الأحد، 6 أغسطس، 2017

النوم سر الجمال هل هو كلام في الهواء ام واقع ملموس من تجربتي ؟

النوم-سر-الجمال

النوم سر الجمال هل هو كلام في الهواء ام واقع ملموس من تجربتي ؟

للجمال اسرار وربما نحن نعتقد ذلك , لكن برأي ان اهم الاسرار هو ابسطها واهم المعلومات هي البسيطة التي قد لا نعطيها اي اهتمام او مال او حتى وقت للتفكير , تماما مثل فكرة النوم الباكر والكافي وارتباطه بالجمال والصحة , تحدثت كثيرا عن اهمية النوم للصحة ولكن احببت اليوم ان اركز اكثر على اهمية النوم للجمال و هل فعلا النوم سر الجمال كما تذكر الكثير من النساء الكبيرات في السن ؟
. .
اذكر مرة شاهدت فيديو فيه سيدة كبيرة بالسن نوعا ما , لكن بكل صدق مظهرها وحتى بشرتها لا تدل ابداً على الرقم التي قامت بذكره عن عمرها , واذهلني جدا جمال بشرتها مقارنة مع عمرها !! , بالعادة نرى النساء الكبيرات في السن بوجوه مليئة بالتجاعيد والبشرة الغير شابة بالطبع (لكنها تتفاوت من سيدة الى اخرى) , تظهر لنا بوضوح الرحلة الجميلة الطويلة التي تم عيشها في الحياة .

عندما بدأت بالتحدث عن نفسها ذكرت انها تضع النوم في اول الاسباب التي منحتها بشرة جميلة , وقصدت به نوم الليل ولعدد ساعات كافي , فهي لا تستغني عنه ابدا , وكان برأيها يمنحها نشاط في النهار , لذلك كانت ترى انه اساسي , وبكل صدق هذا الشيء الاحظه على نفسي نوم ليلة كاملة في وقت باكر والاستيقاظ صباحا في وقت باكر , يعني نشاط واضح في النهار وانجاز كبير لما اود ان اقوم به .

وهنا لفت نظري كل تجاربي السابقة وكيف ان التوتر وقلة النوم كانت من احد الاسباب التي قد اذت بشرتي , فيا ترى لو اني كنت اتناول طعام غير صحي , لكني اهتم بالنوم اكثر واعطيه اولوية في حياتي , ربما ما حصل لي ما حصل ؟!!! فهل كان النوم سيكون سر جمال بشرتي ؟!

ربما لم اعاني من حب الشباب الهرموني ولا من خربطة الهرمونات اساسا , ربما جسدي في تلك الساعات من النوم الباكر ليلا , استعاد نفسه , تخلص من السموم , قام بما يجب ان يقوم به جسد الانسان وقت الليل .
. .
خلقت اجسادنا بطريقة تتشابه مع كل الكون , فننام ليلا بعد غياب الشمس تماما وحلول الليل الداكن ونستيقظ صباحا عندما تظهر الشمس اكثر , فلو تلاحظوا لو قام احدهم بإشعال اضاءة الغرفة ونحن نيام , قد نستيقظ فورا حتى لو لم يكن هناك صوت , بل على العكس قد نشعر بالانزعاج وربما لا نعود براحة الى النوم .

عندما نعتقد اننا في عصر الحضارة والتطور , علينا ان نفهم ان هناك قواعد كونية وضعها خالق الكون , ان قمنا بخرقها , سنكون اول من يتضرر .

فالسهر ليلا والنوم نهارا ليس ابدا من الامور التي علينا التساهل فيها , فبغض النظر عن اي شيء , كل شيء يمكن ترتيبه وانجازه بالنهار , بقليل من الارادة والتخطيط والصبر ثم الصبر .

من خلال تلك السنوات الماضية , كان من قائمة اولوياتي ان اعطي جسدي الكثير من الراحة والاسترخاء , بعد عدة سنين ما بين التوتر والضغط النفسي الذي كنت امنحه لجسمي بلا تهاون ولا توقف.

اصبحت انام عدد ساعات جيد , بخطوات بسيطة بدأت انام عدد ساعات اكثر , من ثم احاول ان انام ليلا , فان لم يكن هناك شيء يستحق ان اسهر له لا اسهر , ومع كل ما ذكرته سابقا في المدونة من طرق العناية بالبشرة , بدأت بشرتي تعالج نفسها , بدأت النضارة تعود لبشرتي الجميلة , بدأت استقبل التعليقات الجميلة من الناس , كل شيء تغير جذرياً.

ونعم من تجربتي الشخصية , النوم سر الجمال الأول , وخصوصا للأشخاص ذوي التغذية العادية , فحتى لو كان الطعام عادي وبسيط , سيأتي بنتائجه مع نوم عميق كل ليلة , لا تتخيلوا ما يقوم به الجسم في الليل عند ساعات النوم .

فدائما بشرتي مشرقة اكثر صباحا , ملامحي اكثر راحة بكثير ولا يغطي التعب جمال ملامحي, ولن اتحدث عن مزاجي او راحتي النفسية التي اصبحت افضل اكيد , لكن بشرتي دائما مرتاحة وجميلة وكما اود , حتى الهالات السوداء ومظهر العيون المجهد لا يكون موجود ابدا .

بكل بساطة الكبد , الكبد يجدد نفسه في الليل في وقت معين ويجب ان نكون في هذا الوقت في قمة الاسترخاء والنوم ليقوم بذلك لا نشتغله بالعشاء الثقيل مثلا , وايضا يجدد الجسم , يجدد الخلايا واكيد يجدد البشرة , بشرتك تتخلص من الحبوب والاثار والبقع , وتصبح مشرقة اكثر , لا تستهينوا ابدا بما اقوله , لذلك اقول دائما النوم بل النوم الباكر هو ما يمنحك الكثير بدون ادنى تكلفة .

يجب ان نأكل لنحصل على الفيتامينات والمعادن  والسعرات الحرارية , دون الطعام نتضرر كثيرا , كذلك النوم , الجسم ليلا يجدد نفسه , يعالج نفسه ويطور نفسه كذلك , ليس ذلك فقط , في الليل نفرز هرمونات تعزز جمال البشرة وصحة الجسم .

فبكل بساطة وبكلمات بسيطة النوم سيجعل بشرتك اجمل بكثير مما لو كنت لا تنامي كفاية , النوم سيجعل ملامح وجهك مرتاحة جميلة , ستكونين اجمل اكثر .

لكننا بقصد او دون قصد نختار الطريقة الصعبة والطريقة المضرة , نهمل نوم الليل وننام عدد ساعات قليلة , نشعر بالكسل نهارا , نتناول القهوة طبعا لنستيقظ ثم البسكوت وعند الغذاء وجبة جاهزة , ثم نذهب للأنترنت ونبحث عن " كريم سريع المفعول للحصول على بشرة صافية ومثالية " , نعم لا تضحكي لو كنتِ كذلك :)  فأنا كنت كذلك بالحرف الواحد في احد فترات حياتي .

نضيع اوقاتنا بالبحث عن ما هو فارغ , نضيع اموالنا التي هي بالأساس نتيجة وقت وجهد وضعتيه بالعمل لشراء كريمات لا تغني ولا تسمن بشرتك ابدا , ثم اتركيها لتعود وترجع الحقيقة .

لكن لما لا نعطي صحتنا وبشرتنا النوم الباكر العميق , فبدل الان من مشاهدة 15 حلقة من مسلسل تركي ليلا , قومي بمشاهدة 10 فقط , ونامي باكرا , نعم استمتعي لكن لوقت محدد , ونامي لوقت محدد وانجزي في الوقت الاخر .

لو كان ما تقومي به شيء عادي , اجليه للصباح تماما , لو كان اساسا اسلوب حياتك يجبرك على الاستيقاظ في الليل , لو كان شيء مؤقت فهو عادي طالما تنامي ليالي اخرى نوم عميق ومريح , لكن لو كل ليلة , ربما عليكِ تغيير اسلوب حياتك مهما كلفك الامر , بالتخطيط والصبر ثم الصبر .

فنعم من تجربي النوم سر الجمال , فلما لا تكون عندك انتِ ايضا تجربة وشاركينا اياها , تستفيد البنات من التعليقات اكثر من المواضيع كثيرا , تحب ان تعرف تجارب غيرها , فلا تحرمي احد من معلومة تعرفيها , ليسهل الله لك الكثير من المعلومات التي قد تغير حياتك
. .



هناك تعليقان (2):

  1. اتفق معك تماماهوفعلايستحق ان تسميه السر الاول فمهماكان الطعام صحي والعناية النتائج لن تكون مرضية ابدا بدون نوم جيد وقدجربت هذا وشكرا لك ع هذا الموضوع الرائع وأسلوبك الجميل

    ردحذف
  2. فعلا انا معك 100%, لكن مع الذكر و الاستيقاظ قبل الفجر و قيام و لو ركعتين الوجه ساعتها يصبح منير أكثر و اكثر .

    ردحذف