الأربعاء، 2 ديسمبر 2015

غسل الشعر بالسدر تجربتي وفوائده وطريقة عمل شامبو السدر الطبيعي مئة بالمئة

غسل-الشعر-بالسدر-شامبو-السدر

غسل الشعر بالسدر تجربتي وفوائده وطريقة عمل شامبو السدر الطبيعي مئة بالمئة

تجربتي اليوم مميزة مع غسل الشعر بالسدر وكيف اقوم بسهولة عمل شامبو السدر الطبيعي بدون اي اضافات غير طبعيية ,  واعتبره افضل شيء غسلت شعري به لتاريخ كتابة هذا الموضوع , لأنها مع مادة معروفة جدا بفوائدها للشعر وكثير منكم طلبها وبالنسبة لي استخدام السدر كشامبو طبيعي هي افضل استخدام له , لكن حبيت اخذ وقتي في تجربتها , نعم كما عرفتم بالعنوان, فإن فوائد السدر للشعر جميلة جدا, كان لي في السابق تجارب غير ناجحة مع السدر, وذلك لأني استخدمت السدر بطريقة خاطئة, حيث استخدمته كتونر جفف شعري, لكن الان بعد استخدامه بطريقة سليمة, حقق نتائجه الجميلة, لذلك كوني معي لمعرفة فوائد السدر للشعر وطريقة عمل شامبو السدر الطبيعي دون اي اضافات اخرى مثل الشامبو العادي, لان هدفي الاول هو التخلص من الشامبو التجاري.

لماذا استخدام شامبو السدر للشعر ؟ لماذا فكرت بقوة لغسل الشعر بالسدر؟


طبعا هناك تجارب كثيرة لي مع مواد طبيعية مختلفة وقد ذكرتهم في المدونة, تلك المواد لها ميزات ولها سلبيات ان استخدمت بطريقة خاطئة, وتلك المواد هي: بيكربونات الصوديوم وخل التفاح, الطمي المغربي, البيض, الماش, العسل ومواد اخرى لربما اكتب عنها بالمستقبل, لكن ان اردتِ معرفة تجاربي مع تلك المواد ما لك الا زيارة الفهرس من القوائم اعلاه. وتحت بند غسل الشعر بطرق طبيعية, والان قبل البدء بتجربتي مع السدر لتنظيف شعري, اود ابين لزوار المدونة الجدد, كما ذكرت للان اصبح لي اكثر من سنتين و4 شهور تقريبا لم استخدم اي شامبو تجاري او منتجات للشعر من تصفيف وغيره, فقط مرة واحدة احتجت ان استخدم  بلسم وكان خالي من السيلكون وكان لهدف معين, لذلك انا شعري خالي من اي تراكم لمنتجات تصفيف للشعر, فلربما تختلف معك التجربة, او على الاقل مثل ما ذكرت بموضوع تنظيف الشعر بكربونات الصوديوم, ربما تمرين بالمرحلة الانتقالية وذكرت كل التفاصيل في تلك التدوينة, لذلك  حاولي الاطلاع عليها, لتفهمي لما قد لا ينظف شامبو السدر شعرك من اول مرة.... وصدقا انا ارى انه افضل شامبو طبيعي للشعر (رأيي حتى تاريخ كتابة الموضوع, لا اعرف لربما اجب طرق اخرى تعجبني اكثر, ربما)

مثل ما ذكرت انا جدا كنت متحمسة لشامبو السدر, وخصوصا انا اعرف فوائد السدر للشعر من حيث وقف تساقط الشعر وتطويله بنفس الوقت, تجربتي القديمة كانت اني اضع على شعر تونر ماء السدر بعد غسل الشعر بالشامبو (قديما), واتركه على شعري دون غسل, وكان لإيقاف التساقط وتطويل الشعر بسرعة, كانت نتائجه في ايقاف التساقط وتطويل الشعر ملاحظة جدا, فعلا من اسرع المواد لتطويل الشعر, والفرق واضح ومن اسبوع, لكن مشكلته الرئيسية الجفاف, نعم ترك شعري في حالة جفاف غريبة.

لذلك ان اختصرنا فوائد ورق السدر للشعر فهي: يقوي الشعر, منظف ومطهر للشعر, يوقف تساقط الشعر, يطول الشعر بشكل ملحوظ, علاج للقشرة, ينعم الشعر (ان تم استخدامه بطريقة صحيحه), وطريقة استخدام السدر للشعر قد تتغير من شخص لأخر , لكن ارى استخدامه في غسل الشعر وفي اعداد الشامبو المنزلي هو افضل شيء لاستخدام السدر للشعر وللحصول على فوائد السدر على الشعر بذات الوقت.

فكنت اتحاشى السدر لشعري طول تلك الفترة بعد تلك التجربة, لكن الان وعلى التحديد في منتصف شهر ايلول بدأت في تجاربي مع السدر, وجدا كنت سعيدة بالنتائج, فالسدر حقق لي ما اريد منه, ملاحظة بسيطة فقط انا لم استخدم سوى السدر, لم اضيف عليه اي شامبو او صابون او مادة معروفة بخصائص منظفة اي اني قمت باستخدام السدر بدل الشامبو بشكل كامل, لك حرية اضافة اي اعشاب منظفة اخرى, انا استخدمت القريص, لكن السدر وحده كافي, ولكن ما فائدة السدر للشعر ولماذا يعشق الكثيرين استخدامه؟

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي

ما هي فوائد غسل الشعر بالسدر واستخدام شامبو السدر كما سأذكره :


 شامبو السدر يترك الشعر نظيف ولامع وهذه فائدة السدر للشعر الأساسية بمعنى الكلمة.

 يطهر شامبو السدر الشعر ويعقمه وهي ايضا من افضل فوائد السدر للشعر . 

 له تأثير رائع في تقليل التساقط من الشعر وتطويل الشعر.

 غسل الشعر بالسدر يخلصك من ضرر الشامبوهات التجارية الضارة للصحة وللشعر.

 ورق السدر بسيط, متناول, متوفر.

طريقة عمل شامبو السدر الطبيعي المنزلي ( غسل الشعر بالسدر فقط دون اضافات ضارة ):

 قمت بإستخدام ما يقارب 1 م ك من السدر المطحون لصنع شامبو السدر, واضفت عليه نصف ملعقة من القريص (استغني عن القريص كليا ان اردت, لكن القريص روعة ايضا للشعر وللقشرة والتنظيف بشكل عام وذكرته ايضا في تدوينة منفصلة).

 اقوم بوضع السدر في الكوب واضيف عليه ماء نوعا ماء دافئ, اتركه حتى وقت الاستحمام.

 عند الاستحمام قومي بتحريك السدر داخل الكوب جيدا, لا اقل من دقيقتين الى 3 دقائق, حتى تستخرج منه كل المواد المنظفة والمهمة منه , وإلا لن يكون شامبو السدر فعال كوننا لم نستخرج المادة المنظفة جيدا .

 اتركه قليلا حتى تنزل اكبر كمية ممكن من بودرة السدر اسفل الكوب, من ثم اقوم بتصفيته بالمصفاة العادية في كوب اخر.

 بالنسبة لي المصفاة كانت كافيه جدا وتخلصت من كل الشوائب واثار السدر, وتبقى لي السائل نقي وخالي من اي شيء ممكن يعلق في شعري واعاني في تنظيفه من الشعر, ان لم تكن المصفاة معك كافيه لتحصلي على سائل صافي نوعا ما, استخدمي قطعة قماش نظيفة للتصفية.

 اقوم بوضع شامبو السدر  في علبة سبراي, لسهولة وضعه على فروة الرأس والشعر من الأعلى خصوصا, وجدتها افضل طريقة بالنسبة لي, واحافظ على كمية شامبو السدر حتى انتهي من شعري (كما ذكرت غسل الشعر بالسدر بهذه الطريقة يكون اسهل علي).

طبع البعض قد يضيف السدر مع الشامبو (بمعنى خلط الشامبو العادي مع السدر ), لكن بالنسبة لي سيكون صعب , لاني لا اريد اي شامبو تجاري معه , لكن ايضا لا ارى انه فكرة صحيحة بشكل عام , الشامبو السدر معا ربما يجففوا الشعر اكثر.


غسل الشعر بالسدر


والأن كيف اقوم بغسل الشعر بالسدر فقط, الان ساقوم اشرح الطريقة ببساطة 

طريقة وضع شامبو السدر لغسل الشعر :


 على شعر جاف, نعم على شعر جاف وغير مبلل, بعد تمشيط الشعر, قومي بتقسيم الشعر اكثر من قسم لسهولة الاستخدام اولا, وحرصا على توزيع شامبو السدر جيدا على كامل فروة الرأس.

 بعد تقسيم الشعر, اخذ قسم واحد من الشعر, وفي اول قسم اخذ اول خصلة من الشعر, ومن ثم اركز السبراي على فروة الرأس واقوم بالرش, حيث الشامبو يلامس مباشرة فروة الرأس والشعر القريب منها ايضا بصورة جيدة.

 اقوم بالرش بيد وباليد الاخرى اقوم بالتدليك الجيد واللطيف بنفس الوقت لفروة الرأس وتمرير اصابع اليد خلال الخصلة.

 انهي جميع الشعر, واترك الشامبو حد 5 دقائق, ثم غسله (في احد المرات تركته اكثر من 5 د وايضا لم يجفف شعري).

افضل جدا وضع شامبو السدر على شعر جاف, حتى تكون المادة اكثر فعالية من لو كان مبلل ثم اضفت الشامبو, حتى لا تكون مسامات الشعرة مشبعة بالماء, فلا اعلم مدى استفادة الشعر من ماء السدر, لكن هكذا اضمن انه قد تم تبليله كليا بشامبو السدر جيدا وايضا توزع الشامبو جيدا به, ايضا لو كان مبلل بالماء العادي لن اميز هل خصلة الشعر مبللة ماء عادي, ام ماء السدر.

بالنسبة للوقت, 5 دقائق كانت فترة اكثر من كافية لشعري, التجربة جدا جميلة, فوائد شامبو السدر رائعة ترك شعري متوازن نظيف بل ايضا لامع وناعم ومعروف عن السدر يلمع الشعر, احيانا كنت اضيف العسل له لمزيد من الترطيب, لكن لم يفرق كثيرا, لكنه لم يترك شعري جاف ابدا, وذلك لأني لم اتركه على شعري دون غسل, بل قمت بترك غسول السدر للشعر فترة مناسبة على شعري ومن ثم غسله بالماء, لذلك في تجاربي القديمة, كنت استخدم تونر السدر على شعر مغسول اساسا بشامبو واضع عليه تونر السدر واتركه!!! لذلك كان يجف, فالسدر مادة منظفة بدرجة كبيرة, لا اتوقع انه يجب علينا تركه على الشعر دون غسل او وضعه فترة كبيرة.

عمر التجربة تقريبا شهرين, واستمتعت جدا في هذه التجربة, ولذلك سأستمر عليها, لربما ما بين كل فترة واخرى استخدم الطمي المغربي او البيض.... من باب التغيير والاستفادة من المواد الاخرى.

لربما لو جربت شامبو السدر قبل ان اتبع "طريقة تنظيف الشعر طبيعيا" ما نجحت معي, لكن ذلك شيء سليم, من غير المنطق استخدام منتجات تصفيف شعر ومن ثم غسل الشعر بطريقة طبيعية, لكن الان وبعد عناية كاملة بشعري بطريقة طبيعية, فإن شامبو السدر كان مناسب واكثر لشعري, اتمنى انكم استفدتم, واتمنى ايضا ان تذكروا تجاربكم, ايضا للسدر تجارب كثيرة مع البشرة, اعرفي اكثر >> فوائد السدر للجسم وللبشرة ولم تقتصر معه لبشرة الجسم, فهو غسول ممتاز للوجه, اعرفي تجربتي >> السدر للوجه

بإمكانك طبعا الاطلاع على اول تجربة لي لتنظيف شعري بطرق طبيعية  والتجارب الاخرى بالرجوع للفهرس وشرحت ايضا كيف تتخلصي من الفترة الانتقالية, وكثير من الامور التي تهمك ان كنتِ فعلا مهتمة بتنظيف شعرك بطرق طبيعية, جمعتها كلها في الفهرس, في القوائم اعلاه

هذه كانت طريقة عمل شامبو السدر ( افضل شامبو طبيعي نعم ), للاستفادة من فوائد السدر للشعر الرائعة, ولربما اقوم بتجارب اخرى للاستفادة بطرق اخرى من السدر, لذلك دائما ابقي معي ولا تنسي الاشتراك في قائمة الاصدقاء بوضع ايميلك ليصلك كل جديد ومفيد من قائمة اصدقاء المدونة في القوائم اعلاه, وما هي فوائد السدر للشعر التي تعجبك اكثر؟ 

هناك 153 تعليقًا:

  1. الله يجزاك خير :)

    بالنسبه لطريقتي كنت اضيف ملعقة للشامبو المخفف بالماء ، بعد ما أغسل شعري من الشامبو ، استخدم بماء وخل تفاح وأتركه 5 إلى 15 د وأغسله،
    فلاحظت أنو مايجفف شعري أبداً بعكس لو تركته من غير خل التفاح . . بيظهر شعري متموج لكن من غير لمعة ، مع العلم أنو شعري ستريت :)

    ردحذف
    الردود
    1. تجربتك جميلة, تختلف التجربة لو كانت بشامبو او من غير, فعليا السدر لوحده كافي كشامبو لو وضعنا بالحسبان انك تحتاجي لوقت يتأقلم الشعر عليه
      استمري وان شالله توصلي لأفضل طريقة لشعرك قريبا جدااا

      حذف
  2. استخدمت السدر فترة اكثر من ثلاث شهور بدل الشامبو

    الشهر الاول كان مقرف
    الثاني تحسن
    الثالث حلو
    حبيت التجربه بس يبيلها صبر غير الشامبو سهل جدا

    طبعا انا كنت احط ملعقه سدر في علبه فيها ماي او حليب وارجها واغسل بيها شعري وجسمي

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يعتبر الشهر الاولى الفترة الانتقالية
      سعيدة بعرض تجربتك

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. انتى انسانه جميله احييكى على كل شىء
    انا مفتونه منذ ٩ سنوات بكل ماهو عشبى وطبيعى ولقد جابت عيناى بين المنتديات والوصفات والمجربات ولقد وصلت بعد تجحربه العديد من الوصفات الى الانتقال لتجاربى الخاصه .
    ولكن دعينى أحييكى ليس فقط على وصفاتك الغريبه المفيده ولكن على براعة اسلوبك الروائى فى سرد معلوماتك .. لقد جعلتينى أقرأ كلماتك وكأننى أقرأ روايه جميله مما احب ان اقرأ كل يوم قبل خلودى للنوم
    شكرا على كل شيء انا فعلا منبهره واتمنى ان انضم الى مدونتك وان تسمحى بذلك .. ولكننى احاول وضع إميلى ولكن الصفحه لا تعمل :(

