السبت، 30 أكتوبر 2021

نصائح للماسكات الطبيعية بسيطة وفعالة

 


كثير منكم وأنا نعشق الماسكات الطبيعية للوجه , نتائجها جميلة جدا وشخصيا تشكل جانب كبير في عنايتي بوجهي , وكان لها دور في تخلصي من حب الشباب تماما , ولها دور الأن في كثير امور كالترطيب و التقشير وغيرها .

بصراحة انا من الاشخاص مع الاسف ما ناسبني اي شيء طبي او تجاري حتى اتخلص من الحبوب , لكن مع الماسكات الطبيعية تخلصت منهم وهالشيء كان نقطة انطلاق ان احترم كل مادة طبيعية خلقها الله وان استخدمها واستفيد منها , وبصراحة التجارب الغير ناجحة اما سوء استخدام او ببساطة كأي شيء اخر كان غير مناسب للمجربة , لذلك دائما احكم الأمور من تجربتي ومن بحوثي الحقيقية .

بعض المواد الطبيعية تنظف البشرة والبعض الاخر يرطبها ويعالجها وهالنوعية استخدمها كثيرة , اما النوع الاخر من المواد فهو حسب الحاجة فقط لا غير .

لنتعرف على نصائح للماسكات الطبيعية بسيطة وفعالة

من المهم ان نعرف حاجة الوجه ما هي , هي للتخلص من حب الشباب , ام تقشير الوجه ام ترطيب او تغذية فقط , اي ببساطة ان نعرف المشكلة حتى نعالجها , وليس فقط القيام بأي ماسك مشهور وفقط .

 بعد تحديد الحاجة , نختار المواد الطبيعية الداعمة لحل المشكلة والتي تملك الخصائص التي تخلصنا من هذه المشكلة , فعلى سبيل المثال ربما نختار العسل لأنه مرطب وكذلك يساعد في التخلص من حب الشباب ويطهر البشرة .

 من المهم ان نستخدم الماسك الطبيعي عدد مرات مناسب اسبوعيا , وان نفهم ان ماسك التنظيف العميق لا نقوم به اكثر من مرة الى مرتين وهذا نحدده حسب حاجة بشرتنا فقط , على عكس الترطيب لو البشرة جافة , ربما نحتاج يوم بعد يوم .

 من الطبيعي ان نتحسس من اي مادة او ان لا تناسبنا اي مادة طبيعية , فأي مادة جديدة ستقومين بتجربتها يجب ان تجربيها على جزء صغير فقط من الوجه لأول مرة , خصوصا لو مشهور ان البعض لا تناسبه كالليمون الذي يناسب البعض ولا يناسب البعض الأخر .

 في وصفات التقشير , يجب معرفة ما يتم خلطه , وعدم المبالغة في المواد التي تقشر البشرة كثيرا .

 من المهم القيام بعمل الماسك عند الاستخدام فقط , شخصيا اقوم بعمل الماسك فقط عند الاستخدام , لذلك اقوم بعمل كمية مناسبة فقط لاستخدام واحد وجدا حريصة على ذلك .

 القيام بتنظيف الوجه جيدا قبل بوقت , اي اقوم بإزالة المكياج واغسل الوجه تقريبا قبل بساعة من وضع الماسك .

 افضل وقت لقيام بعمل ماسك هو المساء في اغلب الاوقات , حيث احرص ان لا اخرج بعد عمل ماسك تقشير او تنظيف بشكل خاص , ربما لو ماسك ترطيب امر مختلف.

 تدوين جميع المواد المناسبة لي والماسكات المفضلة وتكرارها , مع تجربة الجديد من وقت لأخر , لكن دائما اهتم بالمواد المناسبة لي وادخلها مع اي مادة جديدة علي .

 من المهم غسل الوجه بالماء جيدا بعد اي ماسك , والأهم الترطيب .

 التأكد من نظافة المواد الطبيعية خصوصا مثل الاعشاب او ورق الشجر مثل السدر وغيرها .

وكما ذكرت اهم نصيحة ان نستخدم ما يناسب بشرتنا اكثر شيء وما نحن بحاجة له , المواد الطبيعية كنز للبشرة , ان اساء البعض استخدامها لا يعني ان لا نستفيد منها .

لو هناك اضافة تحبي ان تضيفيها للموضوع , تفضلي بوضعها في التعليقات .

حياتي وردي. كوني بخير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق