الأحد، 26 فبراير 2017

طريقة حفظ الصبار الطبيعي وتخزينه بطريقة للحفاظ على فوائده لمدة اطول؟


من المهم معرفة طريقة حفظ الصبار الطبيعي الصحيحة للاستفادة منه فعلا , وكما اصبحتم تعرفوا ان الصبار من امتع المواد الطبيعية التي استخدمتها وما زلت استخدمها , ولا شيء عندي يضاهي سعادتي بمشاهدة  نبتات الصبار في حديقتي تزيد , مشاهدتها تزيدني متعة واستخدامها يزيدني جمال  فلذلك كيف اقوم بحفظ الصبار الطبيعي بشكل خاص بعد قطعه من النبتة , اليكم الطريقة التي افضلها.
طريقة حفظ الصبار الطبيعي وتخزينه بطريقة للحفاظ على فوائده لمدة اطول؟

ومن وقت كتابتي لموضوع استخدام جل الصبار وخصوصا للتخلص من حب الشباب ( يمكنك معرفة استخدامي جل الصبار لحب الشباب والبشرة الدهنية وكيف خلصني منها تماما ) , تصلني الكثير من الأسئلة والاستفسارات عن كيف استخدم جل الصبار وكيف احتفظ بالنبات وهل جل الصبار الجاهز ايضا جيد؟! وما هي طريقة حفظ الصبار الطبيعي دون فقد فوائده ؟ وهل طريقة حفظ الصبار في الثلاجه طريقة فعالة ؟

للأسف وللحظة الحالية ما تشجعت استخدم جل الصبار الجاهز , مع اني امتلك هذا الفضول لأرى مقدار الفرق ما بينهم , لكن ليس شيء مهم جدا لي في اللحظة الحالية , لكن لو قمت به مستقبلاً فسيكون من اجل ان انقل تجربة جديدة لكم وللفائدة اكثر و خصوصا ان البعض منكم لم يستطيع شراء نبات الصبار الطبيعي او لا يتوفر في منطقته , لكن لمن يستطيع الحصول على نبات الصبار الطبيعي ويستطيع كذلك شراءه اوراق او غصون ان صح التعبير , فهذا الموضوع بشكل خاص لكم وهو ايضا لمن تقوم بزراعة نبتة الصبار الطبيعي في حديقتها الجميلة .

كما وضحت في اول موضوع انا استخدم جل الصبار او هلام الصبار الموجود في داخل ورقات نبات الصبار الخضراء, استخدم المادة الشفافة الكثيرة وليس تلك المادة القليلة الصفراء ذات الرائحة الغير جميلة ابداً , وهي التي تعطي الصبار رائحة غير جميلة.
في وقت علاجي لحب الشباب , كنت يوميا اقطع قطعة صغيرة من النبتة نفسها مباشرة , فقط قطعة صغيرة واقوم بغسلها واقطعها نصفين واستخدم جل الصبار مباشرة على وجهي.

لكن بعدها اصبحت اقوم بقطع ورقة الصبار الكبيرة من نبتة الصبار الطبيعي وكل ما اردت استخدم جزء منها يوميا على وجهي ( او شبه يومي ).

وذلك لأني كنت احتفظ بورقة الصبار في الثلاجة , فلنعرف اكثر بنقاط مرتبة اكثر .

لكن في البداية لو كنت تمتلكين نبتة الصبار في حديقتك وانتِ فقط بحاجة الى قطعة صغيرة يوميا لوجهك وتمتلكين الكثير منها (اقصد عندك عدة نبتات من الصبار) فأشجعك ان تقومي بذلك يومياً , فالنتائج اروع واجمل والفوائد افضل .

لكن لسبب او لأخر لو كانت عندك فقط ورقة الصبار او تفضلين قص الورقة وان تكون عندك دائما داخل البيت, فإنه من الممكن الاحتفاظ فيها بالبيت بطريقة او أخرى , لكن افضل جدا طريقة حفظ الصبار في الثلاجه لأسباب عديدة اهما اطالة احتفاظ النبات بفوائده وقميته من المعادن والفيتامينات وغيرها من امور جميلة تمنحنا ما نريد.

ما هي افضل طريقة حفظ الصبار الطبيعي في الثلاجه مع الاحتفاظ بفوائده قدر الامكان ؟


 طرق تخزين الصبار قد تختلف , لكن افضل الطريقة هذه جدا.

احتفظي بورقة الصبار كاملة كما هي , لا تستخرجي جل الصبار منها , إلا في حالة استخدامه بشكل مباشر .

 ورقة الصبار الخضراء تحتفظ بجل الصبار لفترة اطول وتقلل من خسارة جل الصبار للفوائد التي نريدها ونرغب في تحقيقها منها .

 قومي بوضعها في الثلاجة , افضل ايضا وضعها في اخر رف في الثلاجة , الرف السفلي في الثلاجة .

 أفضل جدا تغطية مكان قص الصبار , بأي طريقة تفضلينها .

 في كل مرة تريدين اخذ قطعة من ورقة الصبار الطبيعي , فقط قومي بقطع قطعة مناسبة لاستخدامك بالسكين , وربما تودي فقط في التخلص من بداية القص , لأنه كما قد تلاحظي ان لونها قد تغير قليلا , فلا تستخدمي هذا الجزء البسيط, تخلصي منه فقط واحتفظي بالباقي .

 طبعا هذا شيء طبيعي , ودائما الصبار يقوم بهذه العملية , حتى لو تلاحظي على نباتات الصبار , الجزء المقصوص تقوم بعلاجه وكأنه جرح , فتخلصي من هذا الجزء واستخدمي باقي القطعة .

 تغطية مكان القص سيقلل جدا من هذا التأثير.

 لا أفضل ابداً ان تحتفظي بورقة الصبار الطبيعي اكثر من شهر .

 استخدميها كما تشائين واستفيدي منها .

 كذلك لا تقومي بشراء كمية كبيرة منه , وافضل لو تجدي النبتة افضل لك .

 لو كنتِ تستخدمي الصبار لوجهك , فمن المحتمل انك بحاجة الى ورقة صغيرة , لأن هناك احجام كبيرة من الأوراق, اتركيه الاوراق الكبيرة لبشرة الجسم او الشعر او اي امور أخرى قد تفضلينها .

ودائما ابحثي عن نبتة الصبار التي تكون سميكة وليست خفيفة وبها كمية قليلة من الجل .

كما ذكرت طريقة حفظ الصبار الطبيعي جدا بسيطة وسهلة , كل ما عليكِ هو وضعها بالثلاجة مع الورق الأخضر , لا تستخرجيه افضل , ايضا قومي بتغطية مكان القص باستمرار واستخدميها خلال شهر , ها أنا قمت بتلخيص اهم النقاط لك.

الصبار الطبيعي جدا مفيد , لا تضيعي على نفسك فرصة اقتناء نبات الصبار الطبيعي بشكل خاص , مفيد جدا للبشرة ويرطبها ويخلصك من مشاكل كثيرة , وحتى سعره في المشاتل مناسب جدا , وبإمكانك من نبتة واحدة فقط , انشاء عدة نباتات اخرى , تكبر مع الوقت وكيفية تخزين الصبار سهلة وبسيطة, فلا تدخلي في دوامه اضافة مواد له , خصوصا لو تريدين استخدامه لبشرة الوجه.

هذه ببساطة كانت طريقة كيفية تخزين الصبار و طريقة حفظ الصبار الطبيعي بشكل خاص , فأتمنى اني حللت بعض الاستفسارات والاسئلة التي كانت ببالكم وانا دائما افضل ان اجيب على الاسئلة المتكررة في مواضيع المدونة , مع حرصي على اجابة اسئلتكم في اي سوشال ميديا مثل التويتر والفيس بوك , لكن لا يسعني الوقت دائما , فأتمنى ان تكون اجابتي عن طريقة التدوين تفيد اكثر, واخيرا اتمنى منكم دائما وضع التجارب في التعليقات هنا في المدونة , فهي مفيدة اكثر لكم ولصديقات المدونة وتدعم المواضيع بطريقة جميلة.

ما رأيك هل تقومي بتخزين الصبار الطبيعي , هل تشعري ان هناك فرق بين حفظ الصبار وبين استخدامه مباشرة من النبات ؟ شاركينا احب ان اعرف؟ وهل تقومي بحفظ الصبار في الثلاجه ؟ ام له طريقة اخرى ؟ اخبرينا.

هناك 52 تعليقًا:

  1. كوني ما بقدر اقتني نبتة الصبار عندي بستخدم منتج جاهز و عم يعطيني نتائج حلوة بس عم خطط للحصول عليها بالمستقبل القريب و الله المستعان

    ردحذف
    الردود
    1. انا طلعت الجل اللى فيه وحفظته فى الفليزر وبطلعه على قد الاستخدام مش عارفه الطريقه دى صح ولا لا لو حد يعرف يقولى يعنى كده فايدته بتروح

      حذف
    2. وانا عايزه اعرف ممكن حد يرد

      حذف
    3. على حسب علمي نبتة الصبار لا تتعد اسبوع في ثلاجة وتفسد في حالة اردتيها ان تستغرق وقت أطول يجب خلطها مع فيتامين ه E او ج

      حذف
  2. لو كانت عندي النبتة بالبيت اقص جزء من ورقة الصبار بس ؟ وباقي الورقة تفضل في النبتة ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن هذا حل من الحلول, وهي ستغير جزء بسيط من الورقة لحماية باقي الورقة, في المرة الاخرى قصي الجزء المتضرر وخذي الباقي

      حذف
    2. نعم خذي منه قطعه واتركي باقي النبات

      حذف
  3. شكرا كتير الك و انا من اشد المعجبين فيكي و بثقافتك و تواضعك و هدفك من المدونة اللي هو الافادة ثم الافادة انتي رائعة ولامرة حسيت انك عم تعرضي مقتنيات او هدفك show off انتي عميقة و انسانية و عندي لسا حكي كتير قولو فيكي شكرا و ياريت كل المدونات متلك عنجد بدعيلك و بتمنالك النجاح الدائم و لا تطولي كتير علينا عطول اخترعيلنا مواضيع رائعة متلك اسفة طولت عليكي عندي سؤال صغير عن الاعتناء بالنبتة انا عندي ياها كل أدي لازم اسقيها هاد السؤال محيرني وما لقيت صفحة نت او صاحب مشتل عندو هالجواب مع محبتي <3

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي اريج من زوقك والله ♥ ♥ ♥ كلامك اسعدني جدا ومرورك جميل مثلك , على العكس احب اقرأ تعليقاتكم الطويلة , تشعرني بالتواصل معكم اكثر واكثر ♥ ♥ ♥
      بالنسبة للعناية بنبات الصبار فهو نبات بغير حاجة الى كمية مياه كبيرة او ري مستمر , قومي بري النبات عندما يجف الماء من عليه تقريبا بنسبة 80 بالمئة, يعني لا تقومي بري النبات والتربة مبللة ابدااا , يعني تقريبا بالشتاء اقوم بريه كل 10 الى 15 يوم , في هذه الايام تقريبا كل 7 الى 5 ايام اقوم بريه جيدا , الري اليومي مضر له وغير مفيد بالمرة
      نورتي ♥

      حذف
  4. اشتريت صبار وحطيتو فى التلاجه ف كيسه ولونه بقا وردى هو كده حصله حاجه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اعتقد انه اصبح له وقت طويل تم قطفه ؟ لما يتغير لونه اتخلص منه

      حذف
  5. هل لازم نبتة الصبار ما تتعرض للشمس وكيف احافظ عليها أطول وقت ممكن اذا ابغى احتفظ فيها في النافذة

    ردحذف
    الردود
    1. لا عادي انا بزرعها في الحديقة خارج البيت , بس هي بجانبها شجرة كبيرة نوعا ما تغطي الشمس المباشرة , لكن هي في الشمس
      اهم شيء لا تقومي بريها كل يوم خصوصا في الشتاء

      حذف
  6. طيب انا اشتريته من بره بس طبيعي يعني وبقاله يومين مش ف التلاجه بس حسيت ريحته اتغيرت هو كده باظ ولا ايه

    ردحذف
    الردود
    1. لو الورقة بقى كلها لونها احمر او بنى كده باظت انما لو اطراف الورقة بس اللى لونها احمر بتقطعيها وبتستخدمى باقى الورقة ويكون لون الجل شفاف

      حذف
    2. شكرا ميرو كلامك سليم ♥

      حذف
  7. انااحتفظت بجل الصبار في التلاجة وتغير لوته للاحمر هل يمكنني استخدامه ام لا؟

    ردحذف
  8. لو كان الطرف فقط, قومي بقصه لكن لو كل الورقة اكيد تخلصي منه

    ردحذف
  9. انا اخذت اللصبار من النبته لكن ما اقدر استخدمها الحين بحكم اني مسافره وبعد ٣ اسابيع برجع لدولتي .. اقدر احافظ عليه مثل ماقلتي فوق ؟ وأخذت ٤ منهم مقطوعين من النبته نفسها

    ردحذف
    الردود
    1. اي ورقة صبار تحتفظ بالثلاجة جيدة جدا لمدة شهر واحد وبعدها راقبي ان تغير اللون او الرائحة

      حذف
  10. انا كنت شاريه صبار طبيعي جاهز متقشر وماخؤذ منه الطبقه البيضاء الداخليه وموضوعه في برطمان وبقاله شهر في التلاجه هو لونه متغيرش بس اصبح خفيف زي الميه وفقد اللزوجه اللي بتكون فيه فهل كده باظ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن للاسف , تاكدي ايضا من الرائحة
      لو اللون ماتغير , ممكن تم اضافة مواد حافظة له
      افضل تشتري الورقة نفسها او النبتة افضل لك , سهل زراعتها لا تحتاج لعناية خاصة

      حذف
    2. ينفع افضي ورقة الصبار في برطمان

      حذف
    3. لو اضفت عليها قطرات من اليمون ممكن لفترة بسيطة حتى لا يتغير لونها بشكل خاص لكن بالهاشكل بتقل افكار استخدامها
      افضل شيء تبقى بالورقة حتى تبقى طوال الشهر في افضل حال لها

      حذف
  11. انا طلعت الجل اللى فيه وحفظته فى الفليزر وبطلعه على قد الاستخدام مش عارفه الطريقه دى صح ولا لا لو حد يعرف يقولى يعنى كده فايدته بتروح

    ردحذف
    الردود
    1. الصبار يبدأ بفقد الفوائد من وقت قطفه , الافضل لا تستخرجي الجل وتستخدمي من الورقة افضل

      حذف
  12. رائع استفدت كثيرا
    انا اعشقه لفوائدة السحريه بالنسبة لي

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جداا فعلا الصبار رهيب وفهمان اللي يستفيد منه
      رائعة ♥

      حذف
  13. انا اشتريت ورقه جل الصبار وبس روحت البيت لاقيت ريحتها وحشه جدا 😷 وبصراحه انا كنت حابه الفوائد الي موجوده فيه جدا هو اصلا ريحته وحشه ولا ملهوش ريحه اصلا؟

    ردحذف
  14. انا اشتريت ورقه من جل الصبار وبس روحت البيت لاقيت ريحتها وحشه جدا 😷 وانا كنت حابه الفوائد الي موجوده فيه جدا هل هو ريحته وحشه طبيعي ولا ملهوش ريحه اصلا وال جبتها دي ممكن تكون بايظه؟

    ردحذف
    الردود
    1. في رائحة للمادة الصفراء التي لا نستخدمها رائحتها غير جميلة , غير ذلك ممكن يكون تالف , والا الرائحة فعلا ليست عطرة , لكن ليست سيئة لدرجة الشك في التلف

      حذف
  15. طلبت مني استاذتي اجيبلها جل من الصبار الي عندي بالبيت فحطيتهولها ف برطمان و ماقدرتش اديهولها الا لعد اربع ايام عادي بيتلف ف المدة ديه ولا لا هو لونه زي ماهو

    ردحذف
    الردود
    1. لو في الثلاجة ممكن يبقى عدة ايام جيد

      حذف
  16. طيب لو بدي احط الجل بعلبة واحفظ العلبة بالتلاجة ممكن احطو متل م هو ولا لازم اخلطو ع محضرة الطعام اول بعدها احفظو بعلبة

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن قطع وممكن خلطه , لكن افضل بالورقة لإطالة وقت الاستخدام والاحتفاظ بالفوائد اكثر

      حذف
  17. اني معي ورق صبار استخرجت الجل وحطيته ب علبه محكمه بالثلاجه هل تحتفظ لعده ايام او تتلف

    ردحذف
  18. اني معي ورق صبار استخرجت الجل وحطيته ب علبه محكمه بالثلاجه هل تحتفظ لعده ايام او تتلف

    ردحذف
  19. عادي بس الحقي استخدميه قبل مالونو يتغير يعني مش كتير تسيبيه في التلاجه

    ردحذف
  20. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  21. السلام عليكم .. أنا قطعت جزء من نيته الصبار وتركتها مدة ٤ ساعات وبعد ذلك لقيت لون الجل الي طلع منها تغير للون الأحمر هل هذا طبيعي ؟

    اكدر استخدمها لو اتخلص من الورقه كلها ؟

    ردحذف
    الردود
    1. بهذه السرعة ؟؟ غريب
      قصي الجزء الاحمر واستخدمي السليم افضل

      حذف
  22. انا خرجت جيل الصبار وحطيتوا فى برطمان وحطيت عليه ماء ورد وتركته فى التلاجه تانى يوم لقيتوا لونوا بنفسجى كده
    هو كده باظ ولا عادى لو استخدمتوا
    انا كنت هستخدموا ع شعرى

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا واعتذر على الرد المتأخر
      لا يفضل استخدامه والافضل عدم اضافة الماء عند الحفظ

      حذف
  23. انا استخرجت جيل الصبار ووضعت فوقه سيروم لبان الدكر متعودة علي هذه الوصفة علي الصبار الجاهز و اول مرة اضعه علي جيل صبار منزلي بعد ساعة تحول السيروم الي اللون الوردي كده استخدمه ولا باظ ؟ وشكرا لحضرتك

    ردحذف
    الردود
    1. نعم ممكن ان يتلف , الافضل تستخدميه مباشرة او في الثلاجة وربما منقوع اللبان الذكر غير جيد كان

      حذف
    2. نعم ممكن ان يكون تلف , او بخلطه مع لبان الذكر تلف لكن لو مكانك اجرب مرة اخرى

      حذف
  24. انا استخرجت جيل الصبار ووضعت فوقه سيروم لبان الدكر متعودة علي هذه الوصفة علي الصبار الجاهز و اول مرة اضعه علي جيل صبار منزلي بعد ساعة تحول السيروم الي اللون الوردي كده استخدمه ولا باظ ؟ وشكرا لحضرتك

    ردحذف