الأربعاء، 16 يوليو 2014

تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه Dead Sea mud mask benefits

فوائد طين البحر الميت

تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه Dead Sea mud mask benefits

من الاقنعة والماسكات المفضلة عندي هو قناع طين البحر الميت, عدى انه متوفر في جميع الصيدليات في منطقتي , لكن فوائده ووضعه على البشرة والوجه تتحدث لوحدها , وذلك يعود لفوائد طين البحر الميت وخصائصه التي تميزه عن الكثير من المواد الطبيعة الاخرى , ولا تتخيلوا معي مدى اهتمام الغرب بهذا الطين بشكل خاص , فلما لا نهتم به نحن وهو متوفر , ونذهب نبحث عن ما هو من الغرب !!

كما ذكرت اعتبر قناع طين البحر الميت  من أهم الأقنعة التي يجب ان تهتم بها البشرة الدهنية وخصوصا البشرة المعرضة لحب الشباب, هو من الاقنعة المنظفة للبشرة و العميقة التنظيف , ولا هناك شيء مثل ماسك طين البحر الميت في هذا المجال , فوائد طين البحر الميت معروف عنه بقدرته العجيبة في تنظيف البشرة من الأعماق, وهو كنز من الكنوز الموجودة في المنطقة العربية.

لن انسى بحياتي هذا المشهد, عندما رأيت عدد من السياح في منطقتي وهم يضعوا جميع علب طين البحر الميت والاملاح من شركة معينة في سلة الشراء , نعم الطين والاملاح بشكل خاص يعشقوا استخدامها , وبرغم توفر الطين في منطقتي بسهولة, لكن فعلا لاحظت وقت تواجد السياح بكثرة لا اجد المنتجات على الرفوف !!

ما هي تجربتي مع قناع طين البحر الميت ولماذا احب استخدام الطين في عنايتي الدورية ؟

طين البحر الميت غني بالعناصر الممتازة للبشرة مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم اللي تحارب الشيخوخة والتجاعيد وله فوائد عديدة للبشرة الشابة والبشرة الناضجة, لا حصر لفوائده مهما حاولت ذلك .

وبما ان بشرتي تتعرض للتلوث اليومي خارج البيت او للإرهاق من العمل وكذلك افراز الدهون في فترات الاهمال لصحتي كما يجب , دائما اثق بأقنعة الطين ومن احد انواع الطين المحببة لنفسي هي طين البحر الميت  لأنه يعيد اليها الحيوية والنظارة ويزيل الاوساخ منها بشكل ممتاز جدا.

لذلك احب بشكل دوري ان استخدم الطين كماسك او قناع لبشرتي , لأني اعلم تماما , انه سيكون احد عوامل صفاء بشرتي بجانب لعوامل العناية الداخلية التي ملئت بها مدونتي , فلا اعشق بحياتي مثل دمج العناية الداخلية الصحيحة مع العناية الخارجية الطبيعية لبشرتي .

فوائد قناع طين البحر الميت للبشرة وأهمية استخدام الطين له :


 يمتص قناع الطين الأوساخ التي على البشرة ويخلصها منها تاركها نظيفة خالية من اي قاذورات, خصوصا مع الجو الملوث وخروجنا بشكل يومي خارج البيت , كما أي شيء قد تفرزه البشرة من سموم وغيرها .

 يطهر الطين بفضل خصائصه الرائعة ويعقم البشرة بشكل ممتاز.

 يخلص البشرة من الزيوت الفائضة منها التي لا تحتاجها البشرة.

 يزيل الخلايا الميتة الموجودة على سطح البشرة مما يترك البشرة ناعمة الملمس, ويشجع البشرة على تجديد الخلايا.

 ينظف مسامات البشرة تنظيف عميق , المسامات النظيفة شيء هام جدا وما وجدت للأن شيء ينظف المسامات مثل اقنعة الطين .

 يخلص البشرة من الرؤوس السوداء ويحمي من تكونها في المستقبل, اذا تم المداومة على عمل قناع منه بشكل اسبوعي.

 كما ان فوائد طين البحر الميت لحب الشباب جدا رائعة , بما انه يصفي البشرة ويخلصها من الشوائب بطريقة مثالية.

 يغذي البشرة لما يحتوي على العديد من العناصر المغذية المفيدة للبشرة.

 يمنح البشرة النظارة والتوهج المرغوب فيه, لأنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية.

 من تجارب الكثير, طين البحر الميت يقلل من حجم المسامات الواسعة مما يجعل شكل البشرة طبيعي اكثر واجمل , ولكن لا يعالجها كما قد نعتقد.

يشبه جدا الغاسول المغربي, هو كذلك ينظف البشرة من قلب, اعرفي اكثر >> الغاسولالمغربي للوجه

تكمن اهمية طين البحر الميت في انه يقوم بعملية تنظيف البشرة بشكل عميق وقوي , فجميل القيام بعمل قناع البحر الميت بشكل اسبوعي ودوري حتى نتأكد من نظافة البشرة وخلوها من القاذورات والاهم نتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء وحب الشباب,  ولعمل هذا الماسك نحن بحاجة الى نوع جيد من طين البحر الميت, انا استخدم الجاهز في المحلات ويكون طين البحر الميت لوحده او مع مواد اخرى مغذية مثل العسل وغيره.

تجربتي مع طين البحر الميت جدا رائعة , فأعتبره ماسك عميق التنظيف 

طريقة استخدام قناع طين البحر الميت للوجه :


 كما ذكرت هو يأتي اساسا في علبة او فيما يشبه الكيس , يكون مخلوط ناعم وجاهز للاستعمال دون خلطه بماء او بسائل اخر.

 على بشرة نظيفة خالية من المكياج او نقوم بتنظيف البشرة جيدا بأي مادة طبيعية مثل الشوفان, ذكرت له اكثر من موضوع في المدونة, فقط ارجعي للفهرس.

 فرد الطين لوحده على البشرة بطبقة عادية ونتجنب منطقة العين, ويفضل فرده على الرقبة ايضا.

 تركه لمدة 20 د حتى يجف, لكن لا اتركه يجف بزيادة عن اللزوم .

 يفضل الاسترخاء عند عمل الماسك حتى نستفيد منه بصورة اكبر.

 غسل البشرة بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

 ترطيب البشرة بالمرطب المناسب لها, وانا افضل استخدام احد انواع الزيوت المناسبة للبشرة مثل الجوجوبا.

ملاحظات عامة وهامة عند عمل قناع طين البحر الميت :


 يفضل عمل القناع من مرة الى مرتين بالأسبوع , حسب حالة البشرة, فالبشرة المحتاجة الى عناية مكثفة ممكن عمله مرتين في الاسبوع لمدة شهر ثم مرة بالأسبوع , ويكون روتين اسبوعي للبشرة  حتى يحافظ على نظافتها.

 هو يناسب البشرة الدهنية اكثر من البشرة الجافة, لذلك ممكن خلطه مع قليل من اللبن وتركه على البشرة الجافة لمدة 5 د لا اكثر وغسله فورا , لتستفيد البشرة منه, ولكن يجب الحرص على عدم تركه يجف عليها, اعرفي اكثر : فوائداللبن للوجه .


لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقاتالمدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي


اتمنى اني افدتكم بـ فوائد طين البحر الميت  عن طريق قناع فعال منه . ماسك الطين البحر الميت من روتيني في نصف الاسبوع, لا استغني عنه وخصوصا انها منظف عميق للمسامات, بالنسبة لكم ما هو الماسك المفضل لديكم ؟

هناك 3 تعليقات:

  1. بصراحة ما جربتو من قبل بس حبيت الفكرة
    وين ممكن لاقي و هل في منو انواع

    ردحذف
    الردود
    1. نعم طين البحر الميت رائع للبشرة وخصوصا البشرة الدهنية , استخدم نوع اسمه ريفاج تقريبا هي اقدم شركة , لكن لو ما توفر عندك مو مشكلة لأنه طين المغربي يعطي نتائج جدااا رائعة, لكن لو توفر عندك اكيد اعطيه فرصة وتجربه

      حذف
  2. امممم
    رح دور عليه بإذن الله
    و اذا ما لقيتو عندي طين مغربي و كتير حاببتو

    ردحذف