الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

فوائد البامية للشعر وطريقة عمل بلسم طبيعي للشعر منها



نعم, مثل ما قرأتِ بالضبط, حتكلم اليوم عن فوائد البامية للشعر وللشعر الخشن والجاف اكثر شيء, وايضا استخدمت بلسم طبيعي للشعر من البامية, او ممكن استخدامه كماسك للشعر , وانا كمان بعرف ان البامية عبارة عن صنف من احد الخضروات والتي نصنع منها طبق جميل مفيد ومغذي, وان حدث يوم وكتبت حقائق عني, ستكون ان البامية من احد الأطباق المفضلة لدي, لكن لم اعرف انها ستكون البلسم الطبيعي المفضل لدي ايضاً, صدقا اول ما عرفت فوائد البامية للشعر, وبالصدفة البحتة, لكن هل كانت صدقة جميلة ؟
فوائد البامية للشعر وطريقة عمل بلسم طبيعي للشعر منها

قبل ما ابدا في سرد قصة فوائد البامية للشعر , سأشرح سريعا للزوار الجدد روتيني في العناية الطبيعية للشعر, ببساطة انا احاول ان استخدم منتجات طبيعية لشعري, وابحث عن بدائل جيدة لشعري, فقد قمت للأن بتجريب كربونات الصوديوم, الطمي المغربي, البيض (Yup), الماش, العسل واخيرا السدر وهناك مادة ايضا جربتها سأعرضها لاحقا, السدر كان اخر تجربة ومستمرة فيه وناسب شعري جدا, اعرفي اكثر كيف استخدمته >> فوائد السدر للشعر , وايضا استخدمت خل التفاح كبلسم طبيعي لشعري, وجل الكتان لتصفيف شعري ان اردت, كل تلك التجارب تجدوها في الفهرس.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

لفت نظري في احد وصفات الحنة للشعر عالنت, ان هناك بودرة البامية تضاف للحنا, فتسألت بيني وبين نفسي, " وقلت الا البامية للشعر!! هيك انا ما تركت شي الا استخدمته هههه وتخيلت رائحة الثوم والريحان ايضا, بمعنى الكلمة تذكرت طبق البامية الرائع تماما", بدأت ابحث واعتقد اني لن اجد اي شيء, لكن فوجئت صدقا ان هناك تجارب مع البامية لتنعيم الشعر, ومن ثم ربطت ان البامية تنتج مادة لزجه (السائل الهلامي) وهو مفيد للشعر جدا, وايضا بحثت في المواقع الاجنبية, لأجد الكثير من التجارب للسيدة البامية!! لا احد يلومني في عشقها, انا احبها الأن اكثر واكثر وخصوصا بعد ان جربتها.

أتت لي البامية في الوقت المناسب, تذكروا عندما اذكر طريقة تنظيف شعر تعتمد على البروتين, دائما انصحكم ان لا تقوموا بتكرار العملية اكثر من مرة بالشهر خصوصا انها قد لا تناسب الشعر لمن عنده حساسية البروتين (ان صح ذلك), او قد يتراكم البروتين في الشعر ويحدث مشاكل في الشعر, تخيلوا انا من كنت احذر.... نعم .... حدث لي ذلك بالحرف....

طبعا تذكروا اني شاركتكم طريقة تنظيف الشعر بالماش, الماش كان روعة للشعر وانا احببته واحببت مادة اخرى واصبحت ابدل بينهم, المادتين تقدمان للشعر البروتين, طبعا انا اجرب حتى استطيع احكم اي مادة افضل, لكن لا اعرف كيف قمت بتكرار العملية كثيرا, ودون وعي معني, بمعنى الكلمة دون وعي مني, كررت العملية اسبوع بعد اسبوع, اغسل شعري بتلك المواد التي تقدم لشعري المزيد والمزيد من البروتين, لأستيقظ على شعر جاف ويتساقط بشكل بحياتي ما تخيلته يحدث لي!! نعم ممكن لو تعاني من التساقط, يكون سببه انك تستخدمي منتج غني بالبروتين على شعرك!! ابحثي في منتجاتك جيدا.

طبعا فورا عرفت اني وقعت بفخ " تراكم البروتين في الشعر" واخذت مني وقت حتى عالجته, بطرق طبيعية وغير طبيعية حتى اخلص من البروتين وذكرتها من وقت قريب (احيانا اتخيل اني اقع بالمشاكل حتى ادونها هنا ههه).