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك من اعماق قلبي على كلامك المشجع الجميل, اسعدني جدا ان كتاباتي اسعدتك ولو قليلا, وما احلى تشبيهك بتلك المحاولات في التدوين بالروايات مع اني دائما الوم نفسي على اني يجب ان اطور نفسي في الكتابة لكن انت حمستيني وطمأنتي قلبي , تدويناتي من القلب لذلك تصل لقلبكم, احبك في الله ♥
      ضعي الايميل في تعليق وسأضيفه ومن ثم احذف التعليق فورا :)

      حذف
  5. مرحبا،
    احب استخدام الطرق الطبيعة في غسيل الشعر خصوصا اني في حاجة ماسة لذلك، سبق وجربت الغسيل بالسدر ولكن مازالت الدهون عالقة في شعري وشعري دهني اصلا، كانني لم افعل شيء، استخدمته بنفس الطريقة المذكورة ولكن كيف احصل ع النتيحة اللتي اريدها، شعر نظيف بدون دهون، هل المشكبة في نوعية السدر ام ماذا، ارجو المساعدة

    نورة.م

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      طبعا وانا حصل لي نفس الشيء لكن مع بيكربونات الصوديوم, ولهيك بنصحك تقري تجاربي مع المواد الطبيعية جميعها, لأن جميعها فيها معلومات تفيدك برحلتك نحو غسل الشعر طبيعيا, لكن الان ابين لك شيء, طبيعي شعرك بعد استخدامك للشامبو يتعود يفرز زيوت كثيرة ولاسباب مختلفة, مع الطريق الطبيعية يمر الشعر تقريبا لمدة شهر بمرحلة انتقالية وفيها يكون الشعر كله زيوت (تختلف من شخص لاخر) بعد شهر او اكثر حسب حالتك, يبدأ الشعر بالتوازن وتخف دهنية الشعر, وهنا انتقل ما بين المادة مثل السدر او الطمي, حاليا صارلي فترة ممتازة على السدر وتمنيت لو اني بدأت به صدقا

      حذف
    2. شكرا وجزاك الله خير تحياتي لك

      حذف
  6. اهلا مجددا.
    مستمتعه جدا بالانتقال بين مواضيع مدونتك.
    الشامبو المحضر يكفيك كم غسله? ممكن اعمل كميه واحتفظ بيه للسرعه?
    و انا اخذت سدر مطحون بس هو مش مطحون زي البودره او الحنا فيه قطع خشنه هيك عادي?

    وعذرا للتدخل بس انت من سكنه الاردن? واين ممكن اعثر عالطمي الغربي

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك واعتذر على التأخير
      قومي بتصفيته او استخدامه احيانا يطحنوا الاعواد معه
      غسلة واحدة فقط

      حذف
  7. انا تقوم بتجربة غسل شعري بالسدر حاليا
    ولكن أشعر بأنه شديد التشابك ولا أستطيع تسريحه بسهوله
    لا أدري ما به أشعر بأنه غير مرن

    ردحذف
    الردود
    1. هل هذا لأن اعتمد على السدر وتوقفت عن استخدام الشامبوهات

      حذف
    2. اهلا توتا
      ذكريني هل هي اول مرة توقفي الشامبو؟ ان كان ذلك فهو طبيعي لترك منتجات السيلكون والشامبو كبداية (قد تكون هذه طبيعية شعرك دون السيلكون), لكن ايضا انتبهي انك تتركي شامبو السدر فقط دقائق مع التدليك ويفضل بعده طبعا استخدام بلسم طبيعي مثل بلسم البامية الذي ذكرته او اي مرطب طبيعي انتِ قمت بتجربته او الخل مخفف جدا بالماء, ولا تنسي وضع القليل من الزيت المفضل عندك على الشعر وهو مبلل بالماء.

      حذف
  8. هي أول مره أوقف الشامبو
    وقد قمت بتجربة الباميه لكنها لم تكن جيده معي
    هل يمكنني تجربه الزبادي على الشعر كمرطب بعد الشامبو

    ردحذف
    الردود
    1. أذا هي شيء طبيعي حدوثه وتسمى الفترة الانتقالية, فصلت عنها في اكثر من موضوع, انصحك اعادة قراءة المواضيع في الفهرس في قسم غسل الشعر بدون شامبو, لأن طبيعي الشعر يحتاج اقل شيء شهر حتى يتعود على عدم غسله بالشامبو ويكون الشعر طوال هذه المدة كله زيوت او حتى دهون وانا مريت بهذه المرحلة قبل الحصول على نتائج جميلة

      حذف
  9. أهلين
    حابه اسالك اذا مزيته شعري هل راح ينظف شعري من زيت الي حاطته

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة ما عمري جربت ازيت شعري قبله, بالعادة انظف الزيت بالطمي المغربي وممكن بالبيض

      حذف
    2. انابازيت شعري بعدهاباغسله بورق السدر المطحون بماء واضيف له صبار او ورق تين شوكي. وبيغسل اثر الزيت بشكل كامل. لكن لم اجرب طريقه تصفيته، باستعمله بشكل البودره واشطفه كويس

      حذف
    3. انابازيت شعري بعدهاباغسله بورق السدر المطحون بماء واضيف له صبار او ورق تين شوكي. وبيغسل اثر الزيت بشكل كامل. لكن لم اجرب طريقه تصفيته، باستعمله بشكل البودره واشطفه كويس

      حذف
    4. التصفية اسهل واسرع في غسله وشعرك انها اقل اجهاد للشعر, لكن جميل جدا انه ازال الزيت, انا مرة واحدة جربة وضعت الزيت كمية قليلة وزالها, لكن ما اعتبرتها اني زيت شعري

      حذف
  10. تنا عملت ماسك لشعري بالسدر وماء البصل والثوم بس لما جيت اغسله لقيته في رواسب كتير بشعري وحسات مشبك زياده وناشف ايه الحل وهل اغسل شعري برده بماء السدر ولا استكفي بالماء

    ردحذف
    الردود
    1. انا اصفي منقوع السدر, اي استخدمت فقط ماء السدر الخالي من الرواسب حتى لا يعلق في الشعر, قومي بغسل شعرك فقط بماء السدر ولا تتركيه فترة كبيرة على الشعر اقل من 5 دقائق كافيه, طبعا لو كان هدفك كبديل للشامبو؟ لكن كماسك يبقى وقت طويل وشعرك جاف لا اعتقد ان يناسبك شعرك لو جاف كماسك

      حذف
  11. تنا عملت ماسك لشعري بالسدر وماء البصل والثوم بس لما جيت اغسله لقيته في رواسب كتير بشعري وحسات مشبك زياده وناشف ايه الحل وهل اغسل شعري برده بماء السدر ولا استكفي بالماء

    ردحذف
  12. مع العلم اني صابغه شعري اسود من شهرين

    ردحذف
  13. طيب هل بين فتره وفتره اغسله ب شامبو , او م ينفع ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ما الهدف من ذلك؟ شعرك بعد وقت يتأقلم على الطرق الطبيعية, اساسا يكون نظيف معها, لكن ممكن لو اردت ابحثي عن صابون طبيعي مغذي , او نوعي ما بين السدر والطمي والطرق الاخرى الطبيعية كذلك

      حذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. السلام عليكم
    تحياتي لك وشكرا على المحتوى الرائع. بالنسبة للسدر كم مرة تستعملينه في الأسبوع؟ وهل يمكن تحضير كمية ووضعها بالثلاجة واستخدامها عند الحاجة أم أن ذلك سيؤثر على فاعليته؟ وفي حال قمت بعمل حمام زيت هل يساعد في ازالة الزيت تماماً أنا شعري من النوع العادي يعني لا ناعم ولا خشن وبه تموجات طبيعية قليل الكثافة وقصير. استخدمت السدر بطريقة مذكورة في أحد المنتديات تسببت بتغيير طبيعة شعري بالكامل أصبح شعري جافاً بصورة مزعجة وشديد الهيشان ويتشابك من الجذور الى الأطراف مع العلم أن شعري كان قليل التشابك، أصبح شعري كيرلي-مجعد- مع أنه بالأصل كان مموج . الطريقة كانت أن اضع منقوع السدرالمصفى في بخاخ-سبراي ثم أرش منه على جذور الشعر 3-4 مرات في الأسبوع ثم تمشيطه من دون شطف. الآن أريد أن أعيد شعري إلى طبيعته وحلمي أن يطول. شكراً على مجهودك وبالتوفيق. :)

