الأحد، 6 أغسطس 2017

النوم سر الجمال هل هو كلام في الهواء ام واقع ملموس من تجربتي ؟

النوم-سر-الجمال

النوم سر الجمال هل هو كلام في الهواء ام واقع ملموس من تجربتي ؟

للجمال اسرار وربما نحن نعتقد ذلك , لكن برأي ان اهم الاسرار هو ابسطها واهم المعلومات هي البسيطة التي قد لا نعطيها اي اهتمام او مال او حتى وقت للتفكير , تماما مثل فكرة النوم الباكر والكافي وارتباطه بالجمال والصحة , تحدثت كثيرا عن اهمية النوم للصحة ولكن احببت اليوم ان اركز اكثر على اهمية النوم للجمال و هل فعلا النوم سر الجمال كما تذكر الكثير من النساء الكبيرات في السن ؟

اذكر مرة شاهدت فيديو فيه سيدة كبيرة بالسن نوعا ما , لكن بكل صدق مظهرها وحتى بشرتها لا تدل ابداً على الرقم التي قامت بذكره عن عمرها , واذهلني جدا جمال بشرتها مقارنة مع عمرها !! , بالعادة نرى النساء الكبيرات في السن بوجوه مليئة بالتجاعيد والبشرة الغير شابة بالطبع (لكنها تتفاوت من سيدة الى اخرى) , تظهر لنا بوضوح الرحلة الجميلة الطويلة التي تم عيشها في الحياة .

عندما بدأت بالتحدث عن نفسها ذكرت انها تضع النوم في اول الاسباب التي منحتها بشرة جميلة , وقصدت به نوم الليل ولعدد ساعات كافي , فهي لا تستغني عنه ابدا , وكان برأيها يمنحها نشاط في النهار , لذلك كانت ترى انه اساسي , وبكل صدق هذا الشيء الاحظه على نفسي نوم ليلة كاملة في وقت باكر والاستيقاظ صباحا في وقت باكر , يعني نشاط واضح في النهار وانجاز كبير لما اود ان اقوم به .

وهنا لفت نظري كل تجاربي السابقة وكيف ان التوتر وقلة النوم كانت من احد الاسباب التي قد اذت بشرتي , فيا ترى لو اني كنت اتناول طعام غير صحي , لكني اهتم بالنوم اكثر واعطيه اولوية في حياتي , ربما ما حصل لي ما حصل ؟!!! فهل كان النوم سيكون سر جمال بشرتي ؟!

ربما لم اعاني من حب الشباب الهرموني ولا من خربطة الهرمونات اساسا , ربما جسدي في تلك الساعات من النوم الباكر ليلا , استعاد نفسه , تخلص من السموم , قام بما يجب ان يقوم به جسد الانسان وقت الليل .

خلقت اجسادنا بطريقة تتشابه مع كل الكون , فننام ليلا بعد غياب الشمس تماما وحلول الليل الداكن ونستيقظ صباحا عندما تظهر الشمس اكثر , فلو تلاحظوا لو قام احدهم بإشعال اضاءة الغرفة ونحن نيام , قد نستيقظ فورا حتى لو لم يكن هناك صوت , بل على العكس قد نشعر بالانزعاج وربما لا نعود براحة الى النوم .

عندما نعتقد اننا في عصر الحضارة والتطور , علينا ان نفهم ان هناك قواعد كونية وضعها خالق الكون , ان قمنا بخرقها , سنكون اول من يتضرر .

فالسهر ليلا والنوم نهارا ليس ابدا من الامور التي علينا التساهل فيها , فبغض النظر عن اي شيء , كل شيء يمكن ترتيبه وانجازه بالنهار , بقليل من الارادة والتخطيط والصبر ثم الصبر .

من خلال تلك السنوات الماضية , كان من قائمة اولوياتي ان اعطي جسدي الكثير من الراحة والاسترخاء , بعد عدة سنين ما بين التوتر والضغط النفسي الذي كنت امنحه لجسمي بلا تهاون ولا توقف.

اصبحت انام عدد ساعات جيد , بخطوات بسيطة بدأت انام عدد ساعات اكثر , من ثم احاول ان انام ليلا , فان لم يكن هناك شيء يستحق ان اسهر له لا اسهر , ومع كل ما ذكرته سابقا في المدونة من طرق العناية بالبشرة , بدأت بشرتي تعالج نفسها , بدأت النضارة تعود لبشرتي الجميلة , بدأت استقبل التعليقات الجميلة من الناس , كل شيء تغير جذرياً.

ونعم من تجربتي الشخصية , النوم سر الجمال الأول , وخصوصا للأشخاص ذوي التغذية العادية , فحتى لو كان الطعام عادي وبسيط , سيأتي بنتائجه مع نوم عميق كل ليلة , لا تتخيلوا ما يقوم به الجسم في الليل عند ساعات النوم .

فدائما بشرتي مشرقة اكثر صباحا , ملامحي اكثر راحة بكثير ولا يغطي التعب جمال ملامحي, ولن اتحدث عن مزاجي او راحتي النفسية التي اصبحت افضل اكيد , لكن بشرتي دائما مرتاحة وجميلة وكما اود , حتى الهالات السوداء ومظهر العيون المجهد لا يكون موجود ابدا .

بكل بساطة الكبد , الكبد يجدد نفسه في الليل في وقت معين ويجب ان نكون في هذا الوقت في قمة الاسترخاء والنوم ليقوم بذلك لا نشتغله بالعشاء الثقيل مثلا , وايضا يجدد الجسم , يجدد الخلايا واكيد يجدد البشرة , بشرتك تتخلص من الحبوب والاثار والبقع , وتصبح مشرقة اكثر , لا تستهينوا ابدا بما اقوله , لذلك اقول دائما النوم بل النوم الباكر هو ما يمنحك الكثير بدون ادنى تكلفة .

يجب ان نأكل لنحصل على الفيتامينات والمعادن  والسعرات الحرارية , دون الطعام نتضرر كثيرا , كذلك النوم , الجسم ليلا يجدد نفسه , يعالج نفسه ويطور نفسه كذلك , ليس ذلك فقط , في الليل نفرز هرمونات تعزز جمال البشرة وصحة الجسم .

فبكل بساطة وبكلمات بسيطة النوم سيجعل بشرتك اجمل بكثير مما لو كنت لا تنامي كفاية , النوم سيجعل ملامح وجهك مرتاحة جميلة , ستكونين اجمل اكثر .

لكننا بقصد او دون قصد نختار الطريقة الصعبة والطريقة المضرة , نهمل نوم الليل وننام عدد ساعات قليلة , نشعر بالكسل نهارا , نتناول القهوة طبعا لنستيقظ ثم البسكوت وعند الغذاء وجبة جاهزة , ثم نذهب للأنترنت ونبحث عن " كريم سريع المفعول للحصول على بشرة صافية ومثالية " , نعم لا تضحكي لو كنتِ كذلك :)  فأنا كنت كذلك بالحرف الواحد في احد فترات حياتي .

نضيع اوقاتنا بالبحث عن ما هو فارغ , نضيع اموالنا التي هي بالأساس نتيجة وقت وجهد وضعتيه بالعمل لشراء كريمات لا تغني ولا تسمن بشرتك ابدا , ثم اتركيها لتعود وترجع الحقيقة .

لكن لما لا نعطي صحتنا وبشرتنا النوم الباكر العميق , فبدل الان من مشاهدة 15 حلقة من مسلسل تركي ليلا , قومي بمشاهدة 10 فقط , ونامي باكرا , نعم استمتعي لكن لوقت محدد , ونامي لوقت محدد وانجزي في الوقت الاخر .

لو كان ما تقومي به شيء عادي , اجليه للصباح تماما , لو كان اساسا اسلوب حياتك يجبرك على الاستيقاظ في الليل , لو كان شيء مؤقت فهو عادي طالما تنامي ليالي اخرى نوم عميق ومريح , لكن لو كل ليلة , ربما عليكِ تغيير اسلوب حياتك مهما كلفك الامر , بالتخطيط والصبر ثم الصبر .

فنعم من تجربي النوم سر الجمال , فلما لا تكون عندك انتِ ايضا تجربة وشاركينا اياها , تستفيد البنات من التعليقات اكثر من المواضيع كثيرا , تحب ان تعرف تجارب غيرها , فلا تحرمي احد من معلومة تعرفيها , ليسهل الله لك الكثير من المعلومات التي قد تغير حياتك.

هناك 12 تعليقًا:

  1. اتفق معك تماماهوفعلايستحق ان تسميه السر الاول فمهماكان الطعام صحي والعناية النتائج لن تكون مرضية ابدا بدون نوم جيد وقدجربت هذا وشكرا لك ع هذا الموضوع الرائع وأسلوبك الجميل

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي فاطمة وشكرا لعرض تجربتك جدا مفيدة
      واهلا بك دائما ♥

      حذف
  2. فعلا انا معك 100%, لكن مع الذكر و الاستيقاظ قبل الفجر و قيام و لو ركعتين الوجه ساعتها يصبح منير أكثر و اكثر .

    ردحذف
  3. فعلا كلام مظبوط و عن تجربة

    ردحذف
  4. سلام..اول شي ياليت لو عندك انستقرام تعطيني ..انا قريت عن تجربتك للتخلص من حب الشباب واخذت كبسولات شوك اللبن بس لاحظت ان حب الشباب كثر ما خف ابدا يعني الحاله صارت اسوأ من قبل استخدامه العلبه ٦٠ كبسوله واتوقع بقي فيها ١٥ يعني على نهايته.
    سؤالي ليش زادت الحبوب ؟وهل استمر عليه او لا ؟ وهل في بديل مثل البردقوش او الماكا لان اتوقع الخلل عندي هرموني .عمري ٢٩

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      موجود في قائمة صديقات المدونة الرابط مباشرة
      ممكن وجدا الجسم ينظف نفسه تماما مثل ما يحدث في الديتوكس
      والاهم هل قمتِ بتغيير عاداتك الغذائية ؟ او النوم ؟ وحتى الضغط والتوتر ؟
      للخلل الهرموني ابدئي بالطعام اول شيء من ثم المكملات
      الملك تستل تنظف الكبد فيقوم بالتخلص من الاستروجين او الهرمونات الزائدة فقط , هو يدعم العملية بشكل كامل
      لكن لو استمريتي بعوامل خربطة الهرمونات رح تستمر معك

      حذف
  5. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 8 تعليقات:

    Fatima10 أغسطس 2017 3:48 م
    اتفق معك تماماهوفعلايستحق ان تسميه السر الاول فمهماكان الطعام صحي والعناية النتائج لن تكون مرضية ابدا بدون نوم جيد وقدجربت هذا وشكرا لك ع هذا الموضوع الرائع وأسلوبك الجميل

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 أغسطس 2017 9:15 ص
    تسلمي فاطمة وشكرا لعرض تجربتك جدا مفيدة
    واهلا بك دائما ♥

    حذف
    رد

    halitim ratiba14 أغسطس 2017 9:35 م
    فعلا انا معك 100%, لكن مع الذكر و الاستيقاظ قبل الفجر و قيام و لو ركعتين الوجه ساعتها يصبح منير أكثر و اكثر .

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 أغسطس 2017 9:15 ص
    بالطبع وشكرا لمرورك ♥

    حذف
    رد

    نادية22 أغسطس 2017 5:27 ص
    فعلا كلام مظبوط و عن تجربة

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd29 أغسطس 2017 9:14 ص
    تسلمي يارب على عرض تجربتك ♥

    حذف
    رد

    Zozo Zeze20 سبتمبر 2017 7:04 م
    سلام..اول شي ياليت لو عندك انستقرام تعطيني ..انا قريت عن تجربتك للتخلص من حب الشباب واخذت كبسولات شوك اللبن بس لاحظت ان حب الشباب كثر ما خف ابدا يعني الحاله صارت اسوأ من قبل استخدامه العلبه ٦٠ كبسوله واتوقع بقي فيها ١٥ يعني على نهايته.
    سؤالي ليش زادت الحبوب ؟وهل استمر عليه او لا ؟ وهل في بديل مثل البردقوش او الماكا لان اتوقع الخلل عندي هرموني .عمري ٢٩

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd23 سبتمبر 2017 2:03 م
    وعليكم السلام
    موجود في قائمة صديقات المدونة الرابط مباشرة
    ممكن وجدا الجسم ينظف نفسه تماما مثل ما يحدث في الديتوكس
    والاهم هل قمتِ بتغيير عاداتك الغذائية ؟ او النوم ؟ وحتى الضغط والتوتر ؟
    للخلل الهرموني ابدئي بالطعام اول شيء من ثم المكملات
    الملك تستل تنظف الكبد فيقوم بالتخلص من الاستروجين او الهرمونات الزائدة فقط , هو يدعم العملية بشكل كامل
    لكن لو استمريتي بعوامل خربطة الهرمونات رح تستمر معك

    ردحذف
  6. يحكى أن امرأة -من العهد القديم- كانت تقوم في الليل وتصلي فقط، لأنه يعطي إضاءة وإشراقة في وجهها!
    :)

    ردحذف
  7. هل تنامي عقب صلاة العشا مباشرة

    ردحذف
    الردود
    1. لا ابدا خصوصا في الشتاء باكر جدا

      حذف