الأحد، 29 نوفمبر 2015

التخلص من كراكيب الافكار السلبية!!

التخلص من كراكيب الافكار السلبية

ممم نعم بعض الافكار هي كراكيب, اعتقد وهذا رأي الشخصي, اكثر شيء يؤثر بالإنسان ونوعية حياته هي افكاره التي تتحول وبشكل تلقائي الى معتقدات, ارى نفسي خلال الفترة الماضية احرص على الافكار التي تأتي ببالي, بل احاول عدم التفكير بأمور او على الاقل افكر بطريقة ما اكثر ايجابية بل بطريقة مختلفة, لكن بسهولة التخلص من كراكيب البيت (اعرفي اكثر: التخلص من الكراكيب ), التخلص من كراكيب الافكار شيء مختلف جدا وخصوصا الافكار السلبية, سنوات وسنوات من الافكار التي تراكمت في تفكيرنا..... ممكن تكون وصلتكم الفكرة, ممكن لا... خليكم معي 
. .
اذكر مرة كنت اسمع لمحاضر ما وقال بالحرف الواحد, بعض البنات تختار قطعة الملابس وتخطط لشرائها وتعطيها وقت اكثر ما تعطي الكثير من الامور الاهم وقت, ولربما هذه الجملة كانت من الامور التي جعلتني اتخلص من اكثر من نصف خزانة ملابسي, ليست الجملة ولكن ردة فعل هذه الجملة في تفكيري, ايقظتني, نلهث نحن النساء بمعنى الكلمة نلهث وراء الجمال, المكياج, الملابس, وصدقا بالطرق الخاطئة ايضا, لا اقصد الاهمال, بل اقصد كم نحن نبالغ, نبالغ وننسى امور اكثر اهمية!



♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

طبعا ان كنتِ مثلي, وتريدي تحقيق البساطة في كل شيء بحياتك, فتحققي مزيد من الوقت, مزيد من الحرية الوقتية, فمثل اي شيء مادي, نحن تخلصنا من الكثير الكراكيب في المنزل وقد ذكرت اكثر من تدوينة سابقا, لكن بالنسبة للافكار, ايضا هي بنفس الالية, لا يمكننا جمع الافكار الايجابية والافكار السلبية, ان اردنا حياة ناجحة سعيدة بمنظورنا نحن.

لذلك بعض الافكار الايجابية لاختيار افكارك بعناية:

 اعرفي حقيقة انه لا يمكنك الجمع بين التفكير الايجابي والتفكير السلبي لتحقيق اهدافك في الحياة, على قدر ما تتخلصي من التفكير السلبي, وزيادة الايجابي, على قدر ما ستحصل على الخير والنجاح في الحياة, تحملي مشاعر حماسه نحو مشروع ما, لكن هناك صوت داخلي يقول لك, لو فشلتي؟ صعب؟ ما في وقت؟ نعم هذه الافكار السلبية التي يجب ان تتخلصي منها.

 تعلمي كيف تختاري افكارك بعناية, مثل اختيارك للون الملابس الملائم لك, بل هي اهم, اعرفي تلك الافكار ناقشيها مع نفسك, تخلصي منها.

 مهما ظهر لك انك ايجابية, ومهما عرفت من معلومات في ذلك المجال, ان لم تتخلصي من الافكار السلبية, لن تحققي الكثير. مممم قد لا يكون الامر سهل عليك, لكن في البداية فقط.

 لا تكوني فريسة التوتر, الضغط, التعصب, الخوف خصوصا لما تبدأ فكرة جديدة, كل ما راودك شعور مماثل, هذا يعني ان هناك فكرة سلبية في بالك الان, مثلا الغضب من تأخر صديقتك على موعدها, لم يأتي الشعور هكذا, انتِ وكالعادة اتى ببالك انها صديقة مهملة ولا تضع صداقتكم في الاولوية او هي تتقصد ذلك, وهذه فكرة سلبية, لربما هي انشغلت فقط, وبالتالي انتِ تغضبي, دائما اعرفي ان القلق او الخوف او الغضب مشاعر تبدأ بأفكار, فتخلصي من الفكرة لتتخلصي من الشعور.

توضيح بسيط: المشاعر التي تشعري بها الان, هي نتائج افكارك, لو كانت خوف, ما هي الافكار التي ببالك الان, لو كانت قلق, لو كانت حزن......

 لا تقفِ على كل شيء, على كل موقف, بالعربي " عديها " او " طنشي" , نعم طنشي اي موقف او اي كلمة, لا اعتقد ان هناك انسان يقف على كل كلمة تقال او موقف وسعيد, ابدا لا اعتقد ذلك, مثال وهو مناسب نوعا ما المراهقات: في المدرسة مثلا, لو علقت فتاة على اخرى بكلمة سلبية, واصفة اياها مثلا بـ الغباء, مجرد فقط التفكير بتلك الكلمة التي تقال عنك, واخذها شخصي, هو بحد ذاته فكرة سلبية, الافضل هو التجاهل, نعم التجاهل في هذه المواقف رائع جدا, انتِ تعرفي وواثقة انك لست غبية, اذا الموضوع لا يخصك, يخصها هي ورأيها هو شيء يخصها لا يخصك, لا يهم حتى ان تثبتي لها ما انت!! لا تعطيها وقتك, جهدك, تفكيرك, من ثم حياتك, التجاهل رائع لتلك النوعية, لا تفرطي ابدا بسلامك الداخلي لأي كان.
. .
 لا تخالطي السلبين, احيانا نجامل, نعم نجامل بعض الاشخاص بالجلوس معهم, لكن مع انتهاء الجلسة تجدي نفسك منهكة ومستنزفة الطاقة, ليس ذلك فقط, كم الافكار السلبية التي منحها اياك كبير, لذلك بالنسبة لي لا احب ان اصادق السلبين بشكل عام, اقلل وقت جلوسي معهم, لا ادخل بنقاشات معهم, افكارهم تؤثر بشكل او بأخر, لذلك اختاري افكارك بإختيار اصدقائك ايضا.

التخلص من الكراكيب في حياتك بشكل عام, كراكيب البيت, الملابس, المكياج, كله يؤثر على افكارك, هناك نصيحة معناها كل ما كانت افكارك مرتبة, تكن حياتك كذلك, واعتقد ان العكس صحيح, ترتيب المكان حولك يؤثر ايضا.
لذلك, في اي موقف او موضوع بحياتك, تأتيك افكار كثيرة, قفي للحظة, اختاري الايجابي منها بعناية, تخلي عن السلبي, هل هذا سهل ؟ لا

هل ممكن ؟ نعم

هل يستحق؟ بالطبع وجدااااا

اكيد ليس بين يوم وليلة, تخلصي من الافكار السلبية, لكن لحظة بلحظة, ويوم بيوم ستغيرين الكثير, فقط البداية المهمة, اختاري شيء او موضوع معين بحياتك, دوني كل الافكار الايجابية والسلبية, اختاري السلبية منها وناقشيها, نعم ناقشيها, ان كان خوف من فشل او غيره, واجهي نفسك وغيريها لأفكار ايجابية, لا تقاومي, بكل لطف غيري تفكيرك.


تعلمي كيف تتخلصي من الافكار لتتخلصي من المشاعر, لتتغير حياتك....وما رأيك بالتخلص من الكسل, اعرفي اكثر >>  كيف اتخلص من الكسل .

هناك 4 تعليقات:

  1. مقالاتك دايما في الصميم الله يبارك فيك ، أنا كذلك عندي تفكير كثير وممرض لكن مش سلبي بالضرورة المهم افكر ههه بالي مش مرتاح ، هالشي مأثر فحياتي كثير حتى نومي خف وإبتدا الموضوع بالتفكير السلبي أول شي لكن الحمدلله صرت متفائلة أكثر وما أفكر بسلبية وأهم خطوة ثقتي بأن أموري بيد الله وأني أحسن الظن فيه ♥ ثاني شي كنت أداوم قراءة مقالات مماثلة لمقالتك اليوم واتبع النصائح صراحة فيها إشعاع إيجابي يساعد كتير وينعكس على تفكيرنا ويعطينا أمل ويخلينا نفكر بإيجابية وتفاؤل وحماس لو آمنا فيها خاصة ♥ ,اصبحت أركز على الأمور الإيجابية فحياتي وأهدافي أكثر من اللي مر أو الأشياء السلبية اللي أمر فيها وكل موقف مو حلو أتعرضلو أفكر أنو رح يمر مهما كان صعب : هالشي ساعدني كتير ♥ لكن لسه عندي هوس تفكير ولو فأشياء حلوة أو أحداث يومية أو كلام أو أو ..ههه الله يعطيكي العافية.

    ردحذف
    الردود
    1. واياكِ يارب ♥
      كثرة التفكير شيء يعاني منه عدد كبير من الناس, اصبح شيء طبيعي, اساسا الغير طبيعي ان تجدي انسان هادئ ومسلم اموره طبيعي, للأسف طبعا
      لذلك نلجأ للتأمل واطالة الصلاة والمشي على الرمل وهذه الأمور الطبيعية التي ترجعنا للسلام الداخلي فينا
      المهم ان تتقبلي هذه الافكار ولا تنزعجي انك ذلك, وانت اساسا تحاولين ان تحلي المشاكل بنفسك وهذا رائع والكثير من الناس اساسا لا تبحث ولا تحاول, فأكيد ستصلي الى نقطة معينة في حياتك وقد تخلصتي من الكثير من هذه الافكار
      التأمل اكثر من مرة خلال اليوم اكيد يفيدك , يوقف التفكير او على الاقل يقلل منه وقت معين في النهار شيء سيعجبك جدا ♥

      حذف
  2. ابتعدي عن السلبي والفيلسوف ترتاحين

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك سليم فعلا
      اهلا بك ♥

      حذف