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      استخدمه مرة اسبوعيا
      احضره عند الاستخدام لأنه تقريبا لا ياخد وقت كبير, واسبوع سدر وماء اعتقد انه لن يكون صحي استخدامه لتعرضه للتلف ممكن
      لا يزيل الزيت تمام, استخدمي الطمي المغربي او البيض
      نعم هذه ايضا كانت غلطتي, السدر يجب غسله ويستخدم فقط كمنظف للشعر, تركه يجفف الشعر, هذا بالنسبة لي من تجربتي, انا ايضا يجفف شعري لو لم اغسله, لكن انا فقط استخدمه كشامبو, هناك معلومة عامة تقول ان السدر يجعد الشعر اكثر والله اعلم
      ان شاء الله بالتغذية والراحة والطرق الطبيعية ستحققي هدفك ولا تنسي طريقة الانفرجن ميثود رهيبة في تطويل الشعر ذكرتها في الفهرس
      واياك يارب كل التوفيق

      حذف
  16. السلام عليكم
    شكراً جزيلاً عالتدوينة المفيدة وردودك التي تظهر اهتمامك وصدق تجربتك.
    استخدمت منقوع السدر على شعري الدهني {2 ملعقة كبيرة سدر مطحون مع 1 كوب ماء تترك لمدة 24 ساعة وتصفى وتخلط مع الشامبو المناسب وتستعمل} استعملت هذه الطريقة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولكني لم ألاحظ توقف التساقط بعد. هل في الطريقة خطأ ما؟ أم لأني استعملته بشكل أساسي واستغنيت عن استعمال الشامبو {بدون تخفيف} ولأكثر من مرتين أسبوعياً؟ أعتذر عن الإطالة. أرجو الرد وفقك الله.

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام, تسلمي يارب من زوقك ♥
      صدقا انا ابدا لا افضل خلط السدر مع الشامبو, حيث كلاهما منظف قوي للشعر , لما لا تجربي السدر لوحده واعطيه وقت؟!
      والنقطة الأهم لو التساقط سببه داخلي مثل فقر دم او عدم اهتمام بالطعام او توتر, لكن يكون كافي, كما لاحظتي في المدونة انا ابدا لا اعتمد على شيء واحد, جدا اهتم بالطعام النفسية النوم والعناية الخارجية الصحيحه

      حذف
  17. عذراً ع كثرة الاساله ..
    لكن هل استعمله بكل ترويشه ؟
    واذا مو كل ترويشه ايش الشامبو البديل؟
    شعري ناعم وخفيف ودهني .
    تقريباً اتروش يوم ايه ويوم لا هل بكل ترويشه استغمل السدر؟

    ردحذف
    الردود
    1. ولا يهمك ♥
      لا عادي ممكن تستخدمي دائما وانصحك تجربي تستخدمي مرتين اسبوعيا بمعنى لا تغسلي شعرك بأي منظف سوى شامبو السدر مرتين اسبوعيا وممكن تجربي ايضا الطمي المغربي

      حذف
  18. جزاك الله خير حبيبتي 💖💖
    احس صعبه اغسل شعري من غير شي ف بستمر ع السدر بكل ترويشه.

    ردحذف
  19. السلام عليكم ... جزاك الله خير عزيزتي ... حبيت اسألك شامبو السدر استخدمه على الشعر المبلول ولا لازم يكون جاف ؟ وهل يحتاج استخدم مشط لما اغسل شعري من السدر لحتى ازيل رواسب الي يتركها السدر لاني لاحظت انه يترك شوية رواسب مع اني استعملت قطعة قماش ؟ وعادي اذا غسلت شعري بالسدر ٣ مرات بالاسبوع مش راح يجففه ؟؟! وهل السدر وحده كافي انه يزيل زيت اللوز لما احطه على شعري ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      انا استخدمه على شعر جاف حتى استطيع التأكد انه توزع على كامل الرأس ومن ثم ادلك وقت جيد ومن ثم اشطفه بالماء مع التدليك وقت جيد كذلك.
      بعد ان تصفي السدر اتركيه في الكوب مثلا دقائق وبعدها اي شيء حتى لو خفيف سيترسب اسفل الكوب, وبعدها قومي بسكب الماء في علبة الاسبراي مثلا , واتركيه اسفل الكوب, اتمنى ان الفكرة واضحه.
      نعم يمكن استخدام المشط لازالة اي شيء, لكن بطريقة ناعمة حتى لا تأذي الشعر
      حسب طبيعية شعرك؟! هل شعرك دهني , من الممكن يتقبله
      ما شعرت ان السدر يزيل الزيوت مثل اللوز او غيره بنسبة 100 بالمئة لكنه فعال في تنظيف الشعر

      حذف
  20. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  21. السلا عليكم .. مشكورة عزيزتي طبقت الي قلتي لي عليه يعطيك العافيه على الشرح .. نوعيه شعري جاف وكيرلي وانا حالياً لي اسبوع في المرحله الانتقاليه واحس انه اطراف شعري محتاجه ترطيب ابقى استخدم زيت بس مثل ما قلتي انه السدر ما يزيل الزيت ١٠٠٪ طيب شلون ازيل اثر الزيت ؟؟ وحابه استشيرك انا عندي مناسبه قريبه ومثل ما بتعرفي الصالونات بتكثر سبري و مواد تصفيف الشعر هل بتأثر على شعري في المرحله الانتقاليه ؟؟ و هل السدر بيزيل كل هالمواد الي راح تعلق بشعري؟؟!

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      لترطيب الاطراف بعد غسل الشعر والشعر رطب فقط قطرات ضعيها عليه, لن تكون واضحه ولست بحاجه الى غسلها
      اكيد ستحتاجي الى شامبو مع هذه المواد للتخلص منها من شعرك , السدر غير كافي, نعم ستؤثر على الفترة الانتقالية, لكن انتي استخدمي بعدها الشامبو وابحثي عن شامبو يكون على الاقل خالي من السيلكون ومن ثم اكملي عادي

      حذف
  22. استخدمته ل مدة اسبوع لكن شعري زاد دهنه مره من فوق والاطراف جافه ، كيف اتخلص من هذا؟

    ردحذف
    الردود
    1. طبيعي هذه الفترة الانتقالية وقد تستمر لشهر, ابحثي في الفهرس عن اول تجربة لي غسل الشعر بيكربونات الصوديوم, وايضا عن المرحلة الانتقالية وضحت كتير نقاط ممكن تفيدك

      حذف
  23. هلاعزيزتي انا بعد نفس المشكله دهني من فوق و جاف من الاطرف ... تساقط الشعر طبيعي في الفترة الانتقاليه ؟؟ لاني وانا بدلك فروة راسي بشامبو السدر بيساقط شعري ؟؟؟!

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      ممكن يكون من الفترة الانتقالية لكني غير متأكدة لأن التساقط ابدا ما حدث معي, حاولي ان لا تدلكي بقوة, وهل الكمية كبيرة ام عادية؟
      لكن دهنية الشعر هذه من الفترة الانتقالية وبعد فترة بتخف جدا, لكن حاليا مشطي شعرك بمشط خشب بحيث ينزل الزيوت للاطراف خصوصا قبل غسل الشعر

      حذف
    2. كمية الشامبو قد كاس كبير

      حذف
  24. حتى انا لي ١٠ ايام استعمله واحسه يتساقط .

    ردحذف
    الردود
    1. جدا مستغربة السدر اساسا لعلاج التساقط وتطويل الشعر, اصبحت اشك انه مخلوط بأعشاب اخرى؟!
      حابة اساعدك جداااا لان التساقط مو شيء صح بالمرة :(

      حذف
  25. السلام عليكم..لوسمحتي انا شعري خفيف جدا وبيتساقط وبيهيش وكمان مقصف فقالولي استخدمت خلطة من زيت الزيتون مع زيت الجرجير مع زيت جوز الهند وزيت حبة البركة مع ورق السدر كحمام زيت وبعدين اغسله بماء السدر مرتين اسبوعيا هيسبب جفاف للشعر ولا اي وهل لو حطيت خلطة الزيوت دي ع شعري كل يوم وانا بسرحه دا عادي

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      احيانا كثر عمل الخلطات يسبب المشاكل
      حاولي تهتمي بترطيب شعرك وتقويته, هل ماسكات البيض تضر شعرك ولا تنعمه؟ هل شعرك مصبوغ؟

      حذف
    2. لا انا عمري ما حطيت ع شعري خلطات ولا عمري صبغت شعري انا دايما بستخدم الزيت والشامبو بس شعري بايظ خالص وناشف فقالولي ع الخلطه دي وانا قولت اسال كويس قبل ما استخدمها فحضرتك شايفه انها كويسه يعني ولا اي

      حذف
    3. من الممكمن زيت معين في الخلطة لا يناسب شعرك وطبيعته , ايضا ليس فقط بالخلطات نحصل على شعر جميل
      راجعي عنايتك الخارجية ممكن في شيء لا يناسبك هو ادى الى ذلك
      انصحك بقراءة مواضيع الشعر وخصوصا طريقة الباجي ميثود ممكن شعرك ناقصه الترطيب اكثر شيء
      وطبعا لو طعامك وشربك للمياه غير جيد سيؤثر بقوة

      حذف
  26. لي تقريباً شهر وللحين يفرز زيوت ويتساقط ؟ وهل السدر بعد التنقيع لونه اخضر كذا؟

    ردحذف
  27. ارجو الرد مدري خفت انه م يناسب شعري اكمل او اوقف؟

    ردحذف
    الردود
    1. تنصحيني ب شامبو ولتر دوكس من قارنيه ؟

      حذف
    2. هلا سارة
      افراز الزيوت من الفترة الانتقالية لكن التساقط عوامله كثيرة وللاسف ما عندي علم بجميع الاسباب
      الشامبو كثير مدحوه بس انا جربته مع الاسف
      صدقا حابة اساعدك لكن صعب اجد روتين معين لكل نوع شعر فانا لست خبيرة لكني اساعدكم فقط بوضع تجاربي والمعلومات التي اعرفها , كان بودي جدا ان تستمري لكن صعب مع التساقط الذي لا افهمه ابدا, لربما لو تغيري الطريقة او تجربي الطمي مرة او البيض
      ان شالله تلاقي الشيء اللي يناسبك

      حذف
  28. الردود
    1. تفضلي اختي http://mylife-is-pink.blogspot.com/2015/08/Nettle-herb-benefits.html

      حذف
    2. القريص هو الحرايق بالجزائري

      حذف
  29. لو استخدم شامبو لتر دوكس من قارنيه خالي من الباربين والسيلكون للشعر الدهني عادي؟ ممكن ب الاسبوع مرتين سدر ومره شامبو وكذا ؟ لانه م جفف شعري من الدهن

    ردحذف
    الردود
    1. مثل ما ذكرت هذه فترة انتقالية, مابين الشامبو التجاري والطبيعي لن تصلي للنتائج
      لكن انا اكيد اشجع على التجريب ولربما كان شيء يناسبك في البداية على الأقل

      حذف
  30. استمتع كثيرا بزيارة مدونة حياتي وردي و اجد عندك كل ما احتاج و اجابة كافية و وافية لكل اسالتي....اشكرك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا اهلا, سعيدة جداااا بتواجدك في المدونة ♥ ♥ ♥

      حذف
  31. اليوم جربت غسل الشعر بالسدر وتبعت كل تعليماتك....واول ملاحظة نتبهت لبها انو لما امشط شعري اثناء الشطف مايتساقط الكثير من الشعر كالعادة وانما اجد على المشط شعر رقيق فقط ...الظاهر انو الشعر العادي اللي مفروض ان اوان سقوطو ....وهذي نتيجة رائعة كاول استعمال لمحاربة التساقط....وشعر لا يتساقط معناها راح يصير اقوى و اكثر صحة و بدون مشاكل

    ردحذف
  32. بس ياريت ومن فضلك تعريضينا طريقة تجفيف الشعر بعد غسله بطريقة سليمة ولكن بتجربتك الخاصة لانو في مواضيع عالنت وكل حدا وشنو يحكي....اتخذناك مرجع فياريت تكملي وتفيدينا بخبرتك وتجاربك المثيرة....تسلمي على كل ماتقدميه

    ردحذف
    الردود
    1. تقريبا ما عندي شيء خاص لكن احاول ان شاء الله
      حبيبتي تسلمي والله كلامكم مشجع لي ♥

      حذف
  33. ياا الله لكم انا سعيدة وجد سعيدة بعثوري على هذه المدونة الاكثر من رائعة ، وجدت عندك ضالتي وسأحاول قراءة كل التدوينات ان شاء الله ، ولكم سعيدة بأني سأودع أخيرا الشامبو وأبدله بالسدر ، جزاك الله خيرااا
    عندي سؤال لو سمحتي ، انا ما كنت اعتني بشعري ابدا ابدا فقط اغسله وبالشامبو الصناعي وفقط ، وبدأ بالتساقط بسبب قلة أكلي والتقصف وجفاف ، مع العلم اني ما كنت استعملو صبغات او سشوار او اي شيء لكن رغم هذا ماكنت اعتني به ، قرأت في احدى التعاليق عن انه عند استخدام السدر في الاول ستظهر نتائج سيئة لشهر ثم من بعد ذلك تتحسن حالته ، هلا وضحتي لي كيف تكون هذه النتائج السيئة لاني الان بدأت اعتني بشعري ببعض الوصفات الطبيعية ، فهل باستخدامي للسدر لن أرى نتائج تلك الوصفات ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا جهان وتسلمي على كلامك الرائع
      هذه الفترة الانتقالية, لذلك انصحك وبشدةة قبل البدء بالتجربة قراءة جميع تجاربي للشعر وخصوصا المتعلقة بغسل الشعر بدون شامبو, فقط عودي للفهرس, حتى تفهمي اي تفصيلة قد تساعدك
      بأي مادة طبيعية ستمري في البداية بفترة من شهر الى شهرين بحالة مزعجة لشعرك لكن من المفترض بعدها شعرك يبدأ يتوازن, انا عانيت معها عندما كنت استخدم بيكربونات الصوديوم
      بالتوفيق يارب ♥

      حذف
  34. حبيبتي ان شااء الله تردي عليا انا سويت زيت وغسلتو بالسدر بنفس طريقتك بس حسيت بكمية زييييييييييييييييييييييييت ف شعي مو طبيعية وللعلم كانت مرتي الاولى ف بايش تنصحيني اكمل عليه وبعدين بينظف الزيت عادي ولا؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا طبعا السدر مو كافي يزيل زيت مضاف للشعر , هو فقط لغسل الشعر بوضعه العادي بعد ان تتخلصي من الفترة الانتقالية طبعا
      لكن بإمكانك استخدام الطمي المغربي (الغاسول) او البيض لو تتحمليه

      حذف
  35. ممم طيب اسفة لاني كثرت اسألة انا بغسل شعري يوميا ينفع اغسلو بصابونة الغار اولا وبعدها السدر ولا تتوقعي الصابونة بتتلفو ؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا ابداا ♥
      بصراحة ما بعرف لو شعرك حيتحمل هيك شيء, لكن هل الصابون لاجل ازالة الزيت ومن ثم السدر؟!
      الغاسول المغربي مرة واحدة واسهل لك جدااا

      حذف
  36. السلام عليكم
    انا بدا في الاستغناء عن الشامبو التجاري ولان لي اسبوعين اغسل شعري بالسدر لكن الان مضطره اعمل لجذور شعري كيراتين اقدر بعد مااسوي الكيراتين اكمل غسل شعري بالسدر ولا السدر يشيل تأثير ماده الكيراتين ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      بكل صدق لا اعلم تأثيره من تجربة اكيدة ابدا, فأخشى انصحك بشيء لا ينفعك

      حذف
  37. انا بدات اغسل شعري بالسدر بس بلاقية مزيت مع ان شعري خفيف وقبل ما احط السدر مبكونش حاطة زيت ولا حاجه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا رهام
      راجعي موضوع الفترة الانتقالية, عودي للفهرس للبحث عنها, لانها شيء طبيعي ان يمر شعرك بها

      حذف
  38. يعطيك العافية ياقلبي ����
    انا استخدم الروكتان وتوي بديت الشهر الثالث �� عدم لي شعري وجفاف يوم بالكثير بعد ماارطبه ويرجع جاف
    هل ينفع لي شامبو السدر والا بيزيد المشكلة �� عندي تساقط فضيع بسبب نقص مخزون الحديد بالدم هل فيه شي طبيعي معين في فترة قصيرة يعني كم شهر مكين يزيد نسبه الحديد غير كبسولات الحديد ، انا بعمل عصير البنجر اللي هو بنجر وبرتقاله وتفاحه اخلطهم مع الماء واصفيهم ،، هل كويس للحديد

    وشكرا حبيبتي ����

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا عزيزتي وفعلا الروكتان للان ما سمعت تجربة له رائعة, حتى اللي يستفيد الحبوب ترجع بعد فترة
      اعتقد ما تجربي شيء وانتي مع الروكتان, يعني لا نريد ان امور غير محببة تحدث لك
      بالنسبة لمخزون الحديد اهتمي جدا بالعسل الاسود والزبيب الاسود والبنجر والبقوليات, روعة لفقر الدم, على كل علاج فقر الدم له الكثير من المواضيع في المدونة , فقط ابحثي في الفهرس
      حتى بالنسبة لحب الشباب في الفهرس قسم لعلاج حب الشباب داخليا, اتمنى ان تراجعي بعض النقاط فيه, لعلها تفيدك
      العفو وسعيدة في تواجدك

      حذف
  39. انا فروة شعر راسي دهنية جدا وحتى بشرة وجهي - حلقت مكينة صفر عشان استخدم السدر بسهولة - لي الان شهر ونص ما استخدمت شامبوا - استخدم السدر بطريقة اني أحط ملعقتين كبيرة من السدر الهندي !! المطحون في وعاء واحط شويه مويه والخبطهم واتركهم 5 دقايق واستعملهم أحطه ع فروة راسي 5 دقايق واغسله بالماء -- صراحة مازلت احس ان فروة شعر راسي خلال يوم تطلع زيت وفِي قشرة مدري وش السبب ومع انهم يمدحوا السدر في انه يطول الشعر سريع احس انه ماطول شعري

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا السدر يطول الشعر, لكن انه يبقى فترة جيدةة على الشعر, لكن تضعه ثم تغسله ما اعتقد يكون مفعوله قوي مثل لو تركته فترة اطول
      بالنسبة لدهنية شعرك , حاول تبعد فترات غسل الشعر, في البداية صعب لكن حتى يتعود شعرك ما يفرز كمية زيوت كثيرة, ايضا راجع تغذيتك لان لها دور كبير

      حذف
    2. جدا صعب ، اذا مااتروشت خلال 24 ساعه راسي يَصْب زيت

      حذف
    3. كيف اجعل رائحة فروة الشعر حلوة بدون استخدام الشامبو

      حذف
  40. مدونتك جدا رائعه 😍 لي فترة اتابعها وطبقت عدة امور💜 كم كنت ابحث عن تجارب ناجحه وطبيعية مثل ما تفعلين كنت دائما ابحث و اطبق وصفات طبيعية كثيرة ولكن في مدونتك وجدت الامر اسهل بكثير وتشجعت لطريقتي بالعناية بنفسي اكثر 😀😍
    اريد انا اسالك
    هل يمكنني استخدام ماء السدر على شعري دون غسله كما فعلتي لاني اريده ان يطول و ولكن اخشى ان يزيد جفافه فطبيعة شعري جافه ام هل اضع مع ماء السدر زيت جوز الهند حتى لا يجفف شعري ؟؟؟
    وهل يسبب بقاء ماء السدر على شعري تساقط للشعر؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب وان شاء الله دائما اقدم لكم الفائدة
      مثل ما ذكرت السدر يجفف الشعر لو بقى خصوصا لو شعرك جاف او غير دهني على الاقل
      لكن فعلا هو فعال بطريقة جميلة لتطويل الشعر, على كل لو كنت مكانك ما حستخدمه بأي طريقة تبقيه يوميا على شعري, لكن ممكن استخدمه في اي قناع فقط على الفروة مع اني افضل انك تقرأي موضوع "كيف اطول شعري" وضعت فيه نصائح كثيرة لتطويل الشعر

      حذف
  41. ايش نوع السدر اللي تستخدميه !؟ الهندي ولا البلدي !؟

    ردحذف
    الردود
    1. السدر المتواجد في منطقتي ( اخذه من الشجرة مباشرة )

      حذف
  42. السدر مع الشعر الدهني يطلع ريحة سيئة ابغى طريقة اخلي ريحة شعري حلوة ومنعشة بدون استخدام الشامبوا كيف؟؟؟!!

    ردحذف
    الردود
    1. جربت البيكربونات الصوديوم
      راجع موضوعهم بالفهرس ان شاء الله يفيدك
      او اضيف للسدر عشبة القريص

      حذف
    2. انا بكمل استخدام السدر بس ابغى طريقة اعطر بيها شعر بعد استخدام السدر ابغى ريحة حلوة مثل الشامبوا هل بعد الاستحمام احط ع شعري موية ورد هل ينفع؟

      حذف
  43. طيب لو اعطر شعري بماء الورد بعد مااغسله بالسدر

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن ماء ومعه القليل من ماء الورد

      حذف
    2. SLM HABIBTI CHOKRAN DI WASFA HILWA MOMKIN ASTA5DIM CHMPO JONSON LIL ATFAL

      حذف
    3. SLM HABIBTI CHOKRAN DI WASFA HILWA MOMKIN ASTA5DIM CHMPO JONSON LIL ATFAL

      حذف
    4. اهلا , بالنسبة لي افضل الشامبوهات الطبيعية افضل , لكن شيء بيعود لك حسب اهدافك

      حذف
  44. مرحبا
    انا اولى انا عندي مشكل شعري صار يتساقط منذ فتر واصبح شعري خفيف جدا وانا طبيعة شعري جاف او حفل زفافي قريب وانا لا اعلم ماذا يجب ان افعل ارجو ان تفيديني بحكم خبرتك كيف اخلي شعري اصير كثيف او يطول او يصير ناعيم ارجو مساعدتك

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      لما تكون مشاكل الشعر عديدة , يجب الانتباه لطبيعة طعامك اكثر شيء , وتهتمي بالعناية الخارجية شيء شيء حتى تعرفي ما ييناسبك , عودي للفهرس وضعت الكثير من التجارب للشعر , اختاري منها ما يناسبك وحاولي ان تعرفي طبيعية شعرك وما هي المواد المناسبة له اكثر من غيره والتزمي فيها

      حذف
    2. انا استخدامت اوراق سدر مطحون اخليه بماء لمده ساعتين او اكثر وامشط بيه شعري. هل هذا طريقه صحيحه

      حذف
  45. مرحبا
    انا اولى انا عندي مشكل شعري صار يتساقط منذ فتر واصبح شعري خفيف جدا وانا طبيعة شعري جاف او حفل زفافي قريب وانا لا اعلم ماذا يجب ان افعل ارجو ان تفيديني بحكم خبرتك كيف اخلي شعري اصير كثيف او يطول او يصير ناعيم ارجو مساعدتك

    ردحذف
  46. يعني لمدة شهرين م استخدم مصفف شعر مثل الفير او الليس او الاستشوار ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. عفوا ما فهمت, قصدك الفترة الانتقالية ؟!

      حذف
  47. ينفع أضع معه شامبو الأطفال جونسون بكميه قليله ؟

    ردحذف
  48. لو سمحتي بعد مااغسل الشعر بشامبو السدر إيه اللي ممكن استعمله في في تسريح الشعر عشان يفضل مظهره كويس وطري

    ردحذف
    الردود
    1. رطبي بعده بزيت مناسب للشعر وايضا لا تنسي بعد الشامبو نستخدم بلسم طبيعي

      حذف
  49. انا استخدمت السدر كتونر من أسبوع بس بيسقط بردوا ممكن اعرف ماسك كويس بورق السدر للتساقط

    ردحذف
    الردود
    1. توتا لو التساقط سببه داخلي السدر غير كافي , لو التساقط سببه جفاف الشعر ايضا السدر غير كافي , اهتمي بالتغذية اكثر وبترطيب الشعر كذلك مع السدر

      حذف
  50. اختي انا شعري تعبان من الهاي لايت والصبغات بماذا تنصحيني لازالتها قبل ان ابدا في العلاجات تبعك

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة لا اعلم , لكن اهتمي بالتغذية الداخلية لتقوي الشعر ورطبي شعرك وحاولي ببطء افهمي الشعر وطبيعيته

      حذف
  51. السسلام عليكم
    جججد بسستمتع وانا اقرأ كل حرف بمدونتك
    و يعجبني ان كل تجاربك طبيعية
    في النهاية اذا مافاد ماراح يضضر

    بسألك اذا رحت للعطار اقوله ايش عشان يعطيني السدر و كيف يكون شكله ؟! هل هو زيت ام بودرة ام ورق ؟!،

    و الشامبو مو مفروض يكون متماسك شوي ؟! ليشش احس كانه سائل ؟!

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام شكرا لك
      اطلبيه اوراق السدر وهو اكيد يعرف , اطلبيه ورق افضل شيء وانتي اطحنيه بالبيت بمطحنه القهوة
      ونعم انا اصنعه سائل , تخيلي انك وضعتي ملعقة شامبو عادي في كوب ماء , سيبقى منظف كذلك

      حذف
    2. طب جربته كغسول للوجه بما ان اغلب الاشيااء اللي بستعملها لوجهي طبيعية
      بس حسسيته يزيت وجههي كاني داهنته زيت و انا بشرتي دهنية فهل هذا عادي ؟! ام ان فيه طريقة معينة لاستخدامه للوجه ؟!

      حذف
    3. السدر , متأكدة
      السدر ينظف جدا البشرة حتى فيه بنات يخلطوه بحليب حتى ما يجففها
      حاولي اشتريه ورق وانتي اطحنيه بالبيت

      حذف
  52. السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
    شكرا لكي على هذه المدونة الرائعة، وفقك الله وسدد خطاك.
    هل يمكنني ان اغسل شعري بالسدر بعد حمام زيت بزيت الخروع وجوز الهند، ام ان الفروة لن تنظف جيدا ؟ وشكرا لكي .

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , تسلمي يارب
      لا للأسف السدر لن يزيل الزيوت هذه خصوصا انها غير خفيفة بالمرة , لك خيارين البيض مع الاسف او الطمي المغربي او ما يعرف بالغاسول مع مراعاة استخدام كمية بسيطة من الزيوت ,

      حذف
  53. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  54. السلام عليكم
    شكراً لكِ للمواضيع المفيدة التي تقدمينها
    أودّ الحديث عن تجربتي مع السدر لمدة شهر
    لقد أحسست بحكة شديد و أيضاً تشابك بالشعر أشبه بأن يصبح ( ليفة ) من تشابكه 😂
    كنتُ أحس بنظافة الفروة لكن يظهر الشعر بشكل دهني
    وأيضاً قل التساقط بشكل ملحوظ
    فهل الملاحظات ( الحكة والتشابك ) التي ذكرتها من الفترة الانتقالية أم لأسباب أخرى ؟
    وشكرًا لكِ

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , اهلا بك
      نعم ممكن جدا من الفترة الانتقالية انصحك تجربي الان الطمي المغربي كماسك , ذكرته سابقا
      ايضا فكري باستخدام امور مرطبة للشعر

      حذف
  55. السلام عليكم حياتي وردي بتمنى تكوني بخير 😃
    كنت عاوزة اسألك حضرتك على حاجة انا كنت عاوزة ابدا في استخدام شامبو السدر بس كنت عاوزة اعرف حضرتك بعد استخدام ٣ سنين حسيتي بفرق في الكثافة والطول وبالنسبة ان شعري دهني جداا ودايما فيه قشرة دهنية بضطر استخدم شامبو طبي هينفع معايا ولا لا
    صحيح مش عارفة اتواصل معاكي على تويتر انا متابعاكي بس مش عارفة ابعت لحضرتك رسايل عليه

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السسلام
      غسل الشعر بدون شامبو ساعد شعري كثيرا على عدة نواحي لكن التغذية ايضا لها دور كبير

      استخدمي خل التفاح يساعدك كثيرا
      حاولي توضيح اسئلتك هنا , بالعادة الان مشغولة لا انتبه لتويتر بالرسائل او الاستفسارات العادية , التعليقات هنا تصل للايميل فقط

      حذف
    2. جربته كان جميل جدااا بس بينشف الشعر بحتاج ارطبه بزيت لوز او جوز هند بعده والقشرة لسه موجودة حسيوه قللها شوية ينفع احط معاه زيت نعناع او لافندر علشان القشرة انابحط معاه ورق روزماري علشان يخلي الشامبو رائحته حلوه وخل التفاح جبته احطه مع الشامبو ولا بعد اما اغسله

      حذف
    3. ممكن قطرات من الزيت مناسبة للفروة
      الخل بعد الشامبو كبلسم طبعا مخفف بالماء

      حذف
    4. اسفة ع الازعاج 😅 بس انا بقالي فترة موقفة الشامبو التجاري وبستخدم شامبو السدر في اخر غسلتين لاخظت ان شعري ملمسه غريب بحسه بيلزق كان عليه عسل بس شكله حلو ومش دهني ولا فيه زيوت انا بقيت بساخدم السدر لوحدة وتونر الروز ماري وبلسم الشاي الاسود ببدل معاهم يعني بس ملمس شعري مضايقني ارجوا المساعدة
      وممكن تضيفني ع التويتر علشان اقدر اتواصل معاكي @maryaam_013😊 وبشكرك جداا على كل المعلومات القيمة الي بتقديميها

      حذف
    5. في شيء مثل الزيوت لكن تحسيها متماسكة بحاجة الى عمل ماسك طين للشعر حتى تنظفي التراكم
      فقط اكتبي بتويتر حياتي وردي تجدي صفحتي

      حذف
    6. تمام المشكلة اتحلت الحمد لله جربت اشطف شعري بعسير ليمون بدل الخل علشان محبتهوش وكان تحفة جداا انا حاليا بقيت مش عاوزة استخدم الشامبو التجاري نهائي بعد التحسن الي حسيته وكمان غسول النعناع تحفة فرق بردوا معايا بجد جزاكي الله خيرا المدونة بتاعتك خلتني اغير حاجات كتير في عنايتي للافضل😍❤💙
      سؤال كنت عاوزة استخدم زيت خفيف علشان مش يضايقني في الغسيل اجيب جوجوبا ولا بذور العنب مع العلم شعري بيحب جوز الهند جداا مع اني مساميتي منخفضة

      بالنسبة للتويتر انا فعلا متابعاكي من زماان بس حضرتك قافلة الرسايل مش عارفة اتواصل معاكي

      حذف
  56. سلام
    انا اريد ان اترك الشامبو و ابدا بغسل شعري بمواد طبيعية
    ها يمكنني ان ابدا ب شامبو السدر ?

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      اكيد ممكن لكن حاولي قرأتت باقي المواضيع حتى تصلك فكرة الفترة الانتقالية ولا تنسي تهتمي بترطيب الشعر وان شاء الله يناسبك ايضا

      حذف
  57. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جربت صنع شامبو السدر ولكن كان لونه اخضر وليس بني مثل الذي بالصور مع اني تاكدت اني صفيته جيدا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ممكن اللون يختلف لو نقع عن غلي , لو كان السدر طازج او مجفف
      المهم هل وجدتي عليه فائدة ؟ هل نظف الشعر ؟ ♥

      حذف
  58. هو السدر انواع لاني اشتريت ورق السدر من مكانين مختلفين والاتنين مختلفين بس ريحة الورق قريبه جداا من بعض
    لو فيه اكتر من نوع ياريت تقوليلي انهي افضل نوع للشعر اسمه او صورة ليه وجزاكي الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. قصدك الشكل مختلف ؟! هو نفسه لكن احيانا تكون حجم الاوراق مختلف خصوصا لو من الاغصان القديمة او الجديدة
      السدر واحد واسمه السدر فقط

      حذف
  59. شكرا جدا على المعلومه دي
    بس انا بستعمل ورق السدر مطحون على ماء ساخن واضعه على شعري بس انا اغسل شعري بشامبو عادي في اي يوم تاني ولا اوقف اي شامبو عادي و استعمل زيوت طبيعيه زي الزيتون وجوز الهند وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. حسب اهدافك من استخدام السدر
      انا استخدمته كبديل للشامبو تماما

      حذف
  60. السلام عليكم ان شاب هل اقدر استخدمه اذا اي كم مرة في الاسبوع وهل يزيل القشرة

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      طبعا ممكن استخدمه من مرة الى مرتين
      مفيد للقشرة لكن ممكن يكون غير كافي لو السبب داخلي
      خل التفاح ممكن يساعدك جدا

      حذف
  61. الردود
    1. للأسف حاليا غير نشيطة على السوشال ميديا , فقط البلوج

      حذف
  62. هل ممكن استخدمه اخضر؟ وكيف

    ردحذف
  63. اعتذر مافهمت الطريقه بالضبط بكتب لك اللي فهمته وقولي لي صح او غلط اول شي ناخذ ملعقه سدر كبيره ونخلطه في كوب ماء دافئ ونتركه لمدة ٣ دقائق ثم نصفيه في كأس اخر ثم نضعه في بخاخ ويستخدم

    كذا صح ؟؟ اذا في غلط اتمنى تصححين لي

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      طريقتك صحيحة جدااا واهتمي بالفروة خصوصا لو شعرك كان جاف
      وايضا تعرفي على باقي التجارب ستفيدك خصوصا الشيكاكاي راااائعة

      حذف
  64. انا اتبعت طريقتك لمدة سنتين ونتيجة حلو لكن في الاونة الخيرة بدأ يزيت رغم انه جاف وفي ذي الفترة انا نقلت مدينة مختلفة هل كان له تاثير وايضا وجدت طريقة مختلفة لغسل الشعر بااسدر وهيا وضعه في قماش وهو مطحون ويدلك بالشعر المبلل الى تخرج مادة لزجة تنصحيني بها

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن نوع الماء تغير على شعرك , بصراحة ما جربت الطريقة الاخرى , لو مكانك اجربها ربما تكون اسهل واكثر فعالية .

      حذف
  65. ايش هي نوعية شعرك لأن بإختلاف نوعية الشعر تختلف النتائج مثلا انا واختي جربنا شامبو بدون سيليكون وسولفات وبارابين لأول مره أختي شعره كيرلي وانا ويفي ناعم النتيجه انه ناسب اختي بشكل رائع لكن انا جفف شعري وخربه ماكان مزيت نفس المرحله الانتقاليه كان جاااف جدا ومافيه لمعه ابداا مع اني استمريت عليه لأكثر من شهر بعدها وعيت على نفسي ورجعت للشامبو بسيليكون رجع شعري لامع وناعم اذا كان شعرك نفس نوعيه شعري بإذن الله راح اجرب الوصفه

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا طبيعة الشعر تختلف بشكل رهيب
      جربي وان شالله يناسبك

      حذف
    2. امكن تقوليلي اش اسم الشامبو الحمدلله ذي الفترة رجع شعري نفسه

      حذف
  66. وهل استطيع اضافه القليل من عشبة اللافندر لرائحه جميله؟

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن هو مفيد للشعر , لكن في البداية جربيه لوحده , اعرفي تأثيره الحقيقي لوحده

      حذف
  67. شكرا لكي على كل الشرح والرد بالتفصيل انا شعري بالشمبوان الكيميائي كان جميل صراحة ولم اكن استعمل معه لابلسم وكريمات كيميائية ولكن عندي تساقط شعر ونقص كثافة فقررت ان اجرب غسل شعر طبيعيا وانا عليه الان سبعة اشهر ولكن حاليا وانا اكتب شعر اصبح كارثي جاف وكثير تجعد مع اني تخلصت من المرحلة انتقالية سؤالي هل غسل الشعر طبيعيا ضروري معه استعمال بلسم طبيعي لاني كنت مهملة الامر لفترة وفترة كنت استعمل خل تفاح مخفف بالماء فاصبح شعري جميل ثم بعد اشهر اصبح جاف جدااا هل السبب اني اغسل شعري مرتين واستعمل خل تفاح مرتين في الاسبوع علما اني استعمله بهذه الطريقة ملعقة خل تفاح في لتر ماء واجعله اخر شطفة ولا اشطفه بالمار مرة اخرى اتمنى منك الرد سريييعاااا لم اتحمل شكله وكانه شعر المجانين في الشارع

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة لما يكون الشعر جاف , لو كان الشامبو طبيعي او غير طبيعي , احنا بحاجة الى ماسكات الترطيب , لهيك بتلاحظي بالمدونة انا دائما اجرب ماسكات للترطيب ,
      حاليا لو مكانك ابحث عن افضل بلسم بأقلل اضرار واستخدمه وابدأ استخدم ماسكات طبيعية مرطبة , المهم انقذي شعرك الان ثم قرري رحلتك

      حذف
  68. ردي علي ضروري الله يسعدك

    ردحذف