طبعا بعد ما حاولت تقليل الضرر على شعري, في نفس التوقيت علمت بفوائد البامية للشعر, وان اهم فوائدها هي ترطيب الشعر, واي شعر يعاني من بروتين زائد, يجب الاهتمام جدا بترطيب الشعر, حتى نوازن بين البروتين والترطيب للشعر, ولا نعاني من اي مشاكل, بالعكس الشعر سيصبح رائع.

طبعا انا استخدم في العادة بلسم خل التفاح, لكن احببت ان اضع روتين جديد, فكان الشامبو هو شامبو السدر, الذي ذكرته مسبقاً, واستخدمت بلسم البامية للشعر الرائع, طبعا الطرق كثيرة, ولكن سأعرض ما جربته شخصيا, هناك من استخدم اقماع البامية وقام بتجفيفها واستخدم البودرة, لكن انا استخدمت البامية المجمدة وعندما تتوفر الطازجة, سأجفف الأقماع وأجربها.

طريقة صنع بلسم البامية للشعر ( خلطة الباميه للشعر الافريقي و الخشن او الجاف ولزيادة ترطيب الشعر ):


 اخذ مقدار 4 الى 6 حبات من البامية (قومي بتقسيمها لو كان غير مجمدة).

 اضافة لها كوب او اثنين من الماء, وفي قدر على النار, حتى تنضج.

 من الممكن اضافة لها الماء حتى تنضج تماما (قومي بتقسيمها بالسكين عندما تنضج).

 ننتظر حتى تقل كمية المياه وتصبح لزجة (ما يهمنا هذه المادة الهلامية اللزجة, السر فيها).

 اتركيه يبرد كليا, لسلامتك.

 تقريبا الكمية الناتجة نصف كوب او اقل من بعد تصفيتها من كل شيء (ممكن تضغطي بخفة جدا على الحبات لو حسيتي فيها مادة هلامية, لكن ما بدنا قطع تسقط في السائل الهلامي).

طريقة استخدام بلسم البامية للشعر للتمتع بفوائد البامية للشعر :


 بعد غسل الشعر بأي من الطرق الطبيعية المناسبة لك, ما عدا كربونات الصوديوم (لان هذه المادة تحتاج مادة ترجع توازن حمضية الشعر, او استخدمي بلسم خل التفاح ثم بلسم البامية) او حتى طريقتك العادية.

 قومي بفرد البلسم على الشعر بالكامل.

 اتركيه على الشعر, حتى انتهاءك من الاستحمام.

قومي بشطفه بالماء فقط.

طبعا انا استخدمته بهذه الطريقة, وايضا كحمام كريم للشعر اكثر من مرة ووضعت بلسم البامية على الشعر وهو جاف وشطفته بالماء فقط, وافكر في تجربتها كجل للشعر, لكن ما اعتقد بهذه السهولة لأنني لا اريد اي رائحة تبقى بشعري ولو حتى قليلة, لكن سأستمر في التجريب.


ما هي تجربتي بعد استخدام بلسم البامية لأحصل على فوائدها ؟


النتيجة: رائعة جدا جدا جدا, الشعر انعم كثييييييييرا, اللمعة روعة, ستعجبك جدا لو شعرك جاف ولم يناسبك اي بلسم بالسوق, ليس فقط نعومة وقتية, بل ان البامية ترطب الشعر فعلا, ترجع له حيويته حتى عادت لي تموجات شعري الجميلة, بعد ان اعدمها زيادة البروتين!! ستعشقي تموجات شعرك المرتبة اللامعة جدا, ولأن  وقتها كان شعري جدا جاف, فسأقول هي كنز لمن شعرها جاف جدا او حتى خشن.

بعض النتائج التي اتمنى ايضا تحصلي ايضا,  ان الشعر يطول اكثر نعم وصفة الباميه لتطويل الشعر  شيء فعال جدا وبشكل عام يصبح افضل, من طول وكثافة, وهذه من قراءة تجارب له, لكن انا ما زلت في البداية, ممكن لو شفتكم مهتمين بالموضوع اكتب لكم مراجعة بعد شهرين, لو مهتمين فقط في الموضوع خبروني بالتعليقات.


لذلك ما هي فوائد البامية للشعر بشكل عام :

 فوائد البامية للشعر كالتالي :

ترطيب الشعر وتنعمه وتلمعه جدااااا 

 البامية تطول الشعر بالاستمرار على استعمالها (من تجارب الاخرين), لأن ليس لي وقت طويل على استخدامها لأحكم بنفسي, لان هو شيء اكيد الترطيب يغذي الشعر ويجعله صحي فيطول الشعر كنتيجة له, لذلك اعتقد ان البامية للشعر الخشن جدا مثالية, اترك لك التجربة.

ونعم سأعتمدها هذه الفترة بلسم لشعري, لأني مع كل استخدام, ارى تحسن وارى ترطيب اعمق واعمق, لكن لن اقع في فخ "زيادة الترطيب" , سأتعلم كيف اوازن بين مد شعري بالبروتين ومد شعري بالترطيب, وقد ذكرته مسبقا ايضا, لن تتخيلي هذه المعلومة كم ستفيدك وستغير شعرك كليا, حتى التساقط!!

من المواد المشابهة كذلك الكتان , تعرفي على تجربتي مع بذرة الكتان للشعر

شعري الان تحسن جدا, وسعيدة ايضا اني وجدت بلسم طبيعي, ومن مادة سهلة, وصدقا فرحت جدا ان اشارككم اياها وخصوصا ان البعض منكم لا يتوفر عنده خل تفاح طبيعي, فالان بالفعل تستطيعين البدء في رحلتك نحو غسل الشعر بدون شامبو, اعتقد ايضا سيهمك بشكل عام كيف ترطبي شعرك بطريقة صحيحه ودون اي منتجات تجارية, اعرفي اكثر >> ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام

صدقا افضل شيء عملت بحياتي لشعري, اني تركت الشامبو واتجهت للمواد الطبيعية, رحلة صعبة ممكن لكن فقط في البداية, بس نتائج روعة, واكتشفت مواد طبيعية رائعة ناسبت شعري, صحيح, تعلمت بالتجربة, وغلطت احيانا, لكني متأكدة اني متقبلة شعري الان اكثر من اي وقت سابق, حتى في الايام التي كنت استخدم افضل الماركات, ان كنت ايضا مهتمة بترطيب الشعر, ما رأيك بخل التمر, نعم, اعرفي تجربتي >> خل التمر للشعر


واخيرا, بعد ان شاركتك فوائد البامية للشعر بمختلف انواعه ان كان جاف او الشعر الشخن او كما يدعى بالافريقي كذلك, ما رأيك هل ستعطي بلسم البامية فرصة؟ وهل فعلا تعتقدي بالمواد الطبيعية فقط تستطيعي الحصول على شعر صحي وجميل؟ لا تبخلي بردك, سيساعدني ذلك كثيرا في افكار للمواضيع التالية لا تنسي تعرضي تجربتك معنا مع فوائد البامية للشعر 

هناك 73 تعليقًا:

  1. أولا : أشكرك على ماتقدمينه من نصائح رائعة في مجال العناية بالشعر وجعله الله في موازين حسناتك
    ثانيا : أتمنى كتابة نتيجة التجربة بعد شهرين بإذن الله تعالى
    ثالثا : بلسم البامية هل ينفع أستخدمه بشكل أسبوعي
    وتقبلي تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. العفو, ان شاء الله لا انسى واضع التجربة
      نعم استخدمه اسبوعيا, وصدقا افكر ازيدها مع مرة غسل الشعر بالماء لوحده, صدقا تنعم الشعر بشكل جميل, ما تفاجئت عندما وجدت شركات استخدمتها في منتجاتها
      اهلا بك دائما, احب مرورك واصرارك على العناية بالطبيعة,

      حذف
  2. ممتنة على كل ماتقدميه لنا .. صدقآ انتي من القلائل اللي اثق فيهم لان معلوماتك طبيعية و جديدة وعن واقع تجربة ..

    اتمنى عزيزتي تتكلمي عن مسامية الشعر لأن شعري ذو مسامية منخضه و لا اعرف كيف اهتم فيه طبيعا لانه بدا يتلف و اتمنى نصيحتك لي بكيفة العناية به و المواد الطبيعية المناسبة له .

    ردحذف
    الردود
    1. العفو وانا سعيدة بتواجدك دائما ♥
      ان شاء الله احاول كل ما في وسعي لفائدتكم ♥

      حذف
  3. كيفيك حببتي أولا اشكرك جدا على هذه المدونه ومافيها من معلومات قيمه 😄😄😄
    انا مشكلتي من زمن هي شعري هو شعر جاف مقصف عايش مجعد انا اقرأ من فتره بقسم الشعر هنا لكني أشعر بحيرة انا لا أعرف كيف ابدا هل ابدا بطريقه ال no shampoo أم أقوم بعلاج شعري عن طريق معادلة البروتين والترطيب أولا
    فاستخدامي للبيكربونات سوف يجعلني أوقف أي زيوت أو خلطات طبيعية لإصلاح الشعر
    بماذا ابدا هل ابدا بالبيكربونات أم اعالج شعري بخلطات معينه حتى يتحسن
    وانا لم أستطع تحديد ما إذا كان شعري يحتاج إلى بروتين أكثر أو ترطيب
    لكن ما اللاحظة عليه أن المكواه والسشوار لايثبتون على شعري طويلا ابدا
    بل يعود الشعر للهيشان بصوره سريعه
    كما أنه يأخذ وقت حتى يفرد المكواه
    أسفه لإطالة عليك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      اجبت في التدوينة الاخرى , لكن من عدم ثبات المكواه فانت بحاجة للبروتين من فترة الى اخرى,
      قرار غسل الشعر طبيعي يعود لك ومدى تقبلك له, ليس فقط من اجل الشعر, هو بحاجة لوقت منك للبحث والتجريب لتعرفي ما يصلح لشعرك, ممم لكن لما لا اعطيه فرصه وجربي, وبالسبة للزيوت , كنت قد وضحت انك تستطيعي عمل حمام زيت من فترة الى اخرى واستخدمي البيض او الغاسول المغربي لتنظيفه من الشعر

      حذف
  4. ماما بتشتكي من جفاف شعرها ، بحكي لها عن هالطريقة إن شاءالله يعوضها بالترطيب :)
    الله يسعدك يارب !!

    ردحذف
  5. بعد ماتجرب ماما بحكي لك النتيجة إن شاءالله ، وأكيد راح أجرب كمان بس متحمسة أكثر لماما لأن مشكلة جفاف شعرها واضحه :)

    وياليت تكتبي مراجعه كمان، متشوقة أعرف إيش صار معك غير الترطيب واللمعة ^_^

    ردحذف
  6. انا احب استخدام السدر لغسل شعري كاشمبو هل هو يمد الشعر بالبروتين وهل يمكنني استخدامه كل اسبوع أو مرتين في الأسبوع لغسل الشعر به
    هل السدر

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا توتا
      تقريبا لي 5 اشهر استخدم الشهر مرة واحدة اسبوعيا ابدا لم اعاني من مشاكل زيادة البروتين
      حسب طبيعة شعرك لو دهني اكثر مني او يحتاج للمرة الثانية, يعود لك القرار بمعدل غسل الشعر كل 5 ايام او كل 7 ايام , ممكن تبدأي كل 4 ايام وبعد شهرين تزيديهم, المهم تخلي الشعر يبدأ يتأقلم شوي شوي

      حذف
  7. لو سمحتي كم مدة استخدام الباميه لزيادة كثافة
    وشكرا الك

    ردحذف
    الردود
    1. يختلف من طبيعية شعر الى اخرى , عدا عن العوامل الاخرى

      حذف
  8. لو سمحتي كم مدة استخدام الباميه لزيادة كثافة
    وشكرا الك

    ردحذف
  9. وااااااااااااو حلوة قوى بجد دي تاني مرة أجربها والمراد بالذات حسيت بقيمتها عشان شعري كان جاف جدا بسبب حرارة الجو اليومين اللي قبل وكمان تقريباً زودت شوية في ماسكات البروتين لان شعري ابتدا يقع لكن الحمد لله لحقته ولقيت شعري اتغير ومرطب حتی اني ما احتجت اني أضع زيت بعد ما غسل شعري عن جد انتي رائعة بيرو حبيبتي💖جزاكِ الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. حلو كتيييير ♥
      ان شالله دائما جميل مثلك ♥
      العفو

      حذف
  10. انا شعري متطاير ومتشابك وبرضوا جاف ومره ومره تعبت منه وبالذات ان شعري كثييييرررر وكثيف وكمان طويل ايش الحل 💔💔

    ردحذف
    الردود
    1. وانا استخدم منقوع الحناء تنصحيني اكمل

      حذف
    2. شعرك جاف تقريبا خففي من الحنا جدا لانها تجفف الشعر عند الكثير وخصوصا لو في اهمال في الترطيب, اعتقد تركزي على كل شيء مرطب افضل , حتى يخف الجفاف والتطاير

      حذف
  11. ان شاءالله راح اجرب الباميه 👏🏻😍 بس كنت اعرف الخل ك بلسم طبيعي للشعر
    لكن عجبتني فكرة الباميه ان شاءالله راح اجربها 👏🏻

    ردحذف
  12. مشكوووووووره حبيبه وجزااااك الله الف خيير بتمني من كل قلبي تساعدني في كيفيه عمل خل التفااح كشامبو للشعر

    ردحذف
    الردود
    1. انا شعري قصير وخشن ايش تنصحيني اعمل بدل ااشامبو لغسل شغري

      حذف
    2. الخل كبلسم للشعر, حتى فصلت له موضوع كامل , العفو حبيبتي واياك كل الخير , شامبو جربي العسل جدا رائع وينعم بذات الوقت ممكن جدا يناسبك, ذكرت جدا امور اخرى في المدونة وسأذكر مستقبلا ايضا مواد اخرى

      حذف
  13. حبيبتي أشكرك على نصائحك الذهبية وأنا من الناس اللي لااازم أغسل شعري وجسمي يوميا والآن لي اسبوع استخدم بودرة السدرمع الماء لغسيل شعري وأمر بالمرحلة الإنتقالية ونسيت اقول لك شعري مصبوغ واسوي جذور كل فترة بسبب الشيب. السؤال ماهي أضرار استخدام السدر والبامية يوميا على الشعر ..وهل ينظف السدر الصبغة من الشعر لأني لا أفضل استخدام شامبو الصالون او اي شامبو آخر فماذا افعل مع فتئق التحية

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      اكيد الجسم يجب غسله يوميا , حتى الشعر ممكن نوعا ما تغسليه بالماء دون تدليك الفروة طبعا من اجل العرق او غبار ...
      لكن بمادة منظفة الشعر ممكن كل 5 ايام او اسبوعيا
      سدر كل يوم يعني منظف كل يوم, لكن مثلا كل 5 ايام شعرك يتوازن ولا يعود دهني بحاجة الى غسل بمنظف يوميا
      لا للأسف المواد الطبيعية غير كافية مع الامور مثل الصبغة
      نوعا ما ستكون رحلتك فيها تحديات خصوصا انك تصبغي دائما, لربما فكري في الحنة, لكن ايضا تحتاجي وقت لتتخلصي من الصبغة؟

      حذف
  14. سلام هل ينفع بما اني اغسل شعري بسدر مرة استعمل بلسم خل تمر و مرة تفاح و مرة بامية ؟

    ردحذف
    الردود
    1. هلا
      انا صراحة كنت انوع, لكن ممكن تجربي مثلا فترة شهر مع خل التمر وهكذا مع كل مادة حتى تعرفي ما هي المادة المناسبة جدا لشعرك

      حذف
  15. انا شعري خفيف وعندي مشكلة عندي غدة واستخدم مانع للحمل واحس شعري يخف اكثر بماذا تنصحوني لوسمحتو

    ردحذف
    الردود
    1. للاسف انا غير مختصة لاجاوبك , اخشى اجاوبك شيء يضرك لا ينفعك :(
      الشيء الوحيد اللي انصحك فيه تبحثي عن الجلوتين وتأثيره على الغدة , الجلوتين هو بروتين يتواجد في الطحين
      انصحك كذلك تبحثي باليوتيوب عن تجارب للغدة لكن بالانجليزي, ستري تغييرات رهيبة قاموا فيها بالغذاء, انصحك من كل قلبي تقومي بذلك

      حذف
  16. شكرا حبيبتي انا الان اغسل شعري بالسدر و خل تمر ساكمل شهر ثم اقوم بحمام زيت بزيت جوز الهند و اغسله بالطمي سؤال اذا غسلته بالطمي ممكن استخدم بلسم خل سواء تمر او تفاح او بامية ؟ ثم اكمل باسدر و كل ما عملت حمام استخدم الطمي ما رايك ؟

    ردحذف
    الردود
    1. حمام زيت ثم طمي وبعدها خل , لا تقومي بعدها بالسدر, السدر للغسلة الثانية
      الزيت يزيله البيض او الطمي , لا اعلم ان كان هناك طريقة اخرى

      حذف
  17. ايضا حبيبتي اريد ان اسالك ؟ مثلا انا شعري خشن جدا و لو رايته خو يحتاج كيراتين ليصبح ارطب هل ممكن لم اتبعت غسيل طبيعي و بلسم طبيعي اصل الى نتيجة كيراتين و بما تنصحيني ؟ ♥

    ردحذف
    الردود
    1. ما اعتقد مثل الكيراتين, لكن اكيد الشعرة لما تكون صحية بتكون اجمل
      اهتمي بكل شيء وليس فقط غسل الشعر, الطعام والترطيب وكل شيء يخص الشعر

      حذف
  18. اهلين حبيبتي لم تفهميني في سؤالي اول قصدي لما اغسل شعري بالطمي هل ينفع استخدم بلسم كخل او بامية ؟ لانك انتي قلتي لاداعي للخل اذا غسلتوا بالطمي ؟ ونعم السدر حتى غسلة ثانية الله يعطيك العافية و شكرا لكي على اجابتك

    ردحذف
    الردود
    1. قصدت ان شعري يكون ناعم بطريقة تجلني لا استخدم اي بلسم
      لكن دائما يفضل بعد غسل الشعر استخدام خل التفاح مع الماء مخفف

      حذف
  19. نعم شكرا لكي حبيبتي ♥

    ردحذف
  20. نعم لقد غسلته و اصبح ناعم لا يحتاج بلسم ♥

    ردحذف
  21. ممكن لو سمحت طريقة لحفظ بلسم البامية

    ردحذف
    الردود
    1. في الثلاجة ليومين
      افضل عمله لاستخدامه نفس اليوم

      حذف
  22. اليوم انا حزينة جدا

    لقد غسلت شعري بالامس بالطمي لمدة ٧ دقائق
    ثم استخدمت بلسم البامية لربع ساعة
    ثم مسحه من الصبار بعد خروجي من الحمام

    النتيجة كانت سيئة جدا

    شعري كان هايش بطريقة لم تحدث معي في حياتي قط
    وكان جافا وفظيعا .. قمت بسشوار شعري .. ولكن شعري ليس كالسابق واصابعي لا تمر بسهولة وانسيابية في شعري كاليابق

    للدرجة التي فكرت فيها بالانتقال إلى low poo بدلا من نو بو

    حتى والدتي قالت لي لم اشاهد شعرك مجعدا قط بهذه الصورة واخذت تلح علي بعمل علاج كيراتيني للشعر


    لا اعرف اين المشكلة ..

    هل هذا شعري الطبيعي ؟ علما بأني كنت تقريبا مرتاحة في الاسابيع السابقة وكان شعري جيدا

    هل هذا بسبب تراكم البرتين ؟ لكنني حريصة على ذلك ولم اغسل شعري سوى مرتين بالراي ومرة بالبيض طوال الفترة الماضية ومن دون تتابع

    ام ان البامية لمٌ تناسب شعري ؟ ( قرأت تجربة لاحدى الاخوات التي جففت لها البامية شعرها )

    ام ان الطمي جفف شعري ؟؟

    ارج مساعدتي عاجلا اختي الكريمة كي اعيد بعض النعومة والحيوية للاطراف

    فكرت ان اعطي شعري فرصة اخيرة

    سأضع ماسكا قرأت عنه :
    زبادي وعسل وزيت زيتون

    فما رأيك

    انتظرك على عجالة

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      بعد ما غسلتي الطين هل وضعتي ماء مع خل
      لربما الصبار ما ناسبك ولربما الخطوات نفسها ما ناسبتك
      لو سأضع اسباب ستكون كثيرة, كما ذكرتِ ممكن البامية, وممكن انك يجب ان تدهني زيت طبقة خفيفة بعد خروجك من الشاور وهي خطوة مهمة.
      جربي شطف شعرك بالماء وقليل من الخل؟ وقومي بغسله, لو ما رادت الخل, جربي الشاي الاسود وبعدها اشطفيه, وبعدها ضعي قطرات من الزيت وجربي زبدة الشيا
      ام نور, سأسلك سؤال مرة اخرى :) واتمنى تجاوبيني عليه لما انت مصرة ان شعرك لا يناسبه البروتين وكم كانت الفترة بين كل عملية بروتين
      ولا تنسي خطوة الزيت او الزبدة مهمة لك

      حذف
  23. اهلا اختي الغالية

    انا لست مصرة انه لا يناسبني البروتين .. لكنني خائفة .. بسبب ان شعري قبل فترة بسيطة مر بحالة تساقط رهيبة قضت على ربع شعري

    ناني فقط احتاط للموضوع

    بالنسبة للزيت لم اضع منه لانني كنت سأسشور شعري ولم ارد للزيت ان ينتشر على كامل شعري فيبدو ملبدا

    وضعت الزيت بعد السشوار


    لم اضع الخل هذه المرة على اعتبار ان البامية هي البلسم البديل

    افكر ان اعمل ماسك لشعري وارى النتيجة

    ردحذف
  24. خلال شهر واحد غسلت شعري ٣ مرات باشياء تحتوي على البروتين

    فلنقل ان بين كل واحدة واخرى مدة ٨ ايام مثلا

    ردحذف
  25. لدي سؤال اختي الحبيبة

    لقد قرأت تجارب بعض الاخوات في no poo

    وقد لاحظت بعضهن ان الشعر تجعد قليلا وظهرت به تموجات لم تكن توجد في السابق

    حدث هذا الامر مع ابنتي بعد ان انتقلت معها إلى طريقة low poo

    فما هو تفسير ذلك ؟

    وهل ستختفي تلك التموجات الجديدة ؟

    علما انني مرتاحة على استخدام زيت اللوز لها بدلا من السيروم ويبدو شعرها حيويا به

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا انا ايضا رأيت تجارب الشعر اصبح مموج, لكن كان شيء جميل وطبيعي
      زيت اللوز جميل

      حذف
  26. كيف استخدم زبدة الشيا

    هل اذيبها اولا ؟

    ردحذف
    الردود
    1. في الوقت الحالي لو وضعت الزبدة بين الايدي او الاصابع وحركتيها قليلا ستذوب اكثر

      حذف
  27. اليوم عملت ماسك لشعري
    زبادي وصفار بيضة وعسل وزيت زيتون
    دمجت بين البروتين والترطيب


    ثم غسلته بشامبو بودي شوب

    ثم خل التفاح وبلسم بودي شوب


    اصبح شعري اكثر طراوة وليونة

    لكن اطاف الشعر بدأت تهيش بوضعن قليلا من زيت الزيتون


    الوضع افضل من السابق


    غالبا اتوقع ما حدث معي كان بسبب الغاسول
    لان اختي استخدمته وايضا قالت بأن شعرها بدا غريبا وجااافا جدا بطريقة لم تعهدها من قبل
    هي لم تستخدم بعده الخل او اي شي اخر

    لذا اعتقد ان المشكلة في الغاسول

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن ما ناسبك الغسول وممكن من سبب اخر

      حذف
  28. يبدو ان الاستغناء عن منتجات تحتوي على السيليكون قد كشفت لي حقيقة شعري المتضرر

    ولأول مرة منذ سنوات افكر في عمل ماسكات لشعري وعلاج هذا التضرر

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا هذا اقوى ما لاحظته على شعري

      حذف
  29. من خلال بحثي تعلمت طريقة رائعة لاستخدام البيض بدون رائحة
    والنتيجة فتاكة

    عند استخدام صفار البيض .. يغسل بحذر تحت الماء الجاري للتخلص من اي بياض

    ثم يتم ثقب الصفار بطرف سكين لينسكب الصفار السائل
    بينما نبقي الغشاء في يدنا ونستبعده

    لو قارنتي بين رائحة السائل والغشاء لوجدتي ان الرائحة الزفرة في الغشاء
    بينما السائل عديم الرائحة تماما

    اردت ان افيدك كما تفيديننا 🌹

    ردحذف
    الردود
    1. حبيت الطريقة جدا مع اني صار لي وقت كبير ما استخدمت البيض , لكن اجربها اكيد, حمستيني اجربها
      تسلمي حبيبتي وان شالله بتوصلي للشعر اللي تتمنيه دون ضرر ابدا

      حذف
  30. هذه المرة غسلت شعري ببلسم بودي شوب مضاف له ملعقة عسل

    اي استخدمت طريقة co wash

    كان شعري طريا وسهل التمشيط

    لكنني لم اشعر به نظيفا كما عند استخدام الغسولات او الشامبو


    ردحذف
  31. اشعر بأن الفترة التي مررت بها مع تجارب الشعر افادتني كثيرا في التخلص من سلبيات موجودة في شعري كالجفاف والتشابك

    قرأت الكثير في هذه الفترة وتعلمت الكثير

    واعتقد بأنني سأدمج بين low poo
    وبين co wash اذا اردت ترك شعري بدون سشوار
    وبين الماسكات الطبيعية
    والترطيب
    واحيانا الغسل بالمواد الطبيعية كالسدر والراي

    انت رائعة اختي

    كنت كالمنقذة لي

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي ام نور انت الرائعة.. ما شاء الله عليك .. يعجبني فيكِ اصرارك في فهم طبيعية شعرك ومعرفة ما يناسبه
      واكيد مع الوقت والتجارب حتكتشفي امور اكثر واكثر ♥

      حذف
  32. السلام عليكم
    انا شعري جاف كتير ووبطيء النمو شو الحل؟
    ومنقوع البامية كم يوم بضل ولا كل مرة نعمل كمية جديدة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام دانية
      اقرأي التعليق اللاحق
      افضل كل مرة تقومي بتجهيز كمية جديدة

      حذف
  33. السلام عليكم
    شعري جاف للغايه واطرافه متقصفه جدا ومجعد وبطئ النمو وقصير هل تنصحي بالباميه لهذا ام ماذا افعل

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      اهتمي بترطيبه جدا والبامية نعم ترطب الشعر ولو ناسبك فعلا سيفيدك كثيرا
      لكن ايضا لو تلاحظي في المدونة عندي تجارب كثيرة ومختلفة وجربت مواد عديدة وطرق مختلة حتى اعرف ما يناسبني تماما واعرف مشكلة شعري
      ايضا ابدا لا تنسي العناية الداخلية بشكل خاص طعامك وصحتك النفسيه هم اول عوامل لمشاكل الشعر

      حذف
  34. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  35. نعم اشكرك جدا على الرد وساقوم بما قلته على قدر استطاعتي وسادخل الى المدونه واقوم ببعض الوضفات واشكرك مره اخرى

    ردحذف
  36. يارييت لو استمريتي على تجربة بلسم البامية تقوليلنا ايه الاخبار دلوقتى !
    فعلا طول شعرك ؟

    ردحذف
  37. ازي اعرف ان شعري في زياده للبروتين او نقص وازي اعادل بين البروتين والترطيب

    ردحذف
    الردود
    1. بالعادة لو الشعر باهت وجاف بيكون اكيد بحاجة لترطيب , لكن لو كان الشعر مثل شعر لعبة الباربي هش وواقف احيانا بيكون ناقص بروتين يحتاج لتغذية لتقوية
      في اختبار بسيط , امسكي الشعرة بين اليدين واسحبيها للجهتين لو قطعت فورا فهو اكيد بحاجة لترطيب , لكن لو امتدت كثيرا قبل القطع تحتاج الى بروتين , لو امتدت معك براحة وعادت لوضعها الطبيعي فهي متوازنة
      وايضا لو اساسا انتِ تصبغي او تستخدمي السشوار وما الى تلك الامور فالبروتين لن يكون مشكلة مثل اللي شعرهم طبيعي اكثر
      لكن بالمجمل الاهتمام بالترطيب يكون اكثر من البروتين لو عندك شك , ودائما راقبي شعرك لو بدأ اي تساقط يحدث لك فورا انتبهي من زيادة البروتين

      حذف
  38. وكيف تجربتك بعد استخدمتي قناع الباميه

    ردحذف
  39. هل الباميه تعمل على تمليس الشعر الافريقي ام تزيد تموجاته؟

    ردحذف
  40. شفت وحده تقول عادي تخليه في الثلاجة لمده 15يوم لان الكميه كثيره حرام كل مره نرمي نصه

    ردحذف
    الردود
    1. قللي الكمية اثناء التجهيز ربما افضل

      حذف
    2. اكثر شي انه ينعم الشعر 😻

      حذف