الأحد، 19 مارس، 2017

كيف أستعد للربيع وانعش حياتي أكثر بطريقة صحية ♥

كيف أستعد للربيع وانعش حياتي أكثر بطريقة صحية ♥

بدأت تهل علينا نسمات الربيع الجميلة واصوات العصافير الرائعة, وبالنسبة لي الربيع هو بداية السنة وبداية كل شيء جميل في العمل والإنجاز.
. .
مع اني من عشاق الشتاء والأجواء الباردة, إلا ان للربيع مذاقه الخاص ونكهته الفريدة, وعلى عكس فصل الشتاء فهو فصل الحركة والنشاط اكثر , استعدادا لفصل الصيف .

في موضوع اليوم رغبت ان اشاركم افكار بسيطة جدا, وهي افكار عامة, عن حياتك وصحتك وجمال بشرتك , وتحقيق التوازن في كل شيء مهم جدا لكِ , ففصل الربيع هو فصل خفيف الظل وللأسف سريع , لذلك نتعلم كيف نخفف من كل شيء, ونتخلص مما لا يخدمنا.

لذلك كيف استعد للربيع وانعش حياتي :

 الاعتماد اكثر على الفواكه والخضروات الطازجة في هذه الأيام اكثر من المطبوخة, والتركيز اكثر على تلك التي في الموسم, التي تجدينها بسهولة في محلات الخضار.

 اعادة رونق العصير الأخضر صباحا , ربما في الشتاء اصحبت اميل للفطور الدافئ اكثر, لكن الأن عاد وقت جمال العصير الأخضر (الجرين سموثي) وادخال للجسم المغذيات الحية التي تنعش خلايا الجسم والبشرة, بالنسبة لي العصير الاخضر من اهم الامور التي اعتني بنفسي بها, اعرفي ايضا  كيف اعتني بنفسي من هنا

 العودة للماء المنكه , لترطيب الجسم جيدا والتخلص من السموم بكافة اشكالها.

 الخروج مساء اكثر , بما ان في الشتاء نخرج في الصباح اكثر منه ليلاَ, لكن الخروج مساء في هذه الاجواء له دور رائع في تغيير نفسيتك , فالخروج مع العائلة والصديقات له جوه وجماله 
 تحركي كثيرا, شخصياً الحركة الكثيرة والنشاط المتواصل نهاراً مهم مثل الرياضة.
. .
 قبل الاستعداد لملابس الربيع والصيف, من الجيد التفكير بملابس الشتاء والتخلص مما ما لا نريد وتوزيع ما لم نقم بلبسه و الاحتفاظ فقط بالملابس التي نحبها والتي من المؤكد اننا سنقوم بارتدائها العام القادم.

 استخراج ملابس الربيع والصيف , ومن المهم ان نعلم ما عندنا تماما من ملابس , حتى عندما نقوم بشراء بعض الملابس الجديدة لهذا الفصل, نشتري شيء يتوافق مع خزانتنا ويناسب طبيعية حياتنا.

 من المهم هنا , ان ندرك اهمية شراء ملابس بخامة ناعمة باردة تناسب حجم جسمك لا واسعة ولا ضيقة كذلك, ابتعدي كل البعد عن الملابس الضيقة التي تتعب الجسم ولا تجعلك تتنفسي فيها , ولا تنسي ارتداء الوان جميلة مبهجة تشعرك بجمال الربيع.

 لو كنتِ من محبين المكياج, فصل الربيع هو البداية لتخفيف المكياج واظهار جمال بشرتك ورونقها الطبيعي.

 بالنسبة للبيت , بداية فصل الربيع بالنسبة لي هي افضل وقت , لأقوم بالتخلص من الامور والأشياء التي لا اريدها في البيت (فلا وجود للكراكيب في البيت في فصل الربيع) .

*** ما هي الكراكيب : هي تلك القطع او الأشياء التي لا تستخدميها او تستفيدي منها ولا تستمتعي بوجودها, فامنحيها لمن يستفيد منها او يحبها, اي شيء لا يخدمك ولا يمتعك هو "كراكيب" تعزلك عن الاستفادة والاستمتاع بباقي الأشياء المهمة في حياتك.

 غيري من ترتيب البيت, غيري اماكن الأثاث, اجعلي الطاقة تتجدد في بيتك, لا داعي لذكر التنظيف الموسمي, فالنظافة موضوع اعتقد انه منتهي عند الجميع.
, ,
 ادخلي بعض الورود في البيت , في الغرف, اجعلي الربيع داخل البيت وخارجه كذلك, لا تفكري بالورود الصناعية ابداااا.

 افتحي الشبابيك لوقت اطول, اجعلي الشمس تدخل لوقت اطول للبيت.

 الاعتماد في الزيوت العطرية في تعطير البيت, الحمد لله منذ وقت طويل توقفت عن استخدام المعطرات التجارية الغير جيدة بالمرة لصحتنا, زيت اللافندر , الليمون او اي شيء تحبين اكثر من رائع, بإمكانك استخدامهم بأكثر من طريقة لتعطير البيت.

 لو عندك حديقة, هذا وقت مثالي للبدء بالاهتمام بالنباتات الموجودة او شراء نباتات جديدة للحديقة.

 ليكن الربيع بداية لتعلم شيء جديد عليكِ تماما, شيء لم تقومي بتجريبه من قبل, شيء في ليلة سنة 2018 , تقولي لنفسك شكرا , مثل التصوير, ربما رياضة ما, لغة , برنامج معين على الكمبيوتر.

 بالنسبة لجمال بشرتك, لو قمتِ بأول نقاط , ستكون رائعة, لكن ايضا اهتمي الان بالتقشير اكثر وببعض الاقنعة من فترة الى اخرى.

 لا تنسي التقشير الجاف.

اشتري كتاب جديد في مجال تودي ان تتعلمي فيه اكثر , كتاب مفيد ولكن مسلي وممتع , واذهبي لحديقة بسيطة واستمتعي.

فلا يهمك لو ترك الشتاء بعض الأمور التي لم تحبيها, كوزن بسيط زائد او بشرة غير مثالية, ففصل الربيع فصل التجديد تماما, لكن ركزي وهو الشيء المطلوب منك , التركيز ووضع خطة والالتزام.

فببعض الحركة والطعام الحي , سينزل الوزن , وببعض المقشرات الطبيعية والاقنعة ستصبح البشرة اجمل والفهرس به كل شيء تريدينه.

لكن من قلبي , قومي وتحركي وعيشي ربيع سنواتك , فنعم حياتك ليست بروفة فرقم عمرك لن يتكرر أبدا, لن تعيشي مرتين, فاتركي الكسل واستقبلي الربيع بالتجديد , جددي ما تريدي ولا تقفي , فقط تحركي وحتى ان أخطأتِ , قومي وحاولي مرة اخرى.

قد يهمك جدا ان تعرفي كيف احب نفسي من هنا , كما يمكنك اضافة حياتي وردي تويتر او اي سوشال ميديا اخر تحبين او زيارة الفهرس من الرابط التالي >>  صديقات مدونة حياتي وردي

ممكن هذه الملاحظات والافكار شيء بسيط للكثير منكم, لكني اعلم انها قد تهم وتفيد البعض الأخر, وانا اتعلم ان افيد ولو بشيء بسيط مهما كان, هذا ما اريده في المدونة, توفر اي معلومة بسيطة او صعبة لكنها اكيد مهمة.

اتمنى لكم سنوات جميلة سعيدة
. .


هناك 9 تعليقات:

  1. الله يسعدك يارب
    كلامك نقلني لأجواء الربيع اللي كانت تسحرني بالفعل و عشت دقايق ممتعة و انا عم اقرأ ذكرتني بكل شي حلو مرق بحياتي قبل ما اتزوج
    كنت عيش متعة الربيع بكل تفاصيلا
    هلأ تغيرت ظروفي و صارو ولادي الله يحميلي ياهن هن ربيع حياتي مع انو هلأ طبيعة حياتي ما بتخليني استمتع بأجواء الربيع
    شكرا من كل قلبي على كل كلمة و عالاسلوب الشيق اللي حسس روحي برجعة الربيع💖

    ردحذف
    الردود
    1. ويسعدك ام عمر ♥
      الله يخليلك اياهم ويكونوا دائما احلى ربيع في حياتك

      حذف
  2. احببت تدوينتك هذه بشكل خاص 💖 شكرًا لكي عزيزتي وشكرا لاناملك الجميلة ، للأسف لم اكن أعطي الربيع حقه فقد كنت وما زلت عاشقه للخريف ولكن لا يضر بان اهتم بفصول الباقية بل بالعكس سيرتد لي ذلك الاهتمام والعطاء .

    مما احببت : " قومي وتحركي وعيشي ربيع سنواتك , فنعم حياتك ليست بروفة فرقم عمرك لن يتكرر أبدا, لن تعيشي مرتين, فاتركي الكسل واستقبلي الربيع بالتجديد , جددي ما تريدي ولا تقفي , فقط تحركي وحتى ان أخطأتِ , قومي وحاولي مرة اخرى "

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      ويسعد جميع ايامك يارب

      حذف
  3. رائعه، دحكيلك اشي حقيقي مرت فتره حسيت بالملل من المدونه بعد ما ادمنتها(اسفه) ولكن مع هذه التدوينه رجعتي للمواضيع العمليه بعشقها استمري بنفس الحماس

    ردحذف
    الردود
    1. العفو وسعيدة دائما بتواجدك ♥

      حذف
  4. نصائح جميلة وبإذن الله اعتمدها في الصيف ايضاً :)
    شكراً لك ❤️❤️❤️

    ردحذف