الأحد، 26 مارس 2017

تجربتي مع المشط الخشبي ولماذا افضله ؟



موضوعي اليوم عن تجربتي مع المشط الخشبي , لأني اعرف الكثير من الجميلات يهمهم هالموضوع , ولأني اعرف ان اي معلومة بسيطة تقومي بتطبيقها في حياتك قد تفرق كل الفرق, وهذا ينطبق تماما على المشط الخشبي بالنسبة للشعر , فما هي فوائد المشط الخشب للشعر ولماذا ارى انه افضل مشط للشعر للأن من تجربتي؟
تجربتي مع المشط الخشبي ولماذا افضله ؟

اتمنى تكونوا بخير وسعادة يا رب بهذه الأجواء الجميلة الممتعة ودائما الربيع هو بداية لكل شيء جميل نود تحقيقه في حياتنا ولا اجمل من ان نقوم بزيادة جمالنا وصحتنا .

اليوم موضوعي بسيط جداً للبعض , فأي جميلة تهتم بشعرها تعرف تماما ضرر المشط البلاستيكي وكم هو ضار للشعر , لكن لما كنت اكتب في تويتر عن المشط الخشب , لاحظت ان البعض لا يعلم فوائد المشط الخشبي للشعر او هذه المعلومة غائبة عنهم تماما, فلهم وللجميلات اكتب تجربتي مع المشط الخشبي وكيف كان عامل مهم (رغم بساطته) في تحسين شعري للأفضل والتخلص من مشكلة كنت اعاني منها دائما في الماضي. ( بالمناسبة بإمكانك متابعة تويتر حياتي وردي من هنا لمعلومات يومية للجمال والصحة من تجاربي ).

في البداية سأوضح لماذا كنت ابحث عن مشط جيد لشعري....

كيف بدأت تجربتي مع الشط الخشبي ولماذا ؟


قديما جدا , كنت استخدم المشط البلاستيكي, بما اني لا احب استخدام الفرش اساسا لشعري , وكنت وقت استخدامي للمشط البلاستيكي العادي , اسمع صوت الشحنات الكهربائية!!! وما كنت افهم مدى ضرر هالشيء على شعري .

 وقتها كنت الاحظ ان شعري يتقصف بسهولة , مهما اهتممت بباقي الأمورمن زيوت وشامبو , إلا كان شعري مقصف , والمثير للاهتمام ان التقصف كان منتشر في مناطق كثيرة في الشعر وليس فقط في الاطراف الأخيرة جدا, بمعنى حتى منتصف الشعر يوجد تقصف ثاني!!!

بعد ان قمت بالبحث والتفكير عن اسباب التقصف وربط ذلك بما اشعر به عند تمشيط شعري بالمشط البلاستيكي , علمت وايقنت ان المشط البلاستيكي يسبب شحنات كهربائية في الشعر , بالتالي تسبب هي تقصف للشعر , يحدث التقصف بكل سهولة!!

مع العلم اني وقتها كنت استخدم زيوت لشعري وشامبو طبي من الصيدلية ( يعني وقت اعتقادي ان العناية بالشعر هي فقط زيوت وشامبو ).

وبعدها بدأت بالبحث عن بديل ووجدت امور مختلفة, لكن كان اسهلها هو المشط الخشب .

وبالفعل بدأت بتجربة المشط الخشبي لشعري وبدأت الاحظ عدم وجود اصوات الشحنات الكهربائية عند تمشيط الشعر وقلت جدا مشكلة التقصف ( حيث كنت اقص شعري دوريا) فأطراف الشعر لم تعود تتقصف بسهولة كما كانت مع المشط البلاستيكي.

وهذا بالنسبة لي كان سبب وفائدة كافية اني استخدم المشط الخشبي دائما, لكن كان هناك فوائد اكثر , اشاركها لكم.

بالمناسبة لو تعاني من تساقط الشعر او ترغبين في تطويل شعرك , انصحك بتجربة روزماري للشعر لأن تجربتي كانت رائعة معه .

ما هي فوائد المشط الخشبي للشعر ولما هو افضل مشط للشعر من تجربتي :


كما ذكرت المشط الخشبي لا يسبب تقصف للشعر كما يسببه المشط البلاستيكي مثلا.

 يوزع زيوت الشعر التي تكون اعلى الرأس في الجذور الى باقي الشعر والأطراف, فتغذيها وترطبها اكثر, فيلمع الشعر, لذلك يقوم البعض بتمشيط الشعر عدد معين , ليوزع الزيوت التي تكون متواجدة في الفروة الى باقي الشعر.

وبنفس الفكرة في النقطة السابقة , استخدم المشط الخشبي في التأكد من توزيع الزيت الذي استخدمه بعد غسل شعري , لأتأكد انه تم توزيعه بشكل كامل على الشعر, وطبعا لا زيت افضل من زيت الجوجوبا , فصلت كيف استخدمه في موضوع زيت الجوجوبا للشعر تجربتي انصحك بتجربته زيت رائع بعد الاستحمام .

 ونعم المشط الخشبي له دوره في تنعيم الشعر , هو لا ينعم بنفسه لكنه اداة جيدة تستخدم لهذا الغرض.

أعتقد هذه افضل فوائد المشط الخشبي للشعر التي لاحظتها , بالعادة هو متوافر في قسم العناية بالشعر في محلات العناية بالشعر والبشرة, فقط ابحثي , البعض وجده في اماكن ربما غير مألوفة, مثل المكاتب او ما يتعلق ايضا بأمور البيت واكيد في الصيدلية فرصة كبيرة تجديه , كما ان محلات بودي شوب يتواجد فيها مشط خشبي بأسنان واسعة مناسبة لتمشيط الشعر .

ايضا ابحثي عن مشط خشب حقيقي , لأن هناك انواع بلاستيكية تظهر بمظهر الخشب فقط لا اكثر , على عكس مثلا المشط الخشبي من بودي شوب او من محلات اخرى فهي اكيد خشب , ممكن تبحثي عن المشط الخشبي النوعية الجيدة في الصيدلية و حتى بعض المكتبات فيها !!

البعض ايضا ما ناسبه المشط الخشبي واعتقد السبب ربما في نوعية المشط , غير جيدة , او الشعر يحتاج الى عناية اكثر وترطيب اكثر, فحاولي اعرفي السبب لو واجهتِ مسبقاً هذه المشكلة.

وأخيراً هذه كانت تجربتي مع المشط الخشبي للشعر , بالنسبة لي ابداً لا استغني عن تمشيط شعري بالمشط الخشبي ولن اعود ابدا للمشط البلاستيكي الضار , كافي اني تخلصت من التقصف .

وكما ذكرت لكم في بداية الموضوع , معلومة بسيطة تعرفيها وتقومي بتطبيقها تحدث فرق كبير في عنايتك بشعرك , فقد لا تحتاجي الى كل تلك الكريمات والزيوت لتحصلي على شعر صحي وجميل, اعرفي اهم الأمور وقومي فيها ولا تثقلي نفسك بخطوات كثيرة وصعبة للعناية بشعرك, فحمام زيت يومي للشعر شيء مبالغ فيه , واستخدام الشامبو يوميا وحتى يوم بعد يوم ايضا شيء مبالغ فيه لصحة الشعر , ببساطة اعرفي شعرك وصحته وكيف تعتني به بطرق طبيعية بسيطة ولكن فعالة.

ولمزيد من مواضيع العناية بالشعر واساسيات هامة , انصحك بزيارة رابط الفهرس او اضافة حياتي وردي على السوشال ميديا المفضل لديك >> صديقات مدونة حياتي وردي

انصحك بتجربة المشط الخشبي للشعر و مشاهدة الفرق في جمال شعرك , وان كان لك تجربة مع المشط الخشبي , اتمنى ان تضعي تجربتك في التعليقات حتى يستفيد كل من يقرأ الموضوع, احبكم في الله.

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    تجاربك جدًا ملهمة ومحفزة ♥♥
    شكرًا على نشر الجمال والالهام..

    من خلال تجربتي فإن ما يتفوق على المشط الخشبي في فك عقد الشعر وتلطيفه وتخفيف الهيشان هو مشط Tangle Teezer

    أحببت نتائجه جدًا وخاصة لأختي الصغيرة التي كان شعرها في عقد فظيعة كل يوم! لدرجة أنها كانت تبكي قبل كل تسريح :)

    الحمدلله مع هذا الابتكار الرهيب فإن المشكلة صارت أهون..

    أشكر من هذا المنبر فتاة تويتر 'لام' اللطيفة التي أرشدتني لهذا الحل ♥

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام روان ♥
      العفو وسعيدة بمداخلتك وان شاء الله الجميع يستفيد منها

      حذف
  2. مع الاسف ما وجدته.لما سألت عنو اصبحوا يضحكو علي

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا مو بسهولة , لكن اجده بكثير من الصدف في اماكن غير مألوفة مثل المكاتب وايضا بعض محلات ادوات المطبخ !!
      انصحك لا تسألي , فقط ادخلي وشاهدي المنتجات في المحلات

      حذف
  3. مع الاسف ما وجدته.لما سألت عنو اصبحوا يضحكو علي

    ردحذف