الأحد، 18 فبراير 2018

ماسك لترطيب الشفايف الجافة والمتشققة سهل وبسيط

ماسك سهل وبسيط لترطيب الشفايف الجافة والمتشققة


اليوم احببت ان اتكلم ماسك لترطيب الشفايف الجافة والمتشققة بشكل فعال ويكون سهل  , لاحظت اني ما بكتب كتير عنهم , مع انهم جدا مهمين ويعكسوا كتير عن الانثى , لذلك موضوع اليوم عن تجهيز ماسك سهل كتير ومواده متوفرة , هدفه ترطيب الشفايف الجافة والمتشققة .

جمال الملامح وبشكل خاص جمال الشفايف لا يمنحنا العذر في اهمال العناية فيهم , فمظهر الشفايف وهي متشققة وجافة حتى لو كانت ذات شكل جميل في الاساس , مظهر غير جميل , غير صحي ويوحي بالكثير من الاهمال .

عند التفكير بالعناية بالشفايف , دائما يخطر اكثر شيء ببالي هو الترطيب , وبشكل خاص عند حدوث الجفاف او التشقق , برأي ان لا نفكر بشكل فوري في التقشير , بل نفكر اكثر بالترطيب والتغذية , حتى لا نسبب لأنفسنا الألم او مزيد من الجفاف والتشقق .

لذلك برأي ان خطوة الترطيب هي اهم من التقشير عندما يصبح الموضوع " شفاه متشققة جافة "

شاركتكم مسبقاً اكثر من طريقة لعمل مرطب شفايف طبيعي وايضا كيف يمكننا استخدام مواد طبيعية كما هي , تساعد جدا في ترطيب الشفايف بشكل يومي , يجعل مظهرها صحي وتكون ناعمة والاهم تحمي تماما من حدوث التشقق او الجفاف لها .

لكن اليوم فقط اشارككم طريقة عمل ماسك سهل وبسيط ومواده طبيعية , كعلاج او دعم للشفايف حتى نتخلص بصورة اسرع من الشفايف الجافة والمتشققة .

مكونات ماسك ترطيب الشفايف الجافة والمتشققة :


 1 ملعقة صغيرة من العسل

 نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

ونعم يمكنك استبدال زيت جوز الهند , لكني افضله جدا هنا .

طريقة تجهيز واستخدام ماسك ترطيب الشفايف الجافة والمتشققة :


 حاولي خلط المكونات جيدا , الان زيت جوز الهند كريمي وليس متجمد بما اننا في اخر الشتاء , لو كان ذلك يمكنك وضعه في حمام مائي حار , حتى يذوب ويسهل خلطه مع العسل .

 بعد الانتهاء من تجهيز الماسك , على شفاه خالية تماما من اي شيء , وبدون تقشير , فقط افردي الماسك مع التدليك البسيط جدا , واتركيه وقت مناسب لك لا يقل عن 5 دقائق ومن ثم يغسل بالماء .

 كرري ذلك اكثر من مرة باليوم , او عند الحاجة له , ونعم يمكنك النوم فيه .

بعد ذلك , وبعد تخلصك من الشفايف الجافة والمتشققة بشكل خاص , هنا ابدئي بروتين التقشير والترطيب العادي , فانصحك بمقشر الكركديه حين تكون الشفاه دون تشقق , وكذلك ترطيب الشفاه بما ذكرته من مواد سابقا او ما يناسبك من مرطبات قمتِ بتجربتها مسبقا .

ان تكوني ذات شفاه جميلة , شيء رائع ولكن الاكثر روعة ان تكون بمظهر صحي يوحي بصحتك وشبابك وتوحي مدى اهتمامك بعنايتك بذاتك .

لذلك اهتمي بالترطيب كثيرا , ولا تسمحي لمشكلة تشقق الشفايف او جفافها , ان تقلل من ثقتك بنفسك او ثقتك بأنوثتك , خصوصا ان حلها سهل وبسيط .

فقط حبيت اشارككم اليوم الموضوع البسيط , لكنه جدا مهم , خصوصا في هذا الوقت من السنة , وجدا احب ان اعرف الطرق اللي تستخدموها في العناية بالشفايف بالشتاء للحماية من تشقق الشفايف او جفافها .

اتمنى تكونوا بخير دائما , كل الحب لكم

هناك 4 تعليقات:

  1. رائع جدا بيرو تقريبا حفظت كل مواضيعكك 😘

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا كتير لك
      ان شاء الله دائما تعجبك المواضيع ♥

      حذف
    2. انتظر مواضيكك احر من الجمر والله كلامك مفيد ومختصر كثير كثير استفدت منك لك قلبي 💖

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 3 تعليقات:

    أ/صعبة المنال18 فبراير 2018 11:26 ص
    رائع جدا بيرو تقريبا حفظت كل مواضيعكك 😘

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd19 فبراير 2018 8:57 ص
    شكرا كتير لك
    ان شاء الله دائما تعجبك المواضيع ♥

    حذف

    أ/صعبة المنال20 فبراير 2018 8:39 ص
    انتظر مواضيكك احر من الجمر والله كلامك مفيد ومختصر كثير كثير استفدت منك لك قلبي 💖

    ردحذف