السبت، 26 فبراير 2022

طريقة عمل الزيت الهندي لشعر مثالي


طريقة عمل الزيت الهندي للشعر في البيت سهلة جدا , والجميل نتائجها مبهرة فعلا , بصراحة ندمت قليلا اني ما جربت هالخطوة من وقت سابق , لأنها فرقت معي جدا بعنايتي الطبيعية لشعري .

طريقة عمل الزيت الهندي لشعر مثالي

بشكل مبدئي خصوصا للزوار اول مرة , من سنوات طويلة اعتمد على صنع منظفات ومرطبات لشعري من مواد طبيعية , واحد اقوى هذه المواد كانت الأعشاب الهندية , على سبيل المثال عشبة الشيكاكاي كمنظف لا مثيل له , ناسب شعري بطريقة اشعر فيها اني محظوظة فعلا , لدرجة اني ممكن اغسل شعري فيها فقط ولا اضع بعدها أي شيء لانها مادة متوازنة , لكن طبعا اهتم اغلب الوقت بالماسكات الطبيعية المرطبة التي ذكرتها سابقا . 

وهناك العشبة البطلة التي هي سبب في كتابة موضوع اليوم , عشبة الابراهيمي للشعر , واعتبرها عشبة مرطبة بالدرجة الأولى , كنت استخدمها فقط في محلول مائي بعد غسل شعري بالشيكاكاي , واعتبرها ( مجازا) بلسم لشعري , ودائما تأتي بنتائج جميلة , فعلا ترطب شعري وتتركه ناعم .

لكن دائما اردت ان اجربها في زيت , لأن اهم موادها الفعالة يتم استخلاصها عن طريق الزيت وتكون فعالة اكثر من استخدامها منقوعة في الماء فقط , غير اني دائما كنت اشتاق لاستخدام زيت لشعري .

عندما بحثت قليلا في الزيوت الهندية في منطقتي , كان زيت جوز الهند حاضر في كل علبة وانا لا اريد استخدامه حاليا لشعري , لذلك قررت ان أقوم بصنع زيت هندي بعشبة الابراهيمي بشكل خاص , لأرى النتائج كذلك بخصوص هذه العشبة بهذه الطريقة وليس فقط منقوع مائي .

ما هي طريقة عمل الزيت الهندي للشعر بالبيت بسهولة :

اختيار الأعشاب الهندية المفضلة او المحتاج لها الشعر , انا اخترت الابراهيمي , ولكن قائمة الأعشاب الهندية تطول , وانصحك ان تجربي واحدة أولا , ثم تضيفي نوع اخر , حتى تعرفي تأثير كل عشبة على شعرك بشكل خاص , قد يبدو الأمر متعب , لكن يستحق في النهاية , ان تكوني متأكدة تماما مما يناسب وتستخدميه لوقت طويل , لكن شخصيا اراه قمة المتعة , طبعا في موضوع الاعشاب الهنديه للشعر قمت بجمع اغلب الاعشاب التي قمت بتجربتها .

 اختيار فقط الزيوت المناسبة تماما لشعرك , أي زيت عندك شك لو واحد بالمئة انه لا يناسبك لا تستخدميه , شخصيا زيت السمسم زيت رهيب لشعري , لوحده أرى عليه نتائج خرافية , مهما كانت حالة شعري , دائما يمنح شعري الصحة والجمال وعلى الأقل لم اشاهد معه أي نتائج سلبية للأن , اخترته هو فقط ولست بحاجة الى زيت اخر .

 علبة زجاج ولو كانت داكنة يكون افضل .

 قمت بملء ربع العلبة او اقل قليلا من عشبة الابراهيمي , ثم أكملت العلبة بزيت السمسم .

 تركتها 3 أيام قبل الاستخدام وكنت ارج او احرك العلبة قليلا كل فترة, ولم اقم بتصفية الزيت من العشبة , لان أساسا العشبة استقرت اسفل العلبة لأنها بودرة ناعمة , أي ان عملية النقع ستستمر .

كيف استخدم الزيت الهندي لشعري ؟

استخدمه فقط للشعر , لا اضعه على الفروة , استخدم كمية معقولة على الشعر كامل ( لا ابالغ بالكمية ابدا ) , اتركه من ساعة حتى اربع ساعات فقط , وبعدها اغسله جيدا .

طبعا الزيت يستخدم للفروة عادي , لكن انا اغسل شعري بطرق طبيعية فأخشى ان لا انظفها تماما ولا اريد ارهاق الفروة في التنظيف المطول , لكن لو تستخدمي شامبو تجاري , اعتقد الوضع مختلف تماما , انا فقط أقوم بعمل ما يناسب روتيني وما قررت استخدامه لشعري فقط .

ما نتائج الزيت الهندي الذي قمت بصنعه ؟

جودة شعري بعده مذهلة , مع اني أقوم بامور مختلفة حسنت جودة شعري بعد تجارب فاشلة قمت بها من فترة , لكن انا أرى فورا كيف الزيت من اول استخدام قدم لشعري التغذية القوية ورطب شعري جدا ( لدرجة اني افضله على الماسكات الطبيعية المفضلة لدي ).

شعري ناعم اكثر , لمعة اجمل , وكما ذكرت وهذا ما يهمني الان , ان جودة الشعر من الممكن ان تصبح أروع بمراحل حتى لو الشعر جيد وصحي , وهذا هدفي حاليا وزيت الهندي المصنوع من الابراهيمي يقدم ذلك لي جدا .

مستقبلا سأجرب اضيف اعشاب هندية أخرى , حتى اصل لتركيبة مناسبة لشعري واحتياجاته , وجدا ممتنة لهذه التجربة , فعلا كان ينقص عنايتي إضافة الزيت للشعر , واعتقد الفترة القادمة ستكون عن تجارب الشعر وتنظيفه او العناية به بشكل طبيعي اكثر , اشتقت لهذه المواضيع .

لو لك تجربة مع الزيت الهندي أي نوعه او أي عشبة هندية شاركينا إياها .

هناك 3 تعليقات:

  1. ميرسى لذوقك جدا على المعلومات الجميلة دى
    انا محتاجه أعرف بتشترى الشيكاكاى منين؟ و كمان الغاسول المغربى؟ مصدر موثوق منه

    ردحذف
  2. وهل يمكن ان اغسل بيها شعرى بعد حمام الزيت؟

    ردحذف
  3. هل صنعتي خلطة زيوت شخصية ؟؟؟

    ردحذف