الأحد، 20 ديسمبر 2015

فوائد السدر للوجه وتجربتي معه كغسول لوجه صافي

فوائد السدر للوجه

فوائد السدر للوجه وتجربتي معه كغسول لوجه صافي وهل السدر مفيد لحب الشباب

فوائد السدر للوجه موضوعنا اليوم عشقي للسدر كبير ومعي كل الحق في ذلك, ومن احلى تجاربي له هو للوجه, السدر من المواد الطبيعية الجميلة المتعددة الاستعمالات, فوائد السدر للوجه اكثر من رائعة لكن لمن يعرف التعامل السليم معه, السدر بشكل عام روعة لكل شيء يخص الجمال والعناية الشخصية, لكن اليوم حابة اشاركم اكثر عن فوائد السدر للوجه  اكثر وخصوصا لذوات البشرة الدهنية ولحب الشباب,نعم فوائد السدر لحب الشباب روعة  اللي تعرف تستفيد فعلا من السدر, حتتخلص من حب الشباب لو أستمرت عليه, وسأبين لكِ أسهل طريقة لاستخدام السدر عن طريق استخدامه غسول يومي لوجهك بدل الغسول التجاري , اليس ذلك رائع ؟

طبعا سبق وتكلمت عن السدر وفوائده للبشرة, اعرفي اكثر << فوائد السدر للجسم وللبشرة , لكن حبيت اليوم اتوسع اكثر عن فوائد السدر للوجه خصوصا, ورح أذكر فوائده وكيف استخدمته كمنظف وغسول للوجه, نعم غسول للوجه يومي بدل الغسولات والصابون التجاري وحتى الطبي التي تجفف البشرة وتتركها جافة غير ناعمة وربما مقشرة في الكثير من الأوقات غير شعور الازعاج منها , كذلك سنتعرف كيف السدر ساعدني لحب الشباب وخلصني من سيئات الوجه الدهني , فخليكي معي حتى تعرفي عن فوائد ورق السدر للوجه والبشرة بشكل عام.


ما هو السدر ؟

السدر شجرة رائعة ذات اوراق خضراء طوال العام وذات ثمار جميلة تسمى النبق , طبعا شجرة السدر شجرة معمرة كبيرة , تنتشر في الكثير من الدول العربية , يسميها البعض شجرة النبق , وهذه الثمار الصغيرة محببة للكثير منا وخصوصا الأطفال.

أوراقها كنز حقيقي , بمعنى الكلمة اوراق السدر شيء خيالي للبشرة او الشعر , وانا قمت بتجربت اوراقها على بشرة جسمي او جهي وحتى شعري , وهناك عدة مواضيع وضحت فيها كيف استخدم هذه الأوراق في عنايتي ببشرتي وشعري.


كيف احصل على ورق السدر ؟

ربما انا محظوظة كون بالقرب من البيت هناك شجرة سدركبيرة وفي منطقتي تتواجد هذه الشجرة في كل مكان , فمن السهل الحصول على الاوراق من الشجرة نفسها ومن ثم غسلها واتركها حتى تجف تماما ومن ثم اقوم بطحنها بمطحنة القهوة العادية جدا , انا احب ان اطحنها ناعم جدا واحتفظ بها لوقت طويل , لا يحدث لها شيء.
بإمكانك شراء الاوراق من عند العطار وطحنها بالبيت بنفسك , او شرائها مطحونة جاهزة من عطار ثقة.

فوائد السدر للوجه الأكثر من رائعة من تجربتي وفوائد السدر لحب الشباب :


 السدر منظف قوي للوجه, وينظف المسامات بطريقة عميقة وقوية (يصفي الوجه فعلا) , ولهذا احب ان استخدمه بعد ازالة المكياج او بعد نهار طويل خارج البيت.

 معقم ومنظف ومطهر للبشرة, وهذا الشيء لاحظت مع استخدام السدر لوجهي بشكل خاص, له تأثير عميق في هذا الجانب, لذلك هو رائع في الحفاظ على صفاء البشرة اكثر .

 من المواد الطبيعية المميزة في المساعدة في التخلص من حب الشباب, السدر لحب الشباب شيء خيالي فعلا, يعني للأن ارى ان الغسول رقم واحد لمن ارادت بشرة خالية من حب الشباب, لست وحدي من شهدت التأثير الايجابي للسدر في التخلص من حب الشباب من على الوجه , بل هناك الكثير من التجارب التي تثبت ذلك .

 يساعد في التخلص من اثار حب الشباب والبقع بشكل عام.

 يوحد لون البشرة ويفتحها بشكل عام (عن طريق التخلص من اي تلون للبشرة) , لذلك اشتهر عن السدر للتبيض , لكن من تجربتي هو يوحد لونها ويخلصك من البقع فتظهر البشرة مشرقة اكثر ويظهر لون بشرتك الجميل دون شوائب.

 صديق البشرة الدهنية, ويخفف جدا من الزيوت الفائضة من عليها وهذا من اروع فوائد السدر للبشرة الدهنية التي تتمناه كل من صاحبات البشرة الدهنية .

هذه كانت الفوائد التي حصلتها انا وحصلها غيري ايضا من المواظبة على استعمال بودرة السدر المطحون, بالنسبة لي كان اكثر من رائع واعتمدت عليه فترة كبيرة في حياتي كمنظف للوجه, وكنت اكثر من سعيدة بنتائجه.

والان سأبين لكم طريقة استخدام السدر للوجه بأبسط الطرق التي قد تتخيليها وبالنسبة لي الابسط دائما تأثيره اقوى :)

كيف استخدم السدر المطحون كغسول للوجه طبيعي:


 بعد ازالة المكياج, وافضل بالطرق الطبيعية (انا استخدم زيت الزيتون بالعادة ) طبعا بإمكانك استخدام الغسول بأي وقت قبل النوم , بعد العودة من العمل , متى ما اردتِ :)

 اخذ مقدار تقريبا 1 ملعقة كبيرة من السدر المطحون لعمل غسول السدر للوجه لا اكثر واحيانا اقلل الكمية , وإضافة القليل لها من الماء, وتحريكه جيدا حتى يبدأ يصبح له ملمس ناعم ويميل قليلا لون للابيض , يجب خلطه جيدا بالماء حتى تخرج تلك المادة الصابونية منه, والا لن تحقق لك تلك الفوائد التي تتوقعينها منه (بكل سهولة ضعي السدر في كف اليد وزيدي الماء وحركيه جيدا بأصابع يدك الأخرى , نعم هكذا دون تعقيدات , حتى يكون روتينك اليومي اسهل ).
لاحظي هذه الصورة كيف قبل خلطه وبعد خلطة لمدة دقيقة, حتى نستخرج كل المادة الصابونية ذات التأثير المنظف.
فوائد السدر للوجه

 فرده على الوجه, مع التدليك اللطيف, حيث نعطيه وقت وفرصة لتستفيد منه بشرة الوجه, وافضل تركه لمدة دقيقة او اكثر لو كانت بشرتك بحاجة الى ذلك, بمعنى وجهك فيه حب شباب او مسامات غير نظيفة تماما, او اي مشكلة من تلك المشاكل التي تصاب بها البشرة الدهنية, ولا أفضل ان تتركيه يجف على وجهك وقت طويل , دقيقة بالنسبة لي اكثر من كافي.

غسله جيدا بالماء, ومن ثم ترطيب الوجه جيدا.

تجربتي مع السدر للوجه ؟


بالنسبة لي ولتلك الفترة, كنت اغسل وجهي بالسدر ليلا قبل النوم, ومن ثم ارطبه, كان افضل غسول استخدمه وقتها, حقق لي الكثير, لذلك هو قريب من قلبي جدا, بمعنى الكلمة  فعل لوجهي ما لم تفعله الغسولات ذات العلب الجميلة اللامعة, فقط احب ان اوضح, انا لم اكن استخدم اي غسولات, بل تلك الغسولات ذات الاسماء اللامعة التي لا تتواجد إلا على أرفف الصيدليات الكبيرة, , ودائما كنت اشعر ان هناك شيء خطأ في تلك الغسولات وانتقل من بين غسول واخر, ولله الحمد ان الله هداني لتلك الطرق الطبيعية, التي جعلت بشرتي متوازنة بل رائعة, وهداني لنشر تلك المعلومات لكم لتستفيدوا منها, ليست مني بل هي هدية الرحمن لي ولكم.

لكن ولله الحمد بعد التخلص من كل تلك المشاكل التي كنت اعانيها, وبشرة وجهي الان كما اريد, فأنا توقفت عن السدر كغسول يومي, استخدمه كغسول لكن ليس كل يوم, قمت بتجربة الكثير من المواد وما زلت ايضا احب ان اجرب مواد طبيعية جديدة, قد يفيدك تصفح الفهرس في القوائم اعلاه.

لو شعرتِ ان السدر يجفف وجهك كثيرا, او ان بشرتك غير دهنية لكن تحبي ان تستفيدي من السدر, انصحك بخلطة ببودرة حليب جوز الهند, مقدار متساوي منه وغسل البشرة به, انا حاليا هكذا استخدمه لو رغبت باستخدام السدر للوجه , وخصوصا الشتاء جميعنا نحتاج الى مواد مرطبة اضافية, ايضا لا تتركيه وقت طويل على وجهك, فقط الوقت الذي تشعري انه نظف وجهك جيدا.

هل ما زلت استخدم السدر كغسول بعد ان تخلصت من مشكلة حب الشباب ؟


نعم في اوقات كثيرة, خصيصاَ بعد ان اكون قضيت يوم طويل خارج المنزل, وعلى وجهي مكياج, هو بطلي ومنقذي, والذي اشعر معه ان بشرتي معقمة ومطهرة ايضا, وتخلصت من اي اثار مكياج بعد يوم طويل, لكنه ليس الان غسولي المعتمد, سبق وذكرت ان هناك كثير مواد استخدمها كغسول لوجهي, لكني الان اقوم بعمل خلطات من السدر للوجهي من فتر الى اخرى كذلك.

ليس ذلك فقط فالسدر هو الشامبو الطبيعي لشعري الان, من اكثر من شهرين للأن, اعرفي اكثر >> فوائد السدر للشعر وطريقة عمل شامبو السدر الطبيعي

ايضا كيف اقوم بصنع من السدر المطحون ماسك كذلك, اعرفي اكثر >> ماسك السدر للوجه

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

وتذكري فوائد السدر للوجه اكثر من رائعة فهو يصفي الوجه, يخلص من حب الشباب واكثر, اعرفي الطريقة الصحيحة للاستفادة منه, لكن لا تترددي في تجريبه وخصوصا لو  كانت بشرتك دهنية, سيعجبك جدا, لا تنسي ان تعرضي تجربتك مع السدر لحب الشباب او كغسول لوجهك وبشرتك , واشتركي في قائمة اصدقاء المدونة في القوائم اعلاه, ما هي اكثر فوائد السدر للوجه التي عجبتك؟

هناك 66 تعليقًا:

  1. فعلا السدر رائع أنا جربته كغسول للبشرة بس كنت أخلط معاه حليب بودرة حسيت أنه ما يجفف البشرة مثل الصابون خصوصا وان بشرتي جافة

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا كتييييير انك عرضت تجربتك الناجحه وخصوصا انه بشرتك مختلفة عن بشرتي, ان شاء الله البنات تستفيد
      ♥ ♥

      حذف
    2. السلام عليكم.... بدي ااسألك اذا تطحني السرد و هو اخضر او يابس ؟؟؟

      حذف
  2. لو سمحتي عاية حاجة طبيعية مجربة لتضييق المسام ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. اقنعة الطين تساعد جدا على تحسين المظهر فقط , احرصي على تنظيف الوجه يوميا ومرتين اسبوع ماسك الطين مثلا

      حذف
  3. تقريبا استغنيت عن صابونة الوجه بنسبة ٩٠ بالمائة

    احببت السدر

    وجهي اصبح معتدلا في افراز الدهون
    بل اصبحت اتمتع بوجه نضر حتى نهاية العمل
    حتى اني اليوم غسلت وجهي بالماء فقط ومع ذلك لم تصبح بشرتي دهنية 👏👏

    استخدم ايضا غسول الشوفان
    و ارطب وجهي ليلا بالالوفيرا الطازجة


    لم استحب تنظيف وجهي بالزيرت .. جربتها ٣ مرات وظهرت حبوب في وجهي ( زيت الزيون ، وزيت جوز الهند)

    هل يمكن ان ينظف السدر او الشوفان وجهي من اثر المكياج ؟
    او هل يوجد بديل لتنظيف المكياج عوضا عن الزيوت ؟


    واخيرا
    هل من علاج لاسوداد المناطق الحساسة ؟؟
    اتمنى لو بوجد موصوع خاص لهذه المسكلة

    ردحذف
    الردود
    1. حلو كتير, وسعيدة بنقلك تجربتك النا ♥
      لازالة المكياج بللي الوجه بالماء, ثم نقاط من الزيت وتدليك وازالته بقطنه تماما ثم استخدمي السدر والسدر يزيل كل شيء
      للحساسة الحمام المغربي اجد افضل شيء, ويفضل عدم المبالغة بغسلها بالشاور جل او الصابونه او حتى بالليفة

      حذف
  4. كيف نميز السدر الاصلي من المغشوش ؟

    ردحذف
    الردود
    1. قصدك لو من العطار؟
      قومي بشراء كمية بسيطة وعندما تستخدميها بالبيت هل يتحول لمادة منظفة وفعال
      مع اني افضل لو مو من الشجرة, ان تقومي بشراءه وهو ورق وليس مطحون وانت قومي بطحنه بالبيت
      شوفي صورة ورق السدر في النت وقارنيها من عند العطار

      حذف
  5. حابه اعرف اذا كان زيت السدر يقلل شعر الوجه لاني بجد تعبانه

    ردحذف
    الردود
    1. لو شيء جديد, انصحك تفحصي هرمونات

      حذف
  6. حابه اعرف اذا كان زيت السدر يقلل شعر الوجه لاني بجد تعبانه

    ردحذف
  7. اتبعت بالامس طريقة ٤٢٤ في غسل الوجه
    استخدمت زيت جوز الهند العضوي
    دلكت وجهي بالزيت ٤ دقائق
    النتيجة : المزيد من البثور وبشره غير متألقة
    ربما نوع الزيت لا يناسب وجهي


    هل السدر او الشوفان لوحده يمكن ان يعتبر منظفا للوجه من المكياج ؟

    ردحذف
    الردود
    1. السدر ينظف باقي المكياج والوجه جيدا, لكن اولا يجب استخدام مزيل مكياج

      حذف
  8. اختي صفا
    اذا كان الشعر في منطقة الذقن والشوارب
    فافضل حل هو الليزر

    ردحذف
  9. كم يوم استعمال السدر للوجه

    ردحذف
  10. شكرا اختي على التدويتة الرائعة نفعنا الله واياك
    عندي سؤال هل لاحظت زيادة كثافة شعر الوجه لاني اصلا اعاني من الشعر الزائد في كل جسمي و الوجه ايضا بنتظار اجابتك دمتي بود

    ردحذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  13. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  14. لو سمحتى انا طحنتة وزودتلة مية بس مطلعش زى الصورة بعد الطحن وحطين عشر دقايق بس صحيت الصبح لقيت ف خدى حبوب كدة ف حاجة غلط عملتها ولا اية!!

    ردحذف
    الردود
    1. بعد اضافة الماء هل قمت بتحريكه وقت جيد؟
      متأكدة من نوع السدر؟

      حذف
  15. رووعه السدر انا اكتشفته بالصدفه كنت استخدم خلطه الرومي للعين والحسد واحط من الخلطه على وجهي واخليه عشر دقايق او ربع ساعه بعد اسبوع لاحضت بشرتي نورت والمسامات بوجهي وانفي تقفلت والرؤوس السودا راحت. وجسمي كله صار مشرق

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا السدر يصفي البشرة بطريقة جميلة

      حذف
  16. انا عندي حبوب حمرا في وجهي وكده حب شباب مطفشني رحت عند دكتور واتعالجت ورجعت كمان ورحت تاني واتعالجت ورجعت تعبت من الحبوب الحمرا وحب الشباب فكنت اسال يعني منجد ان شاء الله السدر رح يخلصني من دي الحبوب

    ردحذف
    الردود
    1. لو كان سبب الحب داخلي , فالسدر لوحده يحسن من الحالة
      انصحك تقرأي في الفهرس قسم العناية والتخلص من حب الشباب داخليا , يعني تمنعي اطعمة معينة واسلوب حياة
      لأنه مثلي الاطباء ما فادوني للأسف

      حذف
  17. هل من الممكن خلط السدر مع الغاسول الطبيعي للوجه واستعمالهما معا الجواب ارجوك

    ردحذف
    الردود
    1. كل مادة فيهم عميقة التنظيف ونوعا ما تعتبر قوية في التنظيف , فالأفضل استخدامهم بشكل منفصل

      حذف
  18. السلام عليكم هل السدر ينظف الجسم مثل الصابون ؟؟؟ وهل يزيل الروائح ؟؟؟

    اذا كان كذلك فهذا جميل لاني افكر استغني عن جميع الصابونات والشامبو فأنا عاشقه للطبيعه

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة للجسم بالكامل نعم ممكن , لكن بعض الاماكن مثل الابط والحساسة والمؤخرة افضل استخدام صابون طبيعي لها افضل شيء
      خصوصا لو طعامك غير صحي مئة بالمئة حتى لا تعاني من اي مشاكل

      حذف
  19. سلام عليكي اختي الكريمة انا عندي مشاكل في الشعر المتقصف والمتكسر والوجه فيه كل المشاكل من بقع و حبوب وقشور الجسم غير موحد من فضلك افيديني كيف استعمل السدر

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , كل مشاكلك بحاجة لعلاج داخلي , تهتمي بالطعام اكثر اقصد الصحي ورح تتغيري كلياااا

      حذف
  20. هل ممكن عمل كميه و حفظها في برطمان
    وعند الاستعمال اقوم بفرده علي البشره فورا

    ردحذف
    الردود
    1. لعدة ايام بسيطة ممكن وايضا يحفظ بالثلاجة
      غير ذلك يفسد بالطبع لانه فيه ماء

      حذف
  21. لوسمحتي اختي انا شعري مجعد واستخدمت له كيراتين وصبغته بس لاحظت بعد سنتين انه خف بطريقة كبيرة جدا..قرأت طريقتك في استخدام السدر كشامبو،هل بعدما اغسله اقدر احط بلسم لانه اكيد حينشفه شوي وكيف ممكن انه شعري تتحسن كثافته باستخدام السدر؟ وهل عندك تجارب مع الحنا؟

    ردحذف
    الردود
    1. انا استخدم طرق طبيعية للترطيب وذكرتها جميعها في الفهرس
      لانه هدفي ما استخدم شيء تجاري , لكن اكيد الامر يعود لك
      تجاربي سيئة كلها مع الحنة , شعري والحنة ليسوا اصدقاء ابدااااا للأسف بالطبع

      حذف
  22. يعطيكي الف عافية اختي وبارك الله فيكي وفي مدونتك.. حبيت أسألك انا بصبغ شعري من سنين عشان اخبي الشيب.. هل فيه طرق لصبغ الشعر بطرق طبيعية لأن شعري فعليا ضعف كتير ونزل نصه .. جربت القهوة حكولي عنها بس ما لقيتها عملت اشي او يمكن لأني استعملتها مرة وحدة بس

    ردحذف
    الردود
    1. بالمجمل في اعشاب تغمق الشعر مثل الروزماري , الميرامية , الشاي الاسود , عشبة الابراهيمي الهندية , لكن علاج للشيب خارجي ما اعتقد فيه ,
      لو سنك صغير وعندك شيب مبكر , حاولي اهتمي بأكل الكركم وقللي البيض والاجبان والدوواجن , على الاغلب خلل بالمعادن

      حذف
  23. مين افضل استخدم السدر المطحون اخضر او يابس ..
    برجاء الرد

    ردحذف
    الردود
    1. ما فهمت السؤال , لكن انا على كل الاحوال اجففه ثم اطحنه

      حذف
  24. الله يسعدك اختي انا استمريت على السدر لوجهي وفعلا استغنيت عن كل الصوابين وخاصه أن بشرتي مختلطه بس جسمي باقي ماجربت استمر عليه بس الشهر ذا بإذن الله اجربه واقاطع الصابون للأبد

    اختي بسألك عن السدر هل هو يعتبر مزيل عرق ولا؟

    بالنسبه للطعام الحمدالله صحي وإلى الآن مافي صابون طبيعي كلها كيماويه للأسف فمااظن فيه الا السدر طبيعي مثل جداتنا الي زمان برضة سمعت عن الرماد انه صابون هل تعتقدين ذلك؟؟؟

    وشكرا اسفه على الاسئله لكني حقا حقا احب الطبيعه اريد ان استغني عن كل شي مو طبيعي حتى معجون الأسنان افكر اتركه وابدله بشي طبيعي

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله تجاربك جميلة , بما ان النية والهمة موجودة رح تتسهل لك الامور وان شاء الله بالمستقبل رح تجدي الصابون
      اول ما بدأت كانت في امور صعبة وحتى شراء بعض المواد صعب , لكن مع الوقت الله ييسر الامور
      ان كان قصدك السدر ينظف منطقة العرق فنعم ينظفها لكنه لا يحل بديل لمزيل العرق
      في صابونة اسمها الطاووس كتبت عنها من فترة موجودة عند العطار جدا جدا رائعة حاولي البحث عنها
      استمري والله افضل شيء لصحتك وحتى جمالك

      حذف
  25. الله يسعدك ياختي ماقصرتي معايا وياليت تتكلمين عن بديل معجون الأسنان لاني ابي اتركه صراحه


    بالنسبه للسدر كان بالنسبه لي مزيل عرق كافي يومين بالتمام والحمدالله وممكن يختلف الأمر من شخص إلى آخر

    برضو ياليت تساعديني عندي الركب والاكواع لاني مااتوقع السدر يفتحها ابدا ومشكورة مواضيعك كانت جدا منقذه لي خصوصا الدورة ماكنت اتوقع اتخلص من المها ابدا

    ردحذف
  26. السلام عليكم شكرا على المعلومات القيمة ❤
    هل السدر يزيل الاثار و البقع الحمراء بالوجه ام يجفف الحبوب فقط ؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , تسلمي يارب
      له دور في صفاء كامل البشرة , لكن طبعبا اهتمي بماسك الكركم والعسل جدا لانه رائع رائع للاثار والبقع

      حذف
  27. كم مدة بالضبط تظهر النتيجة من فضلك ؟؟

    ردحذف
  28. اختي ارجو اجابتي عن سؤالي...انامن فترة بعد فطام بنتي بسنة ظهر عندي بقع كلف بسيطة في الجبهة و على جوانب وجهي وبعدين بدأ لونو يصبح غامق عن قبل أرجو افادتي شو اعمل وبرأيك شو السبب مع إني عرفت من قبل بصفاء بشرتي وبياضها ...لكن مؤخرا اصابني ما ذكرت بشكل مفاجىىء

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      جربي ادخلي الكركم في تغذيتك
      في موضوع عن طريقة عمل مشروب الكركم واستخدميه ايضا كماسكات في الوجه

      حذف
  29. السلام عليكم اختي انا اعااااني من كلف وبقع سوداء واثار حب في وجهي وعلى مستوى الرقبة و اليدين مع انو انا كانت بشرتي بيضاء ومشرقة وصافية اما الان بالعكس ارجوكي ارجوكي اعطيني طريقة تخلصني من هاذه المشكلة صايرة استحي بوجهي من الناس ومن زوجتي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      اهتمي في صحة الكبد اكثر , اقطعي السكر والاكل الغير صحي
      وتابعي مواضيع التغذية وكيف تحسن البشرة لانه كل شيء من الداخل

      حذف
  30. مرحبا .. بقدر أنقع ورق سدر مطحون بمي واستخدم المي كغسول؟

    ردحذف
    الردود
    1. اه نعم ماء السدر ينظف البشرة ممكن استخدامه مثل تونر منظف لو كان كافي لك

      حذف
    2. هل اللي بتتكلمي عنه هو بيكربونات الصوديوم؟ عندنا بمصر بودرة بيضاء..هو ده اللي تقصديه

      حذف
  31. السلام عليكم ،اختي انا بشرتي فيها حبوب حمراا وخاصة في الجبهة وبين الحاجبين ،وعلما انو بشرتي حساسة ،شو بتنصحيني

    ردحذف
  32. كيف أستعمل السدر بالنسبة البشرة الجافة

    ردحذف
    الردود
    1. استخدميه وقت اقل واهتمي بالترطيب وخلطه مع حليب لزيادة الترطيب

      حذف
  33. عايزة أعرف حاجة ضروري.اذا استخدمت السدر كل يوم مش كدا زي كأني بعمل اسكراب كل يوم.. لانه هيبقى فيه حبيبات.. وهل دا هيأذي بشرتي؟ انا تعبت من الحبوب وأثرها على وشي.

    ردحذف
    الردود
    1. لو قمت بتحريك السدر حتى اصبح ابيض اكثر , يصبح لزج وناعم وتأثير الحبيبات يخف كثيرا وانتِ ايضا لا تدلكي البشرة بقوة بل مرري المادة فقط

      حذف
  34. عندي سوال بليزز ما رح يزيد شعر الوجه ؟؟ لانو وقت نستخدمو للشعر عم يزيد نموو الشعر .. شكرا ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. طبيعة شعر الجسم تختلف عن طبيعية شعر الرأس واللي لاحظوا تغير من الممكن عندهم خربطة هرمونات

      حذف
  35. طيب عندك خلطات مرطبة نعملها طبيعية ؟؟ لانو كل كريمات السوق صناعية وموادها ضارة للاسف

    ردحذف