الأربعاء، 31 ديسمبر، 2014

كيف احب نفسي و أقدرها | التدرب على حب النفس وتقدير الذات | Self-Love | الجزء الأول

كيف احب نفسي


كيف احب نفسي و أقدرها | التدرب على حب النفس وتقدير الذات | Self-Love

ماذا يعني حب النفس؟

كيف احب نفسي ؟ سنة جديدة سوف تهل علينا خلال ساعات معدودة وكلنا أمل أن تكون أفضل وأجمل, ولو علمنا ان جمال كل سنة بإيدينا نحن لتغير حالنا, فلتكون سنة 2015 سنة الاهتمام بالنفس والعناية بها, 2015 رقم مميز وجميل عند الكثير, فلتكن سنة التغيير عندهم ايضا,ولنبدأها بحب أنفسنا وعدم لومها, وبوضع الخطط البسيطة لسعادتنا وتطور أنفسنا (وهي حب النفس وتقدريها وقبولها كما هي), فتعلمي معي كيف احب نفسي واقدرها
. .

 أهم من أي عناية صحية, ان كانت تغذية, او رياضة او نوم, هو الاهتمام بنفسك داخليا, مقدار الرضا والقبول لنفسك, فلا يمكن لأي سيدة او أنثى ان تعتني بنفسها ان كان في صحتها او جمالها او حتى تطورها العلمي والعملي ان كانت غير راضية او قابلة نفسها او على الاقل تشعر شعور جيد اتجاه نفسها, فببساطة ان لم تشعري اتجاه نفسك شعور جيد, فلا تطلبي من الأخرين الشعور بذلك؟! اعرفي اكثر >> الاهتمام بالنفس

فكما قلت سابقاً حب النفس او حبك لنفسك جدا مهم وليس بأنانية, فحب نفسك سيكون له تأثيره الايجابي على نفسك وعلى الأخرين أيضا وستكونين أقدر على مساعدتهم فأنتِ الان بعد حب نفسك والاعتناء بها, أقوى وأقدر على ذلك.

حب النفس وقبولها : هو القبول ورضا نفسك كما هي, كي يتقبلها الاخرون كماهي, حب نفسك هو محاولة تطويرها في كل مجالات حياتك, فلأنك تحبين نفسك سيكون عندك برنامج اهتمام بالنفس جمالي, صحي, لكي مواعيد نومك المحددة, حب نفسك هو عدم السماح للأخرين بتضييع وقتك وانتي ايضا لا تفعلي لهم ذلك, لا تسمحي لشخص بوضعك موضع اقل منه او انك ناقصة ( انتِ كاملة كما خلقك الله ) حب النفس ببساطة هي معاملتها بطلف وكأنها شخص أخر تحبينه او طفلك الصغير يجب أن نعتني به تقدمي لها كل ما هو مفيد .

لكن لماذا قد يكون حب المرأة لنفسها أقل, او تكون غير مقتنعة بأنها مهمة في حياتها وحياة الاخرين في حياتها, لتجدها مهملة في صحتها, وفي مظهرها, ولا تهتم لسعادتها وقد تضع الاخرين دائما قبلها, لما تشعر دائما انها اقل من النساء اللواتي حولها, علما انها قد تكون اجملهن او اطيبهن أو أكثرهن ذكاء؟

ما هي الأسباب الوهمية التي تجعلك تعتقدين انك اقل او لا تحبين نفسك بسببها, هذه بعض الأسباب التي تجعل العديد من النساء داخل قفص وهمي من اليأس وعدم حب النفس؟

. .
المال, فأنتِ أقل مالاً من صديقتك التي تعمل في شركة كبيرة التي تستطيع شراء الماركات الغالية, وانتِ تتمني ان كان بإمكانك الشراء مثلها, لكن هل تعلمين ان صديقتك ايضا تتمنى ما تراه عند زوجة صاحب الشركة التي تعمل بها, فهي تطوق الى عقد اللؤلؤ التي ترتديه زوجته عندما تزور الشركة, فدائما هناك انسان على وجه الأرض غير مقتنع ان عنده المقدار الكافي من المال, الجميع يريد المزيد وهو بالفعل لا يحتاجه!! , فهل أنتِ فعلا بحاجة الى شراء كل ما تفكري به؟ فعلا فعلا بحاجته؟؟!! أم مظاهر كذابة, وهل للمظاهر ان تجعلك اقل حب لنفسك وتقدير, ألم تري سيدة جميلة في مقتبل العمر وأقل منك مالاً لكن دائما مبتسمة ومقبلة على الحياة أكثر منك, انها القناعة والرضا, اقتنعي بمستواكِ المادي وارضي به, ومن ثم حاولي تطوير نفسك مادياً لكن من اجل اسباب تستحق التعب والجهد!!!

المال ليس عامل لجعلك تنظري لنفسك أنك أقل من أي سيدة اخرى, ولا تقدمي الاحترام لنفسك اولا.

الملابس, قد تعتقدي ان الشراء المزيد من الملابس قد يجعلك اجمل, وانك ستكونين سعيدة اكثر, وسيحبك الناس أكثر, فعدم شراء ذلك الفستان الأحمر قد يكون سبب انزعاجك المستمر ليوم كامل, لكن كوني على وعي أن المزيد من الملابس لا يجعلك اجمل , وعدم شراءها لن يجعلك أقل جمالاً, المرأة الجميلة تعرف انها جميلة ولو كانت ترتدي أقل الملابس عندها, انها الثقة التي تميز اي أنثى وتجعلها اجمل وليس ثيابها.

فحبك لنفسك وتقديرها لا يجب ان تحدده قطعة قماش!! فأنتِ أقوى وأجمل بأي ثوب, الملابس تكمل جمالك ولا تحدده.


تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

تــــابعي معي باقي النقاط الوهمية التي قد تجعلك لا تحبي نفسك كما يجب ان تحبيها :), واعرفي كيف احب نفسي واقدرها. في الجزء التالي >>>>>>>> كيف أحب نفسي و أقدرها | التدرب على حب النفس وتقدير الذات | Self-Love | الجزء الثاني
. .

هناك تعليق واحد: