الأحد، 11 يونيو 2017

تجربتي مع ماسك الكاكاو للوجه لمزيد من الصفاء والنعومة المثالية

ماسك-الكاكاو-والقهوة-للوجه

تجربتي مع ماسك الكاكاو للوجه لمزيد من الصفاء والنعومة المثالية

بصراحة محتارة اوصف الرائحة والطعم :) ولا فوائد ماسك الكاكاو والقهوة للوجه معاً 

اكيد صديقات المدونة اصبحتم على علم بعشقي لاستخدام القهوة في عنايتي ببشرتي ووجهي وحتى شعري , للأن وضعت الكثير من الوصفات , ابسطها عمل ماسك القهوة للوجه المميز جدا وانصحك فيه , اعرفي كيف اقوم بعمل ماسك القهوة من هنا .

او كيف استخدمتها كمقشر لوجهي او للجسم وحتى لشعري (طبعا من الفهرس كل المواضيع موجودة )

لذلك عمل ماسك القهوة من فترة الى اخرى عندي جدا مهم ومحبب لنفسي , ربما لأني احاول ان اقلل شربها اكثر واكثر ( محاولات فاشلة كليا :( , الحمد لله بالنسبة لي انها اصبحت فنجان واحد باليوم , تحسن بالنسبة لي  ), فمن باب التعويض :) , لكن بذات الوقت اعشق ماسك الشوكولاته ( الكاكاو) الذي سبق ووضعته لكم , فأكون محتارة بما اريد ان اتلذذ برائحتها , هل رائحة الكاكاو أم القهوة ؟!!

فكان هذا السبب الأول , بعدها بدأت افكر ماسك القهوة قد يجفف البشرة للبعض , حتى البشرة الدهنية لا يجب ان تكرره كثير او تتركه وقت طويل على البشرة وعلى العكس الكاكاو يترك البشرة سوبر ناعمة , فما الحل؟!

هنا اصبح عندي سببين , اريد ان اتمتع وادلل بشرتي بكلاهما بذات الوقت , ثانيا اريد تنظيف وفوائد القهوة للوجه والتخلص من الدهون وبذات الوقت اريد ان امنح بشرتي مزيد من الترطيب والنعومة من الكاكاو .

هنا فكرت لما لا اقوم بدمج المكونين , وهذا شيء غير جديد ابدا علي , فكما دمجت ماسك الكركم مع ماسك الطين او الماش , لما لا  اقوم بذلك مع الجمال الاسمر (الكاكاو والقهوة ) 

وحتى استفيد اكثر اضفت لهم مكونات تليق بهم اكثر واكثر , واصبح الماسك منعش بطريقة جميلة , لا اشعر اثناء وضعه إلا بكل الانوثة والدلال الذي تتخيليه , احب ذاتي فيه اكثر 

فالرائحة رائعة منعشة ومهدئة بذات الوقت , الملمس ناعم وجميل حين فرده والروعة تأتي بعد غسل الماسك , فكوني معي حتى اشاركك مكونات الماسك.

مكونات ماسك الكاكاو والقهوة للوجه :


 1 م ص من الكاكاو الخام

 1 م ص من القهوة التركية

 2 م ص من اللبن او الحليب او حليب جوز الهند (اي سائل مفضل لبشرتك)

 1 م ص من العسل ( او اقل )

هذه المكونات بشكل خاص جدا رائعة لعمل الماسك , وجدا مفيدة للوجه , حاولي الالتزام بها قدر الامكان .

والأن للطريقة

طريقة عمل ماسك الكاكاو والقهوة للوجه بكل بساطة :


 قومي بخلط الكاكاو الخام والقهوة جيدا .

 اضيفي اللبن او حليب جوز الهند واخلطيه جيدا معهم (قد تحتاجي كمية اقل او اكثر, لذلك انصحك بالبدء بملعقة صغيرة ثم تضيفي تدريجا)

 اضيفي العسل للخليط واخلطي كل شيء بصورة جيدا

ثم لتطبيق الماسك على الوجه

 على بشرة وجه نظيفة خالية من المكياج تماما

 افردي الماسك على الوجه واتركيه حتى 15 دقيقة

 في هذا الوقت لا أفضل ابداً ان تقومي بعمل جسدي او انجاز اعمال البيت , فهذا الوقت لك انتِ فقط , انت هنا تعطي لنفسك حقها , حتى تعطي للأخرين حقوقهم, استرخي عزيزتي وتمددي وارخي عضلات وجهك تماما , تخلصي من شد الأعصاب , لن يحدث شيء في هذه الربع ساعة , سوى انك ستكونين في راحة اكثر وتحصلي على بشرة اجمل وانصحك ان تبحثي عن التأمل ولا اقصد به الاسترخاء ابدا , بل التأمل الذي يجعلك تتعلمي كيف تتوقفي عن التفكير الدائم وتوقفي اعصار الافكار في عقلك  (مرض العصر) و يا لها من فائدة مضاعفة .

 بعد مرور هذا الوقت الجميل, قومي بغسل وجهك جيدا بالماء وبعد كما اقول دائما , لا تنسي ترطيب وجهك, ومهم جدا تنتبهي على ملابسك اثناء غسل الماسك وحتى عند فرده على الوجه.

ما هي نتائج عمل الماسك بالكاكاو والقهوة ؟


بالطبع قمت بذكر ذلك سابقا , لكن سريعا , القهوة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومن الامور التي تفتح البشرة وتقشرها بلطف (خصوصا لو ماسك) وتخفف من دهون البشرة الدهنية وتعمل مثل ديتوكس للوجه  , وكما ان الكاكاو غني بالمواد التي تجدد البشرة وتنعم البشرة بشكل ملحوظ وايضا غنية بمضادات الاكسدة ( واكيد ما في اروع من مضادات الاكسدة للوجه ) , ومع العسل واللبن او الحليب ستكون البشرة انعم .

فملخص بسيط لمن ممكن يصيبها الحيرة فيما تختار القناع المناسب لها , مثلا هذا الماسك اشعر في وقت استخدامه اني ارغب بمواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات  , نوعا ما تخلص بشرتي من التعب , تعيد له الاشراق من اي اسباب او ارهاق بدني او نفسي .

**** طبعا لو اردتِ تفاصيل فوائد كل مادة ذكرت هنا فقط عودي للفهرس ذكرت فوائدهم بالتفصيل لو كان يهمك  بالنسبة لي احب اعرف فوائد المواد , حتى التزم اكثر بما اريده او احتاج , ايضا حتى عند خلط المواد استفيد اكثر .

ما هي تجربتي مع ماسك الكاكاو للوجه ؟


بعد الماسك الوجه فيه اللمعة الطبيعية جدا مميزة وظاهرة , وهذا شيء لا استغربه ابدا مع هذه المكونات , كما ان البشرة فريش اكثر وناعمة بطريقة احببتها جدا  , التوهج اللي بالوجه لوحده يحفزني اني اقوم بهذا الماسك البسيط والفعال والأهم المكونات متوفرة .

وبذلك وبهذه الطريقة قمت بعمل ماسك القهوة المفضل عندي الذي يعيد لبشرتي توازنها اكثر , لكن بلمسة الكاكاو التي تترك البشرة ناعمة تماما .

فلو كان ماسك القهوة يجفف وجهك قليلا اضيفي الكاكاو واستمتعي اكثر 

بإمكانك طبعا معرفة عنايتي الطبيعية ببشرتي وشعري وصحتي من الفهرس في الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

انصحكم تجربوه واتمنى ان يناسبكم واكيد سعيدة بقراءة تعليقاتكم ولو تحبوا اذكروا لي لو اردتم كيف اصنع بمكونات شبيها له مقشر رائع للوجه.

هناك 6 تعليقات:

  1. ممكن سؤال هل شكل الشعر الحقيقي يظهر وهو مبلل بالماء

    انا أجريت اختبار المساميه ومساميه شعري منخفضه
    وهو من النوع ال curly هل ترطيبه باستخدام الزيت بعد الاستحمام قد يلحق الضرر به لانو لبي من السهل امتصاصاصه للمواد

    ردحذف
    الردود
    1. بالنسبة للجزء الاول من سؤالك ما فهمته بصراحة
      نستخدم الزيوت الخفيفة , راجعي اخر موضوع وضعته

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم


    tota15 يونيو 2017 4:42 م
    ممكن سؤال هل شكل الشعر الحقيقي يظهر وهو مبلل بالماء

    انا أجريت اختبار المساميه ومساميه شعري منخفضه
    وهو من النوع ال curly هل ترطيبه باستخدام الزيت بعد الاستحمام قد يلحق الضرر به لانو لبي من السهل امتصاصاصه للمواد

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 يونيو 2017 2:43 م
    بالنسبة للجزء الاول من سؤالك ما فهمته بصراحة
    نستخدم الزيوت الخفيفة , راجعي اخر موضوع وضعته

    ردحذف
  3. كم مرة في الأسبوع بنعمل الماسك

    ردحذف