السبت، 6 ديسمبر 2014

استعمالات الليمون في تنظيف المطبخ والبيت | كيف تستخدم الليمون في التنظيف

استعمالات الليمون في تنظيف المطبخ


طرق استخدام الليمون وقشره في التنظيف كثيره ومتنوعة, استخدام المواد الطبيعية في تنظيف البيت والعناية فيه, فكرة اكثر من رائعة وفكرة صحية جدا, وموفرة ايضا, كربونات الصوديوم والخل الابيض لهم استخدامات كثيرة في تنظيف البيت, والجميل انهم مواد غير ضارة على عكس المنظفات التجارية الأخرى, وباستخدامهم مع مواد اخرى نستطيع الاستغناء عن الكثير من مواد التنظيف التجارية, لكن في تدوينه اليوم رح نتطرق أكثر عن استخدامات الليمون في البيت والتنظيف والتخلص من الروائح الغير مرغبة.



استخدامات الليمون في تنظيف البيت والعناية فيه:

♥/1 معطر للثلاجة, الليمون معروف عنه بقدرته على التخلص من الروائح الغير المرغوب فيها, قومي بوضع نصف حبة ليمون داخل الثلاجة, حتى تقوم بمهمة التخلص من الروائح الغير مستحبة, ومنح رائحة جميلة جدا, قومي بتغيرها كل فترة.


♥/2 تنظيف الميكروويف والتخلص من الروائح الغير مرغوبه, قومي بعصر حبة ليمون كاملة في طبق مخصص للميكروويف مع وضع القشر ايضا في الطبق من ثم قومي بملئه بالماء حتى 75 بالمئة منه فقط, وضعيه داخل الميكروويف لمدة 4 دقائق, ثم اتركيه لمدة 5 دقائق يبرد, قومي بإخراج الطبق من الميكروويف ومن ثم قومي بمسح الميكروويف جيدا.


♥/3 تنظيف وتعقيم لوح التقطيع, لوح تقطيع  الخضار واللحوم من أكثر قطع المطبخ استخداما, لذلك كل فترة قومي برش القليل من الملح على لوح التقطيع ومن ثم فرك نصف ليمونه على لوح التقطيع, بهذا تكوني قد قمتي بتنظيفه والتخلص من البقع المتراكمة عليه وتعقيمه أيضا والتخلص من الجراثيم والميكروبات التي قد تعجز طرق اخرى من تنظيفها والتخلص منها.


♥/4 تنظيف ابريق الماء الكهرباء والتخلص من اي تصبغات داخله او كلس, قومي بوضع مقدار نصف كوب من عصير الليمون مع 2 كوب من ماء الليمون وقومي بتشغيل ابريق الماء الكهربائي, ثم اتركيه يبرد وقومي بغسله بالماء جيدا.


♥/5 ملمع زجاج طبيعي, في موضوع سابق عرضت تجربتي مع ملمع الزجاج والشبابيك الطبيعي عن طريق استخدام الخل الابيض, لكن ايضا ممكن استخدام الليمون لو لم يتواجد عندكم الخل الابيض, قومي باستخدام عصير الليمون في ملء ربع علبة السبراي المخصصة للاستخدام وملء الباقي بالماء, استخدميه في تلميع وتنظيف الزجاج.


♥/6 تنظيف وتلميع الحنفيات والدش الكروم, فقط باستخدام نصف حبة ليمون, قومي بفرك الحنفيات ورأس الدش من ثم مسحها بفوطة نظيفة, حتى تتخلصي من كل شيء عليه وستركه نظيف ولامع.


♥/7 ضعي القليل من عصير الليمون مع سائل الجلي الخاص فيكي حتى تعززي من قوته في ازالة الدهون والاوساخ.


♥/8 استخدمي نصف ليمون في فرك اليدين بعد الانتهاء من الطبخ وتنظيف البيت, حتى تتخلص من الروائح التي لصقت في اليدين.


استخدامات الليمون في البيت وخصوصا التنظيف كثيرة, يجعل التنظيف أسهل وامتع, عدى انه اكثر حفاظا على صحة البيت وبالتاي صحة الجميع, ما هو استخدامك لليمون في تنظيف البيت؟

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وفيه ايضا لينك الفهرس لمزيد من مواضيع العناية الطبيعية بالبشرة والشعر والصحة

بتمنى للجيمع صحة دائمة يارب, لا تنسوا تشتركوا في المدونة حتى يصلكم كل جديد (تواصل معنا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق