الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

فوائد ماء جوز الهند | هل يستحق تناوله!!

فوائد ماء جوز الهند


فوائد ماء جوز الهند | هل يستحق تناوله!!

جوز الهند وفوائد ماء جوز الهند وما اجمله  , اعشق كل منتجات ثمرة جوز الهند, واستخداماتها الكثيرة, ذكرت اكثر من مرة ماء جوز الهند في تدوينات مختلفة و استخدمه كثيرا في العصير الاخضر كسائل بديل للمياه العادية, واحيانا اشربه لوحده واحب طعمه جدا, وليس فقط كذلك, فوائد ماء جوز الهند جميلة ورائعة, واحب ان ادخله في نظامي الغذائي كل فترة, حتى استفيد من تلك المادة الرائعة, وصدقا انا احبه لطعمه اكثر من فوائده :) فما هي فوائد ماء جوز الهند .

ماء جوز الهند هو تلك المادة الشبه شفافة التي تكون داخل حبة جوز الهند عندما نقوم بفتحها وليست حليب جوز الهند الذي يستخرج من تلك المادة البيضاء التي تكون داخل الحبة ونحن نستخرجها بطريقة او ما, البعض يعشق طعم ماء جوز الهند مثلي والبعض الاخر لا يحبه, لكن فعلا اراه شراب رائع وارى ان من يسكن الجزر التي تحصل على ثمرات جوز الهند اشخاص محظوظين بتلك الشجرة.

♥ ♥ تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

فما هي فوائد ماء جوز الهند التي تجعلني احب تناوله:


 من الاغذية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس, المهم لكثير من العمليات داخل الجسم, ماء جوز الهند يحتوي على البوتاسيوم المهم للدماغ ايضا, المغنيسيوم ذكرته في التدوينة التالية, اعرفي أكثر عن>>  فوائد المغنيسيوم , وطبعا الكثير عنده نقص فيه ولا يعلم, والكثير منا يعاني مشاكل صحية ولا يعلم ان نقص المغنيسيوم حد تلك المسببات, صدقا لا تستهين ولا تستهينِ انتِ ايضا بالمغنيسيوم وسحره, نعم سحره.

 ماء جوز الهند غني بمضادات الاكسدة التي تحارب الشوارد الحرة, وهذا مفيد لصحة الجسم وحمايته من الامراض مثل السرطان, وايضا روعة للشعر والبشرة.

ماء جوز الهند منعش جدا, ويشعرني بالنشاط حين شربه, وهو يقدم لي المزيد من السائل في جسمي مثل الماء العادي بالضبط, يرطب الجسم جيدا.

 بديل رائع للمشروبات الغير صحية, له طعم مميز يميل للحلو قليلا, وقليل السعرات الحرارية, بالتالي من الممكن استبدال تلك المشروبات بماء جوز الهند وتتخلصي من المشروبات التي تمدك بسعرات حرارية او مواد غير مفيدة, اصبحت احرص على اخذ علبة من ماء جوز الهند المبرد لأتناولها وقت الخروج فلا اشتري العصير الضار جدا او المشروبات الغازية.

ما سأذكره الان رأي الشخصي لا غير, ماء جوز الهند بالنسبة لي يميزه غناه بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ولأنه يشعرني النشاط والحيوية وقت شربه واحب مذاقه ولو اني اعيش بجزيره لن اشرب الماء العادي وسأكتفي به , لكن فعلا وبالواقع امام ما يقدمه لي من فوائد فإن الكثير من الفواكه والخضروات تقدمه لي وبشكل اكبر من العناصر التي يقدمها لي ماء جوز الهند, مثلا البوتاسيوم, فـ الموز الغني ايضا بالبوتاسيوم كمثال لا حصرا.

وان قارنا سريعا ندرة توفر ماء جوز الهند في المنطقة العربية, وسعره المرتفع والمبالغ فيها عند توافره, مع سعر اي خضار او فواكه اخر, فهو لا يقدم تلك الفوائد التي لا تتواجد بخضار اخر (سعر المعلب منه وليس الفاكهة في الموسم ).

وبالاخير نعم ماء جوز الهند جميل وكله فوائد ويستحق شربه ويستحق ان يكون من المشروبات اليومية ايضا, لكن هناك الكثير من الفواكه والخضروات تقدم فوائده ومتوفرة حولنا اكثر وبسعر زهيد لا يذكر جنب سعر ماء جوز الهند, لكن احب ان اعرف هل تعرفي معلومة عن فوائد ماء جوز الهند لم اذكرها في التدوينة, وتري انه يستحق الشرب وانه مميز جدا عن غيره من المواد؟ ارجوك اعلميني بها وسأقوم بإضافتها ان كانت صحيحه؟
هل تحبي جوز الهند, هل قمتي بتجربك حليب جوز الهند للشعر, اعرفي اكثر >>   تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

*** انا لست خبيرة ولا دكتورة, انا مهتمة بالصحة والجمال واحب ان اعيشهم طبيعي لأقصى استطاعتي ♥


 واشتركي في قائمة اصدقاء المدونة لتصلك كل الموضوعات المهمة اولا بأول من هنا, من قائمة الاصدقاء في القوائم اعلاه, واتمنى ان تكوني استمتعي بـ فوائد ماء جوز الهند الرائعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق