السبت، 3 يوليو 2021

أفضل ماسكات ترطيب الشعر منخفض المسامية استخدمها من سنوات

 

ماسكات ترطيب الشعر منخفض المسامية


ماسكات ترطيب الشعر منخفض المسامية قليلة ولا يهتم الكثير بها , لكن بصراحة فعالة ولا حاجة برأي لغيرها وخصوصا انها متوفرة جدا , ولأن ترطيب الشعر  لا يقل أهمية عن اي خطوة عناية بالشعر , خصوصا الشعر الجاف الفاقد الترطيب , اضافتها بشكل دوري , تمنحك شعر صحي وشعر جميل , لذلك مهم الاهتمام بها عند الحاجة  .

ترطيب الشعر مهم لصحة الشعرة اولا , ولكن ايضا لنموها بصورة صحيحة , وان كنتِ من صاحبات الشعر منخفض المسامية او عالي البروتين , بالطبع سيهمك ان ترطبي شعرك اكثر واكثر , ببساطة هي تقدم الترطيب دون الخوف من اي تراكم للبروتين لا نرغب به اكثر .

هذه الماسكات المرطبة استخدمتها طوال السنوات الماضية وفعليا لا استغني عنها , جميعها من مواد بسيطة متوفرة وهذا اروع ما يميزها .

هذا الموضوع فقط لجمع مواضيع ماسكات ترطيب الشعر في مكان واحد وسيتم تجديده في حالة تجربة ماسك جديد , للتسهيل اكثر على من يبحث على ما يريد .

ما هي ماسكات ترطيب الشعر منخفض المسامية المعتمدة لي ؟

ماسك الموز لترطيب الشعر

قريب جدا لقلبي , في فترات طويلة لم استخدم غيره , اتذكر اول مرة قمت باستخدامه ذهلت من نتائجه , ناسب شعري بشكل غير معقول , شعري بعده لامع ناعم جدا .

ماسك الموز يقدم الترطيب للشعر ويمنحه تغذيه كذلك , والأروع لم الاحظ معه اي مشكلة من مشاكل ماسكات التغذية الغنية بالبروتين , يعني بكل بساطة كنت استخدمه اسبوعيا لوقت طويل جدا ولم الاحظ اي شيء سلبي معه .

في موضوع تجربتي مع الموز للشعر ذكرت الطريقة البسيطة له , لكن قد اضيف عليها اي مواد اخرى مثل حليب جوز الهند او العسل او غيرها , لأزيد الفائدة , لكن لا ابالغ بخلط المكونات وهو شيء يناسب شعري .

سحر ماسك العسل الاسود

من اكثر الامور التي كنت استغربها عدم انتشار استخدام العسل الاسود للشعر , من ابسط ما يكون , واستخدمه بطرق مختلفة , ما بين ما قبل غسل الشعر , الى بلسم ما بعد الشعر والكثير من الافكار .

بما اني استخدمه من اكثر من 4 سنوات , فله كثير من الطرق التي وضحتها في موضوع تجربتي مع العسل الاسود للشعر , وضعت الفوائد والطرق المفيدة له ولا اريد ن اعيدها واطيل الموضوع هنا .

ماسك العسل للشعر

عسل النحل من اقوى مرطبات الشعر , يعبه فقط انه لو كان عسل الخام وهذا الذي استخدمه فإنه يفتح لون الشعر , لذلك احاول ان اقلل منه مع انه من اروع شيء يرطب الشعر , لكن لا تكاسل معه للبشرة فالعسل للبشرة سحر .

استخدمت وما زلت استخدم عسل النحل لترطيب شعري واستخدمه كثيرا كمنظف او بديل للشامبو كثيرا ذكرتها في موضوع تجربتي مع العسل للشعر  , خصوصا ان شعري لا يفرز اساسا الكثير من الزيوت , وبما اني اصلا لا استخدم الا منظفات الشعر الطبيعية فهو اكثر من رائع .

دبس التمر

او عسل التمر , ابسطها واكثرها توفرا للجميع , يمكنك ادخاله في خلطات ترطيب الشعر كما تريدين , ذكرت في موضوع دبس التمر للشعر للطريقة التي اعتمدها.

عشبة الابراهيمي

عشبة الابراهيمي للشعر يعشقها شعري بطريقة غريبة , فقط اذيب القليل منها في كوب ماء واسكبها على شعري واتركها قليلا بدل البلسم وبعدها استمتع بنعومة وجمال منها .

وبما اني اساسا استخدم الاعشاب الهندية كمنظف لشعري , فلما لا اجرب الاعشاب المرطبة وهي من اقوى ما جربت للأن او على الأقل من اكثر ما ناسبني .

هذه هي ماسكات ترطيب الشعر التي اتذكرها الأن , ولم اقوم بتجميع اي شيء فقط , بل اضع بين يديكِ ما استخدمه من سنين طويلة , حرصت كثيرا ان لا اضع اي شيء فيه بروتين , لمن يرغب فقط بالترطيب فقط .

لكن هذا لا يعني ان تغذية الشعر بالبروتين شيء غير هام , هي فقط ان البعض حاجته للترطيب اكثر , قومي بتجريب هذه المواد واتمنى ان تفيدك واكون سعيدة دائما بقراءة تجاربك مع اي منها .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 8 تعليقات:

  1. جزاك الله خيرا و شكرا على مجهوداتك الجبارة

    ردحذف
  2. استفدت منك كتير جزاكي الله خيرا

    ردحذف
  3. شعري مساميته منخفضة ونسبة البروتين عالية وأعاني من تساقط وجفاف الشعر بالرغم ان شعري كان ناعم وكويس جدا لكن منذ سنتين بدأ بالتدهور بماذا تنصحيني استخدم له من الماسكات الطبيعية

    ردحذف
    الردود
    1. مبدئيا تأكدي فعلا انه بروتين زائد , حتى المسامية المنخفضة تحتاج بروتين من وقت لأخر ونقصه يسبب جفاف , ايضا فكري بعمل حمام زيت سمسم , انا هذا الزيت يناسبني وانا شعري مسامية منخفضة وجدا يخفف جفاف شعري , حاولي ركزي جدا بشعرك لانه بصراحة انا لهده المرحة واخطأ بحق شعري جداااا لو ما ركزت بالمواد اللي استخدمها خصوصا اني اجرب جدااا

      حذف
  4. منين بتجيبى عشبة الابراهيمى

    ردحذف
    الردود
    1. اطلبها من بره ننادر تتوفر في العطار

      حذف