السبت، 29 ديسمبر 2018

قشر البرتقال للوجه تجربتي واسهل ماسك قشر البرتقال والزبادي


اليوم تجربتي مع قشر البرتقال للوجه بشكل خاص , و واضح ان ماسكات الشتاء عندي ما رح تخلو من قشر البرتقال او عصير البرتقال , لذلك اليوم تجربتي مع ماسك قشر البرتقال والزبادي او ما يعرف كذلك باللبن الرائب ... مع اضافات حسب ما يتوفر عندكم .
قشر البرتقال للوجه تجربتي واسهل ماسك قشر البرتقال والزبادي

ماسك قشر البرتقال والزبادي اعطاني نتيجة ممتعة , فبعد الانتهاء منه شعرت اني قمت بتقشير بشرتي بكل لطف , بتنظيف بشرتي وبترطيبها , عدى عن الرائحة الجميلة .... ولا ننسى النضارة التي نعشقها في الشتاء واللمعة الصحية التي تجعل المكياج يظهر على الوجه بمنتهى الجمال والانوثة .

لكن قبل ذلك وبما اني اصب اهتمامي على العناية الداخلية اولا , قد يهمك ان تعرفي العلاقة ما بين البرتقال والكولاجين عند اكل البرتقال >> البرتقال والكولاجين

طبعا كما ذكرت في المقدمة , في الشتاء احرص كل الحرص ان ابعد عن الاقنعة التي تحتوي الطين او التي " قد " تجفف البشرة قليلا , واميل اكثر الى الماسكات التي تنظف البشرة بفعالية لكن بلطف , و يا حبذا لو قامت بالترطيب والتقشير , سيكون الماسك البطل الاسبوعي ... لكن انا استغل كل المواد التي تتواجد عندي , بما انها تحقق الاهداف التي ذكرتها .. وطبعا ذكرت كل المواد بالتفصيل بالمدونة ومع تجربتي لها , فقط عودي للفهرس من هنا >> صديقات مدونة حياتي وردي

سأذكر سريعا المكونات وتجهيز الماسك , ومن بعدها اذكر الفوائد المعروفة عن الماسك وعن ما لاحظته انا , اي ببساطة تجربتي مع الماسك .

مكونات ماسك قشر البرتقال والزبادي للوجه :


2 م ص قشر البرتقال المطحون المجفف مسبقا ( سأحاول ان اكتب موضوع عن قشر البرتقال بتفصيل اكثر ).

 1 م ص شوفان مطحون او بودرة خشب الصندل.

 زبادي ( لبن رائب ) للخلط او استخدمي اي مادة اخرى مناسبة للخلط , وبالمناسبة قد ذكرت تجربتي مع الزبادي منتهي الصلاحيه وليس طبعا التالف تماما .

طريقة تجهيز ماسك قشر البرتقال والزبادي للوجه :


 قومي بخلط المكونات الجافة جيدا واضيفي الزبادي بالتدريج مع الخلط المستمر حتى الوصول الى خلطة سهلة الفرد على الوجه , لكن ليست سائلة .

 افردي الماسك على بشرة الوجه النظيفة الخالية تماما من المكياج , واتركيه من 10 الى 15 دقيقة فقط لا اكثر , وافضل 10 دقائق في التجربة الاولى .

 من بعدها قومي بغسل الوجه جيدا بالماء , وطبعا وبالتأكيد لا تنسي الترطيب .

قشر البرتقال للوجه تجربتي واسهل ماسك 2

فما هي فوائد قشر البرتقال للوجه والماسك بشكل عام  :


 الماسك يقشر البشرة بطريقة لطيفة ,والفضل يعود للبطلين قشر البرتقال و صديقه الزبادي , لكن تأثير قشر البرتقال واضح جدا في التقشير اللطيف , فتقريبا مع هذه النوعية من الماسكات , لا اقشر بشرتي , فهو يقوم بذلك .

 تنظيف واضح جدا للبشرة , ليس فقط الشوفان او بودرة خشب الصندل تقوم على تنظيف البشرة , بل بفضل تقشير البشرة , فقد جعلت مهمة التنظيف فعالة اكثر , اي ان لقشر البرتقال دور لطيف في ذلك , و انصحك ان تتعرفي على الشوفان للوجه تجربتي وكيف استخدمه كغسول يومي .

 تفتيح البشرة والتخلص من الاثار والبقع خصوصا مع الاستمرار , وهذا بفضل غنى قشر البرتقال بفيتامين C الأكثر من معروف بأثره على الاثار والبقع .

 نضارة جميلة بعد استخدام الماسك .

تجربتي مع قشر البرتقال للوجه مع الزبادي  :


تماما مثل تجربتي مع ماسك البرتقال والشوفان للوجه , الماسك فعلا يقشر البشرة بلطف , وينظف البشرة ويلاحظ التنظيف على المسامات كثيرا , ويترك البشرة ناعمة , فليس شرطا استخدام العصير , فقط احتفظي بالقشور المجففة وتكون دائما متوفرة حتى لو العصير غير متوفر .

طبعا احببت النضارة بشكل خاص , كانت ملاحظة جدا .

احببت الماسك جدا , فكما ذكرت هو يقشر وينظف وينعم البشرة كذلك , الجميل ان قشور البرتقال جاهزة , فقط ما علي هو خلطها بالزبادي ومني كإضافة الشوفان او بودرة خشب الصندل ( الاروع للبشرة , اعرفي عنه من هنا >>  خشب الصندل للوجه ) , ويصبح الماسك جاهز , مع اني احببت كذلك عصير البرتقال مع الشوفان , لكن يبقى قشر البرتقال جاهز واسرع , قمت بتجفيفه وطحنه واحتفظت به بعلبة , ليكون جاهز دائما .

كذلك بالنسبة لي استخدم هذه الماسكات في الشتاء فقط مرة بالأسبوع , اي التي تحتوي على شيء منظف فعال مثل الشوفان او خشب الصندل , لو اردت ماسك اخر خلال الاسبوع سأستخدم شيء مرطب فقط او مغذي .

هذا فقط ماسك اليوم , سهل بسيط , لن يجفف البشرة في هذه الاجواء الباردة , وان كنتِ مثلي احببت ماسك قشر البرتقال مع الزبادي , لا تنسي اخباري تجربتك .

وبما انه اخر موضوع لي في سنة 2018 , اتمنى انها كانت سنة سعيدة , واتمنى ان تكون 2019 سنة اروع بكثير , ولا يهم السنوات ولا ارقامها , المهم ان تكوني انتِ بخير وتحققي احلامك انتِ وسعادتك , فأنت المسؤولة عنها فقط , دمتم بود وخير .

هناك تعليقان (2):

  1. بأنتظر السبت بفارغ الصبر من شان بأقرأ موضوع الرائع وانبسط كثير لو بأشوف كل المكونات عندي بصراحة أكثر مدونتك يغنيني عن كل المنتجات التجارية بس مافهمت نقطة شو بقصدي ماسك مرطب ومغذي ممكن تقولي مثل ... 😍

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب وجدا سعيدة فيكِ وبصدق بالتغير
      في مواد مثلا تمنح البشرة تغذية وتتركها مرطبة مثل العسل ,حتى الطمي المغربي مغذي للبشرة

      حذف