الجمعة، 5 سبتمبر 2014

ماسك الجيلاتين للوجه والتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة


ماسك الجيلاتين للوجه

ماسك الجيلاتين للوجه والتخلص من الرؤوس السوداء المزعجة


ماسك الجيلاتين للوجه هل هو مفيد؟! ما في اجمل من البشرة الصافية الخالية من اي شوائب وحبوب, وما في اصعب من الرؤوس السوداء, بصراحة ما بتخيل انهم مرغوبين عند اي بنت وجودهم على الوجه , ودائما نحاول ان نتخلص منهم بطرق كتير, ومن احد هذه الطرق هي ماسك الجيلاتين للوجه  وللبشرة وهو من ابسط الطرق حتى تتخلصي منهم, فقط بمادة بسيطة مثل الجيلاتين, تستطيعي عمل ماسك سهل وتتخلصي منهم, ابقي معي لتعرفي اكثر عن ماسك الجيلاتين للوجه وقدرة ماسك الجيلاتين للرؤوس السوداء بشكل خاص.

وسبق وكتبت موضوع عن مشكلة التخلص من الرؤوس السوداء, اعرفي اكثر >> كيفية التخلص من الرؤوس السوداء, كتير منا استخدم شرائح مخصصة لإزالة الرؤوس السوداء, وفي العادة ايضا مثلها مثل اي منتج تجميلي من الممكن البحث عن طريقة طبيعية تشبههم وتحل المشكلة, وبما انك تعانين من الرؤوس السوداء فعلى الارجح بشرتك دهنية, وانا بشرتي هكذا كانت, فيكف تخلصت منها, اعرفي اكثر >> علاج البشرة الدهنية , وابقي معي حتى نعرف هل ممكن ازالة الرؤوس السوداء بالجيلاتين ؟

ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالجيلاتين فكرة جيدة نوعا ما لأنها بديل جدا سهل ومتوفر وبسيط وممكن عمله في اي وقت وبدون اضرار احنا في غنا عنها مقارنة بالمنتجات التجارية, البديل رح يكون عبارة عن ماسك الجيلاتين اللي رح يخلصنا من الرؤوس السوداء وايضا يزيل معه اي جلد ميت زائد عن بشرة الوجه. 

انا جربته على منطقة الأنف فقط, لكن ممكن استخدامه على المناطق اللي تعاني من مشكلة الرؤوس السوداء, مثل الانف , منطقة الجبهة, منطقة الذقن او اي مكان بيعاني من هذه المشكلة, فخلونا نعرف طريقة عمل خلطة الجيلاتين للرؤوس السوداء سوا.


مكونات ماسك الجيلاتين للوجه :


 1.5 ملعقة من الحليب او لبن

 1 ملعقة من بودرة جيلاتين

طريقة عمل ماسك الجيلاتين للوجه :


 نخلط المكونات في وعاء مناسب لوضعه على النار.

 نضع الخليط على نار هادية جدا حتى يذوب الجيلاتين بشكل كامل.

  نتركه يبرد قليلا حتى لا نحرق البشرة, لكن نحرص على انه لا يتماسك في الطبق, فقط لمجرد ثواني, وممكن نتأكد من ان الحرارة مناسبة وبوضع اصبعنا في الطبق, ونشوف ازا مناسبة للاستخدام على الوجه.

 قومي بتوزيع الماسك على كل المناطق اللي فيها رؤوس سوداء بطبقة خفيفة, بالعادة تكون الأنف و منطقة الذقن والجبهة, لأنهم اكثر اماكن معرضة للرؤوس السوداء.

 اتركي الماسك يجف لمدة 15 دقيقة, ومهم كتير يجف الماسك.

 انزعي الماسك عن الأماكن بعد جفافه.

 اغسلي الوجه بالماء البارد قليلا.

تعرفي ايضا على الجيلاتين للشعر تجربتي وكيف استخدمه بسهولة وبأقل مشاكل ممكنة . 

ملاحظات مهمة حتى ينجح ماسك الجيلاتين للوجه :


 لا تضعي الماسك قريبا من اي اماكن حساسة مثل قريبا من العين, رح تكون تجربة جدا سيئة.

 حاولي تبعدي عن الحواجب وعن خط الشعر, لأن الماسك رح يزيل الشعر وجدا مؤلم.

  اثناء عمل الماسك لا تجعلي على النار وقت طويل, اول ما يذوب الجيلاتين اصبح الماسك جاهز.

 لا تنتظري على الماسك وقت كبير حتى يبرد, فقط لحظات حتى لا يتجمد ويصبح غير صالح للاستخدام.

تحديث : بما اني من فترة طويلة اعتمد نظام غذائي صحي طبيعي خالي من اي امور تضر البشرة , واعتمد على تنظيف البشرة اليومي الفعال وروتين اسبوعي , فلا اعاني كثير من الرؤوس السوداء , فتوقفت عن هذه التجربة , انصحك ايضا ان تتبعي نظام لبشرتك يناسبها , يجعل فرصة الرؤوس السوداء تقل من على الوجه مع الوقت .

ماسك الجيلاتين لازالة الرؤوس السوداء جدا بسيط ومكوناته ابسط, ويناسب الكثير ,  ولكن من المهم ايضا الاهتمام بتنظيف المسامات بشكل يومي وشكل دوري حتى تخف المشكلة او على الاقل لا تتفاقم وانصحكم بعمل ماسك او اقنعة تنظيف المسامات ايضا حتى لا تتراكم الاوساخ التي تسبب بالتالي رؤوس سوداء ويكون ماسك الجيلاتين مجرد روتين كل فترة وفترة حتى نتأكد من خلو بشرتنا من شوائب او رؤوس سوداء غير مرغوب فيها, ولا تنسي تشتركي في قائمة الاصدقاء من القوائم اعلاه, حتى يصلك كل جديد, احب ان اعرف تجربتك مع ماسك الجيلاتين للوجه؟

هناك 7 تعليقات:

  1. بس البشرة رح تمتص المواد المضرة بالجيلاتين
    انا استخدم بياض البيض نفس الفكرة ادهنه مثلا على الانف واحط فوقه منديل (كلينكس) وارجع ادهن واحط منديل ثاني واستنه حتى يجف واقيم المنديل وحتلاطزي على المنديل الحبوب .. طبعا بقيم اول مرة 30 % من الرؤؤس مع استخدامه كم يوم يوم بتقل كثير

    ردحذف
    الردود
    1. هذه تدوينة قديمة نوعا ما ولكنها وبرأي يبقى بديل افضل من المنتجات التجارية
      لمابرأيك هو ضار الجيلاتين؟!

      حذف
  2. شكرا على كل معلوماتك الرائعة .والجيلاتين مضر لان هناك انواع تصنع من جلود الحيوانات(مثل الحمير )

    ردحذف
    الردود
    1. العفو, فعلا انا متوقفة منذ وقت طويل عن عمله لاسباب كثيرة , وهذه التدوينة خصوصا من سنتين قمت بتكتابتها, ومعلوماتي تتجدد وتتغير وقناعاتي تختلف وكما قلت في اول مواضيعي انا اغير شيء شيء في حياتي وقناعاتي حتى لا اثقل على نفسي
      سعيدة في مداخلتك ♥

      حذف
  3. لماذا توقفتي عن الماسك ؟
    هل هناك اي ضرر به

    ردحذف
  4. بعمري ما جربتو و متمنية لاقي بديل للشرائح الجاهزة
    كونك طرحتي الموضوع بدي اسألك عن حل لبشرة وجهي من لما بلشت استعمل المواد الطبيعية و الزيوت لشعري و وجهي من حوالي 5 اشهر صار ينتشر عندي حب شباب و رؤوس بيضاء بشكل ملحوظ و مزعج و عم يزيد كتير بالاول فكرت خربطة هرمونات و بعد التحليل تأكدت من السبب
    شو الحل برأيك لهالمشكلة لأني ابدا مو ناوية ارجع لمستحضرات العناية بالشعر و الوجه من شامبو و غيرو

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ام عمر
      ممكن شيء منهم ما ناسبك, للأسف بالتجربة فقط تعرفي ما يناسبك
      جربتِ اقنعة الطين؟!

      حذف