السبت، 10 يوليو 2021

شطف الشعر بالليمون بعد الشامبو الطبيعي

 

شطف الشعر بالليمون


لا استخدم الليمون لشعري للحصول على فوائد مثل التطويل او حتى التنعيم بشكل اولي مع انه ينعم الشعر بالطريقة الصحيحة , لكن يمكن استخدامه كخطوة (اخيرة) في احد خطوات غسل او تنظيف الشعر بشكل طبيعي .

مرت فترة طويلة جدا و لم اضع اي تجربة جديدة بخصوص غسل الشعر طبيعيا , لذلك كان موضوع اليوم , بكل حب وشوق

بشكل سريع , من سنوات انا وغيري من الصديقات نعتمد على غسل الشعر بالطرق الطبيعية مثل السدر او عشبة الشيكاكاي الهندية او بيكربونات الصوديوم ( نعم استخدمتها لسنة كاملة !! وتوقفت لوفرة مواد افضل منها ) وغيرها من الطرق التي ذكرتها على مر السنوات الماضية , لكن كان هناك خطوة الزامية بعد غسل الشعر بهذه المواد التي قد تغير درجة حمضية الشعر وتنظفه , فعلى سبيل المثال بيكربونات الصوديوم قاعدية , فكنت استخدم خل التفاح كشطفة اخيرة للشعر لإعادة توازن شعري , لذلك كما اجرب مواد طبيعية لتنظيف شعري , احرص على تجربة مواد اخرى استخدمها بعد تنظيف الشعر .

ومنها الليمون وهو رائع جدا ونتائجه جميلة , والأهم انه متوفر اكثر من الخل الطبيعي , ربما حتى من شجرة بيتك لو كنتِ من المحظوظين .

فما هي فوائد شطف الشعر بعصير الليمون بعد الشامبو الطبيعي وما يميزه عن الخل ؟

يعيد توازن وحمضية الشعر او على الأقل لا يتركها قاعدية لو قمت باستخدام بيكربونات الصوديوم , ومع ان الشيكاكاي متوازنة لكن يفضل البعض استخدام شيء لشطف الشعر .

يترك الشعر ناعم فعلا ولاحظت انه افضل من الخل .

الرائحة منعشة , وبعد الاستخدام لا اشعر ان هناك رائحة , يعيب الخل هو تواجد الرائحة اثناء الاستخدام فقط , البعض لا يحب ذلك , فخيار الليمون جيد لذلك .

يمكن استخدامه للتخلص من اي تراكمات على الشعر لو قمتِ باستخدام مساكات طبيعية كثيرة في فترة قصيرة .

كيف استخدم الليمون لشعري  ؟

كما ذكرت بعد غسل الشعر بالطريقة التي افضلها وتنظيفه جيدا بالمنظف الطبيعي , اضيف ما يقارب 3 – 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الى كوب ماء واشطف شعري بها , اتركها دقائق بسيطة واشطفها بالماء بعد ذلك .

اي لا استخدم عصير الليمون مركز , انا ناسبتني هذه الكمية , لكن لك حرية التجربة بالكمية حتى تجدي ما يناسب شعرك انتِ .

ما هي تجربتي مع الليمون للشعر ؟

احببته اكثر من الخل , ربما اقوى هذا ما لاحظته , ينعم الشعر وربما من جفف شعرهم كانوا يتركوه وقت كبير , ايضا لاحظت انه لو استخدمته خلال الاسبوع يمنح الشعر ريفرش وتجديد .

فقط هذه ببساطة الطريقة وهذا هو هدفي من استخدام الليمون لشعري , والأهم هذه تجربتي , ولم الاحظ للأن اي سلبيات , وان لاحظت بالطبع سأقوم بعمل تحديث بذلك .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 6 تعليقات:

  1. شكرا لك كثيرا كان هذا مفيدا جربت الليمون مرتين وشجعتينى على استخدامه وتجربته من جديد 💗🌸

    ردحذف
  2. الليمون رائع لمن تعاني من القشره ومعروف انه يفتح لون الشعر شكرا لك احببت المقال كثيراٌ❤

    ردحذف
  3. طريقة صنع زبدة الكركدية للجسم فضلا غاليتي

    ردحذف