السبت، 20 يوليو 2019

اعراض قلة شرب الماء وجفاف الجسم

اعراض قلة شرب الماء وجفاف الجسم

اعراض قلة شرب الماء وجفاف الجسم

حاجة الجسم للماء ضرورية جدا , وجفاف الجسم من الأمور التي تسبب امراض نحن في غنى عنها , غير عن اضرار اخرى قد نستهين بها لكنها للأسف هي اشارات هامة من الجسم لتنبيهنا للاهتمام بترطيب الجسم بالماء .

كثير من الأشخاص لا يحبوا شرب الماء او ينسوا شرب الماء خلال اليوم , ولكن قلة شرب الماء خصوصا في هذه الايام الحارة ليس بشيء جيد كما ذكرت , خصوصا ان كان اعتمادك على طعام غير صحي او اطعمة فيها منتجات الدقيق او الكثير من البهارات معظم الوقت .

بالنسبة لي شرب الماء هام بالإضافة الى أكل الفواكه والخضار الغنية بالماء والمعادن , لأني اعرف تماما المشاكل التي قد تحدث لي بسبب جفاف الجسم , لذلك دائما وابدا يكون في روتين صباحي على الأقل 2 كوب ماء كبير على الريق ولا اكل شيء قبل شربي للماء , وباقي حاجتي للماء اوزعه ما قبل الوجبات او بعدها بوقت جيد .

فما هي اعراض قلة شرب الماء ؟


 التعب والإجهاد

في كتير من الحالات يكون سبب التعب او الكسل او الاجهاد هو جفاف الجسم واهمالنا لشرب الماء خلال اليوم , لذلك علينا ان نهتم اكثر بشرب الماء منذ الصباح الباكر .

فنعم التعب والاجهاد اسبابه كثيرة , قلة شرب الماء احداها , خصوصا ان كنتِ من مستهلكين السكر كثيرا , يجب ان تهتمي بشرب الماء اكثر وان تقللي من السكر والقهوة قدر استطاعتك ولاحظي الفرق .

 الصداع

وهذا شيء كنت امر به قديما , وكنت اعتقد انه بسبب العمل وضغط العمل , ولكن الان اصبحت اعلم انني كنت اترك نفسي لساعات طويلة دون ترطيب جسمي , وفور ان اشرب الماء اشعر بقليل من التحسن , وبعد ان اصبحت اهتم بشرب الماء , اصبح حدوث هذا النوع من الصداع نادر جدا جدا .

 الإمساك

ربما من اقوى اسباب الامساك هو قلة شرب الماء الكافي او الترطيب , كثير من صديقات المدونة اخبروني بتجارب رائعة بعد اهتمامهم بشرب كمية جيدة من الماء صباحا , حيث انهم تخلصوا من الامساك .

فالبعض يهتم بالألياف وينسى ان الالياف يجب ان نساعدها بكمية جيدة من الماء حتى تتم مهامها بصورة جيدة .

 جفاف البشرة

اذكر في بدايتي في التدوين , كنت دائما اذكر في كل موضوع يخص العناية الخارجية الى اهمية شرب المياه , وهذا لأني اعرف عن تجربة شخصية كيف ان شرب الماء بكمية كافية يجعل بشرتي في قمة الترطيب والنعومة وخصوصا ان صاحبها نظام غذائي صحي رائع غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة .

 الجوع

نعم كتير من الاشخاص يشعر بالجوع وما هي الا اشارات الجسم ورغبة في الحصول على الترطيب وشرب الماء .

فإن كان عندك احد هذه الاعراض او اكثر , انصحك ان تهتمي بشرب الماء , ولا اطلب منك المبالغة , لكن اهتمي بشرب الماء في الاوقات المناسبة خصوصا صباحا وما بين الوجبات , وخذي وقتك في شرب كوب الماء كذلك .

الماء مكون كبير في الجسم , نقصه ليس بشيء سهل او بسيط لنستهين به , حتى اذكر قديما اني قرأت ان جفاف الجسم هو مفتاح الأمراض , فلا يستطيع الجسم علاج نفسه لو كان يمر في حالة جفاف , لذلك ادعمي جسمك وامديه بحاجته وسيذهلك في قدرته على شفاء نفسه .

كذلك اهتمي بتقليل السكر والقهوة , كلاهما يساعد في جفاف الجسم , واهتمي بالمعادن لأنها تساعد على الترطيب داخل الجسم اكثر واكثر وتحافظ على المياه .

كوني بخير

هناك 6 تعليقات:

  1. فعلا الماء كثير مهم للحفاظ على بشرة ناعمة كنت بعاني من جفاف البشرة من وقت مابديت اشرب مويه حسيت بتحسن كبيرر..
    يسلموو يدينك ..
    بنات خالاتي موظفات ويشتروا من المطاعم وياكلوا ماعمري شفت حبة من وجهم أما أنا لو أكلت عطول حبوب يااه قهررر ..

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا الماء رائع ♥ بالنسبة للجزء الثاني
      هالشيء فعلا متعب للي يعانوا مثلنا ويضبطوا نظام طعامهم بدقة , لكن في جوانب اخرى ننتبه لها , وهالشيء والله مو بقصد سلبي لأي شخص ....
      لكن ممكن يكون حظ لنا ان المشاكل العادية تظهر لنا بالتالي نبهتنا لنغير نظامنا لصحي اكثر , انا اعرف عدة اشخاص وقعوا بمشاكل صحية نوعا ما كبيرة دون سابق انذار وفقا لكلامهم , بالتالي الحمدلله على حبة او دوخة او زيادة بالوزن نبهتنا ان نظامنا غلط .
      ايضا في اشخاص ممكن يأكلوا من مطاعم لكن بالجانب الاخر يعوضوا فواكه وخضار باقي اليوم او النوم جيد او النفسية ثم النفسية عال العال وما في ضغط نفسي او توتر , لكن اللي يمر بالتوتر والضغط كل شيء يؤثر عليه , لهيك يمكن دائما اذكر لو نفسيتك تعبانه حاولي كل شيء لترتاحي ...
      وغير هيك للاسف في منا ممكن مر في مرحلة حمل الام بنوعية تغذية غير كافية او ام استخدمت موانع حمل واثرت , هذه المعلومة للان صدمتني , لقوة تأثير الجنين من الام حتى في السموم حتى لما يكبر في العمر !! ..
      ايضا الطفولة جدا تؤثر علينا وعلى نوعية اكلنا
      عوامل وعوامل , ممكن تجعل البعض اقوى في التحمل من غيره , لكن بنرجع نحكي الحمدلله ان العلم وعرفناه وغيرنا في انفسنا وبالعكس اصبحنا نعرف معلومات رح تحمينا من مشكال مستقبلية والله احيانا احمد الله على هذه المشاكل , حاليا اعرف معلومات ستخدمني في المستقبل جدا
      واتمنى من الله ان يحمي الجميع , لأن من المستحيل ان يستمر شخص على نظام اكل غير صحي ويبقى مثل ما هو , لذلك اتمنى انهم يغيروا نظامهم او يخففوا منه والله يعطيهم الصحة والبصيرة يارب ...

      حذف
  2. يا لصدفه قرات مقالتك وانا من يومين بشرب ثلاث كاسات ماء دافئ مع الليمون على الريق في الصباح دكتور نصح به لصحه الجهاز الهضمي وشكرا لك 😘

    ردحذف
    الردود
    1. رهيب الليمون للجهاز الهضمي بشكل ما بتتخيله , انا لو ما شربته الصباح , اشربه ضروري خلال اليوم
      استمري ♥

      حذف
  3. انا توني بادية شرب الموية بكثرة عشان اصير صحية وبشرتي زانت صدق عاد حمستيني الحين استمر وبزيادة

    ردحذف
    الردود
    1. استمري واشربي حاجتك ولا تبالغي الكمية بذات الوقت واهتمي مثل التعليق السابق بإضافة الليمون في الماء من فترة لفترة ليستفيد الجسم من الماء اكثر

      حذف