الأحد، 22 يناير 2017

فوائد القهوة للشعر و تجربتي مع القهوة للشعر بأسهل استخدام




اليوم حديثنا عن تجربتي مع القهوة للشعر و فوائدها المختلفة , ومع ان شعوري نحو القهوة متناقض نوعا ما لكن لن احدثكم عن ذلك بل عن فوائد القهوة للشعر وعن افضل واسهل استخدام لها بخصوص الشعر , وبعض الملاحظات حولها, اتمنى ان تتسع صدوركم ووقتكم لدردشتي اليوم.
فوائد القهوة للشعر و تجربتي مع القهوة للشعر بأسهل استخدام

 أذكر اول بدايتي في التدوين, سألتني فراشة المدونة عن القهوة للشعر , ولا اعلم لماذا كنت دائما أؤجل الكتابة عنها حتى بعد ان جربتها بعدة طرق, وبعد ان احببت استخدامها لشعري , ربما ضميري يؤنبني حيث اني ضد شرب القهوة او لأقول الكلمة الدبلوماسية " ضد المبالغة بشرب القهوة " او ان تكون مشروب اساسي في نظامي, وهذا لا يعني اني لا اشربها , فموعدي اليومي مع فنجان القهوة , شيء ثابت , اعشقه ولكني اتمنى التخلص منه , كما هي من اروع المواد التي تستخدم كقناع للوجه, اعرفي من هنا طريقة  ماسك القهوة 

سأكون سريعة نحو النقاط الاساسية ولو اطلت فالموضوع بحاجة الى ذلك , سأذكر فوائدها المتعارف عليها, وثم اقوى ما لاحظته على شعري او لماذا ومتى احب ان استخدمها, فكوني معي 

فما هي فوائد القهوة للشعر بشكل عام المتعارف فيها:


  تنشط نمو الشعر بشكل عام.

 تساعد في ايقاف تساقط الشعر (ما لم يكن التساقط بسبب داخلي واضح كنقص الفيتامينات).

 تساعد في تطويل الشعر.

تقوم على ترطيب الشعر وهي من فوائد القهوة للشعر المميزة والتي كانت سبب لجوء الكثير من النساء لها للعناية بالشعر , ولو كان يهمك الترطيب انصحك تعرفي تجربتي مع الموز للشعر لانها من اروع ما جربت للترطيب.

 تترك الشعر ناعم سهل التمشيط .

 تكسب الشعر لمعان رائع جميل , ايضا من فوائد القهوه للشعر التي اعشقها.

 تغمق لون الشعر خصوصا مع الاستخدام المتكرر والمتواصل, فلو شعرك داكن وتحبي ان يكون داكن اكثر, فالقهوة عامل مساعد في ذلك. (مؤقت)

 تستخدم لصبغ الشعر, خصوصا ذوات الشعر الفاتح, قد تجد في الاستخدام المتكرر لها , زيادة في غمق لون الشعر اكثر. (بنتائج مؤقتة).

 تساعد في علاج تقصف الشعر , وربما هذه من الامور المشهورة عنها ان القهوة للشعر المتقصف مفيدة جدا.

لكن كيف بدأت تجربتي مع القهوة للشعر  ؟

كما تعلمون , استخدم طرق طبيعية لغسل وتنظيف شعري بدون شامبو كذلك. من احد خطوات العناية الطبيعية, هي بعد غسل الشعر بالمنظف الطبيعي هو استخدام خل التفاح المخفف بالماء بعد تنظيف الشعر وهي خطوة اساسية ضرورية ووضحت في موضوع تجربتي مع خل التفاح للشعر كامل التفاصيل لمعرفتها .

حيث انه يوازن حمضية الشعر بعد منظف قد يخل في تلك الحمضية, بالعادة خل التفاح هو صديقي على مدار السنين الماضية, حتى لو كانت المادة التي اغسل شعري فيها مادة متوازنة ولا تخل بحمضية شعري, لكني دائما افضل ان استخدمه, لكن هناك خيارات اخرى مثل الشاي الاسود او القهوة !!

نعم القهوة, ببساطة لغسل الشعر بعد تنظيف الشعر تعيد توازن حمضية الشعر بشكل جميل.

فما هي فوائد القهوة للشعر من تجربتي لها في غسل الشعر بعد المنظف الطبيعي؟


 من احد فوائد القهوة للشعر انها بديل للبلسم وخل التفاح لمحبات غسل الشعر بالطرق الطبيعية

بديل ممتاز للخل في رحلة غسل الشعر طبيعيا فهي تعتبر غسول حمضي للشعر بعد اي منظف قلوي للشعر, في اي أحد منكم لا يجد خل التفاح الطبيعي , تجرب استبداله بالشاي الاسود او القهوة وتخبرني بالنتائج, لأني استخدمهم بنفس الهدف. واكيد وضعت تجربتي مع الشاي الأسود للشعر .

 القهوة مفيدة لتوازن الشعر 

بناء على النقطة الاولى , القهوة تساعد على توازن درجة حمضية الشعر وفروة الرأس, الذي كل يوم ارى انه شيء هام للشعر.

 فوائد القهوه للشعر الجاف كذلك رائعة كونها تنعم وترطب الشعر

تنعم الشعر بشكل ملاحظ جدا, بمعنى ادق تساعد في ترطيب الشعر لوقت اطول, فلذلك ارى ان استخدام القهوة للشعر الجاف شيء جميل, قومي بتجربتها لعلها تساعد شعرك نوعا ما, بالنسبة لي هذه افضل فائدة للقهوة وتستحق التجربة.

 فوائد القهوة للمعان الشعر

تترك الشعر لامع واللمعة مميزة وجميلة, تذكرني تماما في استخدام الشاي الاسود للشعر, الذي سبق وتركت تجربتي له في الفهرس, فقط عودي له لتعرفيها.

 سأذكر هذه النقطة هنا وسأكررها كذلك في الموضوع, لو شعرك دهني لا اعتقد انها قد تناسبك, فهي فعلا ترطب الشعر, ذوات الشعر الدهني قد تترك شعرك دهني اكثر , لذلك اعتقد ان فوائد القهوة للشعر الجاف اكثر منه للدهني ... متشوقة لسماع تجارب صاحبات الشعر الدهني مع القهوة, لطفاً في التعليقات ليستفيد الجميع.

 فوائد القهوة للشعر المتساقط كذلك رائعة كونها ترطب الشعر وبفضل الكافيين

بالنسبة لتساقط الشعر , انا لا اعاني من اي تساقط , لكن مثلها مثل الشاي الاسود, فبفضل الكافيين تساعد على تقليل تساقط الشعر , لكن بالنسبة لي لن اعتمد فقط على القهوة في حال ان عانيت من اي تساقط, لكن هناك الكثير من التجارب تدعم نجاح القهوة في التخلص من تساقط الشعر لا استطيع ابدا تجاهلها, شيء رائع وبسيط لما قد تفعله القهوة, لكن ايضا لا ننسى ان القهوة كذلك ترطب الشعر وهذا كافي ايضا للتخلص من التساقط.

 القهوة تطول الشعر

بالنسبة لتطويل الشعر مع القهوة , مممم صدقا اقوم بكثير امور تساعد على  تطويل الشعر فلا اعلم بالتجربة النتيجة, لكن كما ذكرت سابقا, لو شعرك يرطب جيدا ويتغذى جيدا ذلك يساعد على تطويل الشعر, فتخلصك من جفاف شعرك يساعد على ذلك, والقهوة مرطبة للشعر فهي ستكون عامل جيد من احد عوامل تطويل الشعر.

 فوائد القهوه للشعر المتقصف

اعتقد ان القهوة فعالة للشعر المتقصف كونها ترطب الشعر كذلك وبالتالي تمنع جفاف الاطراف وتقصفها , كما ذكرت هي من فوائد القهوة للشعر المشهورة جدا.

ما طريقة استخدام القهوة للشعر في غسل الشعر بعد المنظف الطبيعي؟


الطبيعي او حتى الشامبو, لما لا؟

 تحضير قهوة مركزة (لأفضل نتائج) تقريبا كل كوب من الماء مع 2 ملعقة كبيرة من القهوة, بالعادة استخدم القهوة التركية للشعر , لكن مؤخرا استخدم اسبريسو لتوفرها في البيت دائما ولأنها اسهل لي وحتى اصبحت احب استخدامها اكثر ♥, طبعا لو قهوه تركيه اتركيها تغلي قليلا واتركيها تبرد وحاولي استخدام السائل فقط دون فتات القهوة. (نعم يمكن استخدام القهوة التركية للشعر او اي قهوة دون اضافات اخرى ( البن )).

 بكل بساطة بعد غسل شعرك بالشامبو او بالطريقة الطبيعية التي تفضلين , قومي بسكبها على الشعر واحرصي انك قمتي بتوزيعها بشكل جيد, احيانا كثيرة امرر المشط على شعري, بالنسبة لي لا ادلك الفروة وانا اسكب فيها بل اركز على الشعر اكثر, علما انها تلامس وتتساقط على الفروة , عادي جدااا.

 اتركها 5 دقائق او حتى انهي استحمامي بالكامل , وثم اغسلها بالماء جيدا ولوقت جيد كذلك.

 ونعم , سيكون هناك رائحة لشعرك بنكهة القهوة , لكن بالنسبة لي تبقى هناك رائحة بسيطة في الشعر وهو مبلل فقط, لكن بعد ان يجف الشعر تماما, بشكل تقريبي تزول ولا تعود ظاهرة او قوية, لذلك افضل ان استخدم القهوة في فترات بقائي بالبيت او حين الوقت يكون مناسب لي اكثر, والا الخل والشاي الاسود موجودين دائما  ولا يتركوا رائحة ظاهرة مثل القهوة .

 كما يمكنك استخدام نفس الخطوات لكن ليس بعد الشامبو وتنظيف الشعر, اي استخدامها مثلا في منتصف الاسبوع للعناية بالشعر وسكبها على شعر جاف وتركها مثلا نصف ساعة ثم غسلها بالماء جيدا, اقوم بذلك من وقت لأخر لزيادة ترطيب شعري , وفي احيان اخرى ارطب شعري بالماء واستخدم نفس الخطوات , يعني ليس شرط استخدامها بعد منظف للشعر, لك حرية الاستخدام.

 سأوضح بعض النقاط الان حول استخدام القهوة للشعر , تهمني ان تعرفوها؟


 لو شعرك جاف جدااا قد تساعدك القهوة في ترطيب شعرك, لكن قد لا تكون كافية للبعض , وبحاجة الى مواد مرطبة اخرى, فقط جربي اضافتها الى برنامج عنايتك في الشعر.

 بالنسبة الى انها تغمق لون الشعر, فهذا يعتمد انك تستخدميها بشكل دوري ولوقت اطول من 5 دقائق, والاهم شيء مستمر كما ذكرت, ولكن هذه نتائج مؤقتة, فور ترك لاستخدامها لا اعتقد ان الشعر سيبقى كما كان وقت استخدامها, سيعود شعرك للون الفاتح اكيد.

 يقال انها تصبغ لون الشعر الابيض, لا اعلم , لكني لم اقتنع كثيرا بهذه النقطة!!

 لو كنتِ من يتبع الـ NO POO انصحك بعدم تخفيف القهوة بعد بيكربونات الصوديوم بشكل خاص حتى تعيد التوازن بشكل ممتاز لشعر او عودي لخل التفاح.

 صدقا قد تكون القهوة مفيدة جدااا لشعرك او لا تكون مفيدة, فالتجربة هي وحدها التي تدلك, واتمنى ان تكون تجربة ناجحة معك.

 مثلها مثل اي نوع عناية, لا تبالغي فيها , وراقبي شعرك خصوصا لو انه ترطب شعرك جدا, ربما حتى مرة في الشهر تكون كافية لك, فلذلك لا تبالغي في اي عناية خارجية , ودائما راقبي شعرك.

محاذير في استخدام القهوة للشعر ؟


 لو شعرك مصبوغ او لونه فاتح , ولا تحبين تغير لون شعرك, لا تستخدمي القهوة بشكل متواصل او لوقت طويل, ويفضل عدم استخدامها اساساً.

 الانتباه انها من الممكن ترك لون على فوطة الشعر, فكوني حذرة, ربما تخصيص فوطة لذلك فكرة جيدة.

 استخدمي فقط قهوة, عادية بدون اي اضافات اخرى لها.

 لا تستخدمي قهوة خالية من الكافيين.

لا تستخدميها وهي ساخنة جدا, اتركيها تبرد قليلا.

تعرفي كذلك على فوائد الشاي الأخضر للشعر خصوصا لو شعرك دهني وقد لا يناسب القهوة او الشاي العادي.

وأخيرا قد تكون القهوة مفيدة للشعر الجاف, المتقصف او الشعر المتساقط او لإطالة الشعر, لكن اكثر ما لفت نظري في استخدامها انها ترطب الشعر , وان رطبنا شعرنا كما يجب , طبعا عدى الخصائص الاخرى , سنحل المشاكل التي ذكرتها تماما , كافي تلك اللمعة التي تتركها على الشعر.

أتمنى ان تجربتي مع القهوة للشعر افادتكم , واحببتم فوائدها للشعر , واتمنى اكثر ان أقرأ تجاربكم في التعليقات ليستفيد الجميع منها.

أتمنى لكم السعادة وجمال الشعر المميز.

هناك 52 تعليقًا:

  1. هل القهوة فعلا تعالج التقصف لانه شعري متقصف جدا

    ردحذف
    الردود
    1. هي ترطب الشعر , فلو انت ايضا تهتمي بالتغذية وترطيب الشعر ابدا شعرك لا يصيبه تقصف

      حذف
    2. شكرا على اهتمامك بس ياريت لو نعرف شن افضل حل لتقصف يعني هل يوجد خلطة مخصصة لتقصف الشعر او معتمدة على التغدية فقط

      حذف
    3. شكرا على اهتمامك بس ياريت لو نعرف شن افضل حل لتقصف يعني هل يوجد خلطة مخصصة لتقصف الشعر او معتمدة على التغدية فقط

      حذف
    4. لو التقصف حاصل , للأسف على حد علمي القص هو الحل , لذلك قص الاطراف اول بأول يفيد البعض
      لكن بالمجمل الترطيب و التغذية من الداخل والخارج تمنع حدوث التقصف
      بالنسبة لي من وقت ما تركت الشامبو من اكثر من 3 سنين ما عانيت من التقصف, لانه كان يجفف شعري جدااا

      حذف
    5. شكرا على اهتمامك . و ان شاء الله نقدر نعالج تقصف شعري

      حذف
    6. شكرا على اهتمامك . و ان شاء الله نقدر نعالج تقصف شعري

      حذف
  2. بماذا تغسلين شعرك بدﻻ من الشامبو و شكرا على هالصفحة الجميلة هادي كانت اول زيارة ل في صفحتك و استفدت منها شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. غسلته بمواد طبيعية جديدة, انصحك بزيارة قسم الشعر في الفهرس, خصوصا قسم البدائل الطبيعية لغسل الشعر
      العفو وسعيدة فيكِ دائما فرح ♥

      حذف
  3. مرحب بيرو
    موضوع جديد بالنسبة لي .. ان شاءالله ارجع قريب واكتب تجربتي مع القهوه تمحست جدا لتجربتها فوائدها تناسبني وهذا م كنت احتاجه..كل الشكر.

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكِ
      ان شالله تناسبك يارب وانتظر تجربتك جدااا ♥

      حذف
  4. جربتها بعد السدر مع العلم أني منذ 4 أشهر أخوض تجربة نو بو ميثود .... احببت شعري بعد القهوة .. كنت احتاج ان اغطس اطراف شعري غطسا حتى اعالج التقصف .. لكن لاحظت أنه رطب شعري أكثر بكثييييير من الخل .... شكراا عزيزتي

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدااا فعلا ترطيبها مممتاز جدا وسعيدة جدا انها ناسبتك
      وشكرا من قلبي لعرضك تجربتك ♥ ♥ ♥

      حذف
  5. مرحب ...جربت القهوه ف شعري جميييله جدا جميعنا نتفق علي رايحتها الرائعه..وفعلا ترطب وتلين الشعر وان شاءالله سأكررها مرات عدة..

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا حبيبتي و سعيدة جداا انها ناسبت شعرك وافادتك

      حذف
  6. مرحب ...جربت القهوه ف شعري جميييله جدا جميعنا نتفق علي رايحتها الرائعه..وفعلا ترطب وتلين الشعر وان شاءالله سأكررها مرات عدة..

    ردحذف
  7. موضوعك شجعني لتجربة القهوة ، و بالفعل جربتها وأحببت النتيجة ، لمعان ، وترطيب ، ونعومة ، ورائحة طيبة ..
    شكرا لك من القلب

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي العفو وشكرا الك ♥ ♥ لأنك عرضتِ تجربتك ايضا
      يسعد قلبك ♥

      حذف
  8. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  9. ماشاء الله اشكرك جدا على هالمعلومات الممتازة
    والله شعري يتساقط وجاف ..القهوة ان شاء الله ساجربها وساكتب تجربتي ..لكن سؤال ..هل يصلح استخدم القهوة ثم اشطفها بعد ربع ساعة ثم استعمل الخل المخفف بالماء ثم اشطفه ..او لايصلح ذلك ؟

    ردحذف
    الردود
    1. عفوا ♥
      لا اعتقد القهوة اكثر من كافية

      حذف
  10. كيف استخدم القهوه التركيه للتساقط؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. تماما كما ذكرت بالفيديو , ايضا ممكن تضيفي لأي ماسك تقومي فيه يناسبك اكيد

      حذف
  11. اختي اكيد القهوه بتنعم الشعر شعري نافش ومموج ومجعد ولما بشوف رفقاتي بزعل وبتضايق ليش هيك شعري مانو ناعم وبيصير اذا استخدمتها كل اسبوع ثلاث مرات ، وايمتا رح لاحظ الفرق

    ردحذف
    الردود
    1. اكيد بتنعم الشعر خصوصا لو ناسبت شعرك
      لكن اكيد لا تعتمدي على شيء واحد يحل هذه المشكلة , لاحظي مواضيع المدونة, انا اجرب كل شيء حتى اعرف ما يناسب شعري اكثر ويكون سهل علي , وايضا اعرفي نوع شعرك , ربما هناك شيء غلط بعنايتك الخارجية , او طعامك لا يفيد الشعر او غير صحي

      حذف
  12. انا احط قهوه تركيه مااخليها تغلي احط ملعقتين قهوه تركيه مطحونه واضيف زيت جوز الهند واخلطهم واتركها علة شعري ساعتي وبعدها اغسل شعري بشامبو جبت الطريقه من وحده وحاليا علة شهري ولأول مره اجربها أن شاء الله اشوف نتايج

    ردحذف
  13. انا استعملت القهوة من فترة كبلسم لشعري بس اللي صار انو النتيجة كانت عكسية ، يعني شعري صار هايش و منفوش ، و مافهمت شي لانو الكل بيحكي عن فوائد القهوة للشعر و من هاداك اليوم ما حطيتها ع شعري ، بس بعتقد انو طريقة استمالي لها كانت خاطئة او ما تركتها وقت كافي

    ردحذف
    الردود
    1. طبيعي ان المادة لا تناسب الجميع او ان صح التعبير شعرك لن تناسبه كل المواد الطبيعية , ابحثي عن ما يناسبك واستمري عليه اكثر , البعض يناسبه القهوة ولا يستغني عنه والعكس مثلك للاسف لا تناسبه .
      لا تيأسي فقط استمري بالتجريب وان شاء الله تجدي ما يناسبك ويناسب شعرك ♥

      حذف
  14. كم مرة بالاسبوع فيني استعمل القهوة مع الشامبو وبتفيد الطريقة لمريض مصاب بالثعلبة

    ردحذف
    الردود
    1. للأسف غير متأكدة
      ان شاء الله بالشفاء يارب ♥

      حذف
  15. هلةالقهوه اللي تحكون عنها هي النسكافيه او لا

    ردحذف
    الردود
    1. هل القهوه هي النسكافيه لو تمرمتي ردي

      حذف
    2. انا استخدم التركية وايضا الاسبريسو ممتازة
      استخدمي المتوفر عندك وان شالله تناسبك ♥

      حذف
  16. ممكن اضافة القهوة البن الي زيت الزيتون واسعه علي شعري ولا لازم اغلي القهوة وءاخذ ميائها

    ردحذف
    الردود
    1. انا افضل الماء مع القهوة
      ممكن زيت القهوة للجسم اكثر

      حذف
  17. اختي العزيز انا وضعت القهوة على شعري لاكن لا حضت ان خفقات قلبي ازدات دقات قلبي واشعر بدوار في رائسي مع العلم انها افادة شعري ارحوا الرد بسرعة ماذا افعل من فضلك

    ردحذف
    الردود
    1. كم كمية القهوة , وهل تشربي قهوة بالعادة ؟!!
      لأن طبيعي الجسم يمتص اي شيء من البشرة او الفروة

      حذف
  18. اختي انا استعملة القهوة على شعري النتيجة جيدة لاكن عند وضع القهوة على رائسي اصبحت أشعر بدقات قلبي تزداد بسرعة واشعر بالدوار ماالحل ارجوا تلرد بسرعة من فضلك

    ردحذف
  19. اريد ان اضع في القهوة السدر ثم اصفيه او اضع القهوة ثم اشطف الشعر و أضع شامبو السدر و اغسله بالماء هل ينفع من فضلكم

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة ما فهمت السؤال , لطفا عيديه بصورة اخرى
      لكن انا استخدمها كأخر غسلة

      حذف
  20. أنا شعري دهني واستعملت القهوة بجد لاحظت فرق كبير نقصت الدهون بشكل ملاحظ اصبحت القهوة الشامبو تبعي المفضل

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله تجربتك جميلة جدا ♥

      حذف
  21. انا عاملة بروتين في شعري ممكن اعمل القهوة عادي؟؟

    ردحذف
  22. بارك الله فيك ممكن طريقة لصبغ الشعر طببعيا استعملت الحناء لكنها لم تلون شعري أبدا

    ردحذف
  23. سؤال من فضلكم
    القهوة والشاي الأسود أيهما أفضل للشعر؟

    ردحذف