الأحد، 11 ديسمبر 2016

ماسك البطاطا الحلوة للوجه لبشرة ناعمة و لترطيب البشرة في الشتاء القارص

ماسك البطاطا الحلوة للوجه والبشرة

ماسك البطاطا الحلوة للوجه لبشرة ناعمة و لترطيب البشرة في الشتاء القارص

ما في اروع من البشرة الناعمة الصافية, لذلك اشاركم اليوم وصفة ماسك البطاطا الحلوة للوجه لترطيب الوجه ومنحه النعومة والحيوية, فكوني معي 

هل هناك اروع من البطاطا الحلوة :) عزيزاتي 

في مثل هذه الاجواء المتقلبة, ما بين الحر والبرد (اقصد الفترة الماضية تماما, فبتاريخ اليوم شتاء لا مثيل له ♥ ), وما بين الهواء البارد والشمس الحارة, بمعنى الكلمة هكذا كان الجو في الفترة الماضية, ولربما نحتاج الى اقنعة مختلفة عن اقنعة الصيف العميقة التنظيف, ولا اقصد ابدا ان نتوقف عن تنظيف البشرة العميق او استخدام الاقنعة المنظفة, ولكن ايضا يجب ان نهتم بالترطيب والنعومة اكثر وليكون لهذه النوعية من الاقنعة نصيب اكبر هذه الأشهر الباردة وخصوصا المتقلبة.

ان كنت صديقة للمدونة فأهلا بك , وان كانت هذه اول زيارة لك , فأنا سعيدة انك تقومي بقراءة هذا الموضوع, وانا متأكدة اننا نتشارك الكثير من الافكار حول العناية الطبيعية, فلا تترددي بزيارة فهرس المدونة او متابعة ما اضعه اولا بأول في الشوشال ميديا من هنا >> صديقات مدونة حياتي وردي

في الفترة الماضية, كنت استمتع جدا بالجو الجميل بالخروج المتكرر خارج البيت, الى ما له من طقوس, ونعم اهملت في شرب المياه وببعض الامور التي يجب ان اهتم بها اكثر بالنسبة لبشرتي, وكنت منشغلة بمغامرات اخرى كليا, وبعدها وجدت ان بشرتي بدأت تجف قليلا, وهذا شيء لا احبه اطلاقا, فجمال البشرة بنعومتها, اكيد طبعا عدلت من نفسي فورا واوقفت الاهمال, بزيادة شرب المياه والاهتمام بكل شيء كما يجب ان يكون.

وكذلك بدأت بعمل ماسك البطاطا الحلوة للوجه حتى استفيد اكثر منه, فأنا اعشق البطاطا الحلوة بطريقة كبيرة, ودائما ادخلها في نظامي الغذائي, فأنا اجدها مغذية ومفيدة جدا لصحتي وبشرتي, فالجمال يبدأ من الداخل الى الخارج.

وقتها قررت ان اقوم بعمل ماسك يرطب ويغذي بشرتي, فأقوم بالاهتمام خارجيا كذلك ليكتمل مع العناية الداخلية, فماسك البطاطا الحلوة اعاد لبشرتي حيوية ونعومة ولمعان احب دائما ان اجده في البشرة.

مكونات الماسك بسيطة ومتوفرة, فتكفي قطعة بطاطا حلوة صغيرة مسلوقة لعمل لك كمية جيدة من الماسك تغطي الوجه كاملا.

فهيا لمكونات الماسك

مكونات ماسك البطاطا الحلوة للوجه والبشرة :


 قطعة صغيرة من البطاطا الحلوة المسلوقة تكفي الوجه .

 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي .

 مقدار بسيط من اللبن او حليب جوز الهند لتشكيل خليط مناسب مع المكونات (ما يتوفر عندك من سائل يناسب بشرتك).

فقط هذه المكونات بكل بساطة, وجميعها رائعة للبشرة, سبق وذكرت فوائد العسل واللبن في مواضيع اخرى, يكفي ان تزوري الفهرس من القوائم اعلاه, او من الرابط الذي وضعته سابقاً حتى تعرفي فوائدهم, واحب ان اذكر العسل من المواد الرائعة جدا للبشرة, فلا تترددي في تجربته على بشرتك.

والان طريقة الماسك :)

طريقة عمل ماسك البطاطا الحلوة للوجه البسيطة :


 بعد سلق البطاطا الحلوة, واخذ قطعة صغيرة منه, وتركها تبرد نوعا ما.

 باستخدام شوكة نقوم بهرس قطعة البطاطا الحلوة جيدا حتى تصبح ناعمة وسلسة.

 نضيف لها العسل واللبن او حليب جوز الهند ونحركها جيدا مع البطاطا الحلوة , حتى تندمج بصورة جيدا.

 افضل ارتداء تي شيرت عادي او قميص خاص للأقنعة, بالعادة دائما افضل يكون عندك تي شيرت خاص لعمل الماسكات وخصوصا انها ممكن تسقط على الملابس اي شيء. ( يعني فقط احتياط لا اكثر).

 على بشرة الوجه النظيف الخالي من المكياج تماما, نفرد ماسك البطاطا الحلوة على الوجه بطريقة متساوية, قد تشعري ان توزيع الماسك صعب قليلا لو لم تقومي بمزجه بصورة جيدة.

لا اعلم لو الكمية كبيرة كان من الممكن استخدام الخلاط , لكنها كمية جدا صغيرة, لكن حاولي ان توزعيها جيدا على الوجه بطريقة متساوية, غير ذلك لو امكنك استخدام الخلاط استخدميه حتى يكون المزيج سهل للفرد على الوجه اكثر.

هنا اللبن جدا مناسب, لكن لأني لا استخدم اللبن دائما , ففضلت استخدم حليب جوز الهند, لكن لو كنت تأكلين اللبن, فلا مشكلة بذلك ابدا.

 يترك ماسك البطاطا الحلوة على الوجه حتى 20 دقيقة وممكن 30 دقيقة, مع اني افضل في المرة الاولى ان يبقى فقط لـ 20 دقيقة, وبعدها يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر وبعدها الماء البارد.

بالنسبة لي استخدم تونر خل التفاح (عودي للفهرس لمعرفة الطريقة) ومن ثم ترطيب وجهي بزيت الجوجوبا.

ما رأي بماسك البطاطا الحلوة لوجهي وتجربتي معه؟


بالعادة ولأني ما زلت اتعامل مع بشرتي انها بشرة دهنية معرضة لحب الشباب, علما اني تخلصت بشكل كبير من مشاكل البشرة الدهنية ولم تعد تظهر لي حبوب الشباب, فدائما كنت اخشى المواد المرطبة او التي قد نعتقد انها مواد للبشرة الجافة, لكن صدقا ارى ان الماسك المذكور مفيد للكثير من انواع البشرة, وبالعكس ارى انها مفيدة للبشرة الدهنية.

المهم, بعد غسل ماسك البطاطا الحلوة , كانت البشرة جدا ناعمة ورطبة, هدأت بشرتي فوراً, وسأعتمد هذا الماسك اكثر في الشتاء, واعتقد ولا اعلم لماذا؟ سيكون هو الماسك قبل المناسبات, اي قبل الخروج ووضع المكياج , بوقت اكيد.

لذلك ما هي فوائد ماسك البطاطا الحلوة للوجه ؟


 ينعم البشرة ويرطبها بصورة جيدة جدا ويخلصها من الجفاف, لما يحتويه من مواد مرطبة ومغذية.

 يغذي البشرة وينشطها بما يحتويه الماسك من البطاطا الحلوة والعسل وكلاهما غني بمواد مغذية.

 بفضل العسل كونه مضاد للالتهابات والبكتيريا فهو مناسب للكثير ويهدي من مشاكل البشرة المختلفة.

 جميع المواد المذكورة, تقلل من شيخوخة البشرة, وتمنح البشرة الحيوية.

 غني بمضادات الاكسدة المهمة للبشرة.

 البطاطا الحلوة بشكل خاص غنية بفيتامينات ومغذيات مهمة للبشرة والبشرة بحاجة لها.

كما ذكرت هذا الماسك سيكون بالنسبة لي بالتناوب مع اقنعة التنظيف للبشرة, وحتى اني اقوم بعمله متى ما اردت, لما يعطيه لترطيب لبشرتي, فلذلك بإمكانك ان تقومي بعمله مرتين اسبوعيا او على حسب احتياجات بشرتك.

واخيرا وسأكرر الكلام نفسه لتستفيد الزائرات الجدد  و لكم صديقاتي  ولنفسي 

لصفاء بشرتك .. لحيوية بشرتك .. لنعومة بشرتك ولشبابها الدائم .... اهتمي دائما من الداخل, شرب الماء الكافي, تناول الطعام الصحي من الخضروات والخضروات الورقية والفواكه والبقوليات وبعض المكسرات والبذور هو ما يمنحك البشرة المثالية, التخلي تماما عن الاكل الضار والذي ذكرته كثيرا في المدونة.

لا اتحدث هنا من معلومات عامة, بل من تجربتي الشخصية, شيء اخر بكل صدق, لا شيء يعطيك بشرة مثالية مثل الطعام الصحي والنوم والبعد عن التوتر والضغط, حاولي التغيير في اسلوب حياتك, بشرتي تختلف الان تماما عن ما كانت في السابق.

اصبحت على دراية وعلم بما تحتاجه بشرتي, اصبحت اعرف ان لم انم عدة ليالي جيدا, لن ارى بشرتي كما اريد تمام, ان اهملت شرب الماء, فأنا لا اسمح بالسموم ان تخرج من جسدي بالطريقة الطبيعية البسيطة.

لا تتخيلوا معي كم ان فعل صغير بسيط, قد يراه البعض جدا بسيط يفرق كل الفرق ببشرتك, وليس ابدا الكريمات التجارية هي الحل, لا اطلب منك ان تتوقفي عن استخدامها, مع اني احب ذلك, لكن لتبدئي العناية الداخلية الصحيحة وجربي ترك الاطعمة الغير جيدة, وزيادة الجيد منها, وانعمي بليال الشتاء في النوم والاستيقاظ صباحا والمشي خارج البيت مع الجو الجميل, لتغيري من نفسك ونفسيتك.

تستحقي انتِ الحياة بجمالها والاستمتاع بأجمل ايام حياتك ببشرة جميلة وصحة رائعة, فلا يوقفك عن الحياة, إلا خوفك من عيشها كما يجب  فعيشيها كما تحبي 

اعلم اني اطلت عليكم , لكن صدقا هذه كانت تجربتي الجميلة مع ماسك البطاطا الحلوة للوجه , الماسك السعيد لي في هذه الايام الجميلة وتقلبات الجو :)

اكون سعيدة جدا بمعرفة تجاربكم في التعليقات مع ماسك البطاطا الحلوة وان كان عندكم طريقة اخرى لعمله, أذكريها لطفا.

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم..لقد انتهيت للتو من عمل ماسك البطاطا : العاديه مع الياؤورت الطبيعي و كانت النتيجه..وااااو بياض ولمعان غير متوقع عملت الكثير من الماسكات والمقشرات ولم الحظ نتيجة كهذه فسارعت لكتابة التعليق فورا...مشكوره جدا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام
      جميييل جداااا
      فعلا البطاطا مفيدة للبشرة بشكل جميل
      سعيدة انها ناسبتك
      العفو ♥

      حذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك تعليقان (2):

    Aridj aljnah24 يناير 2017 12:35 م
    السلام عليكم..لقد انتهيت للتو من عمل ماسك البطاطا : العاديه مع الياؤورت الطبيعي و كانت النتيجه..وااااو بياض ولمعان غير متوقع عملت الكثير من الماسكات والمقشرات ولم الحظ نتيجة كهذه فسارعت لكتابة التعليق فورا...مشكوره جدا

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd28 يناير 2017 6:49 م
    وعليكم السلام
    جميييل جداااا
    فعلا البطاطا مفيدة للبشرة بشكل جميل
    سعيدة انها ناسبتك
    العفو ♥

    ردحذف