الأحد، 15 يناير 2017

طريقة تنظيف الزجاج والمرايا وتلميعها طبيعيا بالشاي .. تجربتي

تنظيف الزجاج والمرايا وتلميعها طبيعيا بالشاي

طريقة تنظيف الزجاج والمرايا وتلميعها طبيعيا بالشاي .. تجربتي

وانا ايضا استغربت.. لكن ليس كثيرا .. عندما سمعت عن الزجاج والمرايا وتلميعها بالشاي الاسود او الاحمر كما قد تسميه, لكن هل كان فعال او تجربة غير جيدة, فما هي تجربتي مع الشاي لتنظيف الزجاج والمرايا وتلميعها وخصوصا زجاج الشبابيك!!
. .
لو كنتِ من صديقات المدونة, فمن الممكن تكوني قرأت موضوع طريقة عمل منظف الزجاج من هنا , فبالنسبة لي ليس شيء جديد استخدام مواد طبيعية في العناية بالبيت واكيد العناية الشخصية, فسبق و استخدمت الخل الابيض وبيكربونات الصوديوم والليمون والكثير من المواد الأخرى في تنظيف البيت, لمحاولاتي للحصول على حياة طبيعية اكثر, ومع اني اريد ان اصل لمرحلة ان تكون العناية في البيت طبيعية اكثر, لكني ما زلت اشعر دائما بالتقصير اتجاه البيت, واعتقد اني استطيع ان اقوم بأمور افضل من ذلك, ربما تركيزي على عنايتي الشخصية الطبيعية والصحية, تأخذ حيز تفكيري اكثر, وربما لانشغالي بأمور أخرى, تؤجل ان اقوم بخطوات اكبر واكثر اتجاه البيت, مع اني اعلم انني تقدمت كثيرا عن ما كنت فيه, لأكني اطمح للأكثر  

لكن الشاي , كان شيء جديد علي كلياَ ان استخدمه في التنظيف او العناية بأمور البيت بشكل خاص, نعم سبق واستخدمت جماليا الشاي لشعري, بالتحديد الشاي الاسود رائع للشعر وسبق ذكرت تجربتي وفوائد الشاي الاسود للشعر من هنا اعرفيها وانه مناسب لذوات الشعر الغامق, لكن صدقا ما فكرت ولا للحظة اني اجربه للتنظيف او العناية بالبيت !!

ففي البداية التجربة هي فقط لتنظيف الزجاج والمرايا وزجاج الشبابيك كذلك, ولم اجربها على اي مواد  اخرى, ولا اعتقد انه من الصواب تجربته مباشرة على اي اثاث مهما كان نوعه, فقط الزجاج والمرايا فقط فقط لا غير, فكوني حذرة عند التجربة وجربيه فقط على المواد المذكورة.


تابعي حياتي وردي في أي من السوشال ميديا التالي او لزيارة الفهرس كذلك  >> صديقات مدونة حياتي وردي 

انا مع وبشدة مع التغييرات الطبيعية بالنسبة للجسم من الطعام والعناية الخارجية وايضا العناية في البيت, وكل ما كانت العناية طبيعية, افضل لنا بمراحل, وتكمن المشكلة في تلامس الجسم مع هذه المواد الغير طبيعية من المنظفات التي نستخدمها للبيت, الى استنشاقها وتواجدها اساسا حولنا وفي كل مكان, قد يرى البعض ان هذه الامور مبالغ الاهتمام فيها, وبالنسبة لي اصبحت اراها في قمة الاهمية, فحتى الشموع ذوات الرائحة الجميلة التي كنت اعشق اشعالها في البيت, اصبحت لا احب ان ادخل جسدي تلك المواد التي اصبحت ان اضرارها كثيرة وقد لا نعلم ماهي, وارى انه من الالزام على نفسي الحذر من تلك المواد التي اصبحنا بعد استخدمها بهوس نسمع امراض ونرى حالات لا اعتقد ان من سبقونا عانوا منها, ودائما ببالي هذا الشيء النساء في العقود الماضية فقط كانت تنجب حتى الـ 50 من عمرها!! والأن تمتلئ عيادات النسائية المخصصة لمشاكل الانجاب بصغيرات لا تتعدى اعمارهن العشرين والثلاثين !! والسبب طعامنا المصنع وحياتنا المصنعة.

بالنسبة لي غيرت كثيرا من المنظفات, لكن لم اصل لمرحلة اجد نفسي فيها راضية كل الرضى عن كل شيء, لكني غيرت الكثير, وربما اميل للتغيرات في عنايتي الشخصية اكثر من البيت, لكن كل ما يلامس جسمي احاول ان يكون طبيعي وابعد عن مواد بعينها.
لذلك لو كان سببك صحي مثلي, تبحثي عن بديل اكثر صحة, او تحبين التجربة فقط او لربما من باب التوفير, فإليك تجربتي مع الشاي الاسود للمرايا والزجاج والشبابيك.
. .

طريقة تحضير الشاي لتنظيف الزجاج والمرايا وتلميعها طبيعيا:


 قومي بوضع ابريق الماء على النار بمقدار كوب الى كوبين من الماء.

 اضيفي عدد جيد من اكياس الشاي, ارى 3 الى 4 مناسب جدا.

 اتركيه يغلي قليلا على النار , على نار متوسطة.

 ثم اتركيه يبرد تماما (تأكدي من هذه النقطة قبل ان تستخدميه رجاءً, فسلامتنا اهم من اي شيء).

طرق استخدام منظف الشاي الاسود لتنظيف الزجاج والمرايا :


طبعا بإمكانك استخدامه بعدة طرق وممكن تختاري ما يناسبك او تفضلي , حتى بإمكانك ايجاد طريقة ربما تناسبك اكثر, فلنبدأ بالطريقة:

 بعد التأكد من ان منظف الشاي قد برد تماما.

 لك هنا خيارين (وضعه في علبة سبراي , او في علبة عادية للاستخدام العادي) وانا اخترت الخيار الثاني افضل.

 استخدام الفوطة المناسبة لك للتنظيف, بالعادة انا استخدم فوط المايكروفايبر في تنظيف وتلميع الزجاج وحتى الخشب, قد يفضل البعض القطن العادي او الجرائد, يعود لك ولما تريدين الاستخدام, لكني جدا افضل المايكروفايبر .

اقوم بغمس جزء بسيط من الفوطة في الشاي ولا اكثر, ومن ثم امسح الزجاج او المرايا جيدا وأعيد عليها بالمنطقة الجافة كذلك.

لماذا لا افضل السبراي؟ لأني اخشى ان يتساقط الشاي على باقي اجزاء البيت, مثل اطار المرايا او اطار الشبابيك, ولا اعلم ما اثاره عليه.

ما هي نتائج استخدام الشاي في تنظيف وتلميع المرايا والزجاج ؟


صدقا ما كنت اتوقع ان النتيجة ستكون رائعة, فهو لم يقم فقط بتلميعها بل بتنظيفها جيدا, حيث لو كان هناك بقع او اثار على المرايا والزجاج, قام بإزالتها بطريقة ممتازة, ولفت نظري اللمعة الجميلة التي حصلت عليها كذلك.

يعني نستطيع ان نقول, نعم الشاي فعال في تنظيف وتلميع المرايا والزجاج.

هل سأستمر على استخدام الشاي في تلميع وتنظيف الزجاج والمرايا؟


بشكل مستمر لا, لكن من وقت لأخر نعم, فأنا احببت النتيجة, ولربما لو كانت المرايا او الزجاج بحاجة الى عناية اكثر سأستخدم الشاي وقتها, لكن بشكل يومي ودوري لا أرى انه فعال , ان كنت سأقوم كل مرة بعمل الشاي, إلا ان كنتِ من محبين الشاي ولا يضرك ان تتركي القليل في كوبك لتنظيف مرايا البيت.

في الاخر هذه كانت تجربة بسيطة وممتعة وكنت فعلا احب ان اعرف هل الشاي مناسب وسيحقق ما اريد , ام هي وصفة عادية, احببت ان اشاركها لكم, فأنا اعلم ان منكم الكثير يحب هذه الوصفات ويرى انها افضل من أي منتجات تجارية ضارة لنا ولأهل البيت.

واخيرا اتمنى لكم الصحة والجمال الدائم, واكون سعيدة جدا بمعرفة تجاربكم مع الشاي في التنظيف وتلميع المرايا والزجاج , او أي تجارب طبيعية اخرى تعرفونها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق