الأحد، 25 ديسمبر 2016

قبل ان نستقبل سنة 2017 فلنودع سنة 2016 كما يجب ...


قبل ان نستقبل سنة 2017 فلنودع سنة 2016 كما يجب ...

جميعنا او معظمنا مغرم بوضع الاهداف للعام الجديد ونتمنى ان تكون اهداف جديدة غير مكررة , نتشارك ذلك في السوشال ميديا وعلى ارض الواقع, اليس كذلك؟!
. .
لكن قبل ان نفكر بعام جديد واهدافه وخططه, لنقف ونتفكر بعام كامل ذهب وغادر, ذهب كامل اشهره وايامه وساعاته ولم يتبقى إلا القليل جدا منه, ذهبت ولم تترك لنا سوى بعض من الانجازات ولربما الكثير من الذكريات او الخيبات, فكم أنجزتِ من امور كنت تودين القيام بها و كم خلقتي من ذكريات جميلة تعودي لها لتنعش روحك وتملئك فرح بأنك تعيشي ايامك وساعاتك كما تحبي!! ان 12 شهر لم يمروا مرور الكرام, بل هي سنة مفعمة بالحياة التي تريدينها انتِ فقط.

مع اني ارى ان شهر 12 من الاشهر الجميلة والمميزة في السنة واحب ان استمتع فيه جدا, لكني ارى فيه شهر يجب ان نهتم اكثر لأمور مختلفة , نغلق فيه ملفات ربما تحتاج الانتهاء منها , فلا بداية جديدة دون اغلاق القديم والتخلص منه ...

لذلك فكرة الموضوع عن التخلص قدر الامكان من كل شيء لا يدعمك ولا يحثك اكثر على النجاح في أي مجال من مجالات حياتك , الأمور التي تعيدك للخلف دائما , ان كانت شخصية مثل مشاعرك, او اشخاص او بأبسط صورها الفوضى حولك وربما داخلك .

سيكون موضوع اليوم شامل ولربما غير مرتب تماما , فقبل ان نبدأ في استقبال سنة جديدة , لنودع عام بكل ما فيه ونتخلص من ما هو زائد وهذا ما اريد ان اركز عليه واتمنى ان تصل لكم فكرتي, لأنها ستفرق كل الفرق معكم, فمن قلبي لقلوبكم , اتمنى ان تصل حروفي وافكاري

 تخلصي من الاوهام , لن تأتي فرصة تطرق بابك لتغير حياتك دون بعض الجهد منك, الفرصة الوحيدة لحياتك هو انتِ.

 تخلصي تماما من فكرة فارس الاحلام الذي سيغير حياتك , لن يغير حياتك سواكِ.

 تخلصي من التفكير بمراحل حياتك السابقة, لا ترتبطي فيها كثيرا, لن تبدئي عيش مراحل جديدة منعشة وانتِ تبكي على مراحل حياتك السابقة.

 نعم بإمكانك خلق مستقبل لا علاقة له بالماضي , تماما , تخلصي من المنطق قليلا :) , راقبي من حولك , لن تجدي معادلة 1+1 = 2 صحيحة, لا ليست صحيحة , فببساطة حاولي خلق معجزات في حياتك, لقد وهبنا الله ذلك , فلنحاول

 لا تتلذذي بعيش دور الضحية , كلنا مرت علينا مشاكل في حياتنا , قرر البعض اكمال حياته بقوة وقرر البعض الاخر البكاء على الاطلال.
. .
 الحياة فرص وفرص كثيرة وانتِ تخلقيها , ان ضاعت فرصة سيأتي الف غيرها , ان اردتِ انت فقط ذلك.

 ثقي بالله , ألا تؤمني به ؟!!! ليس الايمان بالله بالعبادات المعروفة والصلاة فقط, بل بالأفعال كذلك والقلب

والان الجزء الذي اصبحت اغرم واحبه جدااا

 تخلصي من الناس السلبية في حياتك قبل ان يخلصوا عليكِ , نعم لست بحاجة للجلوس معهم طوال وقتك , وقتك اهم للإنجاز وحب الحياة, الناس السلبية او الكثيرة الشكوى هم اشخاص مصاصين طاقة, كوني حذرة معهم.

 تخلصي من السلبية فيكِ انتِ , لتعيشي الايجابية , تعلمي التخلص من السلبية , تدربي , الحياة تحتاج الى تعب لطيف تماما.

 راقبي نفسك خلال العام الماضي , ما هي الصفات الغير جميلة التي بدأت تتكاثر فيك , هل اصبحتِ مثلا كثيرة الشكوى , كثيرة النم والغيبة , كثيرة النوم , ما الاسباب؟! هل بسبب التعرف على صديقة جديدة بهذه الصفات, هل لظروف معينة؟ اعرفي الاسباب وتخلصي منها.

 نعم اكتبي كل الصفات الغير جميلة التي تتواجد فيك في ورقة وقومي بحرقها واوعدي نفسك ان تتخلصي منها تماما, لا اطلب منك ابدا ان تركزي على هذه الصفات الغير جميلة, لكن مجرد معرفتها للتخلص منها ومراقبة للنفس لا اكثر.

 راجعي علاقاتك مع صديقاتك مع احبابك وربما اهلك , ارفضي ما لا تحبي , ارفضي من لا ترغبي وجودهم في حياتك, لست ملزمة بالبقاء بصداقة تضرك!! دائما تذكري ذلك, صديقتك هي تلك التي تتمنى لك الخير وتساعدك على تحقيق اهدافك, وليست تلك التي تظهر بشاعة الحياة في عينيكِ.

 سامحي وتخلصي من الشعور بالغضب من الاخرين, سامحي فأنت أخطأتِ بحق غيرك ايضا. دائما عندي قناعة لو ببالي افكار سلبية عن شخص ما أساء لي يوم ما , دائما سيأتي ببالي , لكن عندما اسامح مثلا صديقة أسأت لي يوما واودعها تماما من حياتي , فأنا اخرجها من تفكيري ومن حياتي واتخلص من السلبية تماما, فالنسبة لي السماح هو ان لا يعود يهمك ما فعله الشخص بك مهما كان, لكن موضوع ان يبقى في حياتك هذا شيء يخصك وحدك, دائما لك حرية اختيار من تودي ان يكونوا في محيطك, صدقيني دائما.

 اذهبي لخزانة ملابسك , تخلصي من الملابس الزائدة, لن تفهمي الفائدة من ذلك إلا عندما تعيشيها, تخلصي من ذلك القميص الصغير عليكِ , من تلك التنورة التي لربما اصبحت موضة قديمة , تلك الشالات ذات الالوان الغير جميلة على وجهك , ذلك الحذاء الغير مريح الذي يتعبك كثيرا عند المشي , الكثير من الاحزمة التي لم ترتديها , تخلصي منها , وزعيها, المهم ان لا تكون في خزانة ملابسك لعام اخر !!

 اذهبي الى مكتبك وتخلصي من الزائد عندك , الدفاتر الكثيرة , الاقلام الكثيرة, احتفظي فقط بما تستخدمي , استمتعي بالفراغ , الفراغ هو ما يسمح لك باستقبال الاشياء والاحداث الجديدة.

 اذهبي الى خزن المبطخ وثلاجتك, تخلصي من الطعام القديم, من المعلبات, افرغيها تماما واحتفظي بكل ما هو صحي وجميل , اوقفي حفظ المعلبات والسناكات الغير صحية, لا تجعلي هذه العادة تستمر معك لعام جديد.

 لو عندك كثير من الكتب , لربما لا تعجبك او انتهيتِ منها تماما , ايضا تخلصي منها.

 موبايلك , راجعي كل البرامج التي فيه, ما تستخدميه احتفظي به, ستذهلين ان هناك برامج من اشهر لم تقومي بتفتحها , احذفيها فوار, لو احتجت لها مستقبلاً, تستطيعين انزالها مرة اخرى.

 الصور المكررة , تخلصي منها , احتفظي بالجميل منها , نفس الصورة بنفس المكان لا معنى لها!!

 الاب توب او الكمبيوتر الخاص فيك, مجلدات كثيرة , ملفات كثيرة , رتبيها , نظميها , تخلصي من القديم, تخلصي مما لا يفيدك, رتبي البرامج, اجعليه هو كذلك يستقبل عام جديد.

لو وددت ان اكمل القائمة ستكون طويلة جدا, لكن بمعنى الكلمة :

تخلصي من الفوضى في داخلك وحولك , حتى تستقبلي كل جديد , لا تأخذي مشاكل الماضي معك , فوضى الماضي معك , لا تحلي المشاكل فقط , بل تخلصي منها , و ابدعي بخلق الفرص .

مع اني كثيرا اتخلص من اشياء في حياتي او ارتب كثيرا في حياتي, لكن فعلا من بداية هذا الشهر وانا اقوم بأمور ومغامرات بصراحة قوية لن اذكرها جميعا لكن مثل: تخلصت من بعض المجوهرات التي لم اعتقد اني استطيع التخلص منها, بعض الكتب التي انتهيت منها وزعتها كذلك, حتى خزانة ملابسي لها موعد جديد في ترتيب مختلف.

في جهازي ملفات فيديو كثيرة ذات حجم كبير, بدأت بالاستماع لها وتلخيص اهم النقاط في ملف بسيط ومن بعدها حذفها تماما, اصبحت اسعد عندما اصبح جهازي اخف كثيرا.

حتى اليوتيوب كان في قائمة المشاهدة فيما بعد, الكثير من الفيديوهات, قمت بحذف الكثير منها دون مشاهدة والاخر شاهدته والباقي سأنتهي منه قريبا, لكن وضعت نية وسأكمل فيها.

على المستوى الشخصي وليس المدونة, قمت على السناب شات بحذف الكثير ممن اتابعهم, خصوصا المليء بالدعايات التي لا تهمني ابدا , وأفكر بحذفه اساسا, برنامج مضيعة للوقت لا اكثر.

فقط تركت نوعين سوشال ميديا انا مسجلة عليهم شخصيا , وفي كل واحدة منهم حذفت الكثير من الصفحات التي اتابعها , تركت فقط ما احب جدا او استفيد فعلا منهم , والمهم والاهم حذفت اي صفحة فيها سلبية . (كما ذكرت الحسابات الشخصية وليس ما له علاقة بالمدونة )

لذلك في اخر ايام شهر 12 تخلصي تماما , من الكثير من الامور التي لا تستخدميها في البيت, في خزانتك, في مكتبتك, لا تتخيلي كم لها تأثير على طريقة تفكيرك وطريقة حياتك, وبعدها شاهدي نفسك خلال العام وراقبي تطورك في كل مجال في حياتك, فما انت مقصرة, بما انتِ متراجعة, راجعي نفسك وحاسبيها, لكن لا تجلدي نفسك.

2017 سنة جديدة تماما, تستطيعين فيها خلق شخصية اجمل وحياة تحبينها, لكن عندما تتخلصي قبلها من تفاهات وافكار بالية لا تمت بالواقع بأي صلة.

ما هو افضل ما حدث لك بسنة 2016 على كل الجوانب وعلى جانب تطوير شخصيتك , احب ان اعرف جداا؟

هناك 6 تعليقات:

  1. كلام مفعم بالطاقة اشكرك

    ردحذف
  2. الردود
    1. اهلا زهراء , نورتي الموضوع ♥ اشتقت لرؤية اسمك الجميل ♥

      حذف
  3. ماشاءالله عليك ♥ ♥

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي هديل ,,, يسعدك ♥

      حذف