الشيا واصنع زبدة اسهل للفرد , رهيبة جدا , وان كنتِ من محبين الزبدة اقترح في الموضوع التالي استخدامها دون اضافات في موضوع زبدة الشيا للجسم .

صنع زيت للجسم قوي وفعال

كما ذكرت سابقا , اصبحت افضل زيوت كثيرة , احيانا اخلطه مع زيت اللوز وغيره من الزيوت وقليل جدا من الجلسرين واستمتع بزيت جسم لا مثيل له , استخدمه على بشرة مبللة بعد الاستحمام واستمتع ببشرة لا مجال فيها للجفاف وطبعا شرحت زيت الجلسرين للجسم بعد الاستحمام وهو مفضل للكثير كذلك .

وطبعا كل مرة اجرب ان اغير بالنسب والانواع , بمعنى اخر , استمتع واحاول ان افهم بشرتي ما تحب اكثر .

فقط هذه هي اهم طرق للاستخدام زيت الافوكادو للجسم والبشرة , وبالطبع مستقبلا ستكون مواضيع تجارب اكثر له , لأني لم اعطي هذا الزيت حقه كما يجب في المواضيع سابقا .

وبالطبع اكون سعيدة بقراءة تجارب الصديقات وافكارهم كذلك .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك تعليق واحد: