السبت، 31 يوليو 2021

ما هي العادات التي تخفض طاقة الانسان ؟

 

فعلا ما هي العادات التي تخفض طاقة الانسان ؟ واقصد بها الطاقة التي تحفزنا نحو حياة يومنا بصورة طبيعية لننجز امورنا البسيطة , او لنخطو خطوات نحو اهدافنا , وليس فقط طاقتنا الجسدية .

مع الأسف الكثير من الناس عندهم طاقة جسدية لا مشكلة فيها , لكن لا تتواجد عندهم اي طاقة او رغبة للقيام حتى بمهامه العادية اليومية مثل العناية بشؤونهم الشخصية البسيطة , وهذا له اسباب كثيرة , لكن سأتطرق لأهمها اليوم واكثرها انتشار .

فما هي العادات التي تخفض طاقة الانسان ؟

التفكير الزائد

للأسف الكثير منا لا يعي ان استمراره في التفكير , او المبالغة في التفكير طول النهار يسحب طاقته بشكل كبير بل وقد ينهيها , تجده يفكر طول الوقت في امور ربما لا له يد فيها , حتى تصبح عادة متأصلة به , وربما هو نفسه لا يربط او يلاحظ , ان تفكيره الزائد في امور حياته هو ما يسحب طاقته و ما ينهيها فعلا .

وليس ذلك فقط التفكير الزائد في مشاكلنا , يضعف كذلك الجسد وربما يكون بوابة الأمراض .

 العيش في ذكريات الماضي

السعيدة او الغير سعيدة , والندم على بعض المواقف , وتكرار ذلك كثيرا , ربما يجده البعض عاديا لكن هو فعلا يقلل من طاقتنا , وبدل ان نركز طاقتنا على عيش لحظات الحاضر والاستفادة منها , نغوص نحو شيء لا فائدة من تذكره او استهلاك طاقتنا فيه .

اغلب من يعيشوا على ذكريات الماضي , لا تجد عندهم انجازات في حياتهم , على عكس من يركزوا على الحاضر وربما على المستقبل في تخطيطهم .

 النوم غير منتظم التوقيت

اختلاف ساعات النوم , فكل يوم ننام بتوقيت مختلف ونستيقظ كذلك بتوقيت مختلف , مما يكون ضغط على الجسم واختلاف ساعته البيولوجية اليومية , فمن الطبيعي ان تتأثر طاقته وبالتالي طاقتك كإنسان بشكل عام .

تحدثت كثيرا في المدونة عن النوم وتفاصيله , وذلك لأهميته .

 الأشخاص السلبين

ولا اجد اي عبارة اخرى مناسبة لهم , فهم اشخاص يسحبوا طاقتك , ولن يعي ذلك الا من هو محيط بهم .

فمنهم , الشخص الذي يشكي دائما , الشخص الضحية , الشخص الذي يحب ان يظهرك انك الشخص الخطأ طول الوقت , الشخص بلا طموح .

وغيرهم من الاشخاص , ان كانوا دائما محيطين بك , فأعلم ان طاقتك نحو الحياة ستتأثر كثيرا .

ليس من العدل نحو نفسك , أن تحيط ذاتك طول الوقت بأشخاص لم يحترموا طاقتهم اولا !!

 اكل الوجبات السريعة

ومن منا ما زال لا يعلم كم تأثيرها على الجسم وصحته , لكن هذه الأكلات بشكل خاص , لها تأثير على طاقتك وتأثير سلبي , خصوصا ان كانت بشكل يومي او اسبوعي , فكلما رغبت بطاقة اعلى نحو حياتك , تناول ببساطة طعام حقيقي تعلم نظافته وطاقته .

واخيرا هناك عادات اكثر كما ذكرت لكن هذه اهمها , ولتنشيط هذه الطاقة نقوم على الأقل بعكس هذه العادات , ونشاهد انفسنا نستمتع بها و نحقق احلامنا وعلى الأقل نعيش يومنا طبيعي .

حياتي وردي. كوني بخير